اخر الاخبار

الأحد , 2 أغسطس , 2020


المحقق الصرخي يكشف أسرار وخفايا التاريخ لإسلامي
بقلم عادل السعيدي
في فترات مختلفة ومن المصادر التاريخية المعتبرة لدي كل أهل الإسلام أصول الجريمة والإرهاب الداعشي السلوكي المارق تاريخياً لدى الدول والإمارات التي حكمت باسم الإسلام والمسلمين سواء باسم السنة والصحابة الأجلاء- رضي الله عنهم- أو باسم أهل بيت النبوة والرسالة الشيعة علما هذه الحقائق والوقائع غابت عن الكثير من العلماء والباحثين وعدم الاشارة اليها والتعرض لها لكن المحقق الصرخي الحسني كشف هذه الحقائق الى الامة الاسلامية من اجل الوحدة والصدق والامانة وومعرفة الاجيال التاريخ الاسلامي ورفض كل ماهو غير صحيح
كشف المحقق المرجع السيد الصرخي الحسني جوانب مهمة عن جذور وأصول الاجرام والإرهاب الداعشي من الناحية التاريخية وما تحمل من تشريعات وفتاوى ومناهج للقتل والتكفير والغدر والإبادة الجماعية ضمن سياسة الأرض والبشر المحروقة ، وسجل المرجع الصرخي عدة تعليقات على ما ورد في الكامل لإبن الأثير للفترة التي كان لصلاح الدين الأيوبي الزنكي السطوة والنفوذ العسكري وهو يعمل في الدولة الفاطمية كوزير للملك الفاطمي الذي استقدمه واستعان به لمواجهة الفرنج والاحتلال الصليبي، بالرغم من كونه على خلاف معتقداته فكان دور الوزراء آنذاك النفوذ وبيدهم القرار والمال والقوة ودور المالك الفاطمي يحمل طابعًا دينيًا وشكليًا ، ورافقت فترة السلاطين الأيوبيين في عملهم بالدولة الفاطمية عدة أحداث منها حين أمر صلاح الدين الأيوبي بقتل الخادم من السود بتهمة الخيانة والمكاتبة مع الفرنج وهو الأمر الذي آثار حمية السود وهم بالآلاف آنذاك لينتفضوا على صلاح الدين فحدثت معركة ومقتلة عظيمة مع الأخذ بنظر الاعتبار أن السود لم يكونوا من الشيعة بل من السنة ومع أنهم طلبوا للأمان وأعطي لهم الأمان من قبل صلاح الدين إلا أن الغدر حصل وتم إبادتهم وحرقهم في مدينتهم بالجيزة بمصر مع الأولاد والنساء لتعطي تلك الحادثة انطباعًا واضحًا على أن التكفيريين الدواعش القتلة أنما لهم جذور وأسس وأصول في الغدر والعمل وفقاً لسياسة الأرض أو البشر المحروقة !!
وأشار المرجع لافتاً : ((إلتفت جيدًا: ابن الأثير أيضًا من الزنكيين، ابن الأثير شافعي، ابن الأثير من الموالين لتلك الدولة، لدولة الزنكيين وامتداد الدولة الزنكية بالسلاطين الأيوبيين، هو الذي يذكر هذه الوقائع))
وأضاف السيد الصرخي :
إذا كان صلاح الدين وغيره من قادة قد جهِلوا الأحكام فمَنْ أفتى لهم وشرعن لهم سياسة الأرض المحروقة وسياسة البَشر المحروقة والنساء والأطفال والشيوخ المحروقة وسياسة الإبادة الجماعية!!
وتسائل السيد الصرخي قائلاً : أين أبو بكْر وعمر؟!أين أبو حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل؟! هل يرضَون ذلك، هل يُقرّون ذلك،هل يسكتون على ذلك؟! هل يرضى عليّ وأهل بيت النبي والرسول الأمين(عليه وعليهم الصلاة والتسليم ورضي الله عن الصحابة) بذلك؟!اسألوا أهل التكفير المارقة وانتظروا عسى أن تحصلوا على الجواب من أئمّتهم المجسّمة دواعش الإرهاب؟!]]
