اخر الاخبار

الأربعاء , 26 أغسطس , 2020


المفكر الإسلامي الصرخي الثَّأْر لِكِسرَى وَإيوَانِه..مَطلَب زعاماتِهم الدائم
بقلم مصطفى حداد
بين المحقق الأستاذ الصرخي الحسني مطلب وطموح َرغبة كل الدول والحكام والملوك وشاهات الفرس إيران التي حكمت بعد نهاية وسقوط الدولة الساسانية الفارسية الكسرويّة باسم الإسلام والمسلمين التسنن والتشيع كانت لديهم رغبة توسعية وإعادة أمجاد كسرى َايوانه والمنافسة الاستعمارية مع الدول الأخرى وخاصة الدولة الصفَوية مع الدولة العثمانية التركية يعني الشاه الصفوي الفارسي الكسروي مع السطان العثماني التركي والسيطرة على الوطن العربي والعالم الإسلامي أو الدول الغربية الشرقية مثل بريطانيا وأمريكا وَرََوسيا وناهيك أن أغلب الحركات السلوكية المرجئة الفاسدة المنحرفة والزنادقة الأصل و َالمنبع بلاد فارس كسرى وهذا مشابه إلى الدولة أو الدول الرومانية َخاصة بعد اعتناق النصرانية أو المسيحية والحكم باسم السيد المسيح ََأعادَوا الظلم والفساد َالطغاة باسم الديانة السماوية والشرائع وتدميرها هذا ماجاء في تغريدة المحقق الصرخي على منصة التواصل الاجتماعي لغة العصر والتفاهم الإنساني الحضاري
السّـلَام عَلَيكَ أيّهَا الإيـوَان!!..شعْوَذة وَوحْيُ شيطانيّ
عُمَر(رض).....إيوَانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم
عُمَر(رض).......إيوانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم!!
١- كُبَرَاء وَمُنَجّمُو الفُرْس...وَالثّأر لِإيوَان المَجُوس!!
قَالَ رَسولُ الله(صَلّى الله عَلَيه وَآلِه وَسَلّم): {مَن اقْتَبَسَ عِلْمًا مِن النّجُومِ اقْتَبَسَ شُعْبَةً مِن السِّحْرِ، زَادَ مَا زَاد}[شرح نهج البلاغة١٩ لابن أبي الحديد، عوالي اللئالي١ لابن أبي جمهور، بحار الأنوار٥٨، جامع أحاديث الشيعة١٧ للبروجردي، شرف المصطفى٤ للخركوشي، تفسير روح المعاني٤و٧ للآلوسي، الدر المنثور٣ للسيوطي، أحكام القرآن١ للجصاص، لَواقح الأنوار القدسية١ للشّعراني، نظم الدرر٧ للبقاعي، تفسير المظهري١٠، ربيع الأبرار٤ للزمخشري، الجامع الصغير٢ للسيوطي]
بَعدَ التّوكّل عَلَى الله، الكَلَام فِي نقَاط: ١- هل الثّأر لِكِسرَى وَإيوَانِه وَعَرشِهِ مِن رَكَائز دِيَانَة وَعَقِيدَة كُبَرَاء الفُرْس وَمُنَجّمِيهم وَكَهنتِهم؟!.....٢- إذَا ثَبَتَت تِلكَ الدّيَانَة، فَسَتَكون أصلًا وَمَرجعًا لِتَفسِير الكَثِير مِن المَوَاقِف وَالظّوَاهِر المُعَاصِرَة وَكَذَا المُمتَدّة فِي عُمقِ التّارِيخ الإسلَامِيّ.
