اخر الاخبار

الأحد , 19 يوليه , 2020



المحقق الفيلسوف الصرخي :_ أستاذنا الصدر الثاني ينسف السفارة والغيبة الصغرى
بقلم مصطفى حداد العراقي
من خلال تغريدات المحقق الأستاذ الصرخي الحسني في َتدقيق وتصحيح وتعديل في كتب ومؤلفات أستاذه الصدر الثاني وخاصة تاريخ الغيبة الصغرى نجد عدم الضبط والاستقرار والتخبط في معرفة الأحداث بصورة دقيقة وخاصة التي تخص السفراء الأربعة الذي تم التعيين والنص عليهم من قبل الإمام المهدي المنتظر -عليه السلام- َخاصة السفير الرابع وهذا ماجاء في تغريدة المحقق الأستاذ الصرخي الحسني على منصة التواصل الاجتماعي لغة العصر بين كل الأمم والشعوب اليوم
أستَاذُنَا الصّدرُ.. غَيرُ مَعصُوم
24ـ الأستاذ...يَنسِفُ السّفَارَة وَالغَيبَة الصّغرَى!!
نَبقَى مَع مَا قَالَه الأستَاذ:{يَكون لِمَا ذَكَرَه المُستَشرِق، مِن كَون تِلك السّنوَات «مَلِيئة بِالظّلم وَالجَور وَسَفك الدّمَاء»، دَخْلٌ كَبيرٌ فِي كَفكَفَة نَشَاط هَذا السّفِير...وَهَذا بِنفسِه، مِن الأسبَاب الرّئيسيّة لِانقِطَاع الوَكَالَة بِوَفَاة السّمريّ‌}[تَاريخ الغَيبَة الصّغرى389]...أقول: 1ـ هَل غَفلَ الأستَاذ عَن قِراءَة مَصادِر التّاريخ أو لَم يفهمْ ذلِك؟! فَالثَابِت جِدًّا أنّ «الظّلم وَالجَور وَسَفك الدّماء»فِي زَمَن السّفراء السّابقِين إن لَم يكُنْ بِأضعَاف ما كَان عَليه فِي عَهدِ سَفَارَة السّمري، فإنّه لَا يَقِلّ عَنه!! فَكَيف إذَن خَصّصَه الأستَاذ بِزَمَن السّفِير الرّابع وَرَتّبَ عَلَيه تَوَقّفَ وَإلغَاءَ الوَكَالَة وَالسّفارَة نِهَائِيّا؟!
2ـ ألَم يَفهَم الأستَاذُ مَا كَتَبَه دوايت المُستَشرِقُ نَفْسُه، حَيث تَحدّثَ عَن السّبعينَ سَنَة الّتِي تَلَت وَفَاة الإمَام العَسكَريّ(عَلَيه السّلام)، الّتِي اِستَوعَبَت النّوَابَ السّفرَاء جَمِيعًا، بَل قَد يَظهَر مِن كَلامِ المُستَشرِق أنّه يَتَحدّث عَن الفَترَةِ الّتي سَبقَت تَوَلّي السّمريّ لِلوَكَالَة، [مَع مُلاحَظَة أنّ حِسَاب السّبعِين يَكون مَقبولًا بِناءً عَلَى فَرضِ أنّ الغَيبَةَ الصّغرَى بَدأت بُعَيد الولَادَة الشّريفة وَقَبل وَفَاة الإمَام العَسكَريّ(عَلَيه السّلام)]، قَالَ المُستَشرِق:{كَان النّائب الرّابع السّمريّ وَقَد مَرّ عَلى وفَاة الإمَام الحَسَن العَسكَريّ(عَلَيه السّلام) سَبعونَ سَنَة...وَلَم يَبقَ خِلَال هذِه المِحنَة من الشيعَة إلّا بقيّة مَعدودَة...وَذلِك خِلَال اِضطِرَابٍ سِياسِيٍّ وَاجتِمَاعِيٍّ...وَبَلغَ الظّلم حَدّا...فَكَان مَجِيء الوَكِيل الرّابِع فِي زَمَن شِدّة...السّنَوات الّتي مَرّت مُنذُ أواخِر الأئمّة(عَلَيهم السّلام) كَانَت مَليئَة بِالظّلمِ وَالجَورِ وَسَفكِ الدّمَاء}[عَقيدَة الشّيعَة لِدوايت رونلدسن(255ـ 257)]
3ـ إذَا كَان الظّلم وَالجَور هَوَ هَوَ عَلَى طولِ فَترَة الغَيبَة الصّغرَى، فَلِمَاذا لَم تَكن سَفارَة الحسَين بِن روح وِمَن سَبَقَه خَامِلَة وَقَلِيلَةَ النّشَاط أو مَعدومَة، كَمَا فِي سَفَارَة السّمريّ؟!...4ـ إذَا كَان الظّلم وَالجَور فِي فَترَة سَفَارَة العُمَرِيّينِ وَالنّوبَختِيّ أشَدّ مِمّا كَان عَلَيه فِي فَترَة السّمَريّ أو لَا يقلّ عَنه، فَلِمَاذا لَم يَقطَع الإمَام المَهديّ(عَلَيه السّلام) الوَكَالَة وَالسّفَارَة مِن البِدايَة أو مِن الأصل، باعتِبار أنّ الظّروفَ كَانَت أشَدّ وَأخطَر أو بِنَفس الخطورَة؟!...5ـ مَبنَى الأستَاذ فِي جَعلِ تِلك الظّروف سَبَبًا لِاِنقِطَاع الوَكالَة كُلِّيًا!! حَيث قَالَ الأستاذ:{وَهَذا بِنَفسِه، مِن الأسبَاب الرّئيسِيّة لِانقِطَاع الوكَالَة بِوَفَاة السّمريّ}‌!! وهذا يستلزم اِنقِطَاعَ وَانتِفَاء الوَكالة
