اخر الاخبار

الإثنين , 23 يناير , 2017


المرجع الصرخي : الفخر الرازي عالم لا يريد ان يشوش فكر المقابل ولايريد ان يتحمل ضلالة الإنسان
احمد ياسين الهلالي
من الأهداف الرئيسية والمهمة التي يحرص عليها أغلب علماء المسلمين المخلصين هو إيصال المعلومة الى الإنسان المسلم فضلا عن غيره وتبسيطها له بشكل واضح ودقيق كما ويسندها بالأدلة والشواهد والبراهين الدالّة على صحّتها وتماميتها كي يقطع من خلالها الطريق ويسد الفجوات بوجه الشبهات والخرافات والإنحرافات التي يؤسسها أئمة الضلالة والتدليس والإنحراف, وقد كان المنهج والاسلوب الرئع والراقي الذي استخدمة العالم العبقري والمفكر الاسلامي الشيخ الفخر الرازي في ابحاثه واستدلاله بطريقة واضحة ومرتبة تدل على الامانة العلمية التي يحملها هذا الرجل حيث لايريد ان يتسبب بتشويش فكر المقابل ولايريد ان يتسبب بضلالة الانسان على عكس منهج التيمية الالتقاطي العشوائي العنكبوتي, وقد عبّر المرجع الصرخي الحسني في محاضرته {11} من بحث (وقفات مع ...توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) عن ذلك المنهج بعد بيان تقسيمات كتاب الفخر الرازي (أساس التقديس) ضمن عدة اقسام وفصول قائلا:
:)) إذن ينتهي الكلام في القسم الأوّل وقلنا فيه فصول أوّل وثانٍ وثالث ورابع وخامس وسادس، بعد هذا ينتقل إلى القسم الثاني في تأويل المتشابهات من الأخبار والآيات .

لاحظ كيف الكلام مرتّب لأنّه عالم، لا يريد أن يشوش ويشوه فكر المقابل، لا يريد أن يتحمّل ضلالة الإنسان، لا يريد أن يدلّس فيقف بين يدي الله سبحانه وتعالى صغيرًا ذليلًا يُكب على وجهه في نار جهنم، لا يريد أن يفعل كما يفعل التيمية وأئمة التيمية أئمة التوحيد الأسطوري عندما يدلّسون على الناس ((
ونقل المرجع الاقسام والفصول بحسب الترتيب ادناه :
الفصل الثالث[القسم الأوّل: الفصل الثالث]: في إقامة الدلائل العقليّة على أنّه تعالى ليس بمتحيّز البَتَّة:...
الفصل الرابع[القسم الأوّل: الفصل الرابع]: فيإقامة البراهين على أنّه تعالى ليس مختصاً بحيز وجِهة([الجهة]بمعنى: أنه يصح أن يشار إليه
بالحس بأنّه ههنا أو هناك):ويدل عليه وجوه:...
الفصل الخامس[القسم الأوّل: الفصل الخامس]: في حكاية الشُبَه العقلية في كونه تعالى مختصًّا بالحيّز والجهة...
الفصل السادس[القسم الأوّل: الفصل السادس]: فيالردّ على الكرامية القائلين بأنّه تعالى جسم، (بمعنى كونه تعالى غنيًا عن المحل قائمًا بالنفس):..

القسم الثاني(من كتاب أساس التقديس):في تأويل المتشابهات من الأخبـار والآيـات

الفصل الأوّل: في اثبات الصورة: [[ مورد بحثنا في هذا الفصل حيث ذكر هنا الرازي أخبار عديدة منها خبر ابن عباس{رأيت ربّي في أحسن صورة{

) أذكر عناوين الفصول حتّى تكون عندنا الصورة واضحة ونعرف ماذا بحث الرازي في بحثه، إذن في القسم الثاني من كتابه وفي الفصل الأول وفي إثبات الصورة هنا عندنا مورد البحث الذي نبحثه، هذا هو مورد بحثنا في هذا الفصل حيث ذكر هنا الرازي اخبار عديدة منها خبر ابن عباس ) رأيت ربي في احسن صورة(

