حقائق التاريخ …الغامضة ..عن حاكم إيران ..وتجاهل الفقهاء المسلمين عنها..الصرخي كاشفاً؟!
بقلم-حمد العاملي
قال رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم-: (لا تَزالُ طائفةٌ مِن أُمَّتي على الحَقِّ ظاهرينَ، لا يَضُرُّهم مَن خالَفَهم حتى يَأتيَ أمْرُ اللهِ).[١٤] رواه شعيب الأرناؤوط، في تخريج المسند، عن ثوبان مولى رسول الله، الصفحة أو الرقم: 22395، إسناده صحيح على شرط مسلم.
إن…من أهم الأسباب التي يختلف فيها العلماء أو الفقهاء في الخصوصية هو التعريف الناس بنفسهِ حتى يتسنى لهم الخوض فيه من الناحية العلمية والعملية… حتى ترتكز الأنظار إليه في كل شيءٍ يخوض فيه وحسب المتطلبات الضرورية التي تمر بها الأمة الإسلامية،في وجهات النظر العامة من المسلمين ووجهات النظرالشيعية بالخصوص…
الحديث…قال: رسول الله-صلى الله عليه وآله-: إذ ظهرت البدع في أمتي فليظهر العالم علمه، فمن لم يفعل فعليه لعنة الله.…ورواه الكليني عن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن جمهور مثله (1).المحاسن: 231 | 176.…الهوامش …الكافي 1: 44 | 2.…الأية…مكروا مكْرَهُمْ وَعِندَ ٱللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ ٱلْجِبَالُ(إبراهيم - 46)…دعونا نتابع…المحقق والفيلسوف الإسلامي الصرخي الحسني ..يضع النقاط على الحروف كانت في ظروف غامضة ً…
[وِلايَةُ الطّاغوت...(خـ.مـ.نـ) الأذَربيجَانِي...دَلَالَات وَعَلَامَات]
بِفَضْل الله (سُبحانَه وَتَعَالَى) نُسجّل قرَاءَات مَوضوعِيّة جَدِيدَة فِي العَقيدَة وَالتّاريخ، نَكشف مِن خِلالِها المَنهَج والسلوك الوَسطِيّ الرّسالِي، الّذِي جَاءَ بِهِ القرآن الكَرِيم وَالنّبِيّ الصّادق الأمِين وَالآل الطّاهرون وَالصّحَابَة المُكرَمون (عَلَيهم الصّلاة وَالتّسلِيم)، وَسَنَتَحدّث عَن أسوَأ وَأشَرّ تِجَارَة دِينِيّة فِي وَاقعِنَا المُعاصِر، قَائِمَة عَلَى التّجهِيل وَالدّجَل وَالكَراهِية وَالتّكفِير يَقودُها رَوزَخون(خطيب) جاهلٌ مَغمُور، مِن بِلاد الأعَاجم يَنتَسب زورًا لِآلِ الرّسُول(عَلَيهم السّلام)، قَد تَسَلّطَ عَلَى البِلاد وَالعبَاد بِالغَدْر وَالإجرَام والمخدرات وَالتّرهِيب، وَتطَايَرَت نِيرَانُه وَشرورُه فِي شَتّى البُلدَان فَوَقَعَ الهَلَاكُ والدّمَارُ وَانتِهَاكُ الأعرَاض وَالسّلْبُ وَالتّهجِيرُ وَسَفْكُ الدّمَاء، وَمَا زَال!!! وَلَا حَوْل وَلَا قوّة إلّا بِالله العَلِيّ العَظِيم.
تَكثُرُ الأسئِلةُ عَن وِلايَةِ الفَقِيهِ، والحديثُ عنها طويلٌ، ويمكنُ مَعرِفة معنى الوِلايةِ وأصلِها مِن خلالِ الإطّلاعِ على كتابِ الاجتِهادِ والتّقليدِمن المنهاجِ الواضحِ، وفي هذه المسألةِ وأمثالِها عادةً ما يكونُ النقاشُ فِي الكُبرى وَالصُّغرى، فِي أصْلِ ثبوتِها وَفِي شروطِ المتَصَدّي لها،وَعَلَى فَرْضِ الثّبوتِ يَأتي الكَلَام عَن حدودِها وَدائرةِ العَمَلِ بِها، وَهَذَا يَرْجِعُ إلَى البَحثِ العِلمِيّ...وأمّا مَا يَجري فِي عَصرِنا مِن قَبائِحَ وَفَظائعَ وَظلْمٍ بِاسْمِ وِلَايةِ الفَقِيهِ، فَهِي كَاشِفَةٌ عَن فُسُوقِ وَعَدَمِ عَدَالةِ المُتَصَدّي!! وَلَا تَدلُّ على بُطلانِ الوِلاية، سواءً العامّة أو الخاصّة...وَمِن الضّرورِي جِدًا مَعرِفَة وَتَيَقّن طَاغوتِيّة وَضَلَالَة أيّ حكومَةٍ ورايةٍ تُرفَع قَبْلَ ظهورِ المَهدِيّ(عَلَيه السّلام)، وَالكَلَام فِي أمور:
[1] أعلَـمِيّة...ضَـبْط...اتِّـزَان.....وَتَـسَلّطَ الـرُّوَيْبضة!!!
قال رسول الله (صلى الله عليه وآلِه وسلّم): {سيَأتي علَى النَّاسِ سَنواتٌ خدَّاعَاتُ يُصَدَّقُ فيها الكاذِبُ ويُكَذَّبُ فيها الصَّادِقُ ويُؤتَمنُ فيهاالخائنُ ويُخوَّنُ فيها الأمينُ وينطِقُ فيها الرُّوَيْبضةُ(الرَّجلُ التَّافِهُ) في أمرِ العامَّةِ}[الدرالمنثور7للسيوطي، الخصائص الكبرى2 للسيوطي،الفتن لنعيم بن حماد، البدايه والنهايه19 لابن كثير، الغيبة للنعماني، أعيان الشيعة2 للأمين]
يُشترَطُ في المُتَصَدّي لِوِلايةِ الفَقيهِ عِدّةُ أمورٍ، منها: "الاجتِهاد، الأعلَمِيّة بالفِقهِ وأصولِهِ، العَدالة، الحَياة، الضّبْط والاتّزان" والكلام فيخطوات:
1ـ المُؤكّد جِدًّا أنّ حَاكِمَ إيرَان لَا يَتَوَفّر فِيه أيّ شَرْطٍ مِن تِلْكَ الشّرُوط!! وَيُمكن لِكُلّ عَاقِلٍ مُنصِفٍ التّيَقّن مِن ذَلِكَ بِسهُولَة وَمِن غَيرِ مَؤونَة.
2ـ فِي الحَدِيث عَن الضّبطِ وَالاتّزَان، فإنّه عَلَى فَرضِ صَحّة نَسَبِه العَرَبيّ الهَاشِمِيّ (وَهُو غَير ثَابِت أصلًا)، كَيفَ لِمِثْل هَذَا الحَاكِم (العَرَبِيّ الهَاشِمِيّ) وَنِظَامه الطّاغوتِيّ أن يَتَحَدّثَ وَيَفتَخِرَ بِإمبِرَاطورِيّة فَارِس وَمَجْد المَجُوس؟!! "عِشْ رَجَبَاً تَرَى عَجَباً"
3ـ كَيف يَحتَجّ نظَام [السّيّد (خـ.مـ.نـ) الهَاشمِيّ العَرَبِيّ] عَلَى اليَهود وَيَفتَخر بِأنّ جَدّهم كورش (قورش) المَجوسِيّ قَد خَلّص اليَهود مِن أسْرِ البَابِليّين وَأرجَعَهم إلَى فِلسطِين؟!! فِي غَير المَقَام لَنَا كَلَامٌ عَن رجوعِهم، هَل كَان طَواعِية أو بِتَرغِيبٍ وَتَرهِيب؟! وَهَل أنّ عمومَ اليَهود قَدتَمَسّك بِالعِرَاق وَالبَقَاء فِيه، بَعدَ امتِلاكِهم الأرَاضِي وَالبِنَاء وَالزّرَاعَة وَالحَيوَان؟! كَمَا يُستَظهَرُ أنّ السّمَاح بِعودَتِهم لِلْقُدس وَفِلِسطِين كَان بِدَافِع أمنيٍّ وَعَسكَرِيّ، لِمُواجهة دَولَة الفَرَاعِنة وَتَدخّلها في فلِسطِين وَبِلَاد الشّام!! ثُمّ أنّه هَل تُقَاس صَلاحِيّة وَعَدالَة شَخْصٍ على أسَاس تَعاملِه مَع اليَهود حَتّى لَو استَعمَرَ وَاستَعبَدَ بَاقِي شعوب الأرض وَبُلدَانهَا؟!!
4ـ يَا عَجَبًا كُلَّ الْعَجَبِ مِن تَصَرّفِه الاستِكبَارِيّ الكِسْرَوِيّ مَع العِرَاق وَالعِراقِيّين، مُعتَبرًا تَبَعِيّة العِرَاق لِإيرَان حَالَة طَبِيعِيّة مُتّصِلَة؛ بِاحتِلَال كورش الفَارسِيّ لِبَابِل، وَبِاتّخَاذ كِسرَى المَدائِن عَاصِمَةً لِامبِراطوريّة المَجوس!!
5ـ كَيفَ يَتَصوّر وَيَتَصَرّف عَلَى أسَاس أنّ امبرَاطورِيّته (الإسلامية) هِي امتِدَادٌ لِإمبرَاطورِيّة كِسْرَى المَجوسِيّة وَإحْيَاءٌ لِأمجَادِهَا؟! وَهَل تَدمِيرُه لِلعِراق وَتَفكِيك وَتَهجِير شَعْبِه جَاءَ تَنفِيذا لِوَصِيّة جَدّه كِسْرَى يَزدجرْد وَالأخْذ بِثَأر إيوَانِه وَعَرشِه المُنهَدِم؟! قَالَ النُّوشجَانِيّ: {خَرَجَ يَزْدَجرْد هَارِبًا فِي أهلِ بَيْتِه.....فَوَقَفَ بِبَاب الإيوَان، فَقَالَ: [السّـلَام عَلَيكَ أيّهَا الإيـوَان، هَا أنَـا ذَا مُنصَـرِف عَنْك، وَرَاجِع إلَيكَ أنَـا أو رَجُـل مِنوِلْـدِي]}؟!!. [مُقتضب الأثر لابن عَيّاش الجَوهَري، التّشريف بالمنن(المَلاحم والفتن) لابن طَاووس، البحار51لِلمَجلسي، المَناقب لابن شهرآشوب(كما في، التّشريف بالمنن لابن طاووس)].
6ـ هَل تَصدرُ مِثْلُ هَذِه الخُزَعْبِلَات مِن رَجُلٍ (عَرَبِيّ هَاشِمِيّ) مُتّزِن مُنضَبِط؟! بَل هَل تَصدرُ مِن عَاقِلٍ سَوِيّ؟!!
الصرخي الحسني
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
@ALsrkhyALhasny1
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
https://www.khlgy.com/do.php?img=91893