اخر الاخبار

الإثنين , 27 سبتمبر , 2021


حقائق التاريخ والعقيدة في زيارة الأربعين ...التي دلسها الشيرازي ..الصرخي محققاً

الكاتب....حمد العاملي
بحث في التاريخ والعقيدة:ومن خلال تغريدات الأستاذ المهندس الصرخي الحسني- والرد العلمي والدليل الثابت -على المدلس الشيرازي.

-خطاب وقول الشيرازي إلى زوار الإمام الحسين-عليه السلام-..
-فيكون الرد العلمي على خطاب وأقوال الشيرازي من عدة صور..
أن- الشيرازي... لم يفهم المراد العلمي ..إلى أبرز العلماء الشيعة كالمفيد والطوسي والقمي والكفعمي ..في نفي زيارة الأربعين.. لكن فعل وعمل الشيرازي أشد - من فعل يزيد- لعنهم الله- مع الحسين-عليه السلام- يزيد قتله مرة واحدة.

-أما الشيرازي... قتل الحسين-عليه السلام- ألف ألف مرة بسب انحراف الشيعة -عن طريق الحق المبين في التاريخ والعقيدة.. و بيان ذلك في كذب الشيرازي من خلال أقواله في زيارة الأربعين...وهو من الأصل عند علماء الشيعة تنفي زيارة الأربعين..كالشيخ الطوسي والشيخ المفيد والشيخ القمي والشيخ الكفعمي وغيرهم- لكن هؤلاء أبرزهم ثقة عند الشيعة....ومن خلال نقاط- القول والرد العلمي..

التفصيل---
1:- قال الشيرازي.. إنّ زيارة الأربعين واقعة فريدة على وجه الكرة الأرضية، والأضخم تجمّع والأكبر حضور في عالم البشرية، وهو تجمّع وحضور الزائرين للإمام الحسين- صلوات الله عليه- في ذكرى الأربعين الحسيني في كربلاء المقدّسة.

رد : الصورة 1:- قال المهندس الصرخي ..القُـمِّـيُّ مُتَيَقِّنٌ مِن...رَحِيلِ زَيْنَب وَالسَّجَاد وَالآلِ(عَلَيْهِم السَّلَام) مِن الشَّام إِلَى المَدِينَة
أ-عَن "مُنْتَهَى الآمَال" لِلْـقُـمِّـيّ: [عَدَد الأيَّام(بَعْـدَ عَاشُورَاء)]= {{بَعَثَ(ابْنُ سَعد) الرّؤُوسَ إلَى الكُوفَة[..] + بَعْدَ يَوْم، بَعَثَ أهْلَ البَيْت(عَلَيْهِم السَّلام) إلَى الكُوفَة[..] + ابْن زِيَاد شَمَتَ بِهِم وَشَنَّعَ عَلَيْهِم وَشَفَى حِقْدَه[..] + حَبَسَهُم[..] + كَتَبَ(ابْنُ زِيَاد) إلَى يَزِيد[..] + يَزِيد أرْسَلَ الجَوَاب[..] + ابْن زِيَاد جَهَّزَهُم وَأرْسَلَهُم[..] + [20يَوْمًا] وَصَلُوا لِلْشَّام(عَلَى فَرْضِ أقْصَر الطّرُق: طَرِيق البَرِّيَّة غَرْبَ الفُرَات) +[30يَوْمًا] أقَامُوا فِي الشَّام}}=[60يَوْمًا] عَلَى الأقَلّ!!
ب:-مَا بَعْـدَ الأرْبَعِين بِــ [20يَوْمًا] وَمَا زَالَ أهْلُ البَيْت فِي الشَّام!! فَكَيْفَ يَدّعِي الفَاحِشُ الشِّيرَازِي وَالمُدَلِّسَة أنَّ زَيْنَب وَالسَّجَادَ وَأهْلَ البَيْت(عَلَيْهِم السَّلَام) كَانُوا فِي كَرْبَلَاء يَوْمَ الأرْبَعِين؟!!

