المرجع الصرخي.. تيمية يقول أن الرؤية تحصل بصدور أشعة الضوء من العين لامن الجسم المرئي
الثلاثاء , 7 فبراير , 2017
المرجع الصرخي.. تيمية يقول أن الرؤية تحصل بصدور أشعة الضوء من العين لامن الجسم المرئي بقلم الكاتب انمار القزاز يقال حدث العاقل بما لايقل فإن صدق فلا عقل له كثيرة هي السلوكيات والتصرفات الغريبة والمهازل التي نراها في هذه الحياة وخصوصاً ما يصدر من أولي الألباب وهنا لانقصد به الذي يستخدم لبه في إدارة أموره بشكله الصحيح بل الذي لايحترم نفسه ويرميها في المهالك من الحمقى والأشقياء والفاسدين والمنحرفين.. والغرابة أن هذه السلوكيات و المهازل لاتصدر من العجموات بل تصدر ممن يعول عليه وأعطي له زمام وقيادة الحياة وخصوصاً وإن الله تعالى أعطاه تكليف لم يحضَ به غيره من المخلوقات وجعله على رأس الهرم ....وكما قلنا سلفاً لانقصد به الإنسان بالمعنى الأخص والذي نقصده هو مطلق الإنسان لأنه يخرج منه الصالح والطالح والاشارات التي نسجلها هنا تخص الانحراف والحيد والسير خلاف الأصول والقوانين الصحيحة والتي هي للشواذ ..للأسف الشديد فهم كثر بحيث قال تعالى بهؤلاء (وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ) وهنا المصيبة لأنهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً وهم خلاف ذلك (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا).... نسلم جميعاً أن الله تعالى هو الحكم العدل واللطيف والخبير بعباده وعليه وجب على الإنسان أن يعرف قدر نفسه فكما قدر الله تعالى الأرزاق للعيش كذا قدر له مكانته ووزنه بأن يكون هذا النوع مقوداً ويتبع من هو أفضل منه وليس قائداً لأن الأمانة التي وكلها الباري عز وجل في هذا الجانب لها مخاطرها ونتائجها غير طيبة فكما هناك في المثال الأول فإنه إذا قل رزق الإنسان فمن المحتمل أنه يذهب به عقله ليفكر بطرق أخرى غير صحيحة كالسرقة والسلب والقتل لجلب الرزق وهنا تنطبق النتيجة في من لايعرف قدر نفسه وخالف ما قدر له في المكانة والدرجة فإن النتائج هنا ستكون أشد وكما ذهب للسرقة والقتل في المثال الأول فإنه في المثال الثاني سوف يذهب إلى الانحراف والفساد والتيه والضياع ويضيع الآخرين وهنا تكمن المهازل التي جاءت جراء السلوكيات والتصرفات الغريبة ولانريد أن نطيل فيمن نشير إليه فالتيه والسلوك الغريب والتصرفات الخيالية والغريبة والمهازل بل قمة المهازل صدرت من شيخ المهازل والتصرفات الخيالية الأسطورية الغريبة ابن تيمية في مقابل هذا وكما عهدناه المحقق السيد الصرخي يتصدى لهذه المهازل الخيالية الأسطورية فقد تناول جانباً من جوانب آراء ومباني وفكر تيمية الخيالي الوهمي فتيمية يدعي وأتباعه بخصوص رؤية الانسان (أن الرؤية تحصل بصدور أشعة الضوء من العين لا من الجسم المرئي)!!!! قال ابن تيمية في بيان تلبيس الجهمية 7. 294_208 فأبلغ مايقال لمن يثبت رؤية العين إلى أن ...... قال عكرمة أنظر ماذا أعطى الله تعالى عبده من النور في عينيه إلى نهاية الحديث وهنا يعلق المحقق الصرخي مستغرباً من هذه المهزلة قائلاً.. أقول قف ياتيمية وقفوا ياأتباع تيمية وبدون تأويل بكل صراحة نقول لشيخ تيمية لقد أطحت حظ البصريات وعلماء البصريات والفيزياء وعلماء الفيزياء يعني بالعراقي طيحت حظهم وحظ الخلفوهم )) واسترسل المحقق الصرخي يقارن تيمية الفطحل بطلبة الابتدائية يقول له حتى طلبة الابتدائية يعرفون أن رؤية الأشياء تحصل عندما يكون الجسم المرئي منيراً إلى .............نهاية التعليق في البحث الذي جاء خلال المحاضرة (15) من بحث ( وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) http://gulf-up.com/do.php?img=259211
المحاضرة (15) من بحث ( وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
لقد كشف المحقق الكبير السيد الصرخي الحسني زيف وبطلان توحيد ابت تيميه واتباعه بالدليل العقلي والشرعي والاخلاقي ليبرهان لكل العقلاء والمنصفين احقيته بالاعلميه على جميع الموجودين لمى امتلكه من احجيه قويه على جميع اقرانه ورده لجميع الشبهات وخصوصا شبهة داعش التكفيري ليكون الاعلم بالدليل العقلي والشرعي والاخلاقي .