اخر الاخبار

الخميس , 10 سبتمبر , 2020


ابن الخطاب حامي أعراض الفرس وأهل العراق.. قراءة تاريخية وتوثيق الأحداث بواقعية موضوعية..المحقق الصرخي محققاً
بقلم مصطفى حداد
وثق وكتب المحقق الصرخي الحسني الأحداث التاريخية عن ملوك وحكام إيران الفرس المجوس ومن المصادر الإسلامية المعتبرة والغير إسلامية كما هي موضوعية َحيادية وأمانة وصدق وعلى منهج جده فخر الكائنات الرسول الأعظم- عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام- وأهل البيت المعصومين- عليهم السلام- والصحابة الأجلاء- رضي الله عنهم- هذا ماجاء في تغريدة جديدة للمحقق على منصة التواصل الاجتماعي ولغة التفاهم والحوار الحضاري الإنساني جاء فيها :
عُمَر(رض)....إيوَانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم!!
۳- ابنُ الخطّاب(رض).....حَامِي أعرَاض...الفُرْس وَأهْل العِرَاق
نُكمِل قِراءةَ وَتَوثِيقَ الأحدَاث بِواقِعِيّةٍ مَوضوعِيّةٍ وَسَطِيّةٍ عَلَى مَنهَج أهلِ البَيْت وَجَدّهم خَاتم الأنبيَاء الأمِين(عَلَيهم الصّلاة والتّسليم) وَسِيرَتِهم مَع الصّحابَة وَالتّابِعِين(رَضِيَ اللهُ عَنهم):
۱- بِنَفْسٍ مُتَكَبّرَة عُنصُرِيّة لِلحِفَاظ عَلَى السّلطَة وَالمَال وَعَدم امتِزَاج النّسَب بِبَاقِي الطّبقَات الاجتِمَاعِيّة، قَد ارتَكَبُوا الزّنَا بِالأخَوَات وَالبَنَات وَالأمّهَات بِشَهوَة شَيطَانِيّة مُنحَطّة، ثم جَعَلُوا لَه مَشروعِيّة بَاطِلَة، كَدَعوَى تَزوِيج آدَم مِن حَوّاء، وَهِي مِنه وَمِن ضِلعِه، وَدَعوَى تَزوِيج أولَاد آدَم، فِيمَا بَيْنَهم وَهُم إخْوَة، تَبرِيرًا وَتَشرِيعًا لِلزِنَا بَينَ الأب وَابنَتِه وَبَينَ الأمِّ وَابنِها وَبَينَ الأخِ وَأختِه!! وَبَعدَ التّشرِيع الفَاسِد فَإنّهم يَعمَلون بِكُلّ وَسَائِل التّرغِيب وَالتّرهِيب لِحَثّ أتبَاعِهم المَجوس وَإجبارهم عَلَى فِعْلِ تِلك المُوبِقات والمُلَوّثَات الأخلَاقِيّة حَتّى صَار دِينًا وَشَرِيعَة!!.....۲- فَهؤلاء هُم الكَفَرة الّذين يَدخلونَ النّارَ بِلَا حِسَاب، كَمَا وَصَفَهم أمِيرُ المُؤمِنِينَ(عَلَيه السّلَام) حَيث قَالَ:{قَد أنزَلَ اللهُ عَلَى المَجوسِ كِتَابًا وَبَعَثَ إلَيهم رَسُولًا، حَتّى كَانَ لَهُم مَلِكٌ، سَكَرَ ذَات لَيلَة فَدَعَا بِابنَتِه إلَى فِرَاشِه فَارتَكَبهَا...فَقَالَ (لِقَومِه): عَلمْتُم أنّ اللهَ لَم يَخلقْ خَلْقًا أكرَم عَلَيه مِن أبِينَا آدَم وَأمّنَا حَوّاء...وَقَد زَوّجَ بَنِيه مِن بَنَاتِه وَبَنَاتِه مِن بَنِيه.....