٣- يَتَفَرّع عَلَى ذَلِك الكَثِير مِن الاِستفهَامَات، مِنها: أ- هَل تَمّ اِختِطَافُ الإسلَام والتّسَنّن ثُمّ التّشَيّع وَالقّضِيّة المَهدَوِيّة، وَتَوظِيفهَا فِي الثّأرِ وَإرجَاعِ العَرْشِ وَالتّرَاث الكِسرَوِيّ المُحَطّم؟!..... ب- هَل يَكشفُ ذَلِك عَن سَبَب عَدَاءِ كُبَرَاء الفُرْس وَحِقدِهم الدّفِين عَلَى الخَلِيفَة الثّانِي(رض)، حَيث أنّ الإمبرَاطورِيّة الكِسرَوِيّة وَالحلم الفَارِسِيّ السّلطَوِيّ قَد تَحَطّم عَلَى أيدِي طَلائِع المُسلِمِينَ وَالصّحَابَة(رض) تَحتَ قِيَادَة ابن الخَطّاب؟!!
٤- قَالَ النّوشجَانِي: {لَمّا أُخبِرَ يَزْدَجرْد (كِسرَى) بِيَوم القَادِسِيّة وانجِلَائِها عَن خَمسِين ألف قَتِيل مِن الفُرْس.....خَرَجَ يَزْدَجرْد هَارِبًا فِي أهلِ بَيْتِه.....فَوَقَفَ بِبَاب الإيوَان، فَقَالَ: [السّلَام عَلَيكَ أيّهَا الإيوَان، هَا أنَا ذَا مُنصَرِف عَنْك، وَرَاجِع إلَيكَ أنَا أو رَجُل مِن وِلْدِي لَم يَدْنُ زَمَانُه وَلَا آن أوَانُه]}!![مُقتضب الأثر لابن عَيّاش الجَوهَري، التّشريف بالمنن(المَلاحم والفتن) لابن طَاووس، البحار٥١ لِلمَجلسي، المَناقب لابن شهرآشوب(كما في، التّشريف بالمنن لابن طاووس)].
٥- مِن أينَ جَاءَ يَزْدَجرْد(کِسرَى الفُرْس) بِهذِه النّبوءَة؟!! هَل هِي وَحْيٌ إلَهِيّ؟!... أو تَنجِيمٌ وَكَهَانَة وَشَعوَذَة؟!... أو هِيَ أمنِيَةٌ وَكَلَامٌ صَدَرَ مِن كِسرَى المَهزُوم المكسُور كَمَا يَصدر عَن غَيرِه كَرَدّ فعلٍ عَمّا هُو فِيه مِن هَزِيمَة وَتَحَطّم نَفسِي وَهَوَان، قَد أصابَه وَأهلَ بيتِه وَأتبَاعَه، بَعدَ عِزِّ وَبَهْرَجَة وَسلطَانٍ وَاستِكبَار؟!!
٦- هَل يَتَرَجّح، أن تَكونَ روَايَة كِسرَى (یَزدَجرْد) روَايَة مَكذوبَة اختَلَقَهَا المُدَلّسُون المُرتَبطُون نَفِسِيًّا وَفِكرِيّا بِالعنصرِيّة الفَارِسِيّة وَالتّسَلّط المَجوسِيّ الكِسرَوِي؟!.....٧- هَل صَدّق كُبَرَاء الفُرْس وَزَعَامَاتُهم نبوءَةَ كِسرَى، لِأنّهم تَطَبّعُوا عَلَى الكَهَانَة وَالتّنجِيم، وَمَا زَالُوا؟!!
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@

اذن التاريخ الإنساني دائما وأبدًا يعيد ويتجدد مع كل الأمم والشعوب الإنسانية جمعاء والعصور والأزمان مثلما فخر الكائنات الرسول الأعظم- عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام- َاهل بيت النبوة النبوة والرسالة والصحابة الأجلاء أنهوا سيطرة المجوسية الكسروية وأن حفيده الإمام المهدي المنتظر- عليه السلام- يعيد هذه الأمجاد الخالدة.


القراء 807

التعليقات

ابن_ميسان

احسنتم

ابن_ميسان

بوركتم

ابن_ميسان_

صدقتم

ابراهيم_العجيلي

موفقين

مصطفى_

موفقين ان شاء الله

محمود_الموسوي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

سعد_الشمري_

أحفاد كسرى هم خميني واتباعه

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net