اخر الاخبار

الأربعاء , 18 نوفمبر , 2020



تدهور وإنهيار الأمة بين الخليفة الراضي والسفير ابن روح والإفلاس وسيطرة ابن رائق.. المحقق الصرخي موضحًا
بقلم مصطفى حداد
وصلت الأمة الإسلامية وخاصة أتباع مدرسة أهل بيت النبوة والرسالة والصحابة الأجلاء إلى قمة الفتن والضياع والتدهور في كل المجالات للحياة وكما يحصل اليوم بالعراق والأمة العربية والإسلامية وعدم دفع رواتب الجيش والشرطة والحاشية وبقية الوظائف والمهن كما يحصل اليوم في ظل مراجع ومرجعية حالهم حال السفراء والخلفاء في ذلك الزمان
بويع له بالخلافة بعد خلع عمِّه الخليفة القاهر بالله في 5 جمادى الأولى سنة 322هـ، الى 329هـ وعمره خمسة وعشرون عامًا.
وازداد تمزُّق الدولة واستفحل نفوذ المتطلِّعين للسيطرة على زمام الأمور؛ فقد ازداد نفوذ البويهيِّين في فارس وتطلَّعوا للإستيلاء على "العراق"، وتمتَّع "بنو حمدان" بنفوذٍ مطلقٍ في "الموصل" و"ديار بكر" و"ربيعة" و"مضر"، واستقلَّت "الدولة الإخشيديَّة" في "مصر" و"الشام" عن الخلافة العباسيَّة، وكذلك "الدولة السامانيَّة" في "خراسان" و"ما وراء النهر" بزعامة "نصر بن أحمد الساماني"، وأصبح للأمويِّين خلافةٌ مستقلَّةٌ في "الأندلس" تحت حكم "عبد الرحمن الثالث" الأموي الملقَّب بالناصر (300-350هـ/ 913-961م)، وسيطر القرامطة بزعامة "أبي طاهر القرمطي" على "البحرين" و"اليمامة".
ظهور منصب أمير الأمراء
وتدهورت الأوضاع في أوائل عهد "الراضي" تدهورًا كبيرًا، بسبب عجز الوزراء وازدياد نفوذ كبار القوَّاد وتدخلهم في شؤون الدولة، وكان "محمد بن رائق" والي واسط والبصرة واحدًا من أبرز هؤلاء القوَّاد وأكثرهم نفوذًا وتأثيرًا، فاختاره الخليفة "الراضي" ليقوم بمهمَّة إنقاذ الخلافة من التدهور الإداري الحاد الذي تُعاني منه، وأسند إليه منصب "أمير الأمراء" في عام (324هـ/936م).
وقد أصبح "محمد بن رائق" بمقتضى هذا المنصب الخَطِر الذي لم يظهر قبل ذلك على مسرح الأحداث السياسيَّة في الدولة الإسلامية- القائد الأعلى للجيش، والمسؤول عن إدارة شؤون الدولة والخراج، وأصدر الخليفة "الراضي" أمرًا بأن يُخطَب لابن رائق على جميع المنابر في جميع النواحي الخاضعة للخلافة، وبذلك تحوَّلت الخلافة إلى منصبٍ شرفي، وأصبح شاغل منصب "أمير الأمراء" هو الحاكم الفعلي للبلاد؛ ممَّا جعل كبار رجال الدولة أمثال "أبي عبد الله البريدي" صاحب الأهواز، و"بَجْكم التركي"، و"ناصر الدولة بن حمدان" صاحب الموصل، و"توزون التركي" رئيس الشرطة، وغيرهم- يتصارعون للوصول إليه، حتى جاء البويهيون فسيطروا على زمام الأمور ووضعوا حدًّا لهذا الصِّراع.
وكان الصراع على السلطة والسيطرة بين المماليك والخصيان والغلمان الفرس والترك والكرد وغيرهم وضاع العرب بينهم وصل الحال الى تآمر السفير والخليفة على كل من يرفض فسادهم وهذا ماأكده وحقق فيه المحقق الأستاذ الصرخي الحسني في تغريدة له قال فيها:
#الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت
#الغيبة_لاتتوقف_على_السفراء

{مَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}[الكهف ۲۹]
لا تَقلِيدَ فِي أصول الدّين...لَا تَقلِيدَ فِي العَقَائِد
(٨) أمورٌ لا تُرضِي الطّائفِيّ وَالتّكفِيريّ مِن كُلّ المَذاهِب!! لَكِنّها تُوافقُ وَاقِعَ وَسَطِيَةِ الدّينِ وَالضّمِير وَالأخلَاق
قال السّميعُ البَصِيرُ{وَإِذا حَكَمْتُم بَيْنَ النّاسِ أن تحْكُمُوا بالْعَدْلِ [النساء٥٨] بَعدَ التّحقِيقِ والتّدقِيق، وبِاختِصَارٍ شَديد، يَتّضحُ
(أ) إنّ ابنَ روح قَد استَجَابَ لِلمُنَاظَرَة وَالمُبَاهَلَة...لَكِن لِلاِستدرَاج وَالغَدْرِ!... كَانَ المَوعدُ عِندَ الوَزِير ابنِ مُقْلَة....
لَقَد أحضَر ابنُ روح مَجمُوعَة الغَوْغَاء (أئمَّة جَهْلٍ وَنِفَاقٍ وضَلَالَة)!...عِنْدَمَا حَضَرَ الشّلمَغَاني بَدَأ الغَوغَاءُ بالصّيَاحِ والضّجِيجِ مُرَدّدِين اللّعنَ الصّادِرَ مِن ابنِ روح ضِدّ الشّلمَغَانِي!.... أمّا ابنُ روح فلَم يَحضَر أصلًا....
(ب) أمّا الشّلمَغَانِي فَقَد أصرّ عَلَى التّحدّي وَأكّدَ عَلَى طَلَب المُبَاهَلَة:{أجّمِعُوا بَينِي وَبَيْنَه حَتّى آخذ يَدَه ويَأخذ بَيَدِي فَإن لَم تَنْزل عَلَيه نارٌ مِن السّمَاء تَحرقه!! وَإلّا فَجَمِيعُ مَا قَالَه فِيَّ حَقّ}....لَكِن، ابن روح خَافَ من نَار السّمَاء فَلَم يُنَاظِر وَلَم يُباهِل!!....أما الوزير ابن مُقلَة فَقَد رَفَض التّوَرّط مَع ابنَ روح فِي الغَدْرِ وَالجَرِيمَة!....فاضطَرّ ابنُ روح إلَى تَحرِيض الخَلِيفَة العبّاسِي.... فَتَمّ القَبْضُ عَلَى الشّلمَغَانِي وَقَتْلُه وَصَلَبُه وِحَرقَه!!
(ج) يَا إلهِي مَا هَذا القُبْحُ والبَشَاعَة؟! فَهَل هَذَا تَصرّف سَفِير إبلِيس وَدَجّال!! أو سَفِير إمَامٍ معصومٍ ابن رَسولٍ كريمٍ أرسِلَ رَحْمَةً لِلعَالَمِين[صَلَوات اللّه عليه وَعَلى آلِه الطّاهرين]
(د) قَالَ الشّيخُ الطّوسي: وَكَانَ سَبَبُ قَتْلُ الشّلمَغَاني:{ أنّه لَمّا أظهَرَ ابنُ روح لَعْنَه...وَاشتَهَرَ أمْرُهُ وَتَبَرّأ مِنهُ... وَأمَرَ جميعُ الشّيعَة بِذَلك}...{وَفَي مَجلِسٍ حَافِلٍ فِيه رؤسَاءُ الشّيعَة، وَكُلُّ يَحكِي عَن الشّيخِ ابنِ روح لَعْنَه وَالبَراءَة مِنهُ}!...
{لم يمكنه[الشلمغاني] التّلبيسُ، فقالَ(الشّلمَغَاني):[أجْمِعُوا بَيْنِي وَبَيْنَه حَتّى آخذُ يَدَهُ وَيَأخذ بِيَدِي، فإن لَم تَنزلْ عَلَيه نَارٌ مِن السّمَاء تُحرِقه!! وإلّا فَجَميعُ مَا قَالَه فِيَّ حَقٌ]}...{وَرَقِيَ ذَلِك إلَى الرّاضي (الخليفة العبّاسي)، لأنّه كَانَ
ذَلِكَ فِي دَارِ ابنِ مُقلَة، فَأمَرَ بِالقَبْضِ عَلَيه وَقَتْلِه، فَقُتِلَ وَاستَراحَت الشّيعَة مِنه}!![الغيبة٤٠٦ للطوسي]
الصرخي الحسني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
هل هو؛ سفير الخليفة..أو سفير الشيطان ..أو سفير الإمام(ع)؟!
https://twitter.com/Alsrkhy.../status/1328304721422135298...
التاريخ الإسلامي والإنساني يعيد نفسه من جديد نفس الأحداث والوقائع والكوارث والمآسي والضياع والتدهور والانحلال وسيطرة الغزاة الطامعين من الشرق والغرب على الأمة العربية والإسلامية والإنسانية أيام غيبة الإمام المهدي-عليه السلام- وكذلك الحال مع ظهوره الشريف وخلاص وإنقاذ أمة جده فخر الكائنات الرسول الأعظم- عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة والسلام-.




القراء 554

التعليقات

ياسين_الهاشمي_

‏الوزير رَفَض المُشاركة في الغدْر والجَرِيمة البشعة! #الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت #السفاره_الخاصه_صراعات_ومكر ‏

محمد_الناصري_

وفقكم الله لكل خير

ايمن_علي

وفقكم الله

سجاد_محمد

موفقين

محمد_العراقي

وفقكم الله

ليث

صراع على المكاسب والاموال والسلطة والتقرًب من الخليفة كان هدف ابن روح والاسلام منه بريء .

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net