2:- قال الشيرازي-الملاحَظ من المهتمين والمتابعين، قلة الاهتمام الإعلامي العالمي بهذه الواقعة السنوية الكبرى، رغم تميزها عالمياً، وهو أمر يكاد يكون مقصوداً، كون الزيارة تشكل تجمعاً بشرياً متفرداً، فضلا عن وجود فعاليات ودروس مرافقة لها، تدخل في إطار الجهد البشري الذي ينتمي إلى الإرث والتراث الحضاري العالمي للأمم والشعوب التي تقطن الأرض، هذا التهميش الإعلامي الذي يدخل ضمن صراعات غير مبررة، يجب أن تتم مواجهته بذكاء وتخطيط مهني وإرادة فعالة.

رد: الصورة2:- حتى يكون واضح الاهتمام الإعلامي للرد العلمي - قال المهندس الصرخي...المُفِيدُ يَسْبِقُ القُمِّيّ فِي نَفْيِ زِيَارَة الأرْبَعِين وَالمَسِيرِ إلَى كَرْبَلَاء-
أـ قَالَ الشَّيْخُ المُفِيد: {ثُمَّ نَدَبَ يَزِيدُ النّعْمَانَ وَقَالَ لَهُ:[تَجَهَّزْ لِتَخْرُجَ بِهَؤُلَاءِ النِّسْوَان إِلَى المَدِينَة]، وَلَمَّا أَرَادَ أَن يُجَهِّزَهُم، دَعَـا (يَزِيدُ) عَلِيَّ بْنَ الحُسَيْن(عَلَيْهِمَا السَّلَام).وَتَقَدَّمَ بِكِسْوَتِهِ وَكِسْوَةِ أَهْلِهِ، وَأنْفَذَ مَعَهُم فِي جُمْلَةِ النّعْمَان رَسُولًا، تَقَدَّمَ إلَيْهِ أَن يَسِيرَ بِهِم فِي اللّيْلِ، وَيَكُونُوا أمَامَهُ حَيْثُ لَا يَفُوتَونَ..فَسَارَ مَعَهُم..وَلَم يَزَلْ يُنَازِلُهُم فِي الطَّرِيقِ وَيَرْفِقُ بِهِم وَيَرْعُونَهُم،كَمَا وَصَّـاه يَزِيدُ!!،حَتَّى دَخَلُوا المَدِينَة}!![الإرشاد(2/122)]
بـ ـ بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ بَيَّنَ الشَّيْخُ المُفِيدُ أنَّهُ، تُحْتَ حِرَاسَةِ وَمُرَاقَبَةِ عَسَاكِر يَزِيد، وَبِرِعَايَةِ مَبْعُوثِهِ الخَاصّ، وَبِتَطْبِيقِ وَصِيَّةِ يَزِيد بِالرِّفْقِ بِهِم وَرِعَايَتِهِم، سَـارَ مَوْكِبُ زَيْنَب وَالسَّجَّاد وَأهْلِ البَيْت(عَلَيْهِم السَّلَام) مِن الشَّام إلَى المَدِينَة!! فَمِن أيْنَ جِاءَ القَّصَّاصُ الفَاحِشَةُ الشِّيرَازِيُّ وَالمُدَلِّسَةُ بِأكْذُوبَةِ ذِهَابِ زَيْنَب وَأهْلِ البَيْتِ(عَلَيْهِم السَّلَام) إلَى كَرْبَلَاء وَوُصُولِهِم إلَى قَبْرِ الحُسَيْن(عَلَيْهِ السَّلَام) فِي يَوْمِ الأرْبَعِين؟!!

3:- قال الشيرازي- ويبدو أن كل المزايا التي تطبع هذه الواقعة الاستثنائية (زيارة الأربعين) لا يشفع لها عند المتحكمين بالإعلام -الساسة وبعض الحكومات وأصحاب الشركات، من الذين لا تروق لهم نجاحات الأمم الأخرى، فهذا الإهمال الإعلامي على الصعيد العالمي لا يمكن أن يكون دون دوافع أو بلا تخطيط مسبق، وهذا ما يحتّم على المسلمين، لاسيما العاملين منهم في أقسام الإعلام المختلفة، أن يملأوا فراغ الإعلام الذي يهمل هذه الزيارة الخالدة.

