أيها الدواعش التيمية أين الثرى وأين الثريا ؟!! محمد النائل
الخميس , 26 يناير , 2017
أيها الدواعش التيمية أين الثرى وأين الثريا ؟!! محمد النائل إن الله سبحانه وتعالى وهب لنا العقل وجعلنا خلفاء على الأرض فمعرفة أفعال الله (تعالى) وصفاته، أقرب إلى العقول، مِن معرفة ذات الله (تعالى(قال علي أمير المؤمنين عليه السلام: لَمْ تَرَهُ العُيُونُ بِمُشَاهَدَةِ الاَبْصَارِ وَلَكِنْ رَأَتْهُ القُلُوبُ بِحَقَائِقِ الإيمَانِ... قَبْلَ كُلِّ شَيء فَلاَ يُقَالُ: شَيء قَبْلَهُ، وَبَعْدَ كُلِّ شَيء فَلاَ يُقَالُ: شَيء بَعْدَهُ... هُـوَ فِي الاَشْـيَاءِ كُلِّهَا غَيْرُ مُتَمَازِجٍ بِهَا وَلاَ بَائِنٌ عَنْهَا... سَمِيعٌ لاَ بِآلَةٍ، بَصِيرٌ لاَ بِأَدَاةٍ، لاَ تَحْوِيهِ الاَمَاكِنُ، وَلاَ تَصْحَبُهُ الاَوْقَاتُ، وَلاَ تَحُدُّهُ الصِّفَاتُ، وَلاَ تَأْخُذُهُ السِّنَاتُ، سَبَقَ الاَوْقَاتَ كَوْنُهُ، وَالعَدَمَ وُجُودُهُ، وَالابْتِدَاءَ أَزَلُهُ... كَانَ رَبًّا إذْ لاَ مَرْبُوبٌ، وَإلَهًا إذْ لاَ مَأْلُوهٌ، وَعَالِمًا إذْ لاَ مَعْلُومٌ، وَسَمِيعًا إذْ لاَ مَسْمُوعٌ.. هذا ما أشار إليه المحقق الكبير الصرخي في محاضراته في العقائد والتأريخ الإسلامي . أيها الدواعش التيمية أين الثرى وأين الثريا؟!! أساس التقديس للفخر الرازي : ورتبته على أربعة أقسام، قسم أول وثانٍ وثالث ورابع، دخلنا في القسم الأوّل (من كتاب أساس التقديس): في الدلائل الدالة على أنّه تعـالى منزّه عن الجسمية والحيز: الفصل الأوّل .... الفصل السادس : القسم الأوّل: ... القسم الثاني : في تأويل المتشابهات من الأخبـار والآيـات : الفصل الأوّل: في اثبات الصورة : خبر ابن عباس{رأيتُ ربّي في أحسن صورة}: وهنا أمران: الأمر الأوّل: قال ابن تيمية: {فتبيّن أنّ القاضي ليس معه ما اعتمد عليه في رواية اليقظة إلّا قول ابن عباس وآية النجم، وقول ابن عباس قد جمعنا ألفاظه، فأبلغ ما يقال لمن يُثبِت رؤية العين أنّ ابن عباس أراد بالمطلق رؤية العين لوجوه: أحدها.. والثاني.. الثالث.. الوجه الرابع.. الوجه الخامس..} بيان تلبيس الجهمية7 أقول : على منطق ومنهج وأسلوب وسلوك العلماء المفروض هذا الكلام هو رأي ابن تيمية، لا يترك الناس في حشو الكلام والمتاهات والشُبه والضلالات، يفعل كما فعل الرازي، لماذا لم يتعلّم من الرازي؟ إذن نحسن الظن ونقول تعلّم من الرازي وهذا هو رأيه وانتهى الأمر؛ لأنّه خلال البحث لا يوجد رأي لابن تيمية عن رؤيا العين، لم يصرّح بشيء، يلتقطون من هنا وهناك وكل ما تأتي بمكان يقول لك في مقام الاستدلال، في مقام الاستدلال!! أين رأي ابن تيمية؟ أين يقول: أنا أقول بكذا؟ أين الكلام المستقل لابن تيمية عندما يعطي رأيه كما فعل الرازي؟!! لا يوجد، لاحظ أين الثرى وأين الثريا ؟!! مقتبس من المحاضرة { 11 } من بحث : " وقفات مع.... توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"