جاء ذلك خلال المحاضرة 22 للسيد الصرخي الحسني من بحث (وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) والتي ألقاها بتاريخ 4 جمادي الآخرة 1438 هــ الموافق 3- 3 - 2017 مــ
أستعرض خلالها جوانب مهمة من تاريخ الفاطميين والأيوبيين
ومما جاء في تحقيق المرجع الصرخي وقراءته التاريخية في : المورد22: ابن الأثير: الكامل في التاريخ9: 345: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ (564هـ)]... قال: {{[ذِكْرُ وَقْعَةِ السُّودَانِ بِمِصْرَ]:
أـ فِي هَذِهِ السَّنَةِ فِي أَوَائِلِ ذِي الْقَعْدَةِ قُتِلَ مُؤْتَمَنُ الْخِلَافَةِ، وَهُوَ خَصِيٌّ كَانَ بِقَصْرِ الْعَاضِدِ، إِلَيْهِ الْحُكْمُ فِيهِ، وَالتَّقَدُّمُ عَلَى جَمِيعِ مَنْ يَحْوِيهِ، فَاتَّفَقَ هُوَ وَجَمَاعَةٌ مِنَ الْمِصْرِيِّينَ عَلَى مُكَاتَبَةِ الْفِرِنْجِ وَاسْتِدْعَائِهِمْ إِلَى الْبِلَادِ، وَالتَّقَوِّي بِهِمْ عَلَى صَلَاحِ الدِّينِ وَمَنْ مَعَهُ، وَسَيَّرُوا الْكُتُبَ مَعَ إِنْسَانٍ يَثِقُونَ بِهِ، وَأَقَامُوا يَنْتَظِرُونَ جَوَابَهُ، وَسَارَ ذَلِكَ الْقَاصِدُ إِلَى الْبِئْرِ الْبَيْضَاءِ، فَلَقِيَهُ إِنْسَانٌ تُرْكُمَانِيٌّ، فَرَأَى (مَعَهُ) نَعْلَيْنِ جَدِيدَيْنِ، فَأَخَذَهُمَا مِنْهُ، وَقَالَ فِي نَفْسِهِ: لَوْ كَانَا مِمَّا يَلْبَسُهُ هَذَا الرَّجُلُ (لَكَانَا خَلِقَيْنِ، فَإِنَّهُ) رَثُّ الْهَيْئَةِ، وَارْتَابَ بِهِ وَبِهِمَا، فَأَتَى بِهِمَا صَلَاحَ الدِّينِ فَفَتَقَهُمَا، فَرَأَى الْكِتَابَ فِيهِمَا، فَقَرَأَهُ وَسَكَتَ عَلَيْهِ!!!
جـ ـ فَلَمَّا قَرَأَ الْكِتَابَ سَأَلَ عَنْ كَاتِبِهِ، فَقِيلَ: رَجُلٌ يَهُودِيٌّ، فَأُحْضِرَ، فَأَمَرَ بِضَرْبِهِ وَتَقْرِيرِهِ، فَابْتَدَأَ وَأَسْلَمَ، وَأَخْبَرَهُ الْخَبَرَ، وَأَخْفَى صَلَاحُ الدِّينِ الْحَالَ!!!
د ـ وَاسْتَشْعَرَ مُؤْتَمَنُ الْخِلَافَةِ فَلَازَمَ الْقَصْرَ وَلَمْ يَخْرُجْ مِنْهُ خَوْفًا، وَإِذَا خَرَجَ لَمْ يَبْعُدْ، [وَصَلَاحُ الدِّينِ] لَا يُظْهِرُ لَهُ شَيْئًا مِنَ الطَّلَبِ; لِئَلَّا يُنْكِرَ ذَلِكَ، فَلَمَّا طَالَ الْأَمْرُ خَرَجَ مِنَ الْقَصْرِ إِلَى قَرْيَةٍ لَهُ تُعْرَفُ بِالْحِرْقَانِيَّةِ لِلتَّنَزُّهِ، فَلَمَّا عَلِمَ بِهِ صَلَاحُ الدِّينِ أَرْسَلَ إِلَيْهِ جَمَاعَةً، فَأَخَذُوهُ، وَقَتَلُوهُ، وَأَتَوْهُ بِرَأْسِهِ، وَعَزَلَ جَمِيعَ الْخَدَمِ الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَ أَمْرَ قَصْرِ الْخِلَافَةِ!!!