الفصل الثاني: في لفظ الشخص// الفصل الثالث: في لفظ النفس// الفصل الرابع: في لفظ الصمد//
الفصل الخامس: في لفظ اللقـاء// الفصل السادس: في لفظ النـور// الفصل السابع: في الحجاب//
الفصل الثامن: في القـرب// الفصل التاسـع: في المجيء والنزول//
الفصل العاشـر: في الخروج والبروز والتجلي والظهور//
الفصل الحادي عشر: في الظواهر التي توهم كونه قابلًاللتجزيء والتبعيض، تعالى الله عنه علوًا كبيرًا//
الفصل الثاني عشر: في الجواب عن استدلالهم بقوله تعـالى: {ألهم أرجل يمشون بها}//
الفصل الثالث عشر: في الوجه// الفصل الرابع عشر: في العين// الفصل الخامس عشر: في النفس//
الفصل السادس عشر: في اليـد// الفصل السابع عشر: في إثبات القبضة//
الفصل الثامن عشر: في ما تمسكوا به في إثباتاليدين لله عـز وجـل//
الفصل التاسع عشر: في إثبات اليمين لله تعالى// الفصل العشرون: في الكف//
الفصل الحادي والعشرون: في السـاعد// الفصل الثاني والعشرون:في الإصـبع//
الفصل الثالث والعشرون: في الأنامل// الفصل الرابع والعشرون: في الجنب//
الفصل الخامس والعشرون: في السـاق// الفصل السادس والعشرون: في الرجل والقدم//
الفصل السابع والعشرون: في الضحك// الفصل الثامن والعشرون: في الفـرح//
الفصل التاسع والعشرون: في الحيـاء// الفصل الثلاثون: في ما يتمسكون به في إثبات الجهة للـه تعالى//
الفصل الحادي والثلاثون: في كلام كلي في أخبار الآحاد//
الفصل الثاني والثلاثون: في أنّ البراهين العقـلية إذا صارت معارضة بالظواهر النقلية، فكيف يكون الحال فيها؟
القسم الثالث(من كتاب أساس التقديس): في تقرير مذهب السلف:...
القسم الرابع(من كتاب أساس التقديس): في بقية الكلام في هذا الباب:
الفصل الأوّل: في حكم ذكر هذه المتشابهات// الفصل الثاني: في أنّ المُجَسِّم هل يوصف بأنّه مشتبه أم لا؟
الفصل الثالث : في أن من يُثبِتُ كونَه تعالى جسماً متحيّزاً مختصاً بجهة معينة هل يحكم بكفره أم لا؟!
((انتهى الكتاب،وانتهينا من الكلام في الخطوة1في هذه الأسطورة))
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=472808
المحاضرة (17) من بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)

المحاضرة (11) من بحث (وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)




بقلم: #_

القراء 421

التعليقات


مقالات ذات صلة

حدثٌ تاريخي يثبت تدليس الدواعش في سبب التأخر عن تحرير بيت المقدس!!!

أيها الدواعش المارقة، أين أنتم من منهج الصحابة والتابعين وأئمة المذاهب؟!!

من سرق العراق هل يخشى أن يسرق ثمار مفكريه العلمية ؟!!!

الشرق الاوسط .. تحت سطوة اسرائيل

التحالف مع المحتلين الغرب شرعه المارقة الدواعش!!!

الشيخ العاجز أبو حراز أحد ضحايا الدواعش المارقة !!!!

مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية

التيمية الفارغون فكريًّا يستعينون بالتنجيم والشعوذة لمعرفة خفايا التاريخ!!!

يا عقول فارغة .. هل كان النبي يدعو للشرك بالله ؟

محمد رسالة سلام وإعتدال

منهج الرسالة المحمدية المعتدل ..لا نهج ابن تيمية التكفيري بقلم /محمد النائل

أئمةُ التيميّة كاذبون يقاتلون تحت راية الصليب فكيف يحررون القدس

الدواعش المنحرفون اساس الصراع السلطوي على مر العصور !!!

لا مخرج للتيمية المتناقضين من خيانة أئمّتهم المارقة !!!

أئمة المذاهب لا يحتاجون إلى أتباعهم

تقاسيم الفاسدون على نغم السلب والنهب والإرهاب!!

الكرامة المنتهكة والحقوق المفقودة

القاموس التيمي التدليسي يمزقه التحقيق التاريخي الرصين

الدواعش وأئمتهم تاركون للعقل والعقلاء !!!

السنتان مع الإمام الصادق أنقذت أبي حنيفة من الهلاك!!

الخيانة و السرقة وجهان لجرمٍ واحد

القــدس بيـن خـذلان العـرب وجاسـوسية صهـيون!!

نغيظ الأعداء بتوحيد القلوب والأفكار

الأستاذ المحقق الصرخي يا دولة الدعشنة، لولا السنتان لهلك النعمان!!!

أمة الصادق الأمين تتخلى عن نصرته بالتخاذل وتحقيق مراد المغرضين

بالدليل ... كروية الأرض تبطل حديث النزول

أئـمة التيميـة تدليـس وأضـطراب وخفـة عقل وهـلاك

العراقيون وحب النبي

خريطة الشرق الأوسط

الفكر الداعشي وائمته الى زوال ..

الاستاذ المحقق الصرخي الفكر الداعشي وائمته الى زوال ..

وخض الغمرات للحـق حـيث كـان‌

التوحيد بين اثبات الانبياء وتجسيم التيمية الدواعش الادعياء

القدس مباعة منذ قرون

منهج السنة النبوية مختلف عن منهج التيمية

إيران تكسرت أذرعها في المنطقة واحد تلو الآخر !!!

رسالة إلى كل رموز التكفير : إنكم وفكركم إلى زوال

داعـش بيـن التصــدي الفكـري والعسـكري

ابن تيمية بين التاويل والتجسيم !!

النبي عيسى لا يتصدى بوجود المهدي فلِمَ الإنكار أيها الدواعش؟؟!!



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net