فَتَعَاقَدُوا عَلَى ذَلِك!!! فَمَحَا اللهُ مَا فِي صدورِهم مِن العِلْمِ، وَرَفَعَ عَنهم الكِتَاب، فَهُم الكَفَرَة يَدخلونَ النّار بِلَا حِسَاب}[التّوحِيد لِلصّدُوق]..... ۳- كَمَا زَنَا مَلِك الفُرْس بِابنَتِه فإنّه زنَا بِأختِه!! قَالَ أمِيرُ المُؤمنِينَ(عَلَيه السّلَام): {إنّ المَجوسَ كَانُوا أمّة لَهُم كِتَاب يَقرَأونَه، وَإنّ مَلِكًا لَهُم شَربَ حَتّى سَكَر، فَأخَذَ بِيَد أختِه...فَوَقَعَ عَلَيهَا...فَلَمّا أفَاقَ مِن سکړه، قَالَت لَه أختُه: إنّك صَنَعتَ كَذَا وَكَذَا...فإنّكَ مَقتُولٌ وَلَا نَجَاة لَك إلّا أن تُطِيعَنِي.....فَاجْعَل هَذا ديناً، وَقُل "هذا دين آدم، وحواء من آدم" وَادعُ النّاسَ إلَيه، وَاعرِضهم عَلَى السّيفِ.....فَفَعَلَ، فَلَم يُتَابِعْه أحَد.....فَأوقَدَ لَهم ناراً ثم عَرضَهم عَلَيهَا...فَهَابَ النّاسُ النّارَ فَتَابَعوه}[الخراج لِأبي يوسف:المَجوس وَعَبَدَة الأوثان وأهل الردة].....٤- هنا الأمّ المَجوسيّة تُمارِس الزّنَا مع ابنِهَا، حَيث قَالَ مشيخَا زَخَا:{احادابوي (۲۷۲- ۲۹۱): قَامَ مِن بَعدِه احادابوي، نَجْل كَاهِن مَدِينَة أربيل...كَانَ لِهَذَا(الكَاهن) أربعَة بَنِين، أربَعتهم كَهَنَة أوثَان، وَكَانَت أمّهم مَجوسِيّة، وَحَدَثَ أن جَامَعَت ابنَها البِكْر، فَسُمّي ابنُهما "احادابوي" أي أخو أبيه}[كرونولوجيا أربيل لِمشيخَا زخا، ترجمة وتحقيق عزیز نباتي]..... ٥- جَاءَ فِي كِتَاب الزّرادشتِيّين المُقَدّس(دینکرت: شرح أفستا):{إنّ الزّوَاج بَينَ الأخ وأختِه مُنَوّر بِمَجدٍ إلَهِي، وَلَه فَضِيلَة طَرْد الشّيطَان}[دُوَيلَات المَشرِق الإسلَامِيّ فِي القرنَيْن۳ و ٤ لِلهجرَة للجيرانِي]
٦- تَحْتَ عنوَان "ثَورَة مزدك" قَال كريستنسن: {مِن الصّفَات البَارِزَة فِي عَادَات الجَمَاعَة الإيرَانِيّة، جَوَاز الزّوَاج بِالمَحَارِم بَين: الأبِ وَالبِنْت، وَالأمّ وَالاِبن، وَالأخِ وَالأخت...وَعَادَة زَوَاج المَحَارِم قَدِيمَة عِندَ الفُرْس حَيث قِيل إنّ الزّوَاج بَينَ الأخِ وأختِه مُنَوّر بِمَجدٍ إلَهِي وَلَه فَضِيلَة طَردِ الشّيطَان...إنّ زَوَاج المَحَارِم يَمحُو الكَبَائِر....الوَلِي أرداگ اتّخَذَ مِن أخوَاتِه السّبع زَوجاتٍ لَه....نَجِد فِي كِتَاب قَانُون سريَانِي(خَاص بِالزّواج)، تَألِيف البطريق الّذي عَاشَ أيّام كِسرَى الأوّل:{إنّ العَدَالَة العَجِيبَة عِندَ عبّاد أوهرمزد تَقضِي بأن يَكونَ لِلرَّجلِ صِلَاتٌ شَهوَانِيّة مَع أمّهِ وَبِنتِه وَأختِه....إذَا طَلّق زَوجٌ زَوجَتَه، مِن غَير أن يَمنَحَها صَراحَة الحَقّ فِي التّصرّف بِحُرّيّةٍ فِي شَخصِها، فَإنّ الأولَادَ الّذينَ تَلِدهُم مِن الزّوَاجِ الجَدِيد أثنَاء حَيَاة الزّوج الأوّل يلحقُون بِهذَا الزّوج...فِي وسْعِ الزّوْجِ أن يَنزِلَ(يَتَنَزَّل) عَن زَوجَتِه أو إحدَى زَوجَاتِه إلَى رَجلٍ آخَر قَد وَقَعَ فِي الفَاقَة...وَالأطفَال الّذِين يولَدونَ مِن هَذا الزّوَاج المُؤقّت يُنسَبونَ لِأسرَة الزّوج الأوّل وَيُعتَبَرون أبنَاءَه...وَهَذا العَقد مِن قَبِيل الإحسَان عَلَى أخٍ فِي الدّين مُعْوَز}[إيرَان فِي عَهد السّاسَانِيّين لِآرثر کريستنسن(الدّراسَات الإيرَانية بِجَامِعَة كوبنهَاجن)، تَرجَمة يَحيَى الخَشّاب، ص(۳۰۹- ۳۱٦).....۷- بَعدَ الإلحَاد عَن الدّين وَالأخلَاق لَا يَبقَى أيُّ رَادِع وَلَا مَحذُور!! وَبَعدَ الزّنَا بِالمَحَارِم(الأخت وَالبنْت وَالأمّ) لَا يَبقَى أيُّ مَحذُور، وَمِن هُنَا نَجِد أبرویز(كِسْرَى الأب) وَقَعَ عَلَى الحَجّامَة فَجَاءَ مِنهَا يَزدَجرْد(كِسرَى الابن)، صَاحِب نبوءَة التّنجِيم وَالشّعوذَة الّذِي تَوَعّدَ المُسلِمِين العَودَة وَالثّأر وَالانتِقَام وَإعَادَة المَجوسِيّة وَنِيرَانِها وَزِنَا المَحَارِم وَانحطَاط الأخلَاق، إضَافَة لِطقُوس الزّمزَمَة وَالبَقَاء عَلَى الرّجسِ وَالقَذَارَة وَتَرْك التّطَهّر بِالمَاء!! قَالَ اليَعقُوبِي فِي تَاريخِهِ: {[تُوّج فرخزاد بِن كِسرَی، فَمَلَكَ سَنَة.....ثُمّ وَجَدُوا يَزدَجرْد بِن کِسرَی،
وَكَانَت أمّه حَجّامَة وَقَع عَلَيها كِسْرَی، فَجَاءَت بِيَزدَجرْد، فَتَطَيّرُوا مِنه، فَغَيّبوه، ثُمّ اضطَرّوا إلَيه، فَجَاءُوا بِه]...[وَلَمّا أتَى لِمُلْكِه أربَعُ سِنِين قَدِمَ سَعد بِن أبي وَقّاص القَادِسِيّة...ثُمّ صَارَ المُسلِمونَ إلَى المَدَائن، وَهِيَ مَدينَة المَلِك، يَومَ النوروز، وَقَد استَعَدّت الفُرْسُ بِصنُوفِ الأطعِمَة، وَاستَعَدّت أحسَن الزِّينَة، فَانهَزَمَت الفُرْس، وَهَرَبَ يَزدَجرْد، فَلَم يَزَل المُسلِمون يَتبعونَه...وَكَان مُلكُه إلَى أن قُتِلَ عِشرِينَ سَنَة]...[وَكَانَت الفُرْسُ تُعَظّمُ النّيرَان، وَلَا تَستَنجِي بِالمَاء...وَلَا تَأكلُ إلّا بِزَمزَمَة، وَهُوَ الكَلَام الخَفِيّ، وَتَنكح الأمّهَات وَالأخَوَات وَالبَنَات، وَتَذهَب إلَى أنّها صِلَة لَهُنّ، وَبِرّ بِهِن، وَتَقَرّب إلَى الله فِيهِنّ]}[تَاريخ اليَعقوبي ۱/ ۱۷٤].
۸- كُلّ مَاذَكَرنَاه يُمَثّل صورَة مُصَغّرَة عَن البَهِيمِيّة وَالشّهوَة الخِنْزِيرِيّة وَالإبَاحِيّة عِندَ الفُرْس وَأهلِ العِرَاق وَكُلّ مَن كَان تَحتَ سُلطَتِهم وَمَجوسِيّتِهم!!! وَمِن هَذِهِ الظّلَامِيّة وَالفَسَادِ الفَاحِشِ والأخلاق المُنحَطّة وَالأعرَاض المُنتَهَكَة جَاءَ نُور الإسلَام يَقودُه ابنُ الخَطّاب(رض) فَحَرّرَ البِلَادَ وَالعِبَاد وَأطفَأ المَجوسِيّة وَالنِّيران وَدَفَع الفَسَاد وَمَنَعَ وَحَرّم زِنَا المَحَارِم وَبَاقِي المُوبِقَات، فَحَمَی الأعرَاض، قَالَ بَجَالَةُ:{جَاءَنَا(أتَانَا) كِتَابُ عُمَر(رض) قَبْلَ مَوْتِهِ بِسَنَةٍ، "فَرِّقُوا بَيْنَ كُلِّ ذِي مَحْرَمٍ مِنَ المَجُوسِ وَانهوهُم عَن الزّمزَمَةِ".....فَفرّقنَا بَينَ كُلِّ رَجُلٍ مِنَ المَجُوسِ وَحَرِيمِهِ(وَحَرِيْمَتِهِ) فِي كِتَابِ اللهِ...وَصَنَعَ(جَزْءُ بْن مُعَاوِيَةَ) طَعَامًا كَثِيرًا فَدَعَاهُم، فَعَرَضَ السّيفَ عَلَى فَخذِهِ...فَأكَلُوا وَلَم يُزَمزِمُوا}[سُنن أبي داود ٢٦٩٤، سِيَر أعلام النّبلاء١ لِلذّهبي، إمتاع الأسماع٩ للمقريزي]..... ٩- مِن غَرائِب وَعَجائِب هَذَا
الزّمَان، أن يَتَحَدّث طَاغوتُ إيرَان وَجَلاوزَتُه عَن الشّرَف وَحِمَايَة الأعرَاض!! وَهُم الّذينَ هَجّرُوا مَلَايِين العَوائِل، مِنَ الأطفَالِ وَالنّسَاءِ وَالشّيوخِ وَالشّبَاب، وَقَتَلُوا مِئَات الآلَاف مِن الأبرِيَاء، وَسَلَبُوا وَنَهَبُوا المُمْتَلَكَات، وَدَمّرُوا المُدُنَ وَالبُلدَان، وَقَطّعُوا المِيَاه وَجَفّفُوا الأنهَار وَأمَاتُوا الزّرعَ وَالإنسَان!! وَالمُهمّ الالتِفَات إلَى أنّه قَبْلَ عَام (٢٠١٤م) أي، قَبلَ أن يَقومَ الطّاغوتُ الإيرَانِيّ بِإدخَالِ قِوَى التّكفِير إلَى العِرَاق، حَيث كَانَ العِرَاق تَحتَ سُلطَة نظَام البَعث وَصَدّام وثم قوی الاحتِلَال الأمرِيكِي الغَربِيّ، فَهَل كَانت أعرَاضُكُم مُنتَهَكَة، أو أنّ هَؤلَاء أصدِقَاء حُلَفَاء شُرَفَاء حُمَاة الأعرَاض؟!!قال السّجّاد(عليه السّلام):{يا أهلَ الكوفةِ، إنّكُم تَبكونَ عَلَينا فمَن قتَلَنا غَيركُم؟!}[بلاغات النساء، سفينة البحار۳]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام:
alsarkhyalhasany@
وهذه قمة الروعة في النقل والتحقيق والتدقيق التاريخي في نقل الأحداث بكل أمانة وصدق َحيادية وإظهار حقائق تاريخية كانت غابت عن أغلب أهل العراق وخاصة محبي أهل بيت النبوة والرسالة عن تاريخ الفرس المجوس وفضل الإسلام والمسلمين عليهم وخاصة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب-رضي الله عنه- والإمام علي- عليه السلام- وإنقاذهم من الأوثان والرجس وكل الموبقات والأرجاس الفارسية الساسانية الكسرَوية المجوسية


القراء 606

التعليقات

يوسف_الخالدي

وفقكم الله

ارجوان_البابلي_

طرح موفق .. بوركتم

ليث

اللهم العن الفرس المجوس الذين عملوا المحرمات والموبقات واسحقهم سحقا في الدنيا والاخرة لانهم نشروا الفساد وخربوا البلاد والعباد .

طه_مهدي

موفقين

الموعود_قادم

وفقكم الله تعالىى

هدير_البحر_

حفظكم الله

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net