المحقق الاستاذ... كسر ظهر التيمية بحديث الشاب الامرد
الجمعة , 7 سبتمبر , 2018
المحقق الاستاذ... كسر ظهر التيمية بحديث الشاب الامرد بقلم/ باسم البغدادي كثير ما دخلنا في مناقشات ومحادثات, مع اتباع المنهج التيمي, وطالما تبجحوا علينا بقنواتهم وحديثهم انهم يدعون للتوحيد وفي التوحيد تصفوا حياة الانسان وو من نقاشات, وقتلوا الناس وفجروها على اساس انهم كفار ومشركين بالله , وفي اخر المطاف يظهر ابن تيمية واتباعه مشركين ملحدين يجعلون من الله مجسم مشبه له اكثر من صورة وجميع البشر يستطيع رؤيته في المنام كل حسب ايمانه؟!, وهذا ليس افتراء بل هو مؤكد من ابن تيمية من خلال تصحيحه حديث الشاب الامرد المفترى على رسول الله . كشف لنا هذا المحقق الاستاذ الصرخي في محاضرته الخامسة من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري) والتي طرح فيها تساؤلات منطقية فلسفية بخصوص حديث الشاب الامرد, والتي عجز التيمية عن ردها ودفنوا رؤوسهم بالتراب من شدة الصعقة الفكرية ...قال المحقق ((((أسطورة (12): الربّ بين الحقيقة والتأويل المفقود!!! بقوله: (لم يتطرّق أي واحد من التيمية (التفت جيدا لم يتطرق أي واحد من التيمية، قلت هذا برهان تام حجّة تامة دامغة، حجّة فلسفية، حجّة كلامية، حجّة منطقية على التيمية وعلى غير التيمية) إلى تأويل حديث الشاب الأمرد الوَفرة الجَعد القَطَط؟! (ارجعوا إلى كل الكتب، أنا لم استقرئ الجميع لكن استقرأت الكثير ولا يوجد أيّ تأويل لهذا الحديث، لا يوجد أيّ تأويل لهذه الرؤيا) فهل عَجَزوا عن التأويل، (التفت، سؤال مهم وفي الصميم) أو أنّه مطابق ومماثل وحقيقة وواقع لا يحتاج إلى تأويل؟!! (طبعًا الثاني، بعد أن قرأنا قبل قليل ابن تيمية يقول هذه رؤية واقعية هذه رؤية عين، تقتضي رؤية عين، إذن هو مطابق ومماثل فهل يحتاج إلى تأويل؟ الرؤية المطابقة لا تحتاج إلى تأويل)، (أقسم بأنّ ابن تيمية يقول أنّه مطابق ومماثل وحقيقة وواقه ولا يحتاج إلى تأويل كما ذكرنا قبل قليل الشاهد على هذا......) ومن هذه الاسئلة (هل باستطاعتهم أن يخبرونا تأويلَ الستر اللؤلؤ التي كان يستَتِر به الربّ؟! وما تأويلهم وتفسيرهم لقدمي أو رجلي الربّ وهما في خَضِرة ؟!! واستفهامات تأويلية أخرى حسب رواية أم الطفيل، فما هو تأويل مجتمع الإنس والجن التيمي للربّ وعليه نَعْلان من ذَهَب أو في رجليه نَعْلان من ذهب؟!!. فهل الله التيمي شاب أو ليس بشاب؟! وهل هو أمرد أو ليس بأمرد؟! هل لربّ التيمية رأس أو هو بدون رأس؟! وإلهُهُم أبو رأس، هل هو أصلع أو ليس بأصلع؟! وإذا لم يكن أصلع، فهل شعره وَفْرة أو ليس بوَفْرة؟! وهل شعره جَعْد مُتَقَبِّض مُلْتَوِي، أو أن شَعْرَه أمْلَس مُسَرَّح مُرْسَل مُسْتَرْسِل مُسْتَرْسَل سِبْط سَبْط، (مسبط شعره مسرح كما يقال) أو أنّه لا هذا ولا ذاك؟!! وهل شعره قطط قصير أو أنّ شعره طويل، أو لا هذا ولا ذاك؟!!). انتهى كلام المحقق للأطلاع على مصدر كلام المحقق
وبعد هذا نقول هل يبقى عذر امام الله الى اتباع ابن تيمية بعد ان اصبحوا مشركين بالله حسب روايتهم, فليذهبوا مع ربهم الامرد ويتركوا الناس تعيش بسلام, نحن لا نتعصب مثلهم هم احرار بما يعتقدون ولكن لايجبروا الناس على اعتقادهم الخاطئ.