الكاتب محمد الثائر
(المرجع الصرخي .. أيها التيميّة الدواعش الرازي فضح تجسيمكم لله (تعالى)!!!!)
{... في تقرير المقدمات التي يجب إيرادها قبل الخوض في الدلائل وهى ثلاثـة: المقـدمة الأولى: في إثبات موجود لا يشار إليه بالحَسّ: [[أي أنّ الله موجودٌ وغير حالّ في العالَم ولا مباين عن العالم، بحَسَب الجهة]]... فنقول: الذي يدل على أنّ هذه المقدمات ليست بديهيّة، وجوه:... [الوجه] الثامن: إنّ خصومنا لا بد لهم مِن الاعتراف بوجود شيء على خلاف حكم الحس والخيال، وذلك لأنّ خصومنا في هذا الباب إمّا الكراميّة أو الحنابلة...} الرازي: أساس التقديس
هذ ما تكلم عنه سماحة المرجع الديني السيد الحسني الصرخي في المحاضرة رقم (11) من بحث ( ( وقفات مع .. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
ولجل اثبات ذالك نقول من منطلق المجادلة بالحسنى ولتبيين نفاق وتدليس وعناد المنهج التيمي المجسم وانتصارا لأهل العلم الموحدين من علماء الاسلام وتبيان وفضح ارهاب وتعسف ابن تيمية والذي بسببه اصبح المسلمون جميعهم مرتدين ويجب قتلهم واباحة دمائهم تصدى المحقق المرجع الصرخي لبين مدى تفاهة وهشاشة هذا الفكر الارهابي في محاضرته الحادية عشر من بحث (وقفات مع....
#توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري) حيث بين فيها جهل وغباء ابن تيمية مقارنة بالعالم الجليل الاشعري ابو فخر الرازي وما يحمله ابن تيمية من افكار تجسيمية يراد منها افساد العقول الموحدة لله ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما نحآ نعتقد بان الله تعالى متعال عن جميع صفات خلقه خارج من الحدين حد الإبطال وحد التشبيه.
وأنه تعالى شيء لا كالأشياء أحد صمد لم يلد فيورث ولم يولد فيشارك ولم يكن له كفء أحد ولا ند ولا ضد ولا شبه ولا صاحبة ولا مثل ولا نظير ولا شريك لا تدركه الأبصار والأوهام وهو يدركها لا تأخذه سنة ولا نوم وهو اللطيف الخبير خالق كل شيء لا إله إلا هو له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين.......
ومن قال بالتشبيه فهو مشرك ومن نسب إلى الإمامية غير ما وصف في التوحيد فهو كاذب.
وكل خبر يخالف ما ذكرت في التوحيد فهو موضوع مخترع وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو باطل وإن وجد في كتاب علمائنا فهو مدلس.
والأخبار التي يتوهمها الجهال تشبيها لله تعالى بخلقه فمعانيها محمولة على ما في القرآن من نظائرها.
لأن في القرآن: {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ} ومعنى الوجه: الدين والدين هو الوجه الذي يؤتى الله منه ويتوجه به إليه.
وفي القرآن: {يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ} والساق: وجه الأمر وشدته.
وفي القرآن: {أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ} والجنب: الطاعة.
وفي القرآن: {وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي} والروح هي روح مخلوقة جعل الله منها في آدم وعيسى عليهما السلام وإنما قال روحي كما قال بيتي وعبدي وجنتي وناري وسمائي وأرضي. والحمد لله رب العالمين