للشيعة في كل العالم... قبر الإمام علي...لَا فِي الكُوفَة وَلَا فِي الحِيرَة وَلَا فِي النجَف وَلَا فِي الغَـرِيّ..الصرخي محققاً
بقلم.....حمد العاملي
ليكن في علم الشيعة الآن منهم الذي ساروا على طريق ونهجة هارون الرشيد ونهج العباسيين مع سياسة المراقد أو العتابة المقدس عندهم التي سيطروا بها على عقول الناس البسطاء بل مرة حتى على العلماء والفقهاء والأمراء القبائل من الشيعة وغيرهم...منهم الفرس الصفوية السبئية منهم الشيرازية والإخبارية المرجئة - ما هو الدليل على ذلك -
أولاً:- حقيقة أجداد الشيرازي في بناء مرقد الإمام علي في سنة 1914م...وليس الأئمة المعصومين-عليهم السلام-
شيدت وبنيت هذه الروضة في عهد الخليفة هارون الرشيد وكان لها قبة حمراء، ثم جدد بناؤها في عهد داعي الصغير وهو من أمراء طبرستان ومن أحفاد-الملعون- زيد بن علي بن حسين، مع قبة بيضاء، ثم خضر قبته في عهد الدولة الصفوية وفي العهد الأخير سنة 327 هجري جدد بناؤها من قبل عضد الدولة ديلمي من أمراء آل بويه بإيران وعمارتها باقية إلى الوقت الحاضر ثم طلى قبتها بالذهب نادر شاه من الأمراء الأفشارية من إيران. وهذا واضح جداً منهم مخالف للمعصومين (عليهم السلام) في إخفاء وإعفاء قبر الإمام علي-عليه السلام-
ثانياً:- نتابع أيضاً:- مخالفة الأئمة-عليهما السلام- والوصية للإمام الحسن-عليه السلام-
مراحل البناء-أجداد الشيرازي - ضريح الإمام علي عام 1932م- وهم الد الأعداء إلى أئمة أهل البيت-عليهم السلام-
مع زوال الأمويين وظهور قبر الإمام وضع داود بن علي العباسي (ت 133 هـ) على قبر الإمام صندوقاً خشبياً، ولكن بعد استقرار العباسيين وبسبب خلافهم مع العلويين أزيل الصندوق. {آل محبوبة، ماضي النجف وحاضرها، ج1، ص40.}-بنى هارون الرشيد على القبر قبة وجعل لها أربعة أبواب وكانت هذه العمارة سنة 155 للهجرة،أو سنة 170 للهجرة. {آل محبوبة، ماضي النجف وحاضرها، ج1، ص42 وص43}-
ثالثاً:- بعد أن هدم المتوكل العباسي (ت 247 هـ) حرم الإمام علي أعاد محمد بن زيد الداعي بناءه.{ التمیمي، مدینة النجف، ص172.} -جدد بناء الروضة العلوية أمير الحاج عمر بن يحيى بن حسين النسابة، نقيب الطالبيين في الكوفة، سنة 330 للهجرة، ومن ماله الخاص بنى قبة عليه. {آل محبوبة، ماضي النجف وحاضرها، ج1، ص43 و45.}
عضد الدولة الديلمي (ت: 372 هـ) أعاد بناء الحرم بشكل فريد، وبقي المبنى لغاية سنة 753هـ حيث احترق في هذه السنة. {آل محبوبة، ماضي النجف وحاضرها، ج1، ص46 ـ 48}
في سنة 760هـ جدد بناء المرقد الشريف، ويُنسب هذه البناء للملوك الإيلخانيين، كما وجدد القبة والصحن بعد ذلك الملك عباس الأول. {آل محبوبة، ماضي النجف وحاضرها، ج1، ص48}
بعد ذلك وسّع الحرم الملك صفي الصفوي-- لغاية سنة 1279هـ, كان ما تبقى من الروضة العلوية هو ما بناه الملك عباس الصفوي وبتصميم من الشيخ البهائي. {لبریري، النجف في 13 رحلة، ص167.}-نادر شاه الأفشاري ذهّب الإيوان ومنارتا الحرم الشريف،وهذا التذهيب باق ليومنا هذا.{ لبریري، النجف في 13 رحلة، ص167.}-مع ذكرى الميلاد النبوي في 17 ديسمبر 2016م أزيح الستار عن القبة بتذهيب جديد. وهذه المصائب من أجداد الشيرازي على الشيعة التي تجاهلت أهل العلم ووصايا المعصومين-عليهما السلام-
رابعاً:- لأن ..معاً.. المحقق والمدقق والمفكر الإسلامي الصرخي الحسني....في تحقيق وتدقيق ودفع التدليس والتحريف والتزوير والقص وغيرها في التاريخ العقائد للشيرازي الملعون.....حول قبر الإمام علي-عليه السلام- وبضرس قاطع......رابط البث
youtube.com/c/Alsarkhyalhasny/
[القَبْـر... بَيْنَ الكُوفَة وَالنَّجَف وَالحِيرَة وَالغَرِيّ]
[القَبْـر...لَا فِي الكُوفَة وَلَا فِي الحِيرَة وَلَا فِي النجَف وَلَا فِي الغَـرِيّ]
ـ قَالَ الإمَامُ الصَّادِق(عَلَيْهِ السَّلَام): {لَمَّا مَاتَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِ السَّلَام) حَمَلَهُ الْحَسَنُ(عَلَيْهِ السَّلَام) فَأَتَى بِهِ ظَهْرَ الْكُوفَةِ قَرِيباً مِنَ النَّجَفِ يَسْرَةً عَنِ الْغَرِيِّ يَمْنَة ً عَنِ الْحِيرَةِ فَدُفِنَ بَيْنَ ذَكَوَاتٍ بِيضٍ}--[كَامِل الزّيارات للقُمّي، الكَافي1للكُليني، كَشْف الغُمّة للإربِلِي، فَرْحَة الغَرِيّ لابْن طَاوُوس، رَوْضَة المُتَّقِين5لمحمد تَقي المجلسي، مِرآة العقول5للمجلسي، شَرْح الكَافي7للمازندراني، الوافي14للكاشاني، موسوعة العتبات المقدسة6للخليلي، تاريخ النجف1 لحرز الدين، الهدايا لشيعة ائمّة الهدي4للتبریزي، جامع أحاديث الشيعة12للبروجردي]
المهندس: الصرخي الحسني
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany
https://mrkzgulfup.com/uploads/162266647687691.jpg