اخر الاخبار

الأحد , 16 أغسطس , 2020


المحقق الأستاذ:يا نواصب ومارقة السلوكية تحاولون فاشلين سلب فضائل علي!!!
بقلم خالد الشمري
كانت الأحاديث النبوية متواترة في المصادر الإسلامية المعتبرة تؤكد على ولاية ومحبة وفضائل الإمام علي- عليه السلام- لايمكن حصرها في هذا المقال لكن للأسف الشديد يحاول النواصب والسلوكية المارقة سلب أو مقارنة أنفسهم بهذه الفضائل وهذا مارفضه المحقق الصرخي الحسني في محاضراته وتغريداته على منصة التواصل الاجتماعي لغة العصر والتفاهم الإنساني الحضاري حيث جاء فيها :-
قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ: قال الغفور الرحيم: {{... إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ﴿55﴾...}}. المائدة، أولاً.. ثانيًا.. خامسًا: ... من الواضح أنّ إعطاء الزكاة بنفسه واجب وفضيلة، أما حال الركوع، فليس فيه فضيلة ذاتية، وإلاّ لاُشيع بين المسلمين إعطاء الزكاة حال الركوع، ولكن عبثًا حاول البعض من النواصب مبغضي ومعادي عليّ وأهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) من سلب أي خصوصية وفضيلة لعليّ (عليه السلام) في هذه الآية، متناسين وغافلين وجاهلين أنّ سلب فضيلة حال الركوع هو المقصود في الخطاب القرآني لإتمام الحجة على ذوي العقول من حيث أنّ سلب فضيلة حال الركوع يعني أنّ الخطاب الإلهي جاء على نحو اللغو والعياذ بالله وتعالى الله عما يقول المستكبرون، فلا يبقى مناص من دفع اللغو إلّا بالتسليم بقوانين اللغة والعرف الظاهرة والدالة على أنّ المقصود قضية خارجية وتشخيص خارجي وإشارة خارجية إلى أنّ المراد بالولي هو هذا الشخص الذي أعطى الزكاة وهو راكع، فهو تحديد وتشخيص قرآني إلهي في أنّ الولاية منحصرة في شخص علي (عليه السلام) الذي أعطى الزكاة وهو راكع، فلا يبقى أي شك في الأمر، وما بعد الحق إلّا الضلال.
مقتبس من المحاضرة الخامسة من بحث " #الدولة.. #المارقة...في #عصر_الظهور ...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)
ضمن #سلسلة_محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و #التاريخ_الإسلامي
3 صفر 1438 هـ 4-11-2016 مـ
السيد الأستاذ الصرخي الحسني دام ظله
#العرفان_لايتناسب_مع_المكر
الفيسلوف المرجع: أستَاذنَا الصّدر:{لِي جَنَبَة بَاطنِيّة... لَا يَعرِف مِقدارَها إلا الله..؟!!!!!أأفضَل مِن مُحَمّد وَعَلِيّ عَليهما السلام ؟
اطلاقاً وأبدًا وطوال مسيرة الأزمان والعصور لايوجد أي شخص أفضل من فخر الكائنات الرسول الأعظم- عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام- كيف المرجع والعالم يقارن نفسه بصاحب الرسالة السماوية أصلا هو وجوده يدافع عن صاحب الرسالة الإسلامية وآله الأطهار وصحبه الأخيار- عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام-.
أستَاذنَا الصّدر...العِرفَان اِضْطِرَاب
28- لا يَعرفنِي إلّا الله !!! أأفضَل مِن مُحَمّد وَعَلِيّ عَليهما السلام ؟!!!!!
