اخر الاخبار

الجمعة , 7 أغسطس , 2020


المحقق الفيلسوف الصرخي : عرفان أستاذنا الصدر شمة عِرفان.....خُمَينِيّة.....رَوزخونِيّة !!!
بقلم مصطفى حداد القريشي
ستمر ويواصل المحقق الفيلسوف الصرخي الحسني دفاعه والذود عن حياض تعاليم الإسلام المحمدي الأصيل ويخلصه من كل الشوائب والخرافات والأساطير والبدع التي صدرت وموجودة في كتب وآثار ومؤلفات ولقاءات أستاذه السيد الصدر الثاني ويتساءل أي عرفان وسلوك وتصوف وسير إلى الله- سبحانه وتعالى- بمجرد سماع كلمات فارسية صيرت الخميني عارفاً روحاني زاهدًا عابدًا العارف بالله ورسوله وآله الأطهار- عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام- الطاغوت الإرهابي بعبع المخدرات والدمار والتخلي عن كل العلماء العاملين الرافضين إلى كل أنواع الفساد والظلم والطغاة هذا ماجاء في تغريدة المحقق الفيلسوف الصرخي الحسني على منصة التواصل الاجتماعي الإنساني الحضاري ومن حسابه الخاص بتويتر والفيسبوك:-
أستَاذنَا الصّدر...العِرفَان اِضْطِرَاب
36- شَمّة عِرفان.....خُمَينِيّة.....رَوزخونِيّة بب!!!
1- لا يُنكِر أحدٌ قُدرَةَ الخطَباء(الرّوزَخونِيّة) عَلَى تَصوِير مَصائِب أهلِ البَيت (عَلَيهم السّلام) بِمعَانٍ، ظَاهِرَةٍ وَبَاطِنَةٍ وَخُزَعبلَاتٍ مُختَلِفَةٍ، مُؤثّرَةٍ جِدًّا فِي عَوَاطِف النّاس وَقلوبِهم وَأفكَارِهم إلَى المُستَوَى الّذِي يَعجَزُ الخُمَينِيّ، فَضلًا عَن الأستَاذ الصّدر، أن يَصِلَ إلَى عُشْرِ مِعشَار ذَلِك!! فَإذَا كَان مِقيَاسُ العِرفَان كَمَا ذَكَرَه الأستَاذُ:{خطاباته...حِينَما يَأتِي ذِكْرُ الأئِمّة(سَلام الله عَلَيهم) كَانَ يُشِيرُ إلَى أمورٍ عِرفَانِيّة وَبَاطِنِيّة مُعتَدّ بِها}، فَإنّ الرّوزَخونِيّة أولَى مِنهُما بِشَمّة العِرفَان وَالتّصوّف وَالمَشيَخَة وَالتّسلِيك!!.....2- فِي لِقاء الحَنّانَة1 قَالَ:{الخُمَينِي...لَه ضلْعٌ بِالعِرفان أو علوم البَاطِن، وَهذِه أيضًا لَه فِيهَا يَد}[لِقَاء الحَنّانَة1، مَواعِظ وَلِقاءات23]...وَفِي الحَنّانَة3 قَال:{أحدهم الخُمَيْني...أنَا أفهَم اللغَة الفَارسية، وَكنتُ أسمَعُ خطابَاتِه بِاللغَة الفَارسِيّة مِن إذاعَة إيرَان...مَا بَينَ أونَة وَأخرَى وَخَاصّة حِينما يَأتِي ذِكْرُ الأئِمّة(سَلَام الله عَلَيهم) وَفَضائِلهم وَتمجيدهم، كَان يُشيرُ إلَى أمورٍ عِرفَانِيّة وَبَاطنِيّة مُعتَد بِها، أنا عرفتُ وَآخرينَ عَرفوا أنّ هذا السّيد عِندَه شَمّة عِرفَان}[لِقَاء الحَنّانَة3، مَواعِظ وَلِقاءات53]
3- إذا كَان الأستَاذَ يَعرِف لُغَةَ فَارِس وَسمِع خطَابَاتٍ لِلخميني مِن خِلَال إذاعَة إيرَان، فَهذَا شأنُه، لَكن مِن العَجَب العُجَاب أن يُرَتّبَ عَلى ذَلِك عِرفَانِيّة الخُمَينِي؟! مُجَرّد كَلِمَاتٍ فَارسِيّة مُتَفَرّقَة، بَينَ آونَةٍ وأخرَى، سَمِعَهَا مِن خِلال الإذاعَة، َرّتَب عَلَيهَا العِرفَان!! كَيف؟!.....4- الظّاهر أنّ الأستَاذَ يَعتَقدُ بِأنّ العِرفَان مُجَرّد كَلَام!! وَمِن هُنا صَار يُقحِمُ في أجوبَتِه كَلامًا عَن التّصَوّف وَالعِرفَان، وَيَتَوَهّم أسئلة وَيختَرعهَا مِن أجْلِ أن يَأتِيَ بِكَلَام عَن العِرفَان؟! فَأينَ انت مِن كِتَاب الله العَزيز عِندَ قَولِه تَعَالَى:{مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا}[الجمعة5]
