اخر الاخبار

السبت , 1 أغسطس , 2020


المحقق الفيلسوف يكشف جعجعة أستاذنا الصدر الثاني عرفانية واهية
بقلم مصطفى حداد القريشي
المحقق الصرخي الحسني يكشف هفوات وثغرات وأخطاء ونسيان وسهو وأطروحات استاذي الصدر الثاني ويثبت عدم عصمته بالادلة العلمية الأخلاقية الشرعية من كتبه وآثاره ومؤلفاته ولقاءاته ولن عرفانه هو عباره عن وهم وخيال وعدم الاتزان والاستقرار في القول والفعل وهي عباره عن جعجعة عرفانية فارغة من كل محتوى ومضمون لامعنى لها َولا أثر إيجابي ولااخلاقي َولاعلمي هذا ماجاء في تغريدة المحقق الأستاذ على منصة التواصل الاجتماعي ومن حسابه الخاص بتويتر والفيسبوك لغة التفاهم والحوار الإنساني الحضاري:-
أستَاذنَا الصّدر..العِرفَان اِضْطِرَاب
٣٤- جَعْجَعَة عِرفانِيّة...وَاهِيَة!!!
قَال رسولُ اللهِ(صلّى اللهُ عليه وآلِه وَسلّم):{إنَّ أدنى الرّياءِ شِرْكٌ، وأحَبَّ العبيدِ إلى اللهِ الأتقياءُ الأخفياءُ الّذينَ إذا غابوا لَمْ يُفتَقَدوا وإذا شهِدوا لَمْ يُعرَفوا أولئكَ أئمّة الهُدَى ومصابيحُ العِلْمِ}[حلية الأولياء١ لأبي نعيم، المستدرَك للحاکم، الطبراني في(الكبير والأوسط والصغير)، الزهد للبيهقي، مسند الشّهاب للقضاعي، الأمالي للشجري، مسند أحمد بن منيع]
نَبقَى مَعَ لِقَاء الحَنّانَة٣، الّذي بَدَأَ بِضَجيجٍ وَجَعجَعةٍ طَوِيلَة واهيَة عَن العِرفَان: ١- بَدَأَ اللِقَاءُ بِسؤال:{هَل هُناك إضافة عَلَى السّؤال الأخير الّذي وَجّهنَاه إلَيكم حَول السّلوك والعِرفَان؟}، وَأجَابَ الأستاذ(رَحِمَه الله):{كَانَ فِي وِدِّي أن أضيفَ شَيئًا لِتَنويرِ الرّأي العَامّ حَول المَوضوع، وَحَاصِله، أشَرتُ فِي المَجلِس السّابِق إلَى أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة، إلَى حَدّ أنّ المُتّخِذَ لِهذَا المَسْلَك يُضطَرُّ إلَى أن يَبقَى فِي دارِه وَلا يَرَى أحَدًا وَلا يَرَاه أحَدٌ تَقريبًا...}...٢- الاضطراب واضح جِدًا، مِن حيثُ أنّ السّائل قَد تَطرّقَ إلى{السؤال الأخير...حَول السّلوك والعِرفان}، وجاء في جواب الأستاذ{أضيف شَيئًا...أشرت في المجلس السّابق...}!![الحنّانة٣، مواعظ ولقاءات٥٣]، لِمَاذَا؟!
٣- بَعدَ مُراجَعَة لِقَاء الحَنّانَة1 وَالحَنّانَة٢، فَلَم أجدْ سؤالًا عَن السّلوك وَالعِرفان!! فَإذا انتفى السّؤال فإنّه يَنتَفِي كُلّيًا كَلامُ الأستَاذ:{فِي وِدِّي أن أضيفَ شَيئًا...أشرت في المجلس السّابق...}، مِن بَاب السّالِبَة بانتِفَاء مَوضوعِها، لِأنّه لَا يوجَد سؤال سَابق أصلًا!!...٤- نَعم، يوجَد سؤالٌ عَن أستَاذِه بالفِقْهِ وَسؤالٌ عَن مَنعِ الصّلاة فِي مَسجِد الخَضرَاء، وَقد أقحَمَ الأستَاذ السّلوكَ وَالعِرفَان(أو التّصوّف) فِي جَواب السّؤالَين!! لكِن مَع ذلِك فإنّ مَا أقحَمَه في الجَوابَين لَا علاقَة لَه أبَدًا بِقَولِه:{فِي وِدِّي أن أضيفَ شَيئًا...أشَرتُ فِي المَجلِس السّابق إلَى أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة...}!!...٥- في لِقاء الحنانة١، كان السؤال عن أستاذه بالفقه،{هل خميني مجرد أستاذ لكم في المكاسب أو أكثر من ذلك؟}، وقد أقحم في الجواب الحديث عن العرفان!! حيث قال:{هناك أمران له ضلع فيهما...الثاني ما يسمى بالعرفان أو علوم الباطن، وهذه أيضا له فيها يد، أما العرفان فلم آخذ منه شيئا، أنا أستاذي شخص آخر}!![الحنّانَة١، مواعظ ولقاءات٢٣]، وَواضِح أنّ الجَوَابَ لَيسَ فِيه أيّ إشارَةٍ إلَى{انّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة}!!