-رد:الصورة-3:- هذه الواقعة الاستثنائية لا وجود لها من الأصل العلمي أذا كيف يحكم الشيرازي لا يشفع لها قوله ..
قال- المحقق الصرخي -الشَّيْخُ الطُّوسِيّ يُؤَكِّدُ...لَا كَرْبَلَاء لَا المَسِير لَا زِيَارَة الأرْبَعِين-
أـ بِدُونِ أَيِّ شَكٍّ وَلَا تَرَدُّدٍ أَكَّدَ الشَّيْخُ الطُّوسِيُّ عَلَى رجُوعِ زَيْنَب وَالسَّجَّاد وَالعِيَال(عَلَيْهِم السَّلَام) مِن الشَّام إلَى المَدِينَة!!
بـ ـ فَـلَم يَـذْهَبُـوا(عَلَيْهِم السَّلام) إلَى قَبْـرِ الحُسَيْنِ(عَلَيْه السَّلَام) وَلَا زِيَارَة الأرْبَعِين وَلَا كَرْبَلَاء وَلَا العِرَاق!!
جـ ـ فِي "مِصْبَاح المُتَهَجِّد" قَالَ الطُّوسِيّ: {صَفَر: فِي اليَوْمِ العِشْرِينَ مِنْه كَانَ رجُوعُ حَرَمِ سَيّدِنَا أبِي عَبْد اللهِ الحُسَيْن بْنِ عَلِيّ بْنِ أَبِي طَالِب(عَلَيْهِم السَّلام) مِن الشَّام إلَى مَدِينَة الرَّسُولِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم)}

4:- يقول الشيرازي..إنّ هذا الحضور المليوني، من الشيوخ والشباب والأطفال والمرضى والمعاقين، رجالاً ونساء، الذين يسيرون نحو كربلاء المقدّسة باشتياق، تراه يُبخس حقّه، حيث لا تقوم بعض وسائل الإعلام المرئية ببثّ حتى لحظة واحدة من هذا الحضور المليوني الهائل. في زيارة الأربعين وترسيخ المعنويات والأخلاق.. ومع الإيمان المطلق بأن الزوار الكرام الذين يتجشموا عناء الطرق الطويلة، والمسفات الهائلة التي يقطعوها مشيا على الأقدام، بانتظارهم الثواب الإلهي الذي يليق بهم ويكافئ جهدهم العظيم وإيمانهم الراسخ، إلا أن السؤال الذي يحزّ في النفس يبقى قائماً دائماً وأبدا، لماذا هذا التهميش الإعلامي المتعمَّد؟؟ ...فهذه الفعالية الكبرى إذا نظرنا في أبعادها وفوائدها، لا تستهدف ثقافة أحد ولا عقائده ولا تسيء لما يؤمن به، بل هي فعالية إنسانية تسعى لرفع القيم المعنوية والأخلاقية لدى الإنسان، وبالتالي فهي تصب في صالح البشرية كلها، والصحيح أو الواقعي هو أن يتم النظر إليها على أنها فعل بشري ضخم لا يوجد له نظير، وعليه يجب الاهتمام به كتراث إنساني متفرّد وإيجابي.

-رد:الصورة-4.. الحضور المليوني- بسبب جهل وتجهيل الناس من قبل الشيرازي وشاكلتهم-في زيارة لا أصل لها..
قال :المفكر الأستاذ الصرخي ...ـ لشَّيْخُ الطُّوسِيّ يُؤَكِّدُ...لَا كَرْبَلَاء لَا المَسِير لَا زِيَارَة الأرْبَعِين---[ أ]ـ بِدُونِ أَيِّ شَكٍّ وَلَا تَرَدُّدٍ أَكَّدَ الشَّيْخُ الطُّوسِيُّ عَلَى رجُوعِ زَيْنَب وَالسَّجَّاد وَالعِيَال(عَلَيْهِم السَّلَام) مِن الشَّام إلَى المَدِينَة!!-[ بـ ] ـ فَـلَم يَـذْهَبُـوا(عَلَيْهِم السَّلام) إلَى قَبْـرِ الحُسَيْنِ(عَلَيْه السَّلَام) وَلَا زِيَارَة الأرْبَعِين وَلَا كَرْبَلَاء وَلَا العِرَاق!!

