دليل الصرخي أفحم التيمية.. بتصحيح رواية الشابِّ الأمرد فلاذوا بالصمت!!
الأربعاء , 1 فبراير , 2017
دليل الصرخي أفحم التيمية.. بتصحيح رواية الشابِّ الأمرد فلاذوا بالصمت!! بقلم / باسم البغدادي في كثير من المناقشات مع أتباع بن تيمية المغرّر بهم الذين يتكلمون وأعتقد جازما أنهم لم يقرأوا ما كتبه بن تيمية وإحتج به على الغير, حيث نراهم يدافعون عن بن تيمية بقولهم أنه لم يعتقد برؤية الله بل هو الموحد التقي النقي صافي العقيدة، وما من تقديس لم يتّصف به بن تيمية, وحيث أن المرجع الصرخي قد أفحم التيمية وكل مَن يدّعون العلم ويتبجّحون به ليلاً ونهاراً أمام الشاشات على أنهم وحدهم أصحاب التوحيد، والحقيقة أنهم بتوحيدهم هذا يقتلون ويفجرون ويبيحون دماء كل مَن لايعتقد بتوحيدهم في أن الله شابّ أمرد جعد قطط, ففي المحاضرة 13 من بحثه (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) الذي يلقيه اسبوعيا كشف المرجع الصرخي عن دليل قاطع بما يعتقد به بن تيمية من تجسيم لله وتشبيهه: ((الوجه الثالث: قال شيخ التيميّة: {{أبلغ ما يقال لمن يُثبت رؤية العين...الثالث: أنّ في حديث عِكرِمة {أليس يقول الربّ (تعالى) {لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ} الأنعام103، فقال (ابن عبّاس) لا اُمَّ لك، ذاك نورُه الذي هو نورُه، إذا تجلّى بنوره لايدركُهُ شيء}: ((ولتقريب المعنى المقصود نقول: الله سبحانه وتعالى بصورته النورية، فهذا لا يدركه شيء، أما الله بالصورة غير النور أو النورية فيمكن أن يدركه شيء، فيريد أن يقول: ما أقوله من رؤيا العين بأن محمدًا قد رأى ربه، لا أقصد النور، بل أقصد الصور الأخرى غير النور أو النورية)) بيان تلبيس الجهمية7: أ ـ ومعلوم أنّ هذه الآية، إنّما يعارَض بها من يُثبت رؤية العين، ب ـ ولأن الجواب بقول {ذاك نوره الذي هو نوره إذا تجلّى بنوره لا يدركه شيء} يقتضي أن الإدراك يحصل في غير هذه الحال [[أي في غير حال التجلّي بالنور، فالتجلّي بالنور هو الذي لا تدركه الأبصار أمّا التجلّي بغير النور وبصور أخرى فلا محذور فيه، ولا شكّ في أنّ الأبصار تدركه يقينًا، كما أدركت الأبصار الشابّ الأمرد، والشاب المسيح، والشابّ أو الشيخ عزَيْر أو الشيخ فلان أو الولي فلان أو الصوفي فلان أو فلان، بل وكما أدركت الأبصار الربّ المتجلّي ببقرة أو عِجْل أو نار أو بوذا أو الوثن أو الكوكب أو الشمس أو القمر أو غيرها من صور للربّ، قد تجلّى بها غير التجلّي بنوره!!!]] جـ ـ وإنّ ما أخبر به من رؤيته هو من هذا الإدراك، الذي هو رؤية البصر، وأنّ البصر أدركه لكن لم يدركه في نوره الذي هو نوره الذي إذا تجلّى فيه لم يدركه شيء، د ـ وفي هذا الخبر من رواية ابن أبي داوُد أنه سُئل ابن عباس هل رأى محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ربَّه؟! قال(ابن عباس): نعم، قال(السائل): وكيف رآه؟! قال(ابن عباس): في صورة شاب دونه ستر من لؤلؤ، كأن قدميه في خضِرة، فقلت أنا لابن عباس: أليس في قوله {لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ}الأنعام103، قال(ابن عبّاس): {لا أُمَّ لك ذاك نوره الذي هو نوره، إذا تجلّى بنوره لا يدركه شيء}، وهذا يدلّ على أنه رآه وأخبر أنّه رآه في صورة شاب دونَهُ سِتر، وقَدَماهُ في خَضِرة، وأنّ هذه الرؤية هي المعارَضة بالآية والمجاب عنها بما تقدّم. هـ ـ فيقتضي أنّها رؤية عين كما في الحديث الصحيح ((يا جهّال التيمية، يا عبّاد التيمية، يا عبّاد الوثن التيمي افهموا، اسمعو لا أسمعكم الله)) المرفوع عن قتادة عن عِكرِمة عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: {رأيت ربي في صورة شاب أمرَد له وفرة جَعْد قَطَط في روضة خضراء}}})) للأستماع للمحاضرة الثالثة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري)
ان المحقق الصرخي الحسني قد سبق الجميع ووضع النقاط على الحروف عندما شرع بمنهج علمي عقائدي لقطع رأس الافعى منذ عام 2013 عندما كان في كربلاء المقدسة لكن ماجرى من احداث منعه ان يكمل مشروعه الاسلامي الاصلاحي فنرى الان عاد وبكل قوة وعزيمة واصرار ليكمل مابدأه من بحوث عقائدية في التاريخ الاسلامي حيث اكد المرجع الصرخي من خلال سلسلة محاضراته ان اساس ومنبع ومنهج هذا التنظيم الفكري العقائدي المنحرف هو ابن تيمية الذي كتب وحرف ودلس مناهج وكتب وروايات تبيح القتل والحرق واللعن والتكفير للمسلم وغير المسلم وهذا مااكد عليه السيد الصرخي واثبته للجميع من هنا يتضح لنا ان هذا التنظيم له منبع يغذيه بفتاوى التكفير والاقصاء للاخرين سيبقى يرفد جماعات الارهاب بحملة الاحزمة الناسفة والسيارات المفخخة ما لم يقطع ويقتلع هذا الفكر من جذوره مقطع للمرجع الصرخي يوضح حقيقة مرتكز وعقيدة تنظيم داعش ومن اين ياتي بأرهابه وقبائحه البشعة تلك فندعو الجميع للوقوف مع تلك البحوث الراقية لدحر الارهاب والى الابد