اخر الاخبار

الأحد , 3 ديسمبر , 2017


بقلم : احمد المـــلا
تعد مسألة الغيبة للإمام الثاني عشر من أئمة آل البيت " عليهم السلام " التي حصلت في وقت مرحلي في سرداب سامراء حيث حصلت الغيبة في السرداب لمدة معينة استمرت لدقائق أو ساعات أو أيام ومن بعد ذلك انتهى دور السرداب وحصلت غيبة المهدي " عليه السلام" واختفاءه عن أنظار السلطات الحاكمة ومع ذلك حصل القدح والتجريح والتنكيل بشخص الإمام المهدي من قبل ابن تيمية وأتباعه فراحوا يطلقون التسميات والألقاب الإستهزائية بالإضافة إلى إنكارهم لوجود شخصية الإمام المهدي على الرغم من أنهم ينقلون الروايات والأحاديث التي تتحدث عن المهدي الذي هو من ولد فاطمة، لكنهم ومع ذلك يعدونها من الخرافات والبدع أن تحصل غيبة لشخص كونه لم ينتفع به ولم يأمر بمعروف وينهى عن منكر حسب قولهم، متناسين ارتفاع عيسى " عليه السلام " وغيبة يونس " عليه السلام " في بطن الحوت وقضية أصحاب الكهف وقبلها إختباء نبينا محمد " صلى الله عليه وآله وسلم " بالكهف خوفاً من مشركي قريش, فهذه مسائل ليست جديدة ولا غريبة ومع ذلك ينكرونها...
لعل احدهم يقول إن هذه أمور اختص بها الأنبياء دون غيرهم فنرد عليه بالقول إن كان الأمر كذلك فلماذا آخر الله أقواماً لحين نزول عيسى " عليه السلام " بعدما فتح لهم سرب – أي نفق – في الأرض يمتد إلى ما وراء الصين ساروا فيه سنة ونصف حسب ما ينقل الطبري في تفسيره، حيث يقول الطبري في تفسير قوله تعالى {وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ }الأعراف159... وقد قال في صفة هذه الأمة التي ذكرها الله في الآية، جماعةٌ أقوالا نحن ذاكرو ما حضَرنا منها(( حدثني المثني قال، حدثنا إسحاق قال، حدثنا عبد الله بن الزبير, عن ابن عيينة, عن صدقة أبي الهذيل, عن السدي: " ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون "، قال: قوم بينكم وبينهم نهر من شُهْدِ. )) (( حدثنا القاسم قال، حدثنا الحسين قال، حدثني حجاج, عن ابن جريج قوله: " ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون "، قال: بلغني أن بني إسرائيل لمّا قتلوا أنبياءَهم، كفروا. وكانوا اثني عشر سبطًا, تبرّأ سبطٌ منهم مما صنعوا, واعتذروا, وسألوا الله أن يفرِّق بينهم وبينهم, ففتح الله لهم نَفَقًا في الأرض, فساروا فيه حتى خرجُوا من وراء الصين, فهم هنالك، حُنَفاء مسلمُون يستقبلون قبلتنا= قال ابن جريج: قال ابن عباس: فذلك قوله: وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا [سورة الإسراء: 104]. و وَعْدُ الآخِرَةِ ، عيسى ابن مريم، يخرجون معه= قال ابن جريج: قال ابن عباس: ساروا في السَّرَب سنة ونصفًا.))...
وهنا لدينا عدة تعليقات :
1- نعلق هنا بما قاله المرجع المحقق الصرخي في المحاضرة 13 من بحث "الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " في تعليق له على ما جاء في تفسير القرطبي والطبري حيث قال :
((إذن ليس فقط المهدي المسردب وعندنا أقوام مسردبة أيتها العقول المارقة، أيتها القلوب التي لا تفقهه والعيون التي لا تبصر والآذان التي لا تسمع، الذين كذبوا بآياتنا، إذن عندنا قوم النفق، قوم السرب، وقوم العسل، هذه تضاف إلى المصطلحات، المسردب والمعسل، والمنفق، إذا صحت هذه الألفاظ والكلمات والمسرب أو المسرب أو ما يرجع إلى هذا، هؤلاء أقوام ونحن نتحدث عن شخص )) وهذا رابط التعليق كاملاً لمن يريد أن يطلع : http://cutt.us/kvG0q .
2- نهر من عسل يحجب بيننا وبين هؤلاء القوم ... أين يوجد هذا النهر ؟ علماً إن التفسير هو للطبري الذي يقول عنه ابن تيمية (أما التفاسير التي في أيدي الناس فأصحها تفسير محمد بن جرير الطبري، فإنه يذكر مقالات السلف بالأسانيد الثابتة، وليس فيه بدعة، ولا ينقل عن المتهمين كمقاتل بن بكير، والكلبي. ) فلا بدعة ولا خرافة في ما يقوله الطبري لذلك فما يقوله هو الواقع إذن أين هذا النهر هل له من حقيقة وواقع على الأرض ؟.
3- يقول إنهم وراء الصين فهم هناك .. أين هم الآن هؤلاء الأقوام ؟ هل يمكن أن يدلنا أحد عليهم أم إن نهر العسل يحول دون ذلك ؟ أم هم مختفون وغائبون عن الأنظار ؟.
4- يقول إنهم يخرجون مع عيسى " عليه السلام " وهنا نسأل خروج عيسى أو نزوله مع من يكون هل مع المهدي الذي هو من ولد فاطمة وعلي " عليهم السلام " أو فقط مع عيسى " عليه السلام " ؟.
5-هل حصل الخير والنفع بهذه الأقوام ؟ هل أمروا أو يأمرون بالمعروف و نهوا وينهون عن المنكر ؟ هل إنتفع بهم أحداً ؟.
ننتظر أن نحصل على إجابة ممن ينتسب لمنهج أبن تيمية ومن أتباعه...