جـ ـ فِي "مِصْبَاح المُتَهَجِّد" قَالَ الطُّوسِيّ: {صَفَر: فِي اليَوْمِ العِشْرِينَ مِنْه كَانَ رجُوعُ حَرَمِ سَيّدِنَا أبِي عَبْد اللهِ الحُسَيْن بْنِ عَلِيّ بْنِ أَبِي طَالِب(عَلَيْهِم السَّلام) مِن الشَّام إلَى مَدِينَة الرَّسُولِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم)}[ د ]ـ فِي "مُنْتَهَى الآمَال" قَالَ القُمِّيّ:{الشَّيْخ المُفِيد وَالشّـيْـخ الطّـوسِّـيّ وَالكَفْعَمِيّ قَالُوا: إنّ حَرَمَ أبِي عَبْدِ اللهِ الحُسَيْن(عَلَيْهِ السَّلام) رَجَعُوا مِن الشَّام إلَى المَدِينَة}
هـ ـ إذَن، الطُّوسِيّ مَعَ المُفِيد وَالقُمِّي وَبَاقِي العُلَمَاء يَنْفُـونَ المَسِيرَ إلَى كَرْبَلَاء وَزِيَارَة الأرْبَعِين!! فَمِن أيْنَ جَاءَ الأخْبَارِيّةُ المُدَلِّسَة وَفَضْلَتُهُم الفَاحِشَةُ الشِّيرَازِيّ بِأُكْذُوبَةِ مَسِيرِ زَيْنَب وَالسَّجَّاد وَالآلِ(عَلَيْهِم السَّلَام) إلَى كَرْبَلَاء وَزِيَارَة الأرْبَعِين؟!! ""قَالَ سُبحَانَه وَتَعَالَى:{سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ}[المائدة42]

5:- قال:-الشيرازي-- نعم، هؤلاء الزوّار ينالون الأجر والثواب من الإمام الحسين- صلوات الله عليه-، وأجرهم وثوابهم محفوظ لهم في الدنيا والآخرة، ولكن لماذا تتعمّد وسائل الإعلام المضادّة للإسلام بالتعتيم الإعلامي على هذا الحضور المليوني، ولماذا تعكس صورة ضبابية عنه؟..وإذا كان السلوك الإعلامي الآخر، يتعامل بهذه الطريقة غير الصحيحة، مع وقائع زيارة الأربعين، وما يرافقها من فعاليات ومواقف وحكايات ذات طابع إنساني إيجابي، ما هي السبل التي نواجه بها هذا التجاهل الإعلامي المتعمّد؟ومن هم المسؤولون عن إدارة هذه المواجهة الإعلامية لرفع الحيف عمّا يُلحَق بالفكر الحسيني ومبادئ الإمام الحسين-عليه السلام-التي تصب أصلا في صالح البشر؟..أما بالنسبة للسبل المطلوبة، فهي معروفة وواضحة، ويمكن توضيحها وتلخيصها بنهوض الإعلام المحلي والإعلام المؤيّد لإحياء مراسيم الزيارة الأربعينية، بملء الفراغ الإعلامي، والإصرار على توصيل تفاصيل ما يحدث في هذه الزيارة إلى أبعد بقعة من الأرض، فجميع من يعمل في الإعلام ويؤمن بالحسين-عليه السلام-، يجب أن يستعد للقيام بهذه المهمة لإظهار الوجه الإنساني الناصع للأربعين الحسيني.

-رد:الصورة 5.. نعم الأجر والثواب أذا كانت الزيارة ثابتة الدليل العلمي- ولا تكون القبور فارغة من جسد الإمام-عليه السلام-.
قال:- المفكر الإسلامي الصرخي -ـ قَالَ الإمَامُ الصَّادِقُ(عَلَيْهِ السَّلَام): {مَا مِنْ نَبِيٍّ وَلَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى‌ فِي الْأَرْضِ بِأَكْثَـرَ مِنْ ثَلَاثَـةِ أَيَّامٍ، ثُمَّ تُـرْفَـعُ رُوحُهُ وَعَظْمُهُ وَلَحْمُهُ إِلَى السَّـمَاءِ}!!--ـ هَل أخَذَ الإمَامُ السَّجَّادُ(عَلَيْه السَّلَام) زَيْنَبَ وَالعِـيَالَ إلَى قَبْرٍ فَارِغٍ فَارِغٍ فَارِغٍ لَيْسَ فِيهِ رُوحٌ وَلَا عَظْمٌ وَلَا لَحْمٌ؟!!..أذا من حق الإعلام الرد على الشيرازي وشاكلتهم..وعدم تحميلهم المسؤولية- وهو من تدليسكم الفاحش للعقيدة والتاريخ..