هـ ـ وَاسْتَعْمَلَ عَلَى الْجَمِيعِ بَهَاءَ الدِّينِ قَرَاقُوشَ، وَهُوَ خَصِيٌّ أَبْيَضُ، وَكَانَ لَا يَجْرِي فِي الْقَصْرِ صَغِيرٌ وَلَا كَبِيرٌ إِلَّا بِأَمْرِهِ وَحُكْمِهِ!!!
زـ فَأَرْسَلَ صَلَاحُ الدِّينِ إِلَى مَحَلَّتِهِمُ الْمَعْرُوفَةِ بِالْمَنْصُورَةِ، فَأَحْرَقَهَا عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَأَوْلَادِهِمْ وَحَرَمِهِمْ، فَلَمَّا أَتَاهُمُ الْخَبَرُ بِذَلِكَ، وَلَّوْا مُنْهَزِمِينَ، فَرَكِبَهُمُ السَّيْفُ، وَأُخِذَتْ عَلَيْهِمْ أَفْوَاهُ السِّكَكِ!!!
وسجل المرجع الصرخي عدة تعليقات :
تعليق:
أقول: بأنّ هذا الخادم الخصي الأسود وأتباع الخصي الأسود والمحلّة من السودان ليسوا بشيعة، ليسوا من الفاطميين، ليسوا من أتباع الخليفة الفاطمي، ليسوا من أتباع المرجع والمرجعية الفاطميّة، ليسوا من أتباع المرجعية الشيعيّة، وإلّا لأطاعوا واستقرّوا في بيوتهم، لماذا يخرجون من أجل خادم مملوك عبد أسود خصي، مرتكب الخيانة حسب القصّة السابقة.
[[تعليق11: خروج الخَصي الأسود على رأي ورغبة ومراد الخليفة الفاطمي وخروج أصحاب الخَصي السودان على رأي ورغبة ومراد الخليفة الفاطمي بل وخروجهم عليه بمقاتلة وزيره دليل أكيد على أنّهم ليسوا شيعة اسماعيلية لأنّهم لو كانوا كذلك لأطاعوا الخليفة الفاطمي الذي يعتبر عند الإسماعيلية الإمام المفترض الطاعة فلا نتصوّر أبدًا خروجهم عليه وبهذا الشكل وهذه الأعداد والاندفاع حتّى الموت، ومن أجل خادم أسود خائن؟!! فهؤلاء الـ(50) ألف مقاتل ليسوا شيعة!!!
تعليق2:11ـ طلبوا الأمان فأعطوهم الأمان ومع هذا عبروا إليهم فأبادوهم!! لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم!!!
2ـ أبادوا (50) ألف إنسان، ((لاحظ عندما يلتجِئ القائد العسكري الحاكم إلى مدينة العدو إلى عوائل العدو ويقصف العوائل ويضرب العوائل ويبيد العوائل، دليل على أنّ الموقف العسكري ليس لصالحه، وهذا مؤشّر يكشف بأنّ الكفّة العسكريّة كانت لصالح السودان)) وقبلهم أبادوا عوائلهم، وعلى أقلّ تقدير فإنّ معدّل كلّ عائلة مرتبطة بمقاتل من السودان تتألف من 5 أفراد من أطفال ونساء وشيوخ، فيكون قد اُبيد (250) ألف إنسان في محلّة المنصورة، فيكون مجموع من تمّت إبادتُهم 300 ألف إنسان وأكثر من ذلك!!! ((وكل هؤلاء أو جلّ هؤلاء والكلام على نحو العموم تحدثنا فقط عن العوائل التي خرج أبناؤها للقتال، إذن هؤلاء ليسوا من الشيعة، كل أو جل هؤلاء، الآن قتل ثلاثمائة ألف شخص ليسوا من الشيعة، هؤلاء من السنّة، إذن تمت إبادة أكثر من 300 ألف إنسان من السنّة في مصر، أنا قلت لكم سابقًا: توجد مغالطة تاريخية، توجد تهمة وافتراء على القائد صلاح الدين بأنّه أباد الشيعة، لا هذا افتراء على القائد صلاح الدين، صلاح الدين لم يتعرّض للشيعة بمقدار 1% مما تعرّض إلى السنّة، فهذه الإبادة لأهل السنّة، قتل أكثر من 300 ألف إنسان، ليسوا من الشيعة، إذن من يتهم صلاح الدين بإبادة الشيعة في مصر فهو جاهل أو مغرض أو غبي، أو طائفي متمذهب غبي، إذن إبادة لأهل السنّة،
3ـ ومع كلّ ذلك وبدم بارد فإنّ ابن الأثير يقول: وَكَفَى اللَّهُ تَعَالَى شَرَّهُمْ!!
