اضطراب أيام إخْفَاءَ وَاخْتِفَاءَ تَارِيخِ وَفَاة النبي محمد يَصُبُّ فِي نَفْسِ إخْفَاءِ وَإعْفَاءِ قَـبْرِ الإمام علي.. الصرخي باحثاً!!
الكاتب....حمد العاملي
التحقيق في تاريخ وفاة النبي- صلى الله عليه وآله وسلم-. لكن أين الحقيقة...
قال الله تعالى : ﴿ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ... ﴾آل عمران ، الآية: 144
الشّبهَاتُ وَالأكَاذِيبُ وَالأبَاطِيلُ كَثِيرَةٌ لَا يُمْكِنُ حَصْرُهَا، وَالجَهْلُ سَائِدٌ، وَالخُرَافَةُ وَالفَاحِشَةُ تَقْبِضَانِ عَلَى المُجْتَمَع إلّا النَّادِر مِمَّن رَحِمَهُ اللهُ سُبْحَانَه،وَمِن هُنَا نَسْتَذْكرُ بَعْضَ الأمُور: [الوَفَـاة.اضْطِرَاب أَيَّام...(رَبِيع الأَوَّل) أَو (صَفَر)...(10هـ) أَو (11هـ).لَا زِيَارَة وَلَا مَسِير]:-الاحتفال في أي يوم هذا لا أحد يعلم,الوفاة والولادة النبي في نفس اليوم وفاة النبي أمر لا يصدق..أين العقلاء من العلماء ومن هم ... موجز صغير لإلفات القارئ عند علماء المذاهب....من صورتين.. عند علماء الشيعة والسنة..
الصورة الأولى:-عند علماء السنة....الوفاة اضطراب أيام...
[1]:- ففي صحيح البخاري من حديث هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة-رضي الله عنها- أنّ أبا بكر الصديق سألها لمّا حضرته الوفاة: في أي يوم توفي رسول الله- صلى الله عليه وسلم-؟ قالت: «يوم الاثنين»....وقال النووي: (واتفقوا أنه ولد يوم الاثنين في شهر ربيع الأول، وتوفي يوم الاثنين من شهر ربيع الأول).نعم شاع في كتب السير أن النبي- صلى الله عليه وسلم- توفيّ في الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة إحدى عشرة للهجرة.
[2]:-ومسألة تاريخ وفاة النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- فيها مواضع إجماع ، ومواضع خلاف ينبغي تبيينها:
وأما الخلاف فهو في تاريخ ذلك اليوم هل هو الثاني عشر أو غيره؟ ..ذكر ابن إسحاق والواقدي وغيرهما أنّه توفي يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأوّل وهذا القول له علّة يأتي بيانها...لكن هذا القول مخالف لما عليه العلماء المحققون ،وقد قام العلامة السهيلي بعملية حسابية لتحديد تاريخ وفاة النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- جعل نقطة الانطلاق هو يوم عرفة في حجة الوداع ، ثم استعرض الأيام التي عاشها النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- بعدها، والاحتمالات القائمة في عدد أيام الشهور التي جاءت بعد حجة الوداع وهي عدد أيام شهر ذي الحجة وشهر محرم وشهر صفر ، فوجد أنه من المستحيل أن يأتي يوم ( 12) في بداية ربيع الأول هو يوم الاثنين والعملية الحسابية التي قام بها قد سبق بها ما توصلت له التقويمات الحديثة .
[3]:- قال العلامة السهيلي في كتابه "الروض الأنف" وهو من أجلّ كتب السيرة: واتفقوا أنه توفي-صلى الله عليه وسلم- يوم الاثنين قالوا كلهم: "وفي ربيعٍ الأول غير أنهم قالوا أو قال أكثرهم: "في الثاني عشر من ربيعٍ" ، ولا يصحُّ أن يكون توفي- صلى الله عليه وسلم- إلا في الثاني من الشهر أو الثالث عشر أو الرابع عشر أو الخامس عشر لإجماع المسلمين على أن وقفة عرفة في حجة الوداع كانت يوم الجمعة، وهو التاسع من ذي الحجة؛ فدخل ذو الحجة يوم الخميس؛ فكان المحرم إما الجمعة وإما السبت:
[4]:- فإن كان الجمعة فقد كان صفرٌ إما السبت وإما الأحد.......- فإن كان السبت فقد كان ربيعٌ الأحد أو الاثنين.
وكيفما دارت الحال على هذا الحساب فلم يكن الثاني عشر من ربيعٍ يوم الاثنين بوجه ولا الأربعاء أيضًا كما قال القتبي،وذكر الطبري عن ابن الكلبي وأبي مخنفٍ أنه توفي في الثاني من ربيعٍ الأول،وهذا القول وإن كان خلاف أهل الجمهور؛ فإنه لا يبعد إن كانت الثلاثة الأشهر التي قبله كلها من تسعةٍ وعشرين؛ فتدبره فإنه صحيحٌ، ولم أر أحدًا تفطَّن له، وقد رأيت للخوارزمي أنه توفي-عليه السلام- في أول يومٍ من ربيعٍ الأول ، وهذا أقرب في القياس ممَّا ذكر الطبري عن ابن الكلبي وأبي مخنفٍ)
الصورة الثانية :- عند العلماء الشيعة الوفاة اضطراب أيام...
كشف الحقيقة من قبل الأستاذ المهندس الصرخي الحسني ......رابط البث....youtube.com/c/Alsarkhyalhasny
عَاشُورَاء: [إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق]
. قَالَ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى:{لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا}..{أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ}[الأعراف179]
. [إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق]: قَالَ الإمَامُ الحُسَيْنُ(عَلَيْهِ السَّلَام): {إنَّمَا خَرَجْتُ لِــ طَلَبِ الإصْلَاح فِي أُمَّةِ جَدِّي(صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم)؛ أُرِيدُ أَن آمُرَ بِالمَعْرُوفِ وَأنْهَى عَن المُنْكَر}
. الشّبهَاتُ وَالأكَاذِيبُ وَالأبَاطِيلُ كَثِيرَةٌ لَا يُمْكِنُ حَصْرُهَا، وَالجَهْلُ سَائِدٌ، وَالخُرَافَةُ وَالفَاحِشَةُ تَقْبِضَانِ عَلَى المُجْتَمَع إلّا النَّادِر مِمَّن رَحِمَهُ اللهُ سُبْحَانَه، وَمِن هُنَا نَسْتَذْكرُ بَعْضَ الأمُور:
[...] ـ [الوَفَـاة..اضْطِرَاب أَيَّام...(رَبِيع الأَوَّل) أَو (صَفَر)...(10هـ) أَو (11هـ)...لَا زِيَارَة وَلَا مَسِير]:
ـ الوَفَـاة مَتَى؟؟ فِي سَنَةِ(10هـ) أَو (11هـ)، فِي شَهْرِ (رَبِيع الأوَّل) أَو (صَفَر)، فِي (كُلّ الأيَّام) أَو (1، 8، 15، 22، 29، 2، 9، 16، 23، 30، 10، 12، 18،...)!!!
ـ عِنْدَمَا يَخْتَلِفُ وَيَضْطَرِبُ تَارِيخُ وَفَاةِ الرَّسُولِ الأَمِينِ(صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم)، بِاليَوْمِ وَالشَّهْرِ وَالسَّنَة، فَاعْلَمْ وَتَيَقَّنْ أَنَّ طُقُوسَ القُبُورِ وَزِيَارَتِهَا دَخِيلَةٌ عَلَى الإسْلَامِ وَمُخَالِفَةٌ لِلْقُرْآنِ وَالسُّنَّةِ وَسِيرَةِ الصَّحَابَةِ وَالأَئِمَّةِ وَالتَّابِعِينَ(عَلَيْهِم الصَّلَاةُ وَالتَّسْلِيم)
ـ إنَّ إخْفَاءَ وَاخْتِفَاءَ تَارِيخِ وَفَاتِهِ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام) يَصُبُّ فِي نَفْسِ نَتِيجَةِ وَغَرَضِ إخْفَاءِ وَإعْفَاءِ قَـبْرِ أمِيرِ المُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِ السَّلَام) فِي كَشْفِ التَّدْلِيسِ وَالاحْتِيَالِ وَطُقُوسِ القُبُورِ وَالزِّيَارَاتِ المُبْتَدَعَة!!
ـ عَن الإمَامِ الصَّادِق عَن أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِمَا السَّلَام) قَالَ: {بَعَثَنِي رَسُولُ اللهِ(صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلّم) فِي هَدْمِ الْقُبُورِ، وَكَسْرِ الصُّوَرِ} [الکافی13للكليني، البحار76، مصباح الفقاهة1للخوئي، مرآة العقول22للمجلسي، البحار79، روضة المتقين7لمحمد تقي المجلسي، المحاسن2للبرقي،مصباح الفقيه(1و5)للهمداني، جامع أحاديث الشيعة3للبروجردي، وسائل الشيعة2للعاملي، جواهر الكلام4للجواهري، الوافي20للكاشاني، مسند الإمام الصادق(ع)17لعطاردي]
المهندس: الصرخي الحسني
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
youtube.com/c/alsarkhyalhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany
https://b.top4top.io/p_2121k3du21.jpg