اخر الاخبار

الخميس , 10 يونيو , 2021


المحقق الأستاذ:يضرب بصميم المؤسسات الإخبارية المدلسة َو َيزرع التضارب والنفي والاضطرب ومنها شبكة الإمام علي
بقلم مصطفى حداد
إن محاضرات و َدقة الأدلة والثقة العالية و من نفس المصادر التي اعتمد عليها المحقق الأستاذ جعل َوزرع
التضارب والنفي والاضطرب واضح جداً في كل شبكات مؤسسات الإخبارية المدلسة الشيرازية وأمثالهم في كل العصور والأزمان ومنها موقع شبكة الإمام علي -عليه السلام - حول كشف والاخفاء والاعفاء للقبر الشريف
أسباب إخفاء قبر الإمام علي بن أبي طالب-عليه السلام- وطريقة ظهوره.هناك رواية عباسية بامتياز , أرادوا التغطية على هدم قبر الحسين –عليه السلام- وقطع السدرة التي يستظل بها الزوار .. قالوا : قبر الإمام علي كان مخفياً عن الناس 130 سنة وأظهره هارون الرشيد التي كانت عام 170 هـ وحقيقة الأمر أنه ظهر قبل هذا التاريخ .. وسبب اخفاء القبر هناك عدة روايات عن سبب اخفاء القبر منها :
في رواية لأبي نعيم عن الحسين بن الخلال عن جده قال : قلت للحسين بن علي (ع) أين دفنتم عليا؟ قال ” خرجنا به ليلا من منزله حتى مررنا على مسجد الأشعث ثم خرجنا إلى الظهر بجنب الغري من نجف الكوفة فدفناه هناك وعفيا موضع قبره بوصيه منه مخافة دولة بني أمية”.ومن يمثل بعلي فلا يستعظم أن يمثل بقبر الزهراء(ع).
ورواية هارون العباسي أنه اكتشف قبر الإمام علي (ع) دون أبناءه غير دقيقة بامتياز تبين أنها قصة خيالية ..عن عبد الله بن حازم قال: خرجنا مع هارون العباسي من الكوفة نتصيد فصيرنا إلى ناحية الغريين والثوية ، فرأينا ظباء فأرسلنا عليها الصقور والكلاب فجاولتها فلجأت الظباء إلى أكمة سقطت عليها فسقطت الصقور من ناحية ورجعت الكلاب عنها فتعجب هارون .. لثلاث مرات تتراجع الكلاب ولا تتقرب الصقور .. ولا ادري ما منع الصقور لأنها من نوع الطيور وهي ليست نجسة ..ا.
فقال هارون أركضوا فمن لقيتموه فأتوني به، فأتيناه بشيخ من بني أسد، فسأله عن الأكمه فقال الشيخ: إن جعلت لي الأمان أخبرتك. قال :لك عهد لا أؤذيك. قال الشيخ: حدثني أبي عن أبائي أنهم كانوا يقولون أن هذه الأكمة قبر علي بن أبي طالب (ع) فنزل هارون وتوضأ وصلى عند الأكمة وجعل يبكي ثم انصرفنا إلى الكوفة. وكون الشيخ الأسدي لم يذكر اسمه هذا يسقط الرواية جملة وتفصيلا .. من هو وكيف نصدق برواية شخص غير معروف أصلا..؟هذه الرواية كاذبة بامتياز .. ما السبب أن يطلب الشيخ الأسدي عهداً بالأمان من القتل ..؟ وفي هذه المنطقة الحيرة وقربها مقبرة الثوية والجميع يدفنون فيها .. إلخ!!. بالمقابل ورد أن الإمام الصادق(ع) سكن فترة من الزمن في الكوفة كما في رجال النجاشي ص 39 وتذكر روايات عديدة أنه أشار إلى القبر قبل مجيْ هارون بفترة..
نذكر الروايات أن الإمام الصادق (ع) زار الكوفة والمناطق القريبة منها: والمصادر التي تذكر أن الصادق(ع) سكن الكوفة فترة من الزمن وأشار للقبر الشريف قبل رواية هارون المشكوك فيها أصلاَ..خاتمة المستدرك للميرزا النوري ج 1 ص 284 قال:
في الغارات لإبراهيم بن محمد الثقفي ج 2 ص 850 قال: وروي عن عبد الله بن عبيد قال: رأيت جعفر بن محمد (ع) وعبد الله بن الحسن بالغري عند قبر أمير المؤمنين(ع) فأذن عبد الله وأقام الصلاة وصلى مع جعفر (ع)، وسمعت جعفرا يقول: هذا قبر أمير المؤمنين (ع).. وهذا يبين أنه تقام عنده الصلاة ويرفع الآذان ….