4ـ ويقال مِن أين للدواعش القتلة فتاوى القتل والإجرام والفتك الجماعي؟!! ((هذا هو التاريخ ـ أين أبو بكْر وعمر؟!أين أبو حنيفة ومالك والشافعي وابن حنبل؟! هل يرضَون ذلك، هل يُقرّون ذلك،هل يسكتون على ذلك؟! هل يرضى عليّ وأهل بيت النبي والرسول الأمين(عليه وعليهم الصلاة والتسليم ورضي الله عن الصحابة) بذلك؟!اسألوا أهل وهذا هو الواقع، هذه الحقيقة، التكفير المارقة وانتظروا عسى أن تحصلوا على الجواب من أئمّتهم المجسّمة دواعش الإرهاب؟!]]ابحثوا عن أصول الجريمة، ابحثوا عن أصل الإرهاب، ابحثوا عن فتاوى الإرهاب التي طبقت على الأرض))
5ـ فبأيّ شرعٍ وأيّ قانونٍ تمّ غَدرُوإبادة هؤلاء؟!
6ـ إذا كان صلاح الدين وغيره من قادة قد جهِلوا الأحكام فمَنْ أفتى لهم وشرعن لهم سياسة الأرض المحروقة وسياسة البَشر المحروقة والنساء والأطفال والشيوخ المحروقة وسياسة الإبادة الجماعية
ثم واصل المحقق الصرخي التحقيق والتدقيق مع الدول التي حكمت باسم التشيع
المحقق الفيلسوف: كيف غفل أستاذنا الصدر من أكل لحوم البشر وبيع العلويات كالجواري عصرالسفيرين ١ ، ٢!!
في تغريدة للمحقق الأستاذ الصرخي الحسني على منصة التواصل الاجتماعي نجد كارثة ومصيبة عندما يغفل المرجع السيد الصدر الثاني يقال أنه أعلم َصاحب آثار مؤلفات لقاءات كتب وخاصة الموسوعة المهدوية عن تاريخ الإسلام والمسلمين في عصر السفير الأول والثاني في تسلط دولة الزنج والقرامطة والدولة الفاطمية وضعف الدولة العباسية وتسلط الأتراك وصراعات َقتل حرق تمثيل صراعات كوارث هذا ماجاء التواصل الاجتماعي النت لغة العصر والتفاهم
أستَاذنَا الصّدرُ...غَيرُ مَعصُوم
٢٥ - أكْلُ لُحُوم البَشَر..بَيْعُ العَلَوِيّات كَالجَوارِي..عَصْر السّفِيرَين ١ ، ٢!!
التّوَافقُ وَالتّخَالُفُ فِي الفَهْمِ وَالرّؤيَة حَالَة طَبيعيّة، وَلكِن المُهمّ أن نَصلَ إلَى الحَقِيقَة أو نَقتَرب مِنها، وَمِن الله التّسدِيد وَهُو الغَفور الرّحيم، وَأَوَدُّ الإضَافَة لِمَورِد مُنَاقشَة الأستَاذ لِكَلَام المُستَشرِق، حَيث اِعتَبَرَ خصوصَ عَصرِ السّفِير الرّابِع هُو مَقصود المُستَشرِق فِي أنّه مَلِيء بِالظّلمِ وَالجَورِ، وَرَتّبَ عَلَيه الأثَر!! وَهَذا فَهمٌ خَاطِئٌ جِدًّا كما أوضحنَا، وَأضيف هُنَا:
