المرجع الصرخي: شيخ الدواعش الخرافي تيمية يوحِّد بين رؤيا الفؤاد ورؤية العين
الخميس , 2 فبراير , 2017
المرجع الصرخي: شيخ الدواعش الخرافي تيمية يوحِّد بين رؤيا الفؤاد ورؤية العين
بقلم الكاتب انمار القزاز فتوحات جديدة تهب علينا برياحها الصفراء الغبراء تحمل في طياتها مسح العقل من رأس الانسان ونقصد به (المغرر به) ويمسخه ليجعله مصداقا للاية الكريمة (أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ***1754; إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ***1750; بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا) ولكن بحول الله وقوته يوجد هناك مَن يتصدى لهذه الرياح العاتية الصفراء التي أرادت ان تجعل من الانسان كعصف مأكول ليسدها بوجهه ويرد كيده في نحره فتلك الفتوحات الجديدة وكما هو معهود جاءت من شيخ الاسلام بن تيمية هذا من جانب وهو جانب الفتوحات الهوجاء الخيالية الاسطورية وخزعبلاته وأما الجانب الآخر الذي قصدناه في التصدي لهذه الخزعبلات وحشويات وأساطير تيمية المتصدي هو المرجع السيد الصرخي وعلى ما اعتقد ان تيمية لو كان حاضرا اليوم لقال ليت الموت أعدمني الحياة ولم ادخل نفسي في هذا العار والخزي.. فان الصرخي ومن حديث رؤيا رب تيمية الشاب الامرد القطط طرح ويطرح مئات الاشكالات التي لم تخطر على بال بعض العلماء الذين واكبوا تيمية والمعاصرين له والذين بعده وحتى علماؤنا الموجودين حاليا. ومن تلك الفتوحات الحشوية هو ما ادعاه شيخ التجسيم تيمية بأنه في حديث بن عباس (فأبلغ ما يُقال لمَن يُثبت رؤية العين إنّ ابنَ عباس أرادَ بالمطلق رؤية العين لوجوه:}}. الوجه الاول: أحدها هذا المفهوم من مطلق الرؤية. اقول والقول للسيد الصرخي: هنا اراد تيمية في هذا العبارة اراد بالمطلق في رؤية العين لوجوه ....لان هذا المفهوم من مطلق الرؤية اي اراد بالمطلق رؤية العين لان هذا المفهوم من المطلق ..يعني عندي هنا مطلق وهنا مطلق وهذا المفهوم من هذا مطلق الرؤيا اي اراد بالمطلق لانه من المطلق.. وعندما وصل السيد الصرخي الى هذه العبارة قال ساخرا.. (فسّر الماء بعد الجهد بالماء) ويسترسل الصرخي في النقاش قائلا: اضافة الى انه ناقض نفسه ومبناه في التفريق.. بين ما يحتمله اللفظ المطلق وبين ما يدل عليه!! لأنه هو الذي أسس هذه القاعدة.. هو الذي فرّق بين ما يحتمله اللفظ المطلق وبين ما يدل عليه.. حيث ذكرنا في اسطورة 24 رؤية العين باحماع الائمة وتدليس مارقة التيمية في ب... ثم قال تيمية فدل الخلال بذلك في حديث بن عباس لم يقصد بها رؤية محمد ص ربه وانما هو ما رآه ليلة المعراج مطلقا!! فالمطلق يحتمل رؤية محمد ربه لكن فرق بين ما يحتمله اللفظ وبين ما يدل عليه!! هو الذي اتى بهذه القاعدة وهو الذي اخترع هذه القاعدة ثم قال ان يقال المفهوم من مطلق الرؤيا هنا استفاد رؤية العين من مطلق الرؤية وهناك رفض هذه الاستفادة قال لايستفاد من المطلق رؤيا العين فاتى بهذه القاعدة.. الى اخر كلام السيد الصرخي يصف تيمية أنه إلقاطي إنتقائي وعشوائي ليس لديه وحدة موضوع... جاء في المحاضرة {13} من بحث "وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" ضمن سلسلة بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي للمرجع الديني الاعلى السيد الصرخي29 ربيع الثاني 1438 هـ 28-1-2017مـ.