هناك روايات من طريق جمهور المسلمين ( أي من طرق السنة).عن أبان بن تغلب قال: كنت مع الصادق(ع) فمر بظهر الكوفة فنزل وصلى ركعتين ثم سار قليلا فنزل فصلى ركعتين ثم تقدم قليلا فصلى ركعتين ثم قال: هذا موضع قبر أمير المؤمنين(ع) قلت: جعلت فداك، الموضعين الذين صليت فيهما ؟ -قال: موضع رأس الحسين، وموضع منبر القائم (ع) وأخبرني الوزير خاتم العلماء نصير الدين محمد بن محمد الطوسي عن والده عن فضل الله الراوندي عن مبارك الخباز قال: قال لي أبو عبد الله(ع) : أسرج البغل والحمار وهو بالحيرة، فركب وركبت حتى دخل الجرف ثم نزل فصلى ركعتين ثم تقدم قليلا فصلى ركعتين ثم سار قليلا فنزل وصلى ركعتين فسألته عن ذلك فقال: الركعتين الأوليتين موضع قبر أمير المؤمنين(ع)، والركعتين الثانيتين موضع رأس الحسين(ع) والثالثتين موضع منبر القائم (ع) ..
*عن صفوان الجمال قال: كنت أنا وعامر بن عبد الله عند الصادق(ع): فقال له عامر: إن الناس يزعمون أن أمير المؤمنين دفن بالرحبة. قال: كذبوا.قلت فأين دفن؟- قال: بالغري بين ذكوات بيض. وعن زيد بن طلحة قال: قال لي أبو عبد الله-عليه السلام- وهو بالحيرة: أما تريد ما وعدتك ؟ – قال: قلت بلى، يعني الذهاب إلى قبر أمير المؤمنين(ع) قال: فركب وركب ابنه إسماعيل وأنا حتى إذا جاز الثوية وكان بين الحيرة والنجف عند ذكوات بيض نزل ونزل إسماعيل ونزلت…وعن أبي عبد الله (ع) قال: قبر علي عليه السلام في الغري ما بين صدر نوح ومفرق رأس ادم مما يلي القبلة.
وختاما لا يسعنا إحصاء كل من ذهب للإمام زائراَ قبل رواية هارون من أهل الكوفة ولكن ننقل المصادر فقط (الكافي للشيخ الكليني ج 1 ص 474) رواية عن ابي بصير
2- في الأمالي للشيخ الصدوق ص 469 عن محمد بن علي بن الفضل الكوفي المعروف ابن التبان. وفي نفس المصدر ص477عن احمد بن زياد الهمداني وهناك عشرات المصادر والقصص ولكن لا يؤخذ بها .. لأنهم أرادوا كرامة لهارون العباسي فلم يجدوا أفضل من رواية اكتشاف قبر الإمام علي(ع). .. رواية عن صفوان الجمال قال: خرجت مع الصادق(ع) من المدينة أريد الكوفة فلما وصلنا الحيرة قال صفوان ! قلت: لبيك يا بن رسول الله ! قال تخرج المطايا وجد الطريق إلى الغري، قال صفوان: فلما صرنا إلى الغري، أخرج حبلا دقيقا معه ، ثم تبعد من القائم مغربا خطى خطوات كثيرة ثم مد ذلك الحبل حتى انتهى إلى آخره فوقف، ثم ضرب بيده إلى الأرض فأخرج منها كفا من تراب فشمه مليا، ثم أقبل يمشي حتى وقف على موضع القبر وضرب بيده إلى التربة فقبض منها قبضة ثم قال ها هنا والله مشهد أمير المؤمنين (ع) ثم خط تخطيطا فقلت: يا بن رسول الله! ما منع الأبرار من أهل بيته من إظهار مشهده قال حذار من بني مروان والخوارج أن تحتال في أذاه.
ربما هارون زاره بعد فترة وسجلها التاريخ أنه هو من اكتشفه ..
وهذا ماأكده المحقق الأستاذ من الصعب والمستحيل على الإخبارية المدلسة الشيرازية وأمثالهم في كل العصور والأزمان من إثبات القبر برواية الرشيد العباسي والروايات والأحاديث الصادرة والمنقولة عن أهل بيت النبوة والرسالة-عليهم السلام- إلا بالعودة والتمسك باليقين السابق وهو وجود وصية من الإمام علي-عليه السلام- في الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف ابتداءً وبقاءً.


