اخر الاخبار

الثلاثاء , 21 يوليه , 2020




بقلم : قيس المعاضيدي

إن قضية الإمام المهدي بمجملها ، ليست قضية عابرة، أو محدودة ، بزمن وتوضع على الرف فنجلس ، فالقضية هي عمل وحساب وأمر واخلاص وتفكر وابتلاء وتمحيص واخلاص النية لله ، وما قيمة الصلاة والصوم بغير التفكر بأمر الله - سبحانه وتعالى- فيجب العمل وتهيئة النفوس والأذهان لذلك لنربط عباداتنا ومعاملاتنا بتلك المسألة وفي خدمتها .ومنها كانت الدراسات حولها تحمل طابع النقاش العلمي الهادف .لنضع أقدامنا على ذلك الطريق الصحيح .فإن وجدت نظرية بهذا الشأن لابد من النظر فيها بحيادية وعلمية .ومن هنا كانت لنقاشات المفكر الإسلامي المعاصر وقع علمي رصين وواثق وموزون بعيداً عن الانفعالات والحقد والإقصاء .فقد ذكر المفكر الإسلامي المعاصر الصرخي في تغريدته حول سفراء الإمام المهدي وهو يناقش أفكار أستاذه السيد الصدر الثاني-رحمه الله- إليكم مقتبس من تغريدته جاء فيها قائلا :

(6ـ هَل يَعتَقِد الأستَاذ أنّ الغَيْبَةَ وَالظّهورَ يَتبَعَان مَنهَجَ التّقِيّة الّذي فَهِمَه بِسَلبِيّةٍ وَغَرَابَة؟! حَيث ظَهرَ مِن الفِعْلِ وَالقَولِ وَالتَطبِيقِ عَلَى النّفسِ والغير!! ولَا تَخفَى دَلَالتُه عَلَى اِنتِهَازِيّةٍ وَتَبريرٍ لِمَواقِف النّفعِ وَالجُبْنِ وَالخنُوع!! وَمِن هُنَا جَاءَت انتِقائِيّة التّوصِيف، فَيَكون شَرعًا وَحِكمَة وَشجَاعَة لِلبَعضِ بَينَمَا لِغَيرِهم يَكون جُبْنًا وَعَمَالَة وَمُخَالَفَة لِلدّينِ!!...7ـ ألَيسَت حَاجَة الإنسَان وَالمُجتَمَع لِلنّاصِح المُنقِذ تَتَضاعَف جِدًّا فِي حَالَات اِشتِداد الظّلم وَالجَور، فَكَيف تَصوّر الأستَاذ أنّ الإمَام (عَليه السّلام) فِي حَالات الشّدّة قَد تَخلّى عَن مَسؤولِيّاته وَقَطَعَ السّفارات وَانتَقل لِمَرحَلَة الغَيْبَة التّامّة؟! فَهَل خَفِيَ عَلَى الأستَاذ مَا فَهِمَه المُستَشرِق حَيث قاَل:{مرّ عَلَى وَفَاة الإمَام العَسكري(عَليه السّلام) سَبعونَ عامًا وَلَم يَظهَر الإمام...وَخِلَال اضطِرَابٍ سِياسِيٍّ وَاجتِمَاعِيّ زَعزَعَ إيمَان النّاس، وَبَلَغَ الظّلم وَالجَور حَدًّا جَعَلَ أكثرَ النّاس يَتوَقّعونَ ظهورَ الإمَام المُنتَظر حَتْمًا}...{فَكَان مَجيء الوَكِيلِ الرّابِع فِي زَمَن شِدّة، فَرُبّمَا شَعَرَ أنّ السّنَوات الّتِي مَرّت مُنذُ أوَاخِر الأئمّة(عَلَيهم السّلام) كَانَت كُلّها مَلِيئة بِالظّلمِ وَالجَورِ وَسَفكِ الدّمَاء، وَأنّ الإمَامَ لَابُدّ أن يَظهَر}[عقيدة الشيعة لِرونلدسن256]؟!! ))

twitter.com/AlsrkhyAlhasny

twitter.com/ALsrkhyALhasny1

instagram.com/alsarkhyalhasany

The latest Tweets from الصرخي الحسني (@AlsrkhyAlhasny). ‏‏‏مرجع ديني عراقي. Iraq

إن لوقفات المفكر الإسلامي المعاصر وهو يناقش أفكار أستاذه ،ماهي إلا توضيح للطريق السالك لخلاص البشرية وصلاحها وخيرًا وفيراً وزاداً لآخرتها ،فمن أراد ذلك فليتمعن ويتدبر .ويتخلص من أسقام الجهل والأنا والاجرام وعبادة الأشخاص والأهواء ،ليوجه عباداته نحو التكامل والرفعة بعبادة الواحد الأحد الذي لا يضيع عمل عامل منكم .والحمد الله رب العالمين .

بقلم: #me.h83@yahoo.com

القراء 373

التعليقات

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

ليث

ان الغيبة والظهور لايتبعان منهج التقية والكتمان وإنما هناك خلط واضطراب في قراءة الأحداث.

علي_محمد_الزاملي_

لقد اضحت بحوث وكتب السيد #محمد_الصدر غفر الله له (بما أُثقِلَت به من هفوات وزلات وتناقضات و ردّ حتى على المعصومين عليهم السلام و كتاب الله تعالى) كالسكين المغروس في خاصرة المذهب والدين. إن بحوثه وكتبه غفر له له كانت هي الباب المُشرعة التي ولجت منها التيارات المنحرفة امثال #التيار_السلوكي (الذي ينسب نفسه للسيد #محمد_الصدر رحمه الله) وأخذت تطلي عن طريقها فكرها المريض وتموه أهدافها الشيطانية.

محمد

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : الأمَانَة وَالمَوضوعِيّة وَالواقِعيِّة مَطلوبَة دَائِمًا.

حكم تارك الواجبات العبادية بعد البلوغ في فقه الفيلسوف الإسلامي المعاصر .

حكم تلقيح البويضة خارج الرحم في فقه الفيلسوف الإسلامي المعاصر .

حكم اليمين الغموس في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

طرق معرفة دم الحيض في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

تساؤلات الفيلسوف الإسلامي المعاصر لقراءة التاريخ بصورة صحيحة

حكم صلاة الفجر قضاءًا في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

تساؤلات المفكر الإسلامي المعاصر حول قراءة الصدر الثاني للسفارة والغيبة الصغرى .

مَبنَى الأستَاذ فِي جَعلِ تِلك الظّروف سَبَبًا لِاِنقِطَاع الوَكالَة كُلِّيًا! المفكر الإسلامي المعاصر محققاً

المفكر الإسلامي المعاصر : هَل يَعتَقِد الأستَاذ أنّ الغَيْبَةَ وَالظّهورَ يَتبَعَان مَنهَجَ التّقِيّة الّذي فَهِمَه بِسَلبِيّةٍ وَغَرَابَة؟!

المفكر الإسلامي المعاصر : الأستَاذ...يَنسِفُ السّفَارَة وَالغَيبَة الصّغرَى!!

استلام القروض بإذن الحاكم الشرعي في فقه المفكر الاسلامي .

حكم الموسيقى والغناء في الرّثاء والأناشيد في فقه الفيلسوف الاسلامي المعاصر .

السيد الصدر مجتهد لكن لايدري ؟؟الفيلسوف الإسلامي مبيناً

أين الضّبط وَالاستقرَار؟!! في تثبيت العرفان.المفكر الإسلامي المعاصر متسائلاً.

ثالث القوم بين العرفان وعدمه !! المفكر الإسلامي المعاصر محققاً.

البَاطِن...حَلَال وَحَرَام!!.....أين الضّبط وَالاستقرَار؟!! قَد أنكر الأستاذ اِرتِبَاط البَاطِن بِالمعصومِين.. المفكر الإسلامي المعاصر مبيناً.

المفكر الإسلامي المعاصر : الباطن حلال و حرام!! أ- اِدّعى الأستاذ حلّيّة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وَمَشروعِيّتَه...

الفيلسوف الإسلامي المعاصر معزياً بإستشهاد أستاذه : السّلام عَليك... وَعذرًا لَك..... العِصمَة وَالعِرفَان... اِستِحَالة وَأوهَام.

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : أودّ التّذكِير وَالتّأكِيد عَلَى مَا وَثّقتُه قَبلَ حَوَالَي (12) عَامًا، فِي (رَبيع الثاني 1430هـ/ 2009م).

المفكر الإسلامي المعاصر مبيناً السّؤال عَن الحَملَة الشّعوَاء الّتي شَنّتها الحَوزَة ضِدّ الأستَاذ .

المفكر الإسلامي المعاصر : (... غير معصوم//... العرفان اضطراب) فالغَرض مِن الكَلام هُو نَفِي العِصمَة مُطلَقًا عَن الأستَاذ.