6:- المدلس ..الشيرازي- يخاطب المؤمنين بالإمام الحسين-عليه السلام- قائلا:
اسعوا أيها المؤمنون إلى تعريف معارف أهل البيت الأطهار- صلوات الله عليهم-ونشر تعاليمهم وتعريف واقعة الزيارة الأربعينية الحسينية المقدّسة الفريدة إلى العالمين، عبر توسعة القنوات الفضائية الشيعية والتغطية الشاملة،والحماية الشعبية،أكثر وأكثر..ما يقدمه الزائر ومقدِّم الخدمات له، كلا الطرفين لهم رعاية إلهية خاصة،وثواب يستحقه عملهم الكبير، فالإنسان الذي يقوم بعمل الخير وينصر الحق والإنسان الذي يدعم أعمال الخير والحق كلاهما يستحقان الشكر والثواب، كونهما يساهمان في ترسيخ قيم الحق وينتصرون لها ولا يخشون خطرا يتهدد حياتهم، كما أنهم لا يبالون بتعب أو جهد أو سهر وما شابه.(إنّ مولانا رسول الله- صلى الله عليه وآله- يشكر زوّار الإمام الحسين- صلوات الله عليه- كافّة، بالأخصّ للزائرين المشاة، ويرعاهم فرداً فرداً رعاية خاصّة).

-رد:الصورة 6..خطاب بلا دليل وحجة واهية من رأس التدليس الشيرازي..
قال:- الأستاذ المحقق الصرخي.. عَاشُورَاء: إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق- قَالَ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى:{لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا}..{أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ}[الأعراف179]
1ـ القُـمِّـيُّ مُتَيَقِّنٌ مِن...رَحِيلِ زَيْنَب وَالسَّجَاد وَالآلِ(عَلَيْهِم السَّلَام) مِن الشَّام إِلَى المَدِينَة--عَن "مُنْتَهَى الآمَال" لِلْـقُـمِّـيّ: [عَدَد الأيَّام(بَعْـدَ عَاشُورَاء)]= = {{بَعَثَ(ابْنُ سَعد) الرّؤُوسَ إلَى الكُوفَة[..] + بَعْدَ يَوْم، بَعَثَ أهْلَ البَيْت(عَلَيْهِم السَّلام) إلَى الكُوفَة[..] + ابْن زِيَاد شَمَتَ بِهِم وَشَنَّعَ عَلَيْهِم وَشَفَى حِقْدَه[..] + حَبَسَهُم[..] + كَتَبَ(ابْنُ زِيَاد) إلَى يَزِيد[..] + يَزِيد أرْسَلَ الجَوَاب[..] + ابْن زِيَاد جَهَّزَهُم وَأرْسَلَهُم[..] + [20يَوْمًا] وَصَلُوا لِلْشَّام(عَلَى فَرْضِ أقْصَر الطّرُق: طَرِيق البَرِّيَّة غَرْبَ الفُرَات) + [30يَوْمًا] أقَامُوا فِي الشَّام}} = =[60يَوْمًا] عَلَى الأقَلّ!!

أـ أي: مَا بَعْـدَ الأرْبَعِين بِــ [20يَوْمًا] وَمَا زَالَ أهْلُ البَيْت فِي الشَّام!! فَكَيْفَ يَدّعِي الفَاحِشُ الشِّيرَازِي وَالمُدَلِّسَة أنَّ زَيْنَب وَالسَّجَادَ وَأهْلَ البَيْت(عَلَيْهِم السَّلَام) كَانُوا فِي كَرْبَلَاء يَوْمَ الأرْبَعِين؟!!-- *بـ *ـ يتّضِحُ أيْضًا، أنَّ العَـوْدَةَ إلَى كَرْبَلَاء تَسْتَغْرِقُ [20يَوْمًا]، أي: إنّ وصُولَهُم إلَى كَرْبَلَاء سَيَكُونُ بَعْدَ مرُورِ أكْثَر مِن [40يَوْمًا] بَعْدَ يَوْمِ الأرْبَعِين!!**جـ** ـ بِمَعْنَى، أنَّ وصُولَهُم إلَى كَرْبَلَاء لَيْسَ فِي شَهْرِ صَفَر وَلا رَبِيع الأوّل بَلْ سَيَكُونُ فِي رَبِيع الثَّانِي!! فَأيْن يَوْمُ الأرْبَعِين وَزِيَارَةُ الأرْبَعِين؟!!** د ** ـ الحَقِيقَةُ أنَّهُ لَا حَقِيقَةَ لِذِهَابِ زَيْنَب(عَلَيْهَا السَّلَام) إلَى كَرْبَلَاء فِي الأرْبَعِين وَلَا بَعْدَ الأرْبَعِين!! فَمَا قِيلَ وَيُقَال يَرْجِعُ إلَى الوَهْمِ وَالتَّدْلِيسِ وَالتَّجْهِيلِ وَتِجَارَةِ الدّينِ وَالاسْتِئْكَالِ بِمَصَائِبِ زَيْنَب وَآل البَيْت(عَلَيْهِم السَّلام).

الشيرازي - يناشد الزوار.. مع التدليس والكذب على المعصومين-عليهم السلام- قائلا..
أيها المؤمنون الزوّار اسعوا إلى الاستفادة من هذه الزيارة الاستثنائية، استفادة استثنائية. فاعملوا بوصية المعصومين- صلوات الله عليهم-، وهي محاسبة النفس يومياً ولو لدقائق، تراجعون فيها أعمالكم في كل نهار وليل..وختاماً لابد أن يعي مناصرو الإمام الحسين-عليه السلام- والذين يحيون مراسيم هذه الزيارة الكبرى، مسؤولياتهم تجاه ترسيخ قيم عاشوراء،والمحافظة عليها في سلوكهم وأقوالهم وتعاملاتهم مع الآخرين،وكذلك على الجميع القيام بدورهم الإعلامي (التبليغي) على أفضل وجه، ويجب أن ينسوا الاستمرار بالإيمان والتقوى حتى بعد انتهاء مراسيم الزيارة، فتأثير هذه الشعائر العظيمة لن ينتهي بانتهائها، بل تبقى مشعّة في العقول والقلوب والنفوس لتجعل الإنسان مؤمناً كريماً مناصراً للحق وللإمام الحسين-عليه السلام-على مرّ الزمان.

-رد:الصورة 7..من حقائق التاريخ والعقيدة الصحيحة للمعصومين -عليهم السلام-ونقل العلماء عنهم..
قال: المفكر الإسلامي الأستاذ الصرخي.. المُفِيدُ يَسْبِقُ القُمِّيّ فِي نَفْيِ زِيَارَة الأرْبَعِين وَالمَسِيرِ إلَى كَرْبَلَاء..
أـ قَالَ الشَّيْخُ المُفِيد: {ثُمَّ نَدَبَ يَزِيدُ النّعْمَانَ وَقَالَ لَهُ:[تَجَهَّزْ لِتَخْرُجَ بِهَؤُلَاءِ النِّسْوَان إِلَى المَدِينَة]، وَلَمَّا أَرَادَ أَن يُجَهِّزَهُم، دَعَـا (يَزِيدُ) عَلِيَّ بْنَ الحُسَيْن(عَلَيْهِمَا السَّلَام)...وَتَقَدَّمَ بِكِسْوَتِهِ وَكِسْوَةِ أَهْلِهِ، وَأنْفَذَ مَعَهُم فِي جُمْلَةِ النّعْمَان رَسُولًا، تَقَدَّمَ إلَيْهِ أَن يَسِيرَ بِهِم فِي اللّيْلِ، وَيَكُونُوا أمَامَهُ حَيْثُ لَا يَفُوتَونَ..فَسَارَ مَعَهُم..وَلَم يَزَلْ يُنَازِلُهُم فِي الطَّرِيقِ وَيَرْفِقُ بِهِم وَيَرْعُونَهُم،كَمَا وَصَّـاه يَزِيدُ!!،حَتَّى دَخَلُوا المَدِينَة}!![الإرشاد(2/122)]

بـ ـ بِكُلِّ صَرَاحَةٍ وَوُضُوحٍ بَيَّنَ الشَّيْخُ المُفِيدُ أنَّهُ، تُحْتَ حِرَاسَةِ وَمُرَاقَبَةِ عَسَاكِر يَزِيد، وَبِرِعَايَةِ مَبْعُوثِهِ الخَاصّ، وَبِتَطْبِيقِ وَصِيَّةِ يَزِيد بِالرِّفْقِ بِهِم وَرِعَايَتِهِم، سَـارَ مَوْكِبُ زَيْنَب وَالسَّجَّاد وَأهْلِ البَيْت(عَلَيْهِم السَّلَام) مِن الشَّام إلَى المَدِينَة!! فَمِن أيْنَ جِاءَ القَّصَّاصُ الفَاحِشَةُ الشِّيرَازِيُّ وَالمُدَلِّسَةُ بِأكْذُوبَةِ ذِهَابِ زَيْنَب وَأهْلِ البَيْتِ(عَلَيْهِم السَّلَام) إلَى كَرْبَلَاء وَوُصُولِهِم إلَى قَبْرِ الحُسَيْن(عَلَيْهِ السَّلَام) فِي يَوْمِ الأرْبَعِين؟!!

جـ ـ أشار القُمِّيّ لِرَأيِ المُفِيد وَالعُلَمَاء الرَّافِضِ وَالنَّافِي لِذِهَابِ زَيْنَب والسَّجَاد وَالآل(عَلَيْهِم السَّلَام) إلَى كَرْبَلَاء وَالعِرَاق!! حَيْث قَال:{بِمُلَاحَظَةِ كُلِّ هَذِهِ الأمُور، يُسْتَبْعَد كَثِيرًا أن يَعُودَ أهْلُ البَيْتِ(عَلَيْهِم السَّلام) إلَى كَرْبَلَاء...مَعَ أنَّ جِهَاتٍ لَائِقَةً أُخْرَى أَتَت عَلَى ذِكْرِهِ، غَيْر أنَّهُ يُلَاحَظُ مِن سِيَاقِ كَلَامِهِم إنْكَارُهُم لَهُ، كَمَا فِي كَلَامِ الشَّيْخِ المُفِيد فِي صَدَدِ مَسِيرِ أهْلِ البَيْتِ (عَلَيْهِم السَّلَام) إلَى المَدِينَة... وَيَقْرَبُ مِن كَلَامِهِ...آخَرُون، وَلَيْسَ فِي كَلَامِ أيٍّ مِنْهُم ذِكْرٌ لِلْسَفَرِ إلَى العِرَاق...الشَّيْخ المُفِيد وَالطّوسِيّ وَالكَفْعَمِيّ قَالُوا: [إنّ حَرَمَ أبِي عَبْدِ اللهِ الحُسَيْن(عَلَيْهِم السَّلام) رَجَعُوا مِن الشَّام إلَى المَدِينَة]}!![مُنْتَهَى الآمَال(621)]

لمتابعة الحقائق..
https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny

بقلم: #wwmmaa3@gmail.com

القراء 950

التعليقات

كاظم_محمد

بوركتم

ياسين_الهاشمي_

وفقكم الله لكل خير مقال راقي

احمد

وفقكم الله

احمد

وفقكم الله

احمد

وفقكم الله

يوسف_الخالدي

احسنتم...وفقكم الله

مقالات ذات صلة

التاريخ الشيعي بين التدليس والتحريف.. القمي والقميين ..المفكر المعاصر الصرخي محققًا.

جريمة_كربلاء_كاشفة_لكل_الجرائم-- مليشيات الشيعة والأحزاب الشيعية..

وثنية القبورية الشيعة القمي والشيرازي.. المهندس الصرخي محققًا.

القمي والقميين لم يوحدوا الله..لكن توحيدهم التجسيم والتشبيه والتحريف..المهندس الصرخي محققاً.

سبب القمي والقميين جهل وخزعبلات حتى أصبح الشيعي أكثر جهلًا وفقرًا وفسادًا..المهندس الصرخي محققًا.

حقيقة جرائم القمي والقميين بحق أهل البيت والقرآن والسنة.. المهندس الصرخي محققًا!!

لكي لا ننسى ماذا فعل الاحتلال الأمريكي ..من جرائم ضد الأبرياء من الشعب العراقي.

رَمَتْـنِي بِـدَائِهَا وَانْسَـلَّـتْ- مَرَاجِـعِ الشِّـيعَةِ -الكَذِبِ وَالتَّكْفِيرِ ضِـدَّ الشَّيْخِ ابْنِ تيمية..المهندس الصرخي محققًا!!