١- هَل اِطّلَعَ الأستَاذ عَلَى مَا ذَكَرَه المُستَشرِق مِن أحدَاث فِي عَصر السّفراء، وَالّتي عَلَى أسَاسِها أعطَى المستشرق رؤيَتَه وَأطروحتَه بخصوص السّفِير الرّابع؟! فَمَثَلًا: أ- هَل شَخّصَ الأستَاذ وَقائعَ عَهدِ السّفِيرَيْن الأوّل وَالثّانِي، خصوصًا قَضِيّة صَاحِب الزّنج، وَالّتِي أشَارَ إلَيهَا المُستَشرِق:{أخذَ البصرَة وقَتَلَ فيها (٣٠٠) ألف نَسَمَة فِي يَومٍ وَاحِد...لَهُ لَذّة خَاصّة فِي سَبْيِ النّسَاء العَلَوِيّات، يَدفَعهُنّ كالإمَاء إلَى أصحَابِه، فَكَانَت العَلوِيّة تُبَاع بِثَمَنٍ بَخْس فِي الأسوَاق كَمَا تُبَاع الجَوارِي}...ب- هَل اِطّلَعَ عَلَى الأحدَاث الخَطِيرَة خِلَال سَفَارة الثّالِث، كَقَبَائح القَرَامِطَة، قَالَ رونلدسن:{القَرامِطَة فِي سَنَة (٣١٧ هـ) قَتَلوا الحَاجّ وَحَمَلوا الحَجَر الأسوَد مِن الكَعبَة}...جـ - وَلَا أدرِي هَل غفَلَ الأستَاذ عَمّا ذَكرَه المُستَشرِق عَن الإسمَاعِيلِيّة والدولة الفَاطِمِيّة، {الإسمَاعِيلِيّة، الّذين أسّسُوا الدّولَة الفَاطمِيّة وَوَطّدوا أركَانَها فِي مِصْر، يَعمَلونَ فِي كُلّ مَكَان ضِمن مُؤامَرَة وَاسِعة تَكتَنِف الْإمْبِرَاطُورِيَّة جَمْعَاء}[عَقِيدَة الشيعة ٢٥٦ لِرونلدسن]
٢- العُمَرِيّ السّفير الأوّل وَابنُه السّفير الثّانِي قَد عَاصَرَا دَولَة الزّنج (٢٥٥ - ٢٧٠ هـ)، الّتِي يَدّعِي زَعِيمُها أنّه عَلَوِيّ زَيدِيّ أو مِن أبنَاء العَبّاس بِن أمِيرِ المؤمِنِين(عَلَيهما السّلام) أو غَير ذلِك!! وَلنَطّلع عَلَى بَعْضِ مَا يَتَعَلّق بِصَاحِب الزّنج مِن خِلالِ مَا سَجّلَه اِبْنُ أبِي الحَدِيد، فِي شَرحِ نَهجِ البَلاغَة، الجزء٨، تَحتَ عنوَان، أخبَار صَاحبِ الزّنج وَفِتنَتِه(٢٥٥ -٢٧٠ هـ)، حَيث قَال:{{أ- [صَاحِب الزّنج ظَهَرَ فِي البَصرَة...زَعَمَ أنّه "عَلِيّ...بِن زَيد بِن عَلِيّ بن الحُسَين بن عَلِيّ بن أبِي طَالِب(عَلَيهم السّلام)"]...[فِي البَحرين اِدّعَى أنّه "عَلِيّ...بِن العَباس بِن عَلِيّ بِن أبِي طَالِب(عَلَيهما
مجد الشمري السّلام)]...ب- [ألَحّ صَاحِبُ الزّنج بِالسّرَايَا عَلَى أهلِ الأُبُلّةِ إلَى أن اِقتَحَموهَا وَأضرَموهَا نارًا...وَقُتِلَ بِالأُبُلّةِ خَلقٌ كَثِير...ثُمّ دَخَلَ الزّنجُ الأهوَاز، فَأحرَقوا مَا فِيهَا وَقَتَلوا وَنَهُبوا وَأخرَبُوا]...جـ- [دَخَلَ عَلِيّ بِن أبَان البَلَدَ وَقْت صَلاة الجُمُعَة، فَأقبَلَ يَقتُل النّاسَ وَيَحرِق المَنازِل وَالأسوَاق بِالنّار...وَجَاء إلَيه إبراهِيمُ المُهَلّبِيُّ فَاستأمَنَه لِأهلِ البَصرَة فَأمنَهم...فَحَضَر أهلُ البَصرَة قَاطِبَة حَتّى مَلَئُوا الأزِقّة، فَلَمّا رَأى اِجتمَاعَهم أمَرَ بِأخْذِ السّكَكِ وَالطّرق عَلَيهم، وَغدَرَ بِهم وَأمَرَ الزّنوجَ بِوَضعِ السّيف فِيهم، فَقُتِلَ كُلّ مَن شَهدَ ذَلِك المَشهَد...ثُمّ اِنتَشَرَ الزّنجُ فِي سِكَكِ البَصرَة وَشَوارِعِها يَقتُلونَ مَن وَجَدوا...فَأحرقَ المَسجِد وَأخذَت النّار كُلّ مَا مَرّت بِهِ مِن إنسَان وَبَهيمَة وَأثَاث وَمَتَاع]...