اخر الاخبار

الإثنين , 27 يوليه , 2020


المحقق الصرخي يُحيي نهج الإمام الباقر بتصديه لإنحراف الحركات السلوكية !!
بقلم دانيال الاسمر العراقي
جدد وأعاد المفكر الإسلامي المعاصر السيد الصرخي الحسني علوم ومناظرات جده الإمام محمد الباقر- عليه السلام- إلى الأذهان والعقول والنفوس والتاريخ الإسلامي من خلال الرد العلمي الأخلاقي الشرعي على كل الحركات السلوكية المنحرفة التي استغلت الثغرات والأخطاء والسهو والنسيان في كتب وآثار ومؤلفات أستاذه السيد الشهيد الصدر الثاني وخاصة في كتابه الموسوعة المهدوية وهذه هي وحدة الهدف بين المحقق الصرخي والإمام الباقر-عليه السلام- ومن هذه المناظرات جاء في :
مناظرة بين الإمام الباقر-عليه السلام- باعتبار أنه رأس الأمة الإسلامية وخاصة مدرسة أهل بيت النبوة والرسالة مع بعض المخالفين وفي طليعتهم الخوارج في ذلك الزمان
فقد كان عبدالله بن نافع بن الأزرق من علماء و زعماء الخوارج الذين خرجوا على الإمام علي -عليه السلام- وتشكلت فرقة باسم الأزارقة نسبة إلى نافع بن الأزرق
قال عبدالله بن نافع الأزرق ذات يوم : لو أعلم أن أحدًا يجادلني في أن علي بن أبي طالب في قتاله للخوارج لم يكن آثمًا لشددت الرحال إليه
لأن الخوارج في اعتقادهم أن علي بن أبي طالب عندما قاتلهم كان آثماً مخطئاً وارتكب شيئًا محرمًا فكان عبدالله بن نافع الأزرق يريد مناظرة أي شخص يقول بعدم حرمة قتال علي للخوارج , فقالوا له : ولو كان من أبناء علي بن أبي طالب ؟ قال : وهل في ذرية علي من هو عالم ؟ فأشاروا إليه بالإمام الباقر , فذهب إليه فطلب الإمام الباقر من الهواشم والصحابة أن يحضروا
فلما جاء عبدالله بن نافع الأزرق ليثبت فكره أن علي ارتكب محرمًا بقتاله للخوارج , فقال له الإمام : اسمح لي أن أجعل الناس يقرؤون عليك شيئًا من فضائل علي بن أبي طالب
فقال الإمام للحضور : أنشدكم بالله من يحفظ شيئًا من الحديث في مناقب علي بن أبي طالب فليسمعنيه
فقام الناس شخص بعد آخر و ذكروا بعض من فضائل علي- عليه السلام-
فقال عبدالله بن نافع : أنا أحفظها كلها هذه الأحاديث , ولكن نحن نقول بأنه أصبح آثمًا عندما قاتل الخوارج .
الإمام الباقر إلتفت إليه وقال : أتذكر قول النبي لأعطينا الراية غدًا لرجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ؟؟
قال عبدالله بن نافع :بلى أحفظه
قال الإمام الباقر-عليه السلام- : الله سبحانه عندما أحب عليًا هل يعلم بأن علي سيقاتل أهل التحكيم الخوارج أم لا يعلم ؟ فإن قلت لا يعلم فلقد كفرت لأن الله يعلم كل شيء إلى قيام الساعة .
فقال عبدالله بن نافع : الله يعلم
قال الإمام الباقر-عليه السلام- : الله عندما أحب عليًا أحبه على أن يعمل بطاعته أو أن يعمل بمعصيته؟ ألا ترى بأنه فيستحيل أن الله يحب عليًا وهو يعمل المعصية ! فالله وجده قائم على طاعته فأحبه على ذلك
فسكت عبدالله بن نافع وقال : نعم ( الله أعلم حيث يجعل رسالته )
وجاء في تغريدات ومناظرات المحقق الأستاذ الصرخي بالرد على كل الحركات السلوكية المنحرفة اليوم حيث قال :
28- لا يَعرفنِي إلّا الله !!! أأفضَل مِن مُحَمّد وَعَلِيّ عَليهما السلام ؟!!!!!