والسّفارة مِن البِدايَة وَمِن الأصل، فَتَنتَفي الغَيْبة الصّغرى المُرتَبِطَة بالسّفراء!! وَهذا المَبنَى المَستلزِم لِنَسفِ السّفارة والغَيْبَة الصّغرى باطلٌ جَزمًا، صُغرى وَكُبرى!!
6ـ هَل يَعتَقِد الأستَاذ أنّ الغَيْبَةَ وَالظّهورَ يَتبَعَان مَنهَجَ التّقِيّة الّذي فَهِمَه بِسَلبِيّةٍ وَغَرَابَة؟! حَيث ظَهرَ مِن الفِعْلِ وَالقَولِ وَالتَطبِيقِ عَلَى النّفسِ والغير!! ولَا تَخفَى دَلَالتُه عَلَى اِنتِهَازِيّةٍ وَتَبريرٍ لِمَواقِف النّفعِ وَالجُبْنِ وَالخنُوع!! وَمِن هُنَا جَاءَت انتِقائِيّة التّوصِيف، فَيَكون شَرعًا وَحِكمَة وَشجَاعَة لِلبَعضِ بَينَمَا لِغَيرِهم يَكون جُبْنًا وَعَمَالَة وَمُخَالَفَة لِلدّينِ!!...7ـ ألَيسَت حَاجَة الإنسَان وَالمُجتَمَع لِلنّاصِح المُنقِذ تَتَضاعَف جِدًّا فِي حَالَات اِشتِداد الظّلم وَالجَور، فَكَيف تَصوّر الأستَاذ أنّ الإمَام (عَليه السّلام) فِي حَالات الشّدّة قَد تَخلّى عَن مَسؤولِيّاته وَقَطَعَ السّفارات وَانتَقل لِمَرحَلَة الغَيْبَة التّامّة؟! فَهَل خَفِيَ عَلَى الأستَاذ مَا فَهِمَه المُستَشرِق حَيث قاَل:{مرّ عَلَى وَفَاة الإمَام العَسكري(عَليه السّلام) سَبعونَ عامًا وَلَم يَظهَر الإمام...وَخِلَال اضطِرَابٍ سِياسِيٍّ وَاجتِمَاعِيّ زَعزَعَ إيمَان النّاس، وَبَلَغَ الظّلم وَالجَور حَدًّا جَعَلَ أكثرَ النّاس يَتوَقّعونَ ظهورَ الإمَام المُنتَظر حَتْمًا}...{فَكَان مَجيء الوَكِيلِ الرّابِع فِي زَمَن شِدّة، فَرُبّمَا شَعَرَ أنّ السّنَوات الّتِي مَرّت مُنذُ أوَاخِر الأئمّة(عَلَيهم السّلام) كَانَت كُلّها مَلِيئة بِالظّلمِ وَالجَورِ وَسَفكِ الدّمَاء، وَأنّ الإمَامَ لَابُدّ أن يَظهَر}[عقيدة الشيعة لِرونلدسن256]؟!!
الصّرخي الحسني
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany
ظاهر وللأسف الشديد بعد هذا التخبط وعدم الاستقرار وعدم فهم ومعرفة الأحداث بصورة حقيقية ما يبقى إلا يتنازل وينهي السيد الصدر الثاني الموسوعة المهدوية وإلى الأبد لأنها لاتصلح لمعرفة الأحداث وكيف تكون كمصدرمن مصادر التاريخ الإسلامي الخاص بالإمام المهدي المنتظر-عليه السلام- مع هذه الأخطاء والثغرات والسهو والنسيان. إنا الله وإنا إليه راجعون.
إخفاء هذا المحتوى أو الإبلاغ عنه
الصرخي الحسني (@AlsrkhyAlhasny) | Twitter
TWITTER.COM
الصرخي الحسني (@AlsrkhyAlhasny) | Twitter
The latest Tweets from الصرخي الحسني (@AlsrkhyAlhasny). ‏‏‏مرجع ديني عراقي. Iraq


القراء 616

التعليقات

ليث

الموسوعة المهدوية فيها ثغرات وهفوات وزلات من قبيل عدم الاطلاع على التاريخ وعدم ذكر الأحداث والوقائع بدقة ففيها أخطاء ولايمكن الاستدلال بها.

علي_محمد_الزاملي_

ان التيار السلوكي المنحرف (ومن تحالف معهم من السحرة والمشعوذين) منح العصمة للسيد #محمد_الصدر رحمه الله ولم يمنحها للسيد محمد باقر الصدر قدس سره، بل واهملوا ذكره وعلمه ايضا وحاولوا اماتته. وسبب ذلك هو ان بحوث السيد محمد باقر الصدر لا تنفعهم بشيء لانها بحوث تستند للادلة الشرعية التامة لا هفوات ولا شعوذة فيها تتوافق و انفسهم المريضة. اما بحوث السيد #محمد_الصدر فإن فيها ما يحتاجونه (من هفوات و زلات فكر و خليط ترهات تُنسب ظلما للعرفان وجلسات تحضير جن وشياطين تحت مسمى تحضير الارواح) يمكنهم استغلالها ليصبغوا فيه فكرهم الشاذ بصبغة شرعية.

محمد

وفقكم الله

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net