بحوث شيخ الدواعش الخوارج، عبارة عن متاهة ومنهجه التقاطي !!
الأحد , 29 يناير , 2017
بحوث شيخ الدواعش الخوارج، عبارة عن متاهة ومنهجه التقاطي !! مها محمد البياتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كل الدعوات المضلة التي غررت بالناس بإسم الدين تجدها دعوات إتّخذت من المكر والخداع وخلط الأوراق والتدليس منهجا لها ويثبت هذا المعنى بصورة واضحة وجلية عند بن تيمية وأتباعه الذين يمارسون أسلوب شيطاني لا نظير له بإستخدام إسلوب الإلتقاطية وخلط الأوراق من أجل التغرير بالناس وإدخالهم في دوامة ومتاهة وكذلك التهرب من المواجهة الفكرية فيما لو حصلت ويقول هذا رأي فلان وذاك رأي فلان، فهذا هو منهج إلتقاطي ولا يمكن أن يكون منهاجاً مفهوماً وواضحاً ولا يمكن الإعتماد عليه وإعتباره مذهباً إسلامياً لما فيه من عشوائية واضحة. وهذا الإسلوب تجده واضحاً في كتب ومنهج بن تيمية كما أثبت ذلك السيد الصرخي في المحاضرة {11} من بحث: "وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" وتحت عنوان ((بحوث ابن تيمية متاهات كالشبكة العنكبوتيّة!!)) حيث قال المرجع الصرخي الحسني: ((أساس التقديس للفخر الرازي : ورتبته على أربعة أقسام، قسم أول وثانٍ وثالث ورابع، دخلنا في القسم الأوّل (من كتاب أساس التقديس): في الدلائل الدالة على أنّه تعـالى منزّه عن الجسمية والحيز: الفصل الأوّل[القسم الأوّل: الفصل الأوّل] ... الفصل الثاني[القسم الأول: الفصل الثاني]: في تقرير الدلائل السمعية على أنّه سبحانه وتعالى، منزّه عن الجسمية والحيز والجهة: ويدل عليه وجـوه[حُجَج]: الحجّة الأولى ... الحجّة التاسعة عشر: رُوي أنّ الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)...واعلم: أن هذه الوجوه[الحُجج] التي ذكرناها، بعضها قـوي، وبعضها ضعيف، وكيفما كان الأمر فقد ثبت أنّ في القرآن والأخبار دلائل كثيرة تدلّ على تنزيه الله تعالى عن الحيّز والجهة، وبالله التوفيق. أقول: الفخر الرازي بدأ بالفصل الثاني وبعنوان تقرير الدلائل السمعية على أنّه سبحانه وتعالى منزّه عن الجسمية والحيز والجهة وانتهى في كلامه قال ( وقد ثبت أنّ في القرآن والأخبار دلائل كثيرة تدلّ على أنّه سبحانه وتعالى منزّه عن الجسمية والحيّز والجهة وبالله التوفيق ) بالله عليكم اجلبوا لي مرّة واحدة ابن تيمية بدأ بشيء وانتهى بنفس الشيء، فبحوثه عبارة عن شبكة عنكبوتية وكأنما عنده معجزة قد علم مسبقًا بالشبكة العنكبوتية التي استحدثت في هذا العصر بحوثه عبارة عن متاهة وأنت اذهب والتقط من هنا أو من هنا أو من هنا واحكي وتبرّع بأن هذا قول ابن تيمية ويأتي الغير يقول هذا ليس قول ابن تيمية ويأتي ثالث يقول بقول آخر وهكذا رابع وخامس وعاشر وإلى المائة والألف كما هو حال التيمية وجماعة التوحيد الأسطوري، فمنهجه ومنهج من تبعه عبارة عن منهج التقاطي سواء هنا او حتى في علم الرجال. المفروض كل تيمي إذا كان عالمًا من بداية الامر عليه ان يثبّت فعلاً ما هي المصادر والمراجع التي يرجع لها.)) وللمزيد من الاطلاع اخوتي القراء اليكم رابط المحاضرة
أيها الدواعش المجسِّمون الرازي ناقش بالتفصيل أخبار لفظة الصورة وَسَفَّه أساطيركم التجسيميّة!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (28): أين الثرى وأين الثريا...ابن تيمية والفخر الرازي؟!!: الكلام في خطوتين: الخطوة1: أساس التقديس للفخر الرازي...الخطوة2: خبر ابن عباس {رأيتُ ربّي في أحسن صورة}..هنا أمران..الأمر الثاني: قال الفخر الرازي في {أساس التقديس}: ورتّبته على أربعة أقسام: القسم الأوّل: في الدلائل الدالة على أنّه (تعالى) منزَّه عن الجسميّة والحيِّز. القسم الثاني: في تأويل المتشابهات مِن الأخبـار والآيـات: [وفيه فصول: الفصل الأوّل..الفصل الثاني والثلاثون:] الفصل الأوّل: في إثبــات الصــورة: اعلَم: إنّ هذه اللفظة ما وردتْ في القرآن، لكنها واردة في الأخبار: الخبر الأوّل..والجواب..فهذه طرق ثلاثة. الخبر الثاني.. واعلم: إنّ ابن خزيمة ضعَّف هذه الرواية، ويقول: إن صحَّتْ هذه الرواية)، فلها تأويلان..الخبر الثالث..واعلم: إنّ الكلام على هذا الحديث مِن وجهين: [التأويل] الأوّل..التأويل الثاني..الخبر الرابع..واعلم: إنّ قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {في أحسن صورة}: أـ يحتمل.. ب ـ ويحتمل..الخبر الخامس.. واعلم: إنّ قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {رأيت ربي في أحسن صورة} قد تقدّم تأويلُه، وأمّا قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {وضع يده بين كَتِفي}، ففيه وجهان [{وضَعَ يَدَهُ} فيه وَجهان]..أقول: 1..2..6..أ..ب..هـ..7...
مقتبس من المحاضرة { 12 } من #بحث :
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"
#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
28ربيع الثاني 1438 هـ || 2017/1/27 م
http://up.1sw1r.com/upfiles2/jwu46818.jpg
---
سهى_العراقي_
حيا الله العراقي العربي السيد الصرخي الحسني مهدم الفكر التيمي التكفيري المجسم
فريدة_سامي
الفطحل إمام الدواعش تيمية لا يفهم مراد الرازي والجهميّة!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (28): أين الثرى وأين الثريا...ابن تيمية والفخر الرازي؟!!: الكلام في خطوتين: الخطوة1: أساس التقديس للفخر الرازي...الخطوة2: خبر ابن عباس {رأيتُ ربّي في أحسن صورة}..هنا أمران..الأمر الثاني: قال الفخر الرازي في {أساس التقديس}: ورتّبته على أربعة أقسام: القسم الأوّل: في الدلائل الدالة على أنّه (تعالى) منزَّه عن الجسميّة والحيِّز. القسم الثاني: في تأويل المتشابهات مِن الأخبـار والآيـات: [وفيه فصول: الفصل الأوّل..الفصل الثاني والثلاثون:] الفصل الأوّل: في إثبــات الصــورة: اعلَم: أنّ هذه اللفظة ما وردتْ في القرآن، لكنها واردة في الأخبار: الخبر الأوّل..والجواب..فهذه طرق ثلاثة. الخبر الثاني.. واعلم: أنّ ابن خزيمة ضعَّف هذه الرواية، ويقول: إن صحَّتْ هذه الرواية)، فلها تأويلان..الخبر الثالث..واعلم: أنّ الكلام على هذا الحديث مِن وجهين: [التأويل] الأوّل..التأويل الثاني..الخبر الرابع..واعلم: أنّ قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {في أحسن صورة}: أـ يحتمل.. ب ـ ويحتمل..الخبر الخامس.. واعلم: أنّ قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {رأيت ربي في أحسن صورة} قد تقدّم تأويلُه، وأمّا قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {وضع يده بين كَتِفي}، ففيه وجهان [{وضَعَ يَدَهُ} فيه وَجهان]..أقول: 1..2..7- قوله الأخير {{ فرؤية الله (تعالى) في المنام جائزة بلا نزاع بين أهل الإثبات، وإنّما أنكرها طائفة مِن الجهميّة وكأنّهم جعلوا ذلك باطلًا، وإلّا فما يمكنهم إنكار وقوع ذلك}}، يُثبت لكلّ عاقل ما قلناه مِن عدم فهم تيمية لمراد الرازي والجهميّة، وأنّ تيمية يتحدّث في وادٍ غير وادي الرازي ومطالبِه، فها هو تيمية يقرّ ويعترف أنّ الجهميّة أو طائفة مِن الجهميّة ومنهم الرازي لا نزاع عندهم مع أهل الإثبات، بل وأهل الثبوت والوقوع، بل تأسيس بحوثهم ومبانيهم وتأويلاتهم يعتمد على فرض الصحّة وفرض الثبوت والإثبات بغض النظر عن صحّته وثبوته واقعّا أو عدم