الكاتب محمد الثائر
المرجع الصرخي .. التيمية ينزلون اللهَ منزلة المخلوق !!
لو قارنا في الكم الهائل الذي يطرحه من أدلة ابن تيمية لوجدناه أنه يساوي منزلة الخالق بالمخلوق كما عبرعنه سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني في المحاضرة رقم (11) من بحث ( وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
لذلك سوف نأتي بما قال ابن تيمية في حق الخالق وأنه كيف ينزله منزلة المخلوق؟
يرى هؤلاء القوم أنّ الله سبحانه وتعالى جسم كالأجسام الآدمية تماماً، مستندين على حديث أبو هريرة الدوسيإنّ الله خلق آدم على صورته). يرويه أبو هريرة عن كعب الأحبار رأس اليهود وعالمهم. جاءنا بها بعض من ينقصهم الورع، فقد زوَّروها وحوروها حتى صارت من جملة الأحاديث، وخاصّة أنّ التوراة فيها ما يقرب من هذه الصيغة تماماً (سنخلق بشراً على صورتنا يشبهها). وهذا صاحب صحيح مسلم يروي في كتابه (التمييز) عن بسر بن سعيد تلميذ أبي هريرة قوله: اتقوا الله وتحفَّظوا من الحديث-فوالله- لقد رأيتنا نجالس أبو هريرة فيحدث عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) ويحدثنا عن كعب، ثم يقوم.. فأسمع بعض من كان معنا يجعل حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) عن كعب ويجعل حديث كعب عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم).والحديث المتقدم له أصل صحيح وروايات واضحة إلا أنّها لا تتحدث عن الله سبحانه بل عن الإنسان، كهذه الرواية: إنّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) مرَّ برجل يضرب رجلاً وهو يقول: قبّح الله وجهك ووجه من أشبه وجهك.فقال (صلى الله عليه وآله وسلّم): «إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه، فإن الله تعالى خلق آدم على صورته» أي على صورة هذا الرجل المضروب؟؟؟؟
تعليق هذ دليل على أن الخالق صنع المخلوق على شكله وتعالى الله عما يصفون؟
وتعليق ثاني لو أنا تنزلنا وصححنا الرواية فروايتكم سالبة بانتفاء الموضوع .
بقرين هل غفل الدواعش عن هذ الرواية وهم يقطعون رؤوس الأبرياء أليس الوجه جزء من الرأس فما بالكم كيف تحكمون؟