سلوكيات مراجع الشيعة في القرآن والتوحيد...المهندس الصرخي محققاً!!

منهج ابن تيمية أفضل من منهج القمي-في أهل بيت النبي؟؟..المهندس الصرخي محققاً

الشيعة ضربوا وصية الإمام علي عرض الحائط..المهندس الصرخي محققاً؟؟

علماء الشيعة- ببغاوات تردد القول القمي بدون تحقيق..المهندس الصرخي محققاً

الآن- عصر تصحيح المنهج الإسلامي-في التاريخ والعقائد.. تحقيق المهندس الصرخي الحسني..

خرافات- وتدليس وتحريف القمي لا تنتهي..تحقيق المهندس الصرخي الحسني..

من أهم أسباب قتل قادة الإسلام أصاحب الحق-هم علماء السوء-وسلطة الجور!!

القمي وابن تيمية..على نهج واحد..التجسيم والتشبيه..المهندس الصرخي محققاً

القمي- يميت سنة النبي وآله وصحبه جهلاً..والمهندس الصرخي يحيي سنة النبي علماً

تحذير خطير جداً...للشيعة ومحبين الإمام علي...من تفسير القمي..المهندس الصرخي محققاً!!

تفسير القمي إضلال وتضليل وتحريف حتى الشيطان تبرأ منه..المهندس الصرخي محققاً

القمي- مكانه في النار الآخرة. وعلى يد الإمام علي. وحسب رواة علماء الشيعة..الصرخي محققاً--!!

المُهَنْدِسُونَ الصِّغَار والعقيدة في منهج المهندس الصرخي الحسني..

تدليس القمي لا ينتهي والشاهد هو التاريخ والعلم...تحقيق المهندس الصرخي..

تدليس القمي لا ينتهي والشاهد هو التاريخ والعلم...تحقيق المهندس الصرخي..

تدليس القمي لا ينتهي والشاهد هو التاريخ والعلم...تحقيق المهندس الصرخي..

كشف حقائق القمي في التاريخ العلمي- أَفَّــاكٌ، طَـعَّـانٌ بِعِـرْضِ النَّبِيِّ..تحقيق المهندس الصرخي

النصح والإرشاد الإسلامي والإنساني في منهج المهندس الصرخي الحسني!!

الشيعة بوصف أئمة أهل بيت النبي- ربع أحمق وثلاثة أرباع شكاكاً أو مرتداً- الصرخي محققاً!!

المشبه والمجسم بالله...القمي ...أشد خطراً على الإسلام وعلى الشيعة..الصرخي محققاً..

الخوئي على منهج القمي ....رغم تحريفه للقرآن الكريم...المهندس الصرخي محققاً..

حقائق التاريخ الإسلامي وجفاء علماء الإسلام لها...تحقيق المهندس الصرخي الحسني!!

أثبتت-الطائفية والتجسيم في اللهِ- سببها القمي..المهندس الصرخي محققاً!!

القمي وابن تيمية والتشبيه والتجسيم لله..المهندس الصرخي محققاً

حقائق التدليس-القمي- وابن تيمية بحق الخلفاء الراشدين..الصرخي محققاً..

كلمة حق تٌقال....النازحين بعين الشرفاء – مناشدة-المهندس الصرخي الحسني...

معاناة النازحين....في ضمير الشرفاء ..منهم صوت المغيب المشرد ..المهندس الصرخي الحسني ...

-أَثْـبَــتَ-القُمِّيُّ- النُّبُـوءَةَ وَالبِشَـارَةَ وَالوَصِيَّـةَ بِـــ خِـلَافَـةِ أَبِـي بَكْـرٍ وَعُـمَــرَ..الصرخي محققاً

ثورة الحسين استمدت جذورها من ثورة الخلفاء الراشدين.. المهندس الصرخي محققاً

المهندس الصرخي الحسني يكشف كذب المدلسة الصفوية المنحرفين بحق خلفاء الراشدين

المهندس الصرخي الحسني يكشف كذب المدلسة الصفوية المنحرفين بحق خلفاء الراشدين

المهندس الصرخي الحسني يكشف كذب المدلسة الصفوية المنحرفين بحق خلفاء المسلمين



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net