قَال رَسولُ الله (صَلّى الله عَلَيه وَآله وَسَلّم):{يا عَلِيُّ: ما عَرَفَني إلَا اللهُ وأنتَ، وما عَرَفَكَ إلا اللهُ وأنَا}..{ يا عَلِيُّ: ما عَرَفَكَ حَقَّ مَعرِفَتِكَ غَيرُ اللهِ وغَيري}[ انظر : صحيفة الأبرار2 للتقي الشريف، تأويل الآيات1 لشرف الدين النجفي، مختصر بصائر الدرجات لحسن الحلّي، المناقب ۳ لابن شهر آشوب، إرشاد القلوب للدَّيلَمي، مشارق أنوار اليقين للبرسي، موسوعة الإمام علي للريشهري8]
لَكِن يَقول أستَاذنَا الصّدر:{لِي جَنَبَة بَاطنِيّة... لَا يَعرِف مِقدارَها إلا الله... إنّمَا يَعرِفها عَلّامُ الغيوب...وَكُلّ مَن يَدّعِي مَعرفَتَها إنّمَا
يَدّعِي مَعرِفتَها مِن زَاويَتِه وَمِقدَار إدراكِه وَاستِحقَاقِه}!!! [ لقاء الحنَانّة3، مَواعِظ ولقاءات54]
يَا أستَاذ، إذا كُنتَ تَعتَقِد بِأنّك سرّ مِن أسرَار الله بَل أنتَ السّرّ المَكنُون الّذي يَعجزُ عن معرفة حَقِيقَتِه حَتّى النّبِيّ وآلِهِ (عَلَيهم الصّلاة والسّلام)، وَأنّه لَا يَعرِفُك حَقّ مَعرِفَتِك إلا الله سبحانَه!! وَصرِتَ أفضَل وَأعلَى مَنزِلَة من أمِيرِ المؤمِنينَ والرّسولِ الأمِين (صَلَواتُ الله وسَلَامُه عَلَيهما وَعَلَى آلِهما)، فَلِمَاذا يَا أستَاذ، استَنكَرتَ هَذا المَعنَى عَلَى السّلوكِيّين؟! خَاصّةً أنّهم طَلَبَتُك وَقَد تَتَلمَذوا تَحتَ مَشيَخَتِك وَسمِعوا واستَفَادوا هَذِه المَعَانِي مِنكَ مُباشَرَة!! وأنّهم بِنَفسِ مَلَاك التّسلِيك وَالعِرفَان المَزعوم قَد زَعمُوا أنّهم أفضَل من سَلمَان وأبِي ذَرّ وَالقرآن وَالمَهديّ وفَاطمَة وَعَلِي وَالخَاتَم النَّبِيّ (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)!! قَالَ: {مَا يُسَمّى بِالسّلوكِيّين...إنّهم يَرَونَ أنفُسَهم أعظَم مِن النّبِيّ وَالقرآن...إنّهم يَعُدّون أنفُسَهم وَيَظنّون أنّهم أعلَى مِن النّبِيّ وَالمَعصومِينَ، إذَن فَهم أعلَى مِن عَلِي وَسَلمَان وأبو ذَرّ وكُلّ البَشَر }!!..{ أحذّر المُجتَمع وَالمِؤمنينَ وَالمُسلمِينَ مِنهم..إنّهم يَزدادونَ عُتُوًّا وَنُفُورًا!!.....وَإنّما يُريدون الشّهرة وَالسّيطرة وَالمَال وتكوين تَكتّلات وَقَلاقل فِي المُجتَمَع}!![الجمعة 16]. {مَّا يَلْفِظُ مِنْ قَوْل إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} [ق 18]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
https://g.top4top.io/p_1627gef920.jpg
إذن النواصب المارقة والسلوكية المرجئة المنحرفة الفاسدة تحاول دائمًا النيل من فخر الكائنات الرسول الأعظم وآله الأطهار وصحبه الأخيار- عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام- لكن العلماء الأعلام العاملين أمثال المحقق الصرخي الحسني لهم بالمرصاد العلمي الأخلاقي الشرعي الوسطي المعتدل.


القراء 831

التعليقات

محمود_الموسوي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

ليث

فضيلة الامام علي عليه السلام مذكورة في القران الكريم ولكن النواصب المارقة يريدون سلب هه الفضيلة كرها وحقدا ولايزيدهم هذا الحقد والكره الا خسارا.

أيمن_علي

وفقكم الله

يوسف_الخالدي

وفقكم الله وسددكم

الامل_المرتجى

وفقكم الله وسددكم

علي_وحيد

موفقين

سعد_الشمري_

الدين الإسلامي براء منهم

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net