شيخ الخوارج يفتري على طوائف مِن أهل الحديث بأنهم يعتقدون برؤية العين!!!
الأربعاء , 1 فبراير , 2017
شيخ الخوارج يفتري على طوائف مِن أهل الحديث بأنهم يعتقدون برؤية العين!!!
ضياء الراضي
كذب وإفتراء وتزوير وتدليس وخلط الأوراق من اجل تشويه الإسلام والنيل منه وزرع الفتن والقلاقل ونشر الأفكار المنحرفة بين صفوف المسلمين وتأسيس منهج التكفير والإلحاد والإنحراف الذي أسّسه بن تيمية وأتباعه منهج الشبهات والإفتراءات والخزعبلات والأساطير الخرافية، ومنها ما يؤكدونه ويصرّون عليه بأن العبد قادر على رؤية الربّ وأن أي شخص يرى ربّه بالهيأة التي يذكرونها في حديثهم المشهور الذي صحّحه ونقّحه بن تيمية وهو بأن النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم رأى ربّه على هيأة شاب أمرد جعد قطط في حلّة خضراء عليه حلّة الى غيرها من إفتراءات، وقد كشف ذلك سماحة المحقق الصرخي الحسني خلال بحوثه التحليلية في العقائد والتاريخ الإسلامي بحث (وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) وبيّن العديد من التناقضات في ما يطرحونه هؤلاء حيث أنهم يذكرون بأن الرؤيا حصلت مرّة في اليقظة ومرّة في المنام وأنها حصلت مرّة في المدينة ومرّة في مكة وأخرى بالنهار وأخرى في الليل وأخرى بأنها حصلت ليلة الإسراء، ورغم أنهم ينفون الإسراء الى غيرها من مواضع مختلفة في الزمان والمكان والهيأة التي حصلت بها الرؤية فكل هذه التدليسات لغرض تشويش فكر المتلقي وتمرير أفكارهم الالحادية التي يتبنونها عليه، ولم يكتفوا بهذا الحد أي تيمية وأتباعه بل ونسبوا هذا الافكار وهذا الإعتقاد بأن الرؤية حصلت بالعين وينسبونها الى طوائف المسلمين الأخرى ورواة الحديث ومنهم ابن خزيمة ويصرون على ذلك ويقوموا بالترويج له، وهذا ما أكّده المرجع الصرخي الحسني خلال المحاضرة الثالثة عشرة من بحثه الموسوم بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) حيث قال: (شيخ الخوارج يقول بوجود طوائف مِن أهل الحديث يعتقدون برؤية العين!!! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (29): ابن تيميّة يَستدِلّ بـ {أبلَغ ما يقال لإثبات رؤية العين}!!..أسطورة (30): ابن تيمية يؤكِّد ويؤكّد..وأتباعه يُنكرون!!!: أوّلًا..ثانيًا..ثالثًا: لم يتوقف ابن تيمية عند هذا الحد، بل ازداد إصرارًا وتأكيدًا على ما تبنّاه هو وابن خزيمة مِن رؤية العين، حيث عقّب على كلام ابن خزيمة بالقول {{وهذا مِن كلامه (ابن خُزيمة) يقتضي أنّه اعتمد هذه الطرق، وأنّها تُفيد رؤيةَ العين لله التي ينزِل عليها قوله (تعالى) {وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ} الإسراء:60، ويدلّ على ذلك: (أ) حديث حماد بن سلمة عن قَتادة عن عِكرِمة عن ابن عباس مرفوع إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال {رأيت ربّي}، (ب) وحديث الحَكَم عن عِكرِمة في حكم المرفوع أيضًا، لأنّه ذَكَرَ خبر الرؤية على وجه لا يُعْلَم بالرأي ولا بتأويل القرآن، (جـ) وكذلك حديث ابن أبي سلمة عن ابن عباس أخبر فيه بأمور لا تُعْلَم مِن تفسير القرآن، وعلى هذا فيكون خبر عِكرِمة عن ابن عباس ونحوه رؤية عين كما يذهب إلى ذلك طوائف مِن أهل الحديث}} بيان تلبيس الجهمية:7: 294.رابعًا..أسطورة (31): رأى ربّه مرَّتين..صُوَر الربّ الأرضيّة والسماويّة!!!.. أقول هنا خطوات: خطوة1..خطوة2..خطوة6...) كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص http://up.1sw1r.com/upfiles2/mfb19097.jpg المحاضرة الثالثة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثانية عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السادسة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)