المرجع الصرخي .. استفهامات متعدِّدة نوجّهها إلى التيمية خارجة آخر الزمان
السبت , 11 فبراير , 2017
المرجع الصرخي .. استفهامات متعدِّدة نوجّهها إلى التيمية خارجة آخر الزمان
ذكر الحكماء صفات للجاهل تنطبق على شيخ الإسلام ابن تيمية أذكر منها إجابته قبل أن يسمع, ومعارضته قبل أن يفهم, وسرعة حكمه , وحكمه بما لا يعلم, ومجادلته في الحق والحقيقة, وكثرة الكلام بدون نفع,والعطاء في غير موضع العطاء, والشح والبخل في موضع العطاء,وحسن ظنه بمن لا عقل له ولا وفاء, وثقته بمن لم يجرب,وسرعة إفشائه السر, ووضعه السر في غير أهله,والغضب في غير معنى, وعدم معرفته صديقه من عدوه فيضل بذلك صحبته, وسرعة تكوينه لآرائه واعتبارها أموراً مطلقة ومسلمات,واعتماده على حسبه ونسبه في كل شيء, ولومه في خطأه لغيره, ويذم الدنيا ولايسخوا بإخراج شيء منها, ولجوئه لمحاولات إبهار الآخرين كلما أزداد جهلاً، يتمنى التوبة بطول الأمل ولا يعجلها خوف حلول الأجل, يرجوا ثواب عمل لم يعمله أو يعمل به, يمدح بالجود وهو بخيل, لا يحب ألا ينتهي من الثناء عليه,يفر من الناس أو يختفي قصداً كي يطلب ويشتهر, بالإضافة إلى ما قال المرجع السيد الصرخي المحاضرة {16} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 12 جمادى الأولى 1438 هــ الموافق 10 -2- 2017 مــ استفهامات متعدِّدة نوجّهها إلى التيمية خارجة آخر الزمان!!! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (32): أبطل باطل مِن أجهل جاهل.. قال: تَدْحَضُ فِي بَوْلِكَ!!!: لا نذهب بعيدًا لكشف التدليس والتغرير بالجاهلين والأغبياء، فكان تدليس ابن تيمية في رؤية العين وتأكيده وإصراره عليه في {أبلَغ ما يقال...} كان تحت عنوان في الفهرس {مناقشة الأقوال في الرؤية} يبدأ في 250 وينتهي في 317 ، أي في أكثر مِن 65 صفحة، وإذا رجعنا خطوة واحدة فقط في الفهرس لوجدنا قبل صفحتين فقط عنوان {أحاديث رأيت ربّي إنّما كانت في المنام}، فتبدأ بصفحة 249 وتنتهي في 250، بمعنى أنّها صفحة واحدة أو لا تتجاوز الصفحتين!!! والآن نرجِع مرّة أخرى خطوة واحدة فقط في الفهرس، فإنّنا نجد عنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، ويبدأ مِن 191 وينتهي في 249، وهذا يعني أنّه في أكثر مِن 58 صفحة، فماذا أخفى التيميّة ضمن هذه الصفحات؟!! ربما نصل معًا إلى إجابة خلال بحث هذه الأسطورة!!! والله المُستعان وهو أرحم الراحمين: في بيان تلبيس الجهمية:7، وما بين الصفحتين (191- 249) المعنونة في الفهرس بـعنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، فإننا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين (238- 249)، والكلام في مقاطع: المقطع1.. المقطع2..المقطع5: قال: {{فَيُقَالُ لِهَذَا الْمُعَارِضِ: كَمْ تَدْحَضُ فِي بولِك، وَتَرْتَطِمُ فِيمَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ، أَرَأَيْتَكَ إِذَا ادَّعَيْتَ أَنَّ هَذِهِ كَانَتْ صُورَةً مِنْ خَلْقِ اللَّهِ سِوَى اللَّهِ أَتَتْهُ، فقال (فَيُقَالُ لَهُ): {هَلْ تَدْرِي يَا مُحَمَّدُ فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلَأُ الْأَعْلَى}؟ أَفَتَتَأَوَّلُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلهوَسَلَّمَ) أَنَّهُ أَجَابَ صُورَةَ غَيْرِ اللَّهِ: فقال لها يا ربّ لا أدري (لَا يَا رَبِّ لَا أَدْرِي) فَدَعَاهَا رَبًّا، دُونَ اللَّهِ؟!! أَمْ أَتَتْهُ صُورَةٌ مَخْلُوقَةٌ، فَقَالَ النَّبِيُّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ): {أَتَانِي رَبِّي}؟ إِنَّ هَذَا لَكُفْرٌ عَظِيمٌ ادَّعَيْتَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ)، أرأيتَ (وَأَيَّةُ) صُورَةً تَضَعُ أَنَامِلَهَا، وَكَفَّهَا فِي كَتِفِ النَّبِيِّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) فَيَتَجَلَّى لَهُ بِذَلِكَ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ غَيْرُ اللَّهِ؟}}. دائمًا بعد التوكل على الله (تعالى) أقول: أولًا..ثانيًا..رابعًا: نريد إجابة واضحة مِن التيمية وشيخهم عن: (1) إنّ يوسف (عليه السلام) هل رأى الكواكب؟ أو رأى أخوته؟ أو رأى أخوته بصورة وهيئة الكواكب؟ أو رأى أخوته متنكرين بصورة الكواكب؟!! (2) وهل أنّ أخوته هم نفس الكواكب التي رآها أو غيرها؟!! فإنّ كان أخوته غيرَ الكواكب، فيكون يوسف قد رأى الكواكب ولم يرَ أخوتَه؟!! (3) نفس الاستفهامات تطرح على التيمية، عن الذي رأى ربّه هل رآه شابًا أمرد؟!! أو بصورة وهيئة عزير أو عيسى المسيح أو بقرة أو غيرها مِن أوثان؟!! (4) وهل رأى النبي (صلى الله على نبينا محمد وعلى آله وسلم) الشاب الأمرد، أو رأى ربّه، أو رأى ربّه بصورة وهيئة الشاب الأمرد، أو رأى ربّه متنكرًا بصورة الشاب الأمرد؟!! (5) وهل الربّ هو نفس الشاب الأمرد الذي رآه أو غيره؟!! وإذا كان الربّ غيرَ الشاب الأمرد، فيكون النبي (صلى الله على نبينا محمد وآله وسلم) قد رأى الشاب الأمرد ولم يرَ ربّه بينما هو يدّعي أنّه رأى ربّه!!! (6) فيجري عليك يا تيمية كلّ ما قلتَه على المعارِض مِن اتهامات وافتراءات وتسفيه وإضلال وتكفير!!! (7) وإنْ قلتَ إنّ الربّ هو نفسه الشاب الأمرد، فما هو فرقك عن اليهود والنصارى الذين قالوا عزَيْر ابن الله والمسيح ابن الله؟!! وعلى الأقل إنّنا نعرف حقيقة وأخلاقيات وإيمان العُزَير وعيسى (عليهما السلام) لكن لا نعرف شيئًا عن الشاب الأمرد!!! (8) فأين المفرّ يا تيمية؟!! تخرجون مِن شرك وتقعون في وثنية!!! وتخرجون مِن وثنية فتقعون في إلحاد!!! قال شيخ التجسيم والخرافة: {{وإذا كان كذلك؛ فالإنسان قد يرى ربّه في المنام ويخاطبه، فهذا حق في الرؤيا ولا يجوز أن يعتقد أنّ الله في نفسه مثلُ ما رأى في المنام، فإنّ سائر ما يرى في المنام لا يجب أن يكون مماثلًