اخر الاخبار

الأربعاء , 13 يناير , 2021


أخلاق العرب في الجاهلية وعصر الإسلام تحترم وتحذر من الإساءة للمرأة.. المحقق الصرخي مؤكدأ
بقلم عادل السعيدي
أكد المحقق الأستاذ الصرخي الحسني في التحليل والتدقيق والتحقيق والتصحيح والاستدلال والاستنباط العلمي الشرعي الأخلاقي الوسطي المعتدل في المصادر الإسلامية المعتبرة وخاصة الشيعية والإسلامية والمسلمين أجمعين لايوجد أي اعتداء ولاحادثة الباب ولا الإسقاط ولاقضية المحسن وحتى أهل الجاهلية ترفض أي اعتداء أو تعرض على المرأة كيف في، عصر الإسلام والمسلمين هذا ماذكره وأكده المحقق الأستاذ الصرخي الحسني :
‏{‏{مَنْ شاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شاءَ فَلْيَكْفُر}
[المُحسن والباب والإسْقاط..بَيْن..الحَقيقة والخُرافة والسّياسة]
لا تَقليدَ في أصول الدّين..لا تَقليدَ في العَقائِد
أمور لا تُرضي الطّـائفي والتّكفيري
مع وَاقع وَسَطية الدّينِ والضّمير والأخلاق
الشيخ المفيد يُنكِر وجود المُحسن
https://twitter.com/Alsrkhy.../status/1348476401448579075...
#الصرخي_يغرد_ولايةالفقيه_ولايةالطاغوت
#عمر_صهر_علي_وفاطمه
مهما اختلفنا في وجهات النظر ، إلا أنه يفترض بنا أن لا نسمح لها بأن تطغى على أخلاقنا وإنصافنا للمقابل لكن للأسف ...قد ضاعت الأعراف والأخلاق حتى التي كان عليها أهل الجاهلية قبل الإسلام !! ولنضرب أمثلة فمثلا: كفار قريش عندما أخذوا من كل قبيلة رجلاً وذهبوا ليقتلوا النبي الأكرم-صلى الله عليه وآله وسلم- ظلوا واقفين على باب بيته-صلى الله عليه وآله وسلم- طول الليل بانتظار أن يخرج لصلاة الفجر رغم أنهم كانوا قادرين على اقتحام البيت من أول لحظة وصولهم له ، فقد حاول أحدهم أن يقترح الفكرة (لاحظوا مجرد اقتراح للدخول من خلال تسلق الحائط) فرد عليه أبو جهل بكل عنف وقال (( تريد أن تقول العرب أننا تسورنا الحيطان وهتكنا ستر محمد!)) ....كفار قريش كان عندهم الحد الأدنى من النخوة والرجولة .. كانوا يعرفون أن في البيت نساء ولا يجوز اقتحامه وهتك الستر أو هتك الخصوصية ......مثال آخر ، ذات يوم غضب أبو جهل وضرب أسماء بنت أبي بكر-رضي الله عنه- على وجهها فظل يترجاها ويقول لها (( خبئيها عني ، خبئيها عني)) بمعنى لا تخبري أحدا أي لا تفضحيني .. فتقول الناس أنني ضربت امرأة ! -- مثال آخر ، أبو سفيان كان كافرًا أي قبل إسلامه خرج مع قافلة قريش في أرض الروم فاستدعاهم هرقل ملك الروم ليسألهم عن النبي محمد- صلى الله عليه وآله وسلم- فسأل هرقل أبا سفيان فقال له: هل محمد كاذباً فعلا؟ وهل يغدر ؟ وهل يقتل؟ وأضاف هرقل مخاطباً القافلة التي أتت مع أبا سفيان إذا كذب أبا سفيان فعليكم أن تنادوه بالكذاب .... فقال أبا سفيان في نفسه والله لولا أنني أخشى أن أرجع إلى قومي ويصفوني بالكذاب لكذبت وافتريت على محمد ، فخاف على سمعته ! فقال أبا سفيان أننا عهدناه صادقا وأنه لم يغدر ولم يقتل .... مثال آخر شمر بن ذي الجوشن عندما أراد أن يحرق خيام حرم الإمامُ الحسين-عليه السلام- وأهل بيته وأصحابه صاح به شبث بن ربعي أصرت مخوف للنساء يا شمر!! فاستحي ورجع !!.
في وقتنا الحاضر فعلا كأنه وقت وعصر يأجوج ومأجوج فإذا أخلفنا مع مسلم .. وليس مع كافر ... نتراشق معه بالسب ونؤلف فيه القصص وكلما جاءتنا قصة وفرية عمن اختلفنا معه صدقناها ونشرناها .. هذه أخلاق المجوس وقادة السلوكية المرجئة الفاسدة المنحرفة الباطنية تسلطوا على البلاد والعباد وليس أخلاق العرب ولا أخلاق الإسلام والمسلمين وخاصة مدرسة أهل بيت النبوة والرسالة والصحابة الأجلاء لكن المحقق الأستاذ كان له بالمرصاد العلمي الأخلاقي الشرعي الوسطى المعتدل .


القراء 404

التعليقات


مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net