بقلم : قيس المعاضيدي
ذكرت العديد من كتب الشيعة المعتبرة أدلة التي تؤكد الإخفاء والإعفاء لقبر أمير خير مثال وصية الإمام علي -عليه السلام- لإبنه الحسن بإخفاء و إعفاء قبر ولكن طمرت تلك الأدلة ولم يذكرها ذاكر .وقد تم إظهار القبر خلاف الوصية والطامة الكبرى أن الاظهار دليل النواصب لأهل بيت النبي- عليه وعليهم الصلاة والسلام - .ولكن الغيوم لاتحجب الشمش , وأن الخالق-جل وعلا- مظهر نوره ولو كره المشركون . فقد ذكر المهندس الصرخي الحسني الأدلة الشاخصة الماثلة للقاصي والداني على إخفاء وإعفاء القبر وقد وصلت الأدلة حتى إلى من ليس له اطلاع تفهم وتفكر ،فلابد من حصول له تفكيرعميق وتشخيص من كان السبب في ذلك ولماذا .هذا بجهود المهندس الصرخي الحسني وبحثه القيّم : [ الـقَـبْـر...وَصِـيَّـةُ إخْفَـاءٍ وَإعْفَـاء...هَـارُونُ وَالظِّـبَـاء ] فقد ذكر الأدلة على الإعفاء والإخفاء إلى أن وصل الدليل [48] دَارِ جَعْدَةَ بْنِ هُبَيْرَةَ ومازال التحقيق مستمر .إليكم مقتبس من بحثه حيث ذكر قائلاً:
(( [48] دَارِ جَعْدَةَ بْنِ هُبَيْرَةَ
[ الـقَـبْـر...وَصِـيَّـةُ إخْفَـاءٍ وَإعْفَـاء...هَـارُونُ وَالظِّـبَـاء ]
|مُوسَى..عِيسَى..مُحَمَّد(عَلَيهِم السَّلام)||عِلْم..تَوْحِيد..أخْلَاق||نُصْح..اعْتِدَال..سَلَام|
{{ لِـمَ تَعِـظُـونَ قَوْمًا..... قَالُوا مَعْـذِرَةً إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَلَعَـلَّـهُمْ يَـتَّـقُـونَ }}
في «فَرْحَة الغريّ» قَالَ: رَأيْتُ فِي بَعْضِ الكُتُبِ الحَدِيثِيَّةِ القَدِيمَةِ مَا صُورَتُهُ!!.....حَدَّثَتْنِي أُمِّي عَنْ أُمِّهَا !! إنَّ جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدٍ(عَلَيْهِمَا السَّلام) حَدَّثَهَا: {إنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلام) أَمَـرَ ابْنَهُ الْحَسَنَ(عَلَيْهِ السَّلَام) أَنْ يَحْفِـرَ لَهُ أَرْبَعَةَ قُبُورٍ فِي أَرْبَعَةِ مَوَاضِعَ: فِي الْمَسْجِدِ، وَفِي الرّ َحَبَةِ، وَفِي الْغَرِيِّ، وَفِي «دَارِ جَعْـدَةَ بْنِ هُبَيْرَةَ»} [فَرْحَة الغَرِيّ(32، 72): المَطبعَة الحَيْدريّة]
أـ جَعْدَةُ بْنُ هُبَيْرَةَ هُوَ اِبْنُ أمِّ هَانِئ أخْت الإمَامِ عَلِيّ(عَلَيْهِ السَّلام)
بـ ـ رَوَى ابْنُ الأثِير عن جَعْدَةَ بْنِ هُبَيْرَةَ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِه وَسَلَّمَ): {خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ، ثُمَّ الْآخِرُ أَرْدَأُ}[أُسْد الغَابَة لِابْنِ الأثير، معجم الصحابة لابْنِ قانع، معجم الصحابة للبغوي، معرفة الصحابة للأصبهاني]
ـ مَوَاضِع وَقُبور مُحْتَمَلَة: [1]الكُوفَة [ٌ2][3][4][5][6]أبْوَاب قَصْر الإمَارَة [7]رَحْبَة مَسْجِد الكُوفَة [8]عِنْدَ الأعْرَاب [9]قَصْر الإمَارَة [10]كَرْخ أَرَوَه(أرَوَى) [11]كوخ زَادَوه [12]كَرْخ الرّاذَان [13]جَوْخَى الرّاذَان [14]مَشْهَد جَوْخَى زَارَوه..قُرْبَ النُّعْمَانِيَّة [15]مَشْهَد كَرْخ بَغْدَاد [16]رَحْبَة أبْوَاب كِنْدَة [17]طَيّ نَهَبُوه [18]حَفِيرَة أبْيَض الرّأسِ وَاللِّحْيَة [19]الرَّحْبَة [20]الرّيّ [21]قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ يَسْرَةً عَنِ الْغَرِيِّ [22]الغَرِيّ خَلْفَكَ وَتَيَامَن عَن النَّجَف [23]مَسْجِد الكُوفَة [24]عِنْدَ القَصْر عِنَدَ المَسْجِد [25]رَحبَة قَصْر الإمَارَة [26]كُنَاسَة الكُوفَة [27]الثّوِيّة [28]ظَهْـر الكُـوفَـة [29]الظَّهْـر [30]ظَهْـر نَـاحِيَـة الغَـرِيّ [31]ظَهْـر الغَـرِيّ [32]جَنْب الغَرِيّ [33]يَسْرَة عَنِ الْغَرِيّ [34]الغَـرِيّ [35]الغَـرِيّـان [36]يَسْـرَة الغَـرِيَّـيْـنِ [37]نَـاحِيَـة الغَـرِيَّـيْـنِ [38]جَـانِـب غَـرِيّ النّعْمَـان [39] الحِـيـرَة [40]نَاحِيَة الحِيرَة [41]نَاحِيَة نَجَف الحِيرَة [42]قَائِم الحِيرَة [43]بَيْنَ الحِيرَة وَالنَّجَف [44]جَانِب كُـوفَـان [45]زَاوْيَة مَسْجِد الكُوفَة [46]بَـيْـتُهُ(عَلَيْهِ السَّلَام) فِي الكُوفَة [47]دَار أمّ هَانِئ [48]دَارِ جَعْدَةَ بْنِ هُبَيْرَةَ [...]...))
إن الأخلاق الحميدة التي يتصف النبي محمد- صلى عليه وآله - ينسحب على من ينتسب للإسلام الحنيف بل الأدهى أنه يدعي وبصوت عالي ويتبجح ويقوي أني من نسب الرسول وكل أعماله لها وصف واحد في نظر أصحاب العقول أنه مبتدع ضال مضل يسير حيث تسير الخرافة والفتن ولاينطق بكلام غير السكوت على الباطل بل تخرج الفتنة منه وإليه تعود حسبنا الله ونعم الوكيل والعاقبه للمتقين .
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany