أيها المجسِّمون الدواعش ليس كلّ موجود يجب أن يكون له نظير وشبيه!!!
الجمعة , 27 يناير , 2017
أيها المجسِّمون الدواعش ليس كلّ موجود يجب أن يكون له نظير وشبيه!!! بقلم / باسم البغدادي التوحيد هو من أهمّ المسائل الاعتقاديّة الّتي تصدَّرت التعاليم السماويّة حيث يُعدُّ أساساً لسائر التعاليم والمعارف الإلهيّة الّتي جاء بها الأنبياء والرسل, فإذا تريد أن تختبر إيمان الإنسان واخلاصه في عبادته ابحث في توحيده لله وما يعتقد به تجاه المعبود , فإذا كان توحيده سالكاً لله منزهاً من الشرك والوصف والتشبيه والتجسيم فأعلم أن هذا الإنسان مخلصاً لربه في عبادته لأنه عندما بحث في معبوده كان تقرباً إليه لايريد سلطة ولا جاه , وإذا كان في توحيده شوائب ودس وانغلاق على أفكار لايقبلها العقل ولا الشرع ويصر عليها ويقتل ويفجر البشر عندما يرفضون توحيده التجسيمي فأعلم أن هذا من أتباع الشيطان وجنوده ولم تكن عبادته لله بل للواجهة أو السلطة أو لمصلحة أخرى المراد منها طعن الإسلام والقضاء عليه ,كما يحل الآن بالإسلام من الفكر الإرهابي التيمي وتعصبهم رغم أن توحيدهم المنشود هو اشراك بالله والتعدي على حرماته من قتل وسرقات واعتداء على أعراض الناس وممتلكاتهم وأموالهم . ومن هنا تصدى المرجع الصرخي لكشف زيف ما يدعيه ابن تيمية وأتباعه من توحيد مزيف لله يريدون أن يغرروا بالناس رغم أنه تجسيم واضح تشبيه لله ووصف صريح حيث جعلوا رب العباد الواحد الأوحد كأحد البشر له وجود بيننا وله شبه وله صفات جاء ذلك في محاضرته { 11 } من #بحث (" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري) بحث قارن فيه بين الفخر الرازي الذي ينتقده ابن تيمية ويكفره وبين ابن تيمية نفسه بخصوص التشبيه لله ووصفه ..جاء فيها ... ((أسطورة (28): أين الثرى وأين الثريا...ابن تيمية والفخر الرازي؟!!: الكلام في خطوتين: الخطوة1: أساس التقديس للفخر الرازي: نذكر هنا بعض الكلام الذي يرجِع إلى بحث {بيان تلبيس التيمية...}، لحاجتنا إليه في بيان تماميّة ما نريد تثبيتَه مِن دليل، ولدفع ما يُحتمل مِن شبهات، وسنذكر لكم باختصار مضمون كتاب العالم الشيخ الإمام الرازي وإشارات إلى منهج البحث العلمي فيه، وأترك لكم المقارنة بين الرازي الفيلسوف العالم ومنهجه العلمي وبين ابن تيمية الجاهل المقلّد الالتقاطي ومنهجه في العشوائية والاضطراب والالتقاطيّة والتدليس، وبالله نستعين: الإمام الرازي السنّي الأشعري (المتوفي606هـ)، قال في كتابه (أساس التقديس):... المقدمة الثانيـة: في أنّه: {ليس كلّ موجود يجب أن يكون له نظير وشبيه}، وأنّه: {ليس يلزم من نـفي النظير والشبيه، نفي ذلك الشيء}:... المقدمة الثالثـة: في اختلاف القائلين بأنّ الله جسم:.... فهذا تمام الكلام في المقدمات، وبالله التوفيق...الخطوة2: خبر ابن عباس {رأيتُ ربّي في أحسن صورة}.)) للاستماع للمحاضرة كاملة البث المباشر :: المحاضرة الحادية عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"