5- لَا أدرِي أيّ شَمّة عِرفَان يَتَحدّث عَنهَا؟! فَهَل العِرفَان يَتَنَاسَب مَع السّيَاسَة وَصرَاعَاتِها؟! وَهَل الغَدْر بِرِفَاق الدّرب المُقَرّبِين وَالتّنكِيل بِهِم مِن العِرفَان؟! وَهَل المَعرفَة وَالبَاطِن يَتَنَاسَب مَع تَسلِيط الطّاغوت الإرهَابِيّ وَملِيشيَاتِه عَلَى رِقَاب النّاس؟! وَمَاذَا يُقَال عَن الحروبِ العَبَثِيّة الَتِي خَلّفَت مَلايِين الضّحَايَا مِن الأبرِيَاء؟! وَهَل التّصَوّف وَالعِرفَان يَتَنَاسَب مَع الإنحِطَاط فِي جَرِيمَة المَكْرِ وَالغَدْرِ الّتِي تَسَبّبَت وَأودَت بِحَيَاة الشّهِيد الصّدر الأوّل(رَحِمَه الله) وَإعدَامِه مِن قِبَل نِظَام صَدّام؟!!
6- التّصَوّفُ عَمَلٌ وَانقِطَاعٌ إلَى الله وَلَيسَ كَلِمَات تُلتَقَط مِن هُنَا وَهُنَاك، قَالَ الغَزَالِيّ(رَحِمَه الله):{أمَا التّصَوّف فَهُوَ عِبَارَة عَن تَجرّد القَلْب لله تَعَالَى، وَاستِحقَار مَا سِوَى الله، وَحَاصِلُه يَرجِعُ إلَى عَمَل القَلب وَالجَوارِح، وَمَهمَا فَسَدَ العَمَل فَاتَ الأصْلُ...الصّوفِيّ عِبَارَة عَن رَجلٍ صَالِح، عَدْلٍ فِي دِينِه، مَع صِفَات أخَر وَرَاء الصّلَاح}[إحيَاء علوم الدّين6،كِتَاب آداب السّفر]
7- سُئِلَ الزّاهر أبَادِي عَن مَعنى المَعرفِةَ فَقَالَ:{المَعرِفَة: وجُود تَعظِيم فِي القَلبِ يَمنَعُكَ عَنِ التَعطِيلِ وَالتَشبِيه}[الرسالة القُشَيرِيّة21]، وأشار القُشَيْرِيّ إلَى أنّ الزّهد وَالمُجَاهَدَة وَالصّبر أسَاس المَعرِفَة وَالبَاطِن، حَيث سُئِلَ أَبُو يَزِيد بِأيّ شَيْءٍ وَجَدْتَ هذِه المَعرِفَة فَقَالَ: {بِبَطْنٍ جَائعٍ وَبَدَنٍ عَارٍ}[الرّسَالَة القُشَيْرِيّة57]
8- عَن الشّبهَةِ وَالجَهْلِ عِندَ الّذين يَتَوَهّمونَ أنّ المُشَاركَة فِي الظّواهِر توجِب المُسَاهَمَة فِي الحَقَائِق، وَعن الرّيَاء وَالتّشَبّه بِأهْل
التّصَوّف وَالعِرفَان، يَقولُ الغَزالِيّ:{رُبّمَا تَلَقّفوا ألفَاظًا مُزَخرَفَة مِن أهْلِ الطَامّات، فَينظرونَ إلَى أنفسِهم وَقَد تَشَبّهوا بِالقَومِ فِي خِرقَتِهم، وَفِي سِيَاحَتِهم وَفِي لَفظِهم وَعِبَارَتِهم، وَفِي آدَابٍ ظَاهِرَةٍ مِن سِيرتِهِم، فَيَظنّون بِأنفُسِهم خَيرَا، وَيَحسَبونَ أنّهم يُحسِنونَ صُنْعًا، وَيعتقدونَ أنّ كُلّ سَودَاء تَمْرَة، وَيَتَوَهّمونَ أنّ المُشَاركَة فِي الظّواهِر توجِب المُسَاهَمَة فِي الحَقَائِق، وَهَيهَات، فَمَا أغزَر حَماقَة مَن لَا يُمَيّز بَينَ الشّحم وَالوَرَم، فَهؤلَاء بُغَضَاء الله}[إحيَاء علُوم الدّين6، كِتَاب آداب السّفر].
الصّرخيّ الحَسَنيّ
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
مسك الختام عرفان وسلوك وسير وتصوف أستاذنا الصدر الثاني عبارة عن كلمات بالفارسية من روزخونية خمينية عبر المذياع ووسائل الإعلام في ذلك الزمان لايعرف أي معنى لها ولا أخلاق إسلامية من زعيم دولة رغم السيد الأستاذ الصدر الثاني في أحد لقاءاته لايثق أبدًا ومطلقاً بأي وسائل الإعلام لاعالمية ولا فارسية ولا عربية ولاعراقية كيف صدق من وسائل إعلام خميني.


القراء 545

التعليقات


مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net