القمي- مكانه في النار الآخرة. وعلى يد الإمام علي. وحسب رواة علماء الشيعة..الصرخي محققاً--!!
بقلم ......حمد العاملي
القمي....مجسم ومشبهه في الله~~
القمي...طعان بعرض النبي ~~عليه أفضل الصلاة والتسليم~~
القمي...تفسير القمي القرآن محرف~~والتحريف صادر منه ...
القمي...وأقرب طريق إلى النار...وحسب قول الشيعة ...وعلمائهم. علي -عليه السلام- قسيم الجنة و النار....إذاً...أول من يدخل النار –الشيخ القمي وممن سار على نهجه – ولاشك على -- يد الإمام علي-عليه السلام-..والأدلة كثيرة جداً..
مما لا شك فيه أن الجنة و النار في القيامة هي ثمرة أعمال الإنسان في مزرعة الدنيا فكلما كانت أعمالنا منسجمة مع مبادئ الإسلام، و منطبقة مع الموازين الشرعية الإلهية، فإنها تقربنا إلى الله- جل وعلا-،و إلى الجنة زلفى، في نفس الوقت الذي تبعدنا عن النار، فأعمال الفرد هي الكفيلة بإيصاله إلى الجنة أو النار.
إن النبي و وصيه علي-عليهما السلام- يمثلان نموذجين متكاملين لقوانين الإسلام، و كذا شأن الأئمة المعصومين-عليهم السلام- من بعدهم، فكلما كانت أعمالنا إليهم أقرب - لقد جاء في بعض الأحاديث «حب علي إيمان، و بغضه كفر» (1) و نفهم منه أن حب علي-عليه السلام- ميزان لمصير العباد إلى الجنة، كما أن بغضه سبب في المصير إلى النار.
و لا يخفى أن الحب و البغض هنا ليسا أمراً ذهنياً فقط، أو أمراً شعورياً كما يتوهم، بالحب و البغض لا يكون إلا بالعمل،و لذا ورد في الحديث «هل الدين إلا الحب».--إذ من كان يبغض علياً فلا يسير على نهج علي-عليه السلام-،وبالنتيجة لا يكون عمله منطبقاً مع مبادئ، الإسلام، و من يحب علياً و كان عمله مطابقاً لعمل علي-عليه السلام-فهو يدخل الجنة، فلعل المراد بكونه-عليه السلام-«قسيم الجنة و النار» هذا المعنى،وقد يراد أنه قسيمهما فعلا، حيث ورد في الحديث على ما سيأتي أنه-عليه السلام- يقول للنار«هذا لي، و هذا لك» والله العالم. فعلى هذا،إن البعض ممن يدعي حب علي-عليه السلام- كالدراويش والصوفية أو بعض من لا دراية له،ولكن لا يعمل بمنهج علي-عليه السلام-، لا يتوقع أن يدخل الجنة لمجرد محبته لعلي-عليه السلام- بلا عمل، كما قال الله تعالى: إن الذين آمنو و عملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة. (2) فنحن إلى مبادئ الإسلام و إلى الجنة أقرب، و إنما نزداد قرباً من النار كلما ابتعدنا عنهم.
المصدر....
1 ـ روى ابن المغازلين الشافعي، عن علي-عليه السلام-، أنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه و آله-:«إنك قسيم النار، و إنك تقرع باب الجنة، و تدخلها بغير حساب». (4)
2 ـ و روى الخوارزمي بالإسناد عن علي-عليه السلام-، أنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه و آله-:«يا علي، إنك قسيم الجنة و النار، و إنك تقرع باب الجنة فتدخلها بغير حساب» (5)
3 ـ و روى أيضاً بالإسناد عن علي-عليه السلام-، قال: قال رسول الله-صلى الله عليه و آله-:«يا علي، إني سألت الله فيك خمس خصال فأعطاني...إلى أن قال: و أما الخامسة فسألت ربي أن تكون قائد أمتي إلى الجنة فأعطاني، فالحمد الله الذي من علي بذلك». (6)
------
:- تابع:- التحقيق والتدقيق مع الأدلة الثبوتية ومن مصادر القمي وممن سار على نهج القمي ...حقائق علم القمي التي يظهرها ..الأستاذ المهندس الصرخي الحسني .. (11)ــ قَوْلُهُ «فَيَوْمَئِذٍ لا يُعَذِّبُ عَذابَهُ أَحَدٌ وَلا يُوثِقُ وَثاقَهُ أَحَدٌ»، قَالَ هُـوَ الثَّـانِي(فُلَانٌ).
