المرجع الصرخي : ابن تيمية يقول إن ائمة التوحيد الاسطوري يأتون بروايات مكذوبة موضوعة
الخميس , 19 يناير , 2017
المرجع الصرخي : ابن تيمية يقول إن ائمة التوحيد الاسطوري يأتون بروايات مكذوبة موضوعة ضياء الراضي ونحن في زمن البدع والفتن وانتشارها ووصول ذروتها لكونها تحولت من الفكر والمطارحات والمناظرات وبعد ان سخروا الاموال بنشر هذه الافكار وهذا السموم الفكرية اتباع المناهج المتطرفة ومن يريد نشر القلاقل وتشتيت وحدة المسلمين من ابتاع النهج التيمي والذي تحولوا الى ذئاب تنتشر على شكل تنظيمات لا تعرف الرحمة هيأتهم ادمية ولكن تصرفاتهم تصرفات الوحوش قد حشيت ومليت عقولهم بتلك الافكار المتناقضة والاطروحات الفاسدة والتناقضات المستمرة في كل شيء وهذا ما بينه المحقق والمرجع الاسلامي الكبير الصرخي الحسني خلال بحوثه القيمة في التحقيق في العقائد والتاريخ الاسلامي الذي كشف فيه النقاب عن صاحب هذه الفكر واتباعه وبين كيف ان ابن تيمية يعش حالة من الهوس والتناقض المستمر وكيف انه يكفر نفسه ويكفر اتباعه من حيث يدري او لا يدري وكيف ينسب الى اتباعه اصحاب التوحيد الاسطوري توحيد الخرافات والخزعبلات وان غيرهم كافر ضال مضل منحرف مشرك مباح دمه وماله وعرضه وهذا ما نشاهده من خواج العصر ومارق اليوم الدواعش الذين قتلوا الناس بدم بارد واحتلوا الارض والدور وهدم التراث والمساجد وقبور الاولياء والانبياء فهذا هو نهج التيمة وهذه تناقضاتهم فنراه عندما يتناول احدى الرؤى التي تعد احد فتوحاته والتي يصف بها الذات الإلهية بصفات جسمانية وان النبي قد رأى ربه على الهيئة المشهورة في رواياتهم العديدة المنقحة المصححة بقلم تيمية نفسه ومنها روايا الاسراء والمعراج المذكورة في القران وكيف أن النبي صدق الرؤيا وكيف ان ابن تيمية ينسبها الى ان النبي رأى ربه وان ابن تيمية وعلماء اهل التوحيد الاسطوري يأتون بروايات مكذوبة ومغلوطة بهذا الامر وهذا ما اكده المرجع العراقي الصرخي الحسني خلال بحثه الموسم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) المحاضرة العاشرة منه بقوله (قال ابن تيمية: وأما الأحاديث التي رواها ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال {رأيت ربي} فقد ذكر القاضي ذلك لما ذكر تلك الأحاديث، وأما ما احتج به من أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أثبت رؤيته تلك الليلة فإنه لم يعتمد في ذلك إلاّ على الحديث الذي ذكر هذا كله في الكلام عليه وهو الحديث الذي سنذكره إن شاء الله مما رواه الخلال عن أبي ثعلبة عن أبي عبيدة عن النبي "صلى الله عليه وآله وسلم" قال {لما كانت ليلة أسري بي رأيت ربي في أحسن صورة فقال فيم يختصم الملأ الأعلى قلت لا أدري قال فوضع يده حتى وجدت ،فذكر كلمة ذهبت عني، قال صلى الله عليه وآله وسلم: ثم قال فيم يختصم الملأ الأعلى} وذكر الخبر، قال القاضي إعلم أن الكلام في هذا الخبر في فصول: أحدها في إثبات ليلة الإسراء وصحتها، والثاني في إثبات رؤيته لله تعالى تلك الليلة، والثالث في وضع الكف بين كتفيه، الرابع في إطلاق تسمية الصورة عليه، والخامس قوله لا أدري لمّا سأله فيم يختصم الملأ الأعلى، ثم تكلم على ذلك، قلت(ابن تيمية) الإسراء وإن كان حقًّا ورؤية محمد صلى الله عليه وآله وسلم قد جاءت بها آثار ثابتة، وهذا الحديث قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه رآه بالمدينة في المنام، لكن هذا الحديث بهذا اللفظ المذكور في ليلة الإسراء من الموضوعات المكذوبات كما سيأتي بيانه إن شاء الله تعالى(اسمعوا يا أبنائي يا أعزائي يا أيها السنة يا أيها الشيعة، لست أنا من يقول، بل ابن تيمية يقول: بأن أئمة التوحيد الأسطوري يأتون بروايات مكذوبة موضوعة، إذن القاضي أتى بهذه الرواية وهي رواية موضوعة مكذوبة، هل أنا من يقول أم أنّ ابن تيمية من يقول؟ هذا نهج أئمة التيمية يأتون بروايات موضوعة مكذوبة لإثبات باطلهم، هذا شيء ثابت، ارجعوا إلى ما يقوله الشيخ ابن تيمية من افتراءات على الأشاعرة على المعتزلة على الشيعة ستعرفون وتتيقنون هذا الأسلوب عند ابن تيمية، كله افتراءات وأساطير، لكن عندما ينحصر، عندما تضيق عليه شبكة العلم والاحتجاجات والمناقشات العلمية فيلجأ إلى التملص، ويضطر حتى أن يتهم إمامه ومن يرجع إليه ومن له قدسية عنده وعند أتباعه بل يتهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بل يتهم الخالق المهم يثبت ما عنده من باطل، هذا هو نهجهم)، فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يقل {لما كانت ليلة أسري بي رأيت ربي في أحسن صورة فقال فيم يختصم الملأ الأعلى} وإنما ذكر {أن ربه أتاه في المنام وقال له هذا ووضع يده بين كتفيه} بالمدينة في منامه، ولهذا لم يحتج أحد من علماء الحديث بهذا بل رَوَوْه للإحتجاج، ولم يُثْبِتـْـه أحد في الأحاديث المعروفة عند أهل العلم بالحديث، كما بيّناه، فتبيّن أن القاضي ليس معه ما اعتمد عليه في رواية اليقظة إلاّ قول ابن عباس وآية النجم }}........) كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص المركز الاعلامي
المحاضرة العاشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السادسة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)