بداية وحتى لا يُفهم مقصودنا بصورة خاطئة نحن لا نسجل اعتراض على المتحف وعلى ما فيه من معروضات بل كل اعتراضنا هو على الإزدواجية الموجدة في العقول التكفيرية التي تحرم على الناس أموراً هي مباحة عندها .... ظهر في إحدى الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو تظهر فيه ملابس مؤسس المملكة السعودية (الملك عبد العزيز آل سعود) حيث تم حفظ نعاله وثوبه وحتى ملابسه الداخلية ووضعت في متحف !! وطبعا هذا المتحف موجود من أجل زيارته من قبل الناس خصوصاً محبي (الملك عبد العزيز آل سعود) فالمتحف هنا أصبح بمثابة المزار حيث يزور الناس هذا المتحف لرؤية تلك الملابس وهذا النعال !! حتى إن رئيس تحرير صحيفة اليوم السعودية صرح في تغريدة له إنه بكى عندما شاهد تلك المعروضات في المتحف !!!... وبما أن المملكة السعودية عقيدتها الدينية مستلهمة من فكر ودين محمد بن عبد الوهاب الذي نشر علوم ابن تيمية وتبناها والذي يحرم فيه زيارة الأضرحة بحجة وجود مظاهر شركية حتى وصل الأمر بتكفير الناس على هذا الأساس واستباحة دمائهم وما فعله الدواعش خير شاهد في تفجير الأضرحة والمقدسات الإسلامية ... نسأل هنا لماذا تم إنشاء هذا المتحف ؟ هل ملك السعودية أقدس من الأنبياء والصحابة والأولياء ؟ هل هذا الفعل من المظاهر الشركية أو لا ؟ إذا كان من المظاهر الشركية لماذا سمحتم بإقامة هذا المتحف ؟ وإن لم يكن من المظاهر الشركية فلماذا تقتلون الناس وتفتون بقتلهم عندما يزورون الأضرحة، فهذه الأضرحة هي بمثابة المتاحف فيها قبور وفيها متعلقات الأنبياء والأولياء والصالحين !!... ما هذه الإزدواجية في الفكر والعقيدة يا تيمية ؟ أم إن الحكم والسلطان لا يخضع لقوانينكم وشريعتكم فهو أنزه وأقدس من أن تمنع الناس من زيارة نعاله ؟؟؟!!!... يقول المحقق الصرخي في المحاضرة الأولى من بحث ( الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول " صلى الله عليه وآله وسلم " ) معلقاً على رواية في البخاري تتحدث عن وجود صور في بيت السيدة عائشة كانت تشغل النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " عن الصلاة حسب هذه الرواية ، يقول المحقق الأستاذ الصرخي : {{...ليسمع المؤمنون، ليسمع الأولياء، ليسمع الصوفية ، ليسمع المصلّون، النبي ينشغل عن صلاته بتصاوير موجودة في ستار، مرسومة على ستار، مزخرفة مطرزة في ستار!!! إنّا لله وإنّا إليه راجعون!!! نبي ورسول الله الأمين ينشغل عن صلاته بتصاوير!!! إذًا ماذا فعل النبي "صلّى الله عليه وآله وسلّم"؟ هل قال وعاقب السيّدة عائشة، هل إتّهمها بأنّها تستخدم وتتمسّك بمظاهر شركيّة؟!! كما يفعل الدواعش وكما يفعل التكفيريّون الآن، يقتلون الناس لوجود صورة لوجود راية في هذا المكان في هذا المرقد عند هذا الشخص في هذه الحسينية، في تلك التكية، في هذا المسجد، في ذاك الجامع، في تلك الحضرة الصوفية، هذه السيّدة عائشة تعلّق ستار فيه تصاوير ولفترة ولأيام لا نعلم ولأسابيع، والنبي يسكت عن هذا ولم يُعاقب السيّدة عائشة ولم يعنّف السيّدة عائشة، أمضى لها هذا الفعل، ولم يطلب منها رفع هذا الستار إلّا لعلّة، ماهي هذه العلة؟ إلّا لأنّ هذه التصاوير شغلته عن صلاته وإنتهى الأمر، إذًا لمّا تنتفي العلّة ينتفي الإنشغال عن الصورة لا مشكلة في هذا الستار، عندما يوضع الستار في مكان آخر، إذًا لا مشكلة في هذا الأمر لأنّه لم تشغل النبي عن صلاته، مظاهر شركيّة مظاهر شركيّة وأنتم أصل الشرك ومعدن الشرك وأساس الشرك...}}... ولمن يريد أن يطلع على الرواية كاملة ويطلع على تعليق المرجع المحقق الصرخي ما عليه سوى زيارة هذا الرابط الفيديوي ...