(12)ــ قَوْلُهُ «لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ»، قَالَ: نَزَلَتْ فِي "زُرَيْقٍ" «ثُمَّ رَدَدْنـاهُ أَسْـفَـلَ سافِلِينَ»}}[تفسير القمي: تحقيق ونشر مؤسسة الإمام المهدي: قـم]
ش ـ لَـم يَسْلَم العَـبَّاسُ عَـمُّ النَّـبِيّ(صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه وَصَحْبِهِ وَسَلَّم) وَلَا ابْنُهُ عَبْدُ اللهِ مِنْ سِـهَامِ أَبَـالِسَـةِ التَّـدْلِـيسِ وَالفُحْـشِ وَالطَّعْـنِ وَاللَّعْـنِ وَالتَّحْـرِيفِ، كَالقُـمِّيِّ الَّذِي زَعَـمَ أَنَّ قَـوْلَهُ(سُبْحَانَه) «لَا يَنْفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدْتُ أَنْ أَنْصَحَ لَكُمْ إِنْ كَانَ اللَّهُ يُـرِيدُ أَنْ يُغْـوِيَكُمْ» قَـد نَـزَلَ فِي العَـبَّاس(رَضِيَ اللهُ عَنْه)!! كَمَا زَعَـمَ أَنَّ قَوْلَهُ(تَعَالَى) «مَنْ كَانَ فِي هذِهِ أَعْـمَى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْـمَى وَأَضَـلُّ سَبِيلًا» قَـد نَـزَلَ فِي العَـبَّاس وَابْنِهِ عَبْدِ الله(عَلَيْهِمَا السَّلَام)!!
ــ رَجُـلٌ نَقَـلَ عَـن ابْنِ عَـبَّاس(عَلَيْهِ السَّلَام) مَعْـرِفَـتَـهُ بِآيَـاتِ القُرْآن، مَتَى نَزَلَت وَفِيمَن نَزَلَت، فَـهَـل يُـعْـقَـلُ أَنَّ هَـذَا الكَـلَامَ(المَنْسُوب لِابْنِ عَبَّاس) قَـد أَثَـارَ حَـسَـدَ وَاضْطِـرَابَ الإمَامِ السَّجَّاد(عَلَيْهِ السَّلَام)، إِلَى حَــدِّ انْتِهَـاكِ حُـرْمَـةِ عَبْدِ اللهِ وَأبِيهِ العَـبَّاس(رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا) وَجَعْـلِهِمَا مِنَ الخَاسِـرِينَ الضَّالِّينَ؟!!
ــ قَالَ القُمِّيّ: قَوْلُهُ {وَمَنْ كانَ فِي هذِهِ أَعْمى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمى وَأَضَلُّ سَبِيلًا}...فَإِنَّهُحَدَّثَنِي أَبِي...عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ(عَلَيْهِ السَّلَام) قَالَ:{{جَاءَ رَجُلٌ إِلَى أَبِي عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ(عَلَيْهِمَا السَّلَام)، فَقَالَ(الرَّجُل): إِنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ يَـزْعُمُ أَنَّهُ يَعْـلَمُ كُـلَّ آيَـةٍ نَزَلَتْ فِي الْقُرْآنِ فِي أَيِّ يَوْمٍ نَزَلَتْ وَفِي مَـنْ نَزَلَتْ،
. فَقَالَ أَبِي(عَلَيْهِ السَّلام): سَـلْهُ فِـيـمَنْ نَزَلَتْ «مَنْ كانَ فِي هـذِهِ أَعْـمَى فَهُوَ فِي الْآخِـرَةِ أَعْـمَى وَأَضَـلُّ سَـبِيلًا»، وَفِيـمَنْ نَزَلَتْ «لَا يَنْفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدْتُ أَنْ أَنْصَحَ لَكُمْ إِنْ كانَ اللَّهُ يُـرِيدُ أَنْ يُغْـوِيَكُمْ»..؟!!
. فَأَتَاهُ الرَّجُلُ فَسَأَلَهُ، فَقَالَ(ابنُ عَبَّاس): وَدِدْتُ أَنَّ الَّذِي أَمَرَكَ بِهَذَا وَاجَـهَـنِـي بِـهِ، فَأَسْأَلُهُ عَنِ الْعَرْشِ مِـمَّ خَلَقَهُ اللَّهُ وَمَتَى خُلِقَ وَكَمْ هُوَ وَكَيْفَ هُوَ؟؟
. فَانْصَرَفَ الرَّجُلُ إِلَى أَبِي، فَقَالَ أَبِي(عَليْهِ السَّلام): فَهَلْ أَجَابَكَ بِالْآيَاتِ؟
. فَقَالَ(الرجل): لَا،
. قَالَ أَبِي: لَكِنْ أُجِيبُكَ فِيهَا بِعِلْمٍ وَنُورٍ غَيْرَ مُدَّعٍ وَ لَا مُنْتَحِلٍ:
. أَمَّا قَوْلُهُ «وَمَنْ كانَ فِي هذِهِ أَعْمى فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمى وَأَضَلُّ سَبِيلًا» فَـفِيهِ نَزَلَ وَفِي أَبِـيـهِ!!
. وَأَمَّا قَوْلُهُ «وَلَا يَنْفَعُكُمْ نُصْحِي إِنْ أَرَدْتُ أَنْ أَنْصَحَ لَكُمْ..» فَـفِي أَبِـيـهِ نَـزَلَـتْ!!..}}[تفسير القميّ:تصحيح وتعليق طيب الجزائري: منشورات مكتبة الهدى: مطبعة النجف1387هـ]
https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny1/posts/273288741615110 https://www.al-hasany.org/creed-alihub/