المفكر الاسلامي المعاصر : أستَاذُنَا الصّدرُ.. غَيرُ مَعصُوم. أبنَائي أعزّائي، غَايَتنا إنقاذكم وَإخراجكم مِن الظّلمَات إلَى النّور .

المفكر الإسلامي المعاصر مبينأ: قَالَ الأستَاذ: {كذلِك المَرجعيّة لَيسَت شَيئًا هَيَّنًا في نظر الغرب.......}.

إذا كَان التّصَوّف وَالعِرفَان مُخَطّطا اِستعمَارِيّا وَمِن عَمَل الجَوَاسِيس، فَكَيفَ سَار الأستَاذ الصدرفِي هذا المُخطّط لِعَشَراتِ السّنِين.. المفكر الإسلامي المعاصر محققاً.

المفكر الإسلامي المعاصر متسائلاً: إذا كَان التّصَوّف وَالعِرفَان مُخَطّطا اِستعمَارِيّا وَمِن عَمَل الجَوَاسِيس، ، فَكَيفَ سَار الأستَاذ فِي هذا المُخطّط؟!

المفكر الإسلامي المعاصر : أستَاذنَا الصّدر...العِرفَان اِضْطِرَاب- اِستِعمَار وَجَاسوسِيّة...أو...اِفتِخَار وَمَشروعِيّة ؟!!

المفكر الإسلامي المعاصر : التّصوّف والعِرفان..عَمَل شَرعي وَتَوفيق إلَهي!!

حكم التبرّع بالبلازما للشفاء من مرض كورونا في فقه المفكر الإسلامي المعاصر

حكم التباعد بين صفوف المصلّين بسبب تفشّي مرض كورونا في فقه المفكر الإسلامي المعاصر .

المفكر الإسلامي المعاصر : أستاذنا_الصدر_عرفانه_اضطراب. "مَسلَك العِرفان..المُهم جاءَ ثَالِثُ القَومِ دَاعِیکُم"

المفكر الإسلامي المعاصر : أستاذنا_الصدر_عرفانه_اضطراب . كيف عرَفَ السّالكين والمَشايِخ والعلاقة بَينهم وأنّهم مِن السّابِقِين؟

لقد اِتّضَحَت الصّورَة، فمِن هُنا يَأتِي تَشرِيعُ الرّذيلَةِ وَالفَسَادِ والقَتل والإرهَاب وَكُلّ مَا هُوَ نَقْص وَشَرّ،.... المفكر الإسلامي المعاصر موضحاً.

المفكر الإسلامي المعاصر : يَزعُم الأستاذ مِن أنّه تَطبِيقٌ لِقاعِدة اللّاتفريط، {مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ}!!! وَمِن هُنا تأخذ السّلوكيّةُ وَبَاقِي الحَرَكات المُنحَرِفة مشروعِيّةَ أعمَالِها وَانحرافاتِها!!

المفكر الإسلامي المعاصر : لا.. لا.. يا أُستاذ!! ألَم تَقرَأ ألَم تَفهَم رواياتُ العَرضِ على كِتابِ الله لإثباتِ حُجِيّة روايَةٍ أو لِتَرجيحِها على غَيرِها؟!

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : أستَاذنَا الصّدر.....العِرفَان اِضْطِرَاب... جَاءَ فِي جَوابِ الأستَاذ: {......... مَسلَك العِرفَان...سَوفَ يَبقَى، حَتّى لَو مَاتَ السّيّد محمّد الصّدر}!!!

الفيلسوف الاسلامي المعاصر : أستَاذنَا الصّدر.....العِرفَان اِضْطِرَاب....... وَتَستَمرّ المُفَاجَآت مَا دُمتُ فِي طَورِ البَحثِ والاِطّلاع!!

الفيلسوف الإسلامي المعاصر : الأستاذ يَعتَقد بِأنّه مُجتَهدٌ...، لَكِن فِي حِينها سَجّلنَا اِعتِراضَنَا عَلَى الأسلوب .

المفكر الإسلامي المعاصر :أستَاذنا الصّدر.....العِرفَان اِضطِرَاب. ألَيسَ المنهج السّقيم هُوَ مَنبَع تَأصِيلِ السّلوكِيّة لِعقَائدِهم الفَاسِدَة وَاِنحِرافَاتِهم؟!

المفكر الإسلامي المعاصر مخاطباً أستاذه الصدر الثاني : لَا..لَا..يَا أستَاذ !! ألَم تَقرَأ: {لا يَأتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ}؟!!!!!



خريطة الموقع


2020 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net