ذلك، وعلى الأقل فهو يكون حجّة على مَن يعتقد صحّة الخبر ووقوع الرؤيا في اليقظة، بل ووقوعها في المنام أيضًا بالنسبة للجهميّة الذين يقدّسون الله (تعالى) وينزّهونه مِن التشبيه والتجسيم حتى في المنام، قال {{فرؤية الله (تعالى) في المنام جائزة بلا نزاع بين أهل الإثبات، وإنّما أنكرها طائفة مِن الجهمية وكأنّهم جعلوا ذلك باطلّا، وإلّا فما يمكنهم إنكار وقوع ذلك}}. مع ملاحظة أنّ الجهميّة منهم مَن يُنكر رؤية العين في اليقظة فقط، ومنهم مِن ينكر رؤية العين في اليقظة ورؤيا المنام أيضًا، ومنهم مِن ينكر رؤية العين في اليقظة ورؤيا المنام ورؤيا القلب والفؤاد، فالله (سبحانه وتعالى) منزّه عن كلّ ذلك، والجهميّة أهل العقل والمعقول السائرون على نهج الرسول (عليه وعلى آله الصلاة والتسليم) في التوحيد والتنزيه والتقديس فإنّهم ينزِّهون الله (تعالى) ويقدسونه مِن كلّ ذلك، لكن وكما أشار التيمية فإنّ بعضهم يخفون ذلك خوفًا وتقيّة مِن سلطان أو ردود فعل الناس، وكما يخاف ويتقي التيميّة الآن مِن الناس، فلا يصرحون بمعتقدهم الواقعي في التوحيد الجسمي الأسطوري الذي يعتقده أئمتهم ابن تيمية وباقي أئمة التشبيه والتجسيم!!!...
مقتبس من المحاضرة { 12 } من #بحث :
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"
#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
28 ربيع الثاني 1438 هـ || 2017/1/27 م
http://e.top4top.net/p_3922u4ml1.jpg
---
المعلمه_نهى
أيها الدواعش المجسِّمون الرازي ناقش بالتفصيل أخبار لفظة الصورة وَسَفَّه أساطيركم التجسيميّة!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (28): أين الثرى وأين الثريا...ابن تيمية والفخر الرازي؟!!: الكلام في خطوتين: الخطوة1: أساس التقديس للفخر الرازي...الخطوة2: خبر ابن عباس {رأيتُ ربّي في أحسن صورة}..هنا أمران..الأمر الثاني: قال الفخر الرازي في {أساس التقديس}: ورتّبته على أربعة أقسام: القسم الأوّل: في الدلائل الدالة على أنّه (تعالى) منزَّه عن الجسميّة والحيِّز. القسم الثاني: في تأويل المتشابهات مِن الأخبـار والآيـات: [وفيه فصول: الفصل الأوّل..الفصل الثاني والثلاثون:] الفصل الأوّل: في إثبــات الصــورة: اعلَم: إنّ هذه اللفظة ما وردتْ في القرآن، لكنها واردة في الأخبار: الخبر الأوّل..والجواب..فهذه طرق ثلاثة. الخبر الثاني.. واعلم: إنّ ابن خزيمة ضعَّف هذه الرواية، ويقول: إن صحَّتْ هذه الرواية)، فلها تأويلان..الخبر الثالث..واعلم: إنّ الكلام على هذا الحديث مِن وجهين: [التأويل] الأوّل..التأويل الثاني..الخبر الرابع..واعلم: إنّ قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {في أحسن صورة}: أـ يحتمل.. ب ـ ويحتمل..الخبر الخامس.. واعلم: إنّ قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {رأيت ربي في أحسن صورة} قد تقدّم تأويلُه، وأمّا قوله (عليه وعلى آله الصلاة والسلام): {وضع يده بين كَتِفي}، ففيه وجهان [{وضَعَ يَدَهُ} فيه وَجهان]..أقول: 1..2..6..أ..ب..هـ..7...
مقتبس من المحاضرة { 12 } من #بحث :
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"
#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
28ربيع الثاني 1438 هـ || 2017/1/27 م
http://up.1sw1r.com/upfiles2/jwu46818.jpg
---
زهراء_الواسطي
ان ما يقدمه السيد الصرخي الحسني من محاضرات ضد العقائد التيمية التكفيريون ما هي الا ثوره علمية لا يوجد لها نظير حيث هدم عقائد التكفيريون بأسلوب رائع وممتع علمي واخلاقي فحياك الله سيدي الصرخي الحسني وجعلك الله سند للإسلام والمسلمين