قَال رَسولُ الله (صَلّى الله عَلَيه وَآله وَسَلّم):{يا عَلِيُّ: ما عَرَفَني إلَا اللهُ وأنتَ، وما عَرَفَكَ إلا اللهُ وأنَا}..{ يا عَلِيُّ: ما عَرَفَكَ حَقَّ مَعرِفَتِكَ غَيرُ اللهِ وغَيري}[ انظر : صحيفة الأبرار2 للتقي الشريف، تأويل الآيات1 لشرف الدين النجفي، مختصر بصائر الدرجات لحسن الحلّي، المناقب ۳ لابن شهر آشوب، إرشاد القلوب للدَّيلَمي، مشارق أنوار اليقين للبرسي، موسوعة الإمام علي للريشهري8]
لَكِن يَقول أستَاذنَا الصّدر:{لِي جَنَبَة بَاطنِيّة... لَا يَعرِف مِقدارَها إلا الله... إنّمَا يَعرِفها عَلّامُ الغيوب...وَكُلّ مَن يَدّعِي مَعرفَتَها إنّمَا يَدّعِي مَعرِفتَها مِن زَاويَتِه وَمِقدَار إدراكِه وَاستِحقَاقِه}!!! [ لقاء الحنَانّة3، مَواعِظ ولقاءات54]
يَا أستَاذ، إذا كُنتَ تَعتَقِد بِأنّك سرّ مِن أسرَار الله بَل أنتَ السّرّ المَكنُون الّذي يَعجزُ عن معرفة حَقِيقَتِه حَتّى النّبِيّ وآلِهِ (عَلَيهم الصّلاة والسّلام)، وَأنّه لَا يَعرِفُك حَقّ مَعرِفَتِك إلا الله سبحانَه!! وَصرِتَ أفضَل وَأعلَى مَنزِلَة من أمِيرِ المؤمِنينَ والرّسولِ الأمِين (صَلَواتُ الله وسَلَامُه عَلَيهما وَعَلَى آلِهما)، فَلِمَاذا يَا أستَاذ، استَنكَرتَ هَذا المَعنَى عَلَى السّلوكِيّين؟! خَاصّةً أنّهم طَلَبَتُك وَقَد تَتَلمَذوا تَحتَ مَشيَخَتِك وَسمِعوا واستَفَادوا هَذِه المَعَانِي مِنكَ مُباشَرَة!! وأنّهم بِنَفسِ مَلَاك التّسلِيك وَالعِرفَان المَزعوم قَد زَعمُوا أنّهم أفضَل من سَلمَان وأبِي ذَرّ وَالقرآن وَالمَهديّ وفَاطمَة وَعَلِي وَالخَاتَم النَّبِيّ (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)!! قَالَ: {مَا يُسَمّى بِالسّلوكِيّين...إنّهم يَرَونَ أنفُسَهم أعظَم مِن النّبِيّ وَالقرآن...إنّهم يَعُدّون أنفُسَهم وَيَظنّون أنّهم أعلَى مِن النّبِيّ وَالمَعصومِينَ، إذَن فَهم أعلَى مِن عَلِي وَسَلمَان وأبو ذَرّ وكُلّ البَشَر }!!..{ أحذّر المُجتَمع وَالمِؤمنينَ وَالمُسلمِينَ مِنهم..إنّهم يَزدادونَ عُتُوًّا وَنُفُورًا!!.....وَإنّما يُريدون الشّهرة وَالسّيطرة وَالمَال وتكوين تَكتّلات وَقَلاقل فِي المُجتَمَع}!![الجمعة 16]. {مَّا يَلْفِظُ مِنْ قَوْل إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} [ق 18]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
https://g.top4top.io/p_1627gef920.jpg
لايوجد أي مقارنة بين أي عالم ومرجع وقائد وزعيم إسلامي ومع فخر الكائنات وآله الأطهار وصحبه الأخيار-عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام- لاعصمة ولا عرفان إلهي صادق كل هذه أوهام وكذب ونفاق ودجل وإشاعات زعماء وقادة وأتباع وخطباء السلوكية المارقة أصحاب الدول والمناصب والولايات المحنرفة الضالة.


القراء 548

التعليقات

محمد_الناصري

وفقكم الله

مصطفى_

موفقين ان شاء الله

ابن_الرافدين

بوىكتم

مرتضى_الكوفي

بوركتم

مؤمل_صالح

احسنتم

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

أيمن_علي

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net