بقلم: #_

القراء 446

التعليقات


مقالات ذات صلة

حدثٌ تاريخي يثبت تدليس الدواعش في سبب التأخر عن تحرير بيت المقدس!!!

أيها الدواعش المارقة، أين أنتم من منهج الصحابة والتابعين وأئمة المذاهب؟!!

من سرق العراق هل يخشى أن يسرق ثمار مفكريه العلمية ؟!!!

الشرق الاوسط .. تحت سطوة اسرائيل

التحالف مع المحتلين الغرب شرعه المارقة الدواعش!!!

الشيخ العاجز أبو حراز أحد ضحايا الدواعش المارقة !!!!

مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية

التيمية الفارغون فكريًّا يستعينون بالتنجيم والشعوذة لمعرفة خفايا التاريخ!!!

يا عقول فارغة .. هل كان النبي يدعو للشرك بالله ؟

محمد رسالة سلام وإعتدال

منهج الرسالة المحمدية المعتدل ..لا نهج ابن تيمية التكفيري بقلم /محمد النائل

أئمةُ التيميّة كاذبون يقاتلون تحت راية الصليب فكيف يحررون القدس

الدواعش المنحرفون اساس الصراع السلطوي على مر العصور !!!

لا مخرج للتيمية المتناقضين من خيانة أئمّتهم المارقة !!!

أئمة المذاهب لا يحتاجون إلى أتباعهم

تقاسيم الفاسدون على نغم السلب والنهب والإرهاب!!

الكرامة المنتهكة والحقوق المفقودة

القاموس التيمي التدليسي يمزقه التحقيق التاريخي الرصين

الدواعش وأئمتهم تاركون للعقل والعقلاء !!!

السنتان مع الإمام الصادق أنقذت أبي حنيفة من الهلاك!!

الخيانة و السرقة وجهان لجرمٍ واحد

القــدس بيـن خـذلان العـرب وجاسـوسية صهـيون!!

نغيظ الأعداء بتوحيد القلوب والأفكار

الأستاذ المحقق الصرخي يا دولة الدعشنة، لولا السنتان لهلك النعمان!!!

أمة الصادق الأمين تتخلى عن نصرته بالتخاذل وتحقيق مراد المغرضين

بالدليل ... كروية الأرض تبطل حديث النزول

أئـمة التيميـة تدليـس وأضـطراب وخفـة عقل وهـلاك

العراقيون وحب النبي

خريطة الشرق الأوسط

الفكر الداعشي وائمته الى زوال ..

الاستاذ المحقق الصرخي الفكر الداعشي وائمته الى زوال ..

وخض الغمرات للحـق حـيث كـان‌

التوحيد بين اثبات الانبياء وتجسيم التيمية الدواعش الادعياء

القدس مباعة منذ قرون

منهج السنة النبوية مختلف عن منهج التيمية

إيران تكسرت أذرعها في المنطقة واحد تلو الآخر !!!

رسالة إلى كل رموز التكفير : إنكم وفكركم إلى زوال

داعـش بيـن التصــدي الفكـري والعسـكري

ابن تيمية بين التاويل والتجسيم !!

النبي عيسى لا يتصدى بوجود المهدي فلِمَ الإنكار أيها الدواعش؟؟!!



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net