٦- فِي لِقَاء الحنّانَة٢، كَانَ الكَلام عَن تَأيِيد وَدَعم نِظَامِ صَدّام لِلأستَاذ، قَالَ:{حدود العلاقة بيني وبين الدّولة العراقيّة}[الحنّانة٢، مواعظ ولقاءات٣٥]، وَعِندَ السّؤال عَن مَنْعِ الصّلَاة فِي مَسجِد الخَضرَاء مَع إبقَاء الأستَاذ يُصَلّي فِي الحَرم العَلَويّ، قَال السّائِل:{الدليل...انّه الدّولة العِراقِيّة سَلّمَت أمور الحَوزَة بِيدكم...إشكالهم الآخر: منع السيستاني من الصلاة بمسجد الخضراء، وإبقاء السّيد محمّد الصّدر يُصلّي فِي الحَرَم الحَيدَري، فَهذَا دَلِيل آخَر عَلَى قَولِهم؟!}، قَالَ الأستاذ فِي الجَواب:{كذلِك المَرجعيّة لَيسَت شَيئًا هَيّنًا...ينبغي مراقبتها، والشيعة أيضا...لَيسَت شَيئًا سَهلًا...أيضًا يَنبَغي أن تُؤخَذ بِنَظَر الاعتِبَار...كلّما يَكونون هادئين أكثر، ملتهين(مشغولين) بالرّياضة، وملتهين بالشّطرنج وملتهين بالسّينما، وملتهين بالتّلفزيون، وملتهين بالصّحن الّذي يَأخذ التّصاوير مِن القَمَر الصّناعي و....إلخ، وهذا هو الزّين(الجيّد)، حتى يبقون(يكونوا) خاملين وهادئين لَيسَ أكثر، وأكثر من ذلك، أنّ من جُملَة التّخطِيطات للشّيعة هي شيوع التّصوّف، حَتّى أنّه في إحدَى مُذكّرات أحَد الجَواسِيس القُدَمَاء الغربيّين، أنّه عَلّمُوا تَعالِيم ابن عَرَبِي، لأنّها تَجعَل الفَردَ بَعيدًا عَن النّاس، وَقَليل الإهتمام بالدّنيَا، وَقَلِيل الإهتِمَام بالمُجتمَع، حتّى لَا يَجِدوا كَلِمَة ضدّهم، أو نَشَاطًا ضدّهم...فكان من جملة المصادیق بهذا العمل كله شنو(مَا هو)؟ أنّ السيد محمد الصدر يكون، سليمة اطّمّه!! حتّى يتخَلّص مِنه الغَرب بالدّاخل وَالخَارج لَا أكثَر وَلَا أقلّ، فَمِن هنا أيّدوه، حتى ينزل، كُلّ ما فِي المَوضوع}!![الحَنّانة٢، مواعظ ولقاءات(٣٨- ٤٠)، مع ملاحظة بعض الاختلاف بين المطبوع والفديوي]...٧-
الواضح أنّ هذا الكَلام للأستاذ ليس فيه ما يُشير إلى مَا ذَكَره في الحنّانَة٣:{أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء(العرفان والسلوك) إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة}!! فَيثبت فراغ وَوَهْم الجَعجَعَة، هذا عَلى فَرض ان التّصوّف هو نفس العرفان، وأما إذا لم يَكُنْ نَفسَه فالمَسألَة أوضَح حيث يَتَأكّد جِدّا بطلان الضّجيج والجَعجَعة العِرفانيّة!!...٨- يتحصّل، أنّ كلامَه عَن العِرفان والسلوك في الحنانة٣، وَرَبطه بِسؤال وَجوَاب سَابق، لَيس لَه أيّ حَقِيقَة بَل جَاء مِن الوَهْمِ وَالاِضطِرَاب!!
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
ومسك الختام
المحقق الصرخي الحسني أطلق رصاصة الرحمة العلمية الأخلاقية الشرعية الوسطية المعتدلة في إنهاء كل استغلال للحركات السلوكية المرجئة الفاسدة المنحرفة الباطنية قلبوا الدين رأسًا على عقب إلى ثغرات وأخطاء ونسيان وسهو أستاذه الصدر الثاني في كتبه وآثاره ومؤلفاته ولقاءاته.


القراء 1068

التعليقات

ابن_الرافدين

بوركتم

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

محمد

وفقكم الله

علي_الربيعي

#الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت #صدام_يسلم_الحوزه_للصدر

مصطفى_

موفقين ان شاء الله

محمد_الناصري

وفقكم الله

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net