الإعلام المزيف بحب-علي الخليفة الرابع للمسلمين- من قبل شيعة الشيرازي الصفوي.. الصرخي محققاً
بقلم....حمد العاملي
قال سبحانه وتعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴿١٧٩ البقرة﴾ قال سبحانه:(وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ ﴿١٩٧ البقرة﴾ قال سبحانه) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨ الزمر﴾.
-الشيعة الشيرازي الصفوي وشاكلتهم - تخالف وصية حديث الثقلين ...من عدة صور...
الصورة الأولى : الشيعة بين قوسين أو هلالين( )-أما الواقع الحقيقي وتقبلهٌ- وأما الهروب منهُ كما في ..حديث الثقلين حتى الاعتراف- نعرف منٌهم المخالفين إلى هذا الحديث عن الرسول الأعظم-عليه افضل الصلاة والتسليم-..أليس الشيعة مخالفين إلى حديث الثقلين-
الصورة الثانية:- حديث الثقلين، من أشهر الأحاديث النبوية والذي أوصى به الرسولُ- صلی الله عليه وآله وسلم- المسلمين بالتمسّك بعد رحيله بالثقلين - تثنية الثَقَل أو تثنية الثِقل- الكتاب والعترة قائلا: «إنّي تاركٌ فيكم الثقلين ما إن تَمَسَّكتم بهما لن تضلّوا بعدي: كتابَ اللَّه وعترتي أهلَ بيتي، لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوضَ». وقد أجمع المسلمون بكل طوائفهم ومذاهبهم على التسليم بصحة صدور الحديث عنه- صلی الله عليه وآله وسلم-
الصورة الثالثة:- والحديث هو أحد أبرز الأدلة النقلية التي تتمسّك بها الشيعة الإمامية لإثبات وجوب الإمامة واستمراريتها وعصمة الأئمة. وقد حظي الحديث بالكثير من الاهتمام فدونت الكثير من المصنفات حوله شرحاً وتوضيحاً:أ:- قال ابن الاثير في النهاية : في الحديث : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي ، سماهما ثقلين : لأن الأخذ بهما والعمل بهما ثقيل ، ويقال لكل خطير نفيس : ثقيل ، فسماهما ثقلين إعظاما لقدرهما ، وتفخيما لشأنهما --انتهى[لنهاية ١ : ١٥٥ و ١٥٦ فيه].
الصورة الرابعة:-أقول: لكن منهم الأن الذين تركوا وصية النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- وهذا الجواب متروك للشيعة أصحاب العقول للمثقفين القراء-للكتاب للفقهاء العاملين بصدق للتاريخ والعقائد أولو الألباب أولو الأبصار كما وصفهم القرآن الكريم .. الدليل القاطع ومن أمهات الكتب الشيعية مثل:-الكافي والبحار ووسائل الشيعة،وجامع احاديث الشيعة ،وكامل الزيارات، وتهذيب الأحكام ،وعلل الشرائع ، ووو..ونقول لكم :هذه أربع روايات، أربع وصايا، أربع أدلة ... تؤكد وصية الاخفاء لقبر الإمام علي-عليه السلام- .. وتخرس كل مدلس اخباري شيرازي ... وتكون حجة على كل من صدقهم وصدق تدليسهم-
-أولا: عن الإمام الصادق-عليه السلام- قال : قال أمير المؤمنين-عليه السلام- ... بعثني رسول الله-صلى الله عليه وآله وسلم- في هدم القبور وكسر الصور... النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- لا يحيز البناء على القبور، وهذا المعنى يختلف عن تسوية القبور]
-ثانيا: عن الباقر-عليه السلام- : إن النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- قال لعلي-عليه السلام- يا علي ادفني في هذا المكان، وارفع قبري أربع أصابع، ورش عليه الماء }
-ثالثا: عن الباقر-عليه السلام-:قال رسول الله –صلى الله عليه وآله-...لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا ، فإن الله تعالى لعن الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
رابعا:- قال الإمام الصادق-عليه السلام- : ما من نبي ولا وصي نبي يبقى في الأرض بأكثر من ثلاثة أيام ، ثم ترفع روحه وعظمه ولحمه إلى السماء
الصورة الخامسة ..تفاصيل أكثر .... .... مع المحاضرة 9 للمحقق الصرخي الحسني : [ القبر .. وصية اخفاء واعفاء ... هارون والضباء ]
https://youtu.be/zwpR-dpWrz4 https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=882286812706404&id=100027752801215