القراء 355

التعليقات

احمد_صالح

موفقين

مقالات ذات صلة

غديرُ خمّ شهدَ البيعةَ الكبرى و بيعة الأعلم طوال مسيرة تاريخ الإسلام والمسلمين أجمعين

الغَـرِيُّ(الغَرِيّان): مِن الأنْـصَابِ، كَانَ الوَثَنِيُّـونَ يُهْـرِقُـونَ دِمَـاءَ الأضْحِيَاتِ وَالذَّبَائِحِ.. الصرخي محققاً

كتاب فرحة الغري إلى ابن طاووس ليس تعين بل تضيع ومخالفة وصية الاخفاء والاعفاء للقبر الشريف الصرخي محققا

المحقق المهندس :ظَهْـرَ الْكُـوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ جَـنْـب الغَـرِيّ"يَسْـرَةً عَنِ الْغَـرِيِّ"...}كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في النجف

اختلاف الروايات والمَوَاضِع وَالقُبور المُحْتَمَلَة ينهي قصة التواتر بتحديد القبر ويثبت الوصية بالاخفاء والاعفاء..الصرخي محققاً

كيف صدق واعتمد العلماء والباحثين بكتابة فرحة الغري لابن طاووس وغيرها مع وتعدد أماكن القبر الشريف وتعارض الروايات.. الصرخي مبيناً

ظهر الكوفة يشمل كل جهات الكوفة.. الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: كيف عين ابن طاووس القبر الشريف في كتابه فرحة الغري من مواقع متعددة َوروايات متضاربة ومتعارضة

المحقق الأستاذ: الصادق والكاظم يرفضان موضع القبرعِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ

المحقق المهندس: وليد الكعبة لايدفن عِنْدَ الِغَرِيّيْنِ الطِّرْبَالَيْنِ الصَّوْمَعَتَيْنِ الشَّاخِصَيْنِ الوَثَنِيَّيْنِ

بفقدك، سيّدي الباقر، الخلق تضجّ بالأنين يا من بقرتَ العلم بقرًا،بعلومك وأخلاقك تخلق المحقق الأستاذ:

المحقق الأستاذ يؤكد بطلان موسوعة والتسليك لأنها أطروحات وروايات ضعيفة

المحقق الأستاذ:اِنْفَرَدَ اِبْنُ الجَهْمِ فِي اِخْتِيَارِ أنَّ القَبْرَ فِي مَوْضِعِ [الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَنْ عَن النَّجَف]!!والتزم بوصية الإمام الصادق والكاظم

فَلَا يوجدُ قَبْرٌ فِي الغَرِيّ وَلَا فِي النَّجَف!! ـ وَلَا صّحَّة لِرِوَايَةِ كِلَابِ هَارُونَ وَصُقُورِهِ!!الصرخي محققا

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]

المحقق المهندس:الإمَامُ الكَاظِم يُؤَكِّدُ مَا بَيَّنَه الإمُامُ الصَّادِقُ فِي [نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي النَّجَف وَالغَرِيّ]!!

المحقق الأستاذ:الغَرِيبُ أنَّ أيُّوبَ لَمْ يَرْوِ عَن أبِيهِ(نُوح) وَلَا عَنْ عَمِّهِ(جَمِيل)، قَالَ:{ رَوَى أيّوب عَن جَمَاعَةٍ مِن أصْحَابِ أبِي عَبْدِ الله

اخْتِلَافُ الشِّيعَة فِي القَبْرِ بَيْنَ "الرّحبَة" وَ "الرَّيّ": وابن طاووس بالأماكن يُثْبِتُ عَدَمَ وُجُودِ قَبْرٍ فِي الغَرِيّ حِينَ السُّؤَال!!..الصرخي مبيناً

الجواد جودٌ وعلمٌ وفخرٌ وحلم بمنهجك تخلق المحقق الصرخي وحقق وسار

المحقق المهندس: يكشف زيف َتزوير ابن طاووس تأييد الكاظم للقصة أكذوبة الرشيد

النيابة في الحجّ في فقه المرجع المحقق الصرخي الحسني

الصّادِق قَد بَيَّنَ وَبِكُلِّ وُضُوحٍ أنّ القَبْرَ "لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"..."لَا فِي النَّجَفِ وَلَا فِي الغَرِيّ"...!!..الصرخي محققاً

المحقق الأستاذ: فَالشَّيْخُ المُفِيدُ نَفْسُهُ قَدْ صَرَّحُوا بِوَثَاقَتِهِ فَكَيْفَ لَا يَحْتَاجُ غَيْرُهُ لِلْتَّوْثِيق أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِيًَ مثالا ! ؟!؟

المحقق المهندس: أبُوا يَعْلَى الجَّعْفَرِي لَمْ تَثْبُتْ وَثَاقَتُهُ!! ـ أمّا تَوْثِيقُ الخُوئِيّ لَهُ كَوْنُهُ خَلِيفَةَ الشَّيْخِ المُفِيد، وَالجَالِس مَجْلِسَه باطل جزما ...؟؟

أبُو يَعْلَى(صِهْر المُفِيد) تُوُفِّيَ قَبْلَ سَنَة(450هـ) أو فِي سَنَة(463هـ)، وَقَد تُوُفِّيَ ابْنُ طَاووس سَنَة(693هـ)، فَكَيْفَ وَصَلَ إلَيْه كِتَابُ أبِي يَعْلَى! ؟!؟ الصرخي محققا

المحقق الاستاذ :النَّجَاشِي وَالخُوئِي{الجَعْفَرِيّ أبو يَعْلَى...لَهُ كُتُب}، وَقَد ذَكَرُوا لَه العَدِيدَ مِن الكُتُبِ، لَكِن ابْنُ طَاوُوس لَمْ يَذْكُرْ اسْمَ الكِتَابِ الَّذِي قَرَأه.؟؟

نصدق بالرشيد العباسي و نترك [الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!!..الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:وَتَبْقَى يَقِينِيّةُ إخْفَاءِ القَبْرِ وَإعْفَائِه صَامِدَةً أمَامَ كُلِّ أكْذُوبَةٍ وَتَدْلِيس مِن تَعَدّدِ مَعَانِي الرّحبَة لِدَفْعِ اِضْطِرَاب الرِّوَايَة

الحفر والدفن في أربعة مواضع تأكيد على وصية الاخفاء والاعفاء.. المحقق الصرخي محققاً

المحقق المهندس: إلَى زَمَنِ الإمَامِ أَبِي الحَسَن[الكَاظِم أوْ الرِّضَا بَل الهَادِي] أجْمَعَ الشِّيعَةُ عَلَى نَفْيِ وُجُودِ القَبْرِ فِي الغَرِيّ أو الغَرِيَّيْنِ أو النَّجَف!

المحقق الاستاذ الحَجَّاجُ وُلِدَ بَعْدَ سَنَةِ(40هـ)، وَتَوَلّى حُكْم العِرَاق سَنَة(75هـ)، لم تكن توجد مقبرة اصلا في الغري

المحقق الاستاذ :[مُحَمَّدَ بْنَ سَهْل] تُوُفِّيَ 220 هجرية كيف يروي عن عنه صفي الدين بن معد المتوفى 620 هجرية قبل 400 عام

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ:-أي: كَيْفَ يَرْوِي [مُحَمَّدُ بْنُ سَهْل](تُوُفِّيَ حَوَالَي سَنَة۲۲۰هـ) عَن [عَبْدِ العَزِيزِ](المُتَوَفّى بَعْدَ سَنَة ۳۳۰هـ)

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

المحقق الاستاذ :صَفِيُّ الدِّين بْنُ مَعَدّ تُوُفِّيَ سَنَة(٦٢٠هـ)، وَبَعْدَ ثَلَاثِين عَامًا تَقْرِيبًا وُلِدَ ابْنُ طَاوُوس سَنَة(٦٤٧ أوْ ٦٤٨هـ أين الواسطة التي يروي بها ابن طاووس عن صفي الدين

:أضافوا {خَازِم بْن خُزَيْمَة تُوُفِّيَ خَازِم قَبْلَ سَنَةِ(۱٥۸هـ) أي قَبْلَ أكْثَرَ مِن عَشْرِ سِنِين مِن تَوَلِّي الرَّشِيد الخِلَافَة سَنَة ( ۱۷۰هـ)، فَلَا يُمْكِنُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِید الصرخي محققا

المحقق الأستاذ:عَبْدَ اللهِ بْنَ حَازِم المُتَوَفِّي قَبْلَ تَوَلّدِ هَارُون الرَّشِید َقَبْلَ مِئَةِ عَامٍ مِن تَوَلِّي هَارُونَ الخِلَافَة َيَسْتَحِيلُ أنْ يَرْوِيَ عَن الرَّشِيد؟!

المحقق الأستاذ:أـ أيْنَ أُكْذُوبَة: [إنَّ الحَجَّاجَ الثَّقَفِيّ حَفَرَ ثَلَاثَةَ آلَافِ قَبْرٍ فِي النَّجَفِ طَلَبًا لجُثًّةِ الإمَامِ عَلِيّ]؟!!!

المحقق الأستاذ:الاخْتِصَاص" - "مَقْتَل الحُسَين" - "سُلَيْم بْن قَيْس"]: لَا تَخْتَلِفُ عن أكذُوبَة هَارُونَ وَكِلَابِهِ وَالقَبْرِ وَإظْهَارهِ عَنْ غَيْرِهَا



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net