د- [الوَاقِعَة بِالبَصرَة هَلَكَ فِيهَا مِن أهلِها(ثَلَاثمائَة ألف) إنسَان...وَاستَخفَى مَن سَلِمَ مِن أهلِ البَصرَة فِي آبَار الدّورِ، فَكانوا يَظهَرونَ لَيلًا فَيَطلبونَ الكِلَاب فَيَذبَحونَها وَيَأكلونَها، وَالفَأر وَالسّنَانِير، فَأفنوهَا حَتّى لَم يَقدِرُوا عَلَى شَيءٍ مِنهَا]!!...[فَصَارُوا إذا مَاتَ الوَاحِدُ مِنهم أكَلُوه، فَكَان يُراعِي بَعضُهم مَوتَ بَعض، وَمَن قَدرَ عَلَى صَاحبِه قَتَلَه وَأكَلَه، وَعَدِمُوا مَع ذلِك المَاء]!!...هـ
- [عَن اِمرَأةٍ أنّها حَضَرَت اِمرأةً قَد احتَضَرَت وَعندَها أختُها وَقَد اِحتَوَشُوها يَنتَظرونَ أن تَموتَ فَيَأكلوا لَحمَهَا، فَمَا مَاتَت حَتّى ابتَدَرنَاهَا فَقَطّعْنَا لَحمَها فَأكَلنَاه!! وَلَقَد حَضَرَت أختُها وَهِيَ تَبكِي وَمَعَها رَأسُ المَيّت، فَقَال لَهَا قَائِل وَيحَكِ مَا لَك تَبكِينَ، فَقَالَت اِجتَمَع هؤلَاء عَلَى أختِي فَمَا تَرَكوهَا تَموت حَتّى قَطّعوهَا، وَظلَمونِي فَلَم يُعطونِي مِن لَحمِها شَيئًا إلّا الرّأس]!!...و- [القَائِد صَندَل الزّنجي كَانَ يَكشِفُ وجوهَ الحَرائِر المسلِمَات وَرُؤوسهن، وَيُقَلّبهن تَقلِيب الإماء، فَإن اِمتَنَعَت مِنهن اِمرأة لَطمَ وَجهَها وَدَفَعَها إلَى بَعض علوج الزّنج يُواقعها ثُمّ يُخرِجها بَعد ذلِك إلَى سوق الرّقيق فَيَبيعها بِأوكَس الثّمَن]!!...ز- [وَبَلَغَ مِن أمرِ عَسكَرِه، أنّه يُنَادَى فِيه عَلَى المَرأة مِن ولد الحَسَن وَالحُسَين وَالعَباس(عَلَيهم السّلام) وَغَيرهم مِن أشرَاف قرَيش، فَكانَت الجَارِيَة تُباع مِنهم بِدِرهَمَين وَبثلاثة دَرَاهم، وَيُنَادَى عَلَيها بِنَسَبِها، هذه ابنة فلان بن فلان، وَأخَذَ كُلّ زنجيّ مِنهم العِشرِينَ وَالثّلاثينَ، يَطؤهن الزّنْج وَيَخدمن النّسَاء الزّنْجِيّات كَمَا تُخدَم الوَصَائف]}}[انظر: شرح نهج البلاغة٨ لِابن أبي الحديد، تاريخ الطبري٣، ومروج الذهب٤]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
كارثة أعظم عندما يكون المُستشرق أوضح َوادق في نقل الوقائع والأحداث الإسلامية التي جرت على المسلمين أيام عهد السفراء الأربعة وخاصة السفير الأول والثاني والثالث وليس فقط السفير الرابع من أستاذنا الصدر الثاني إذن لايوجد دقة ومصداقية َثقة في آثار مؤلفات لقاءات كتب أستاذنا الصدر الثاني إذن لاتوجد أي خلافة ولا دولة بعد دولة فخر الكائنات والخلافة الراشدة إلا خلافة ودولة الإمام المهدي-عليه السلام- بشارة نبي الإسلام.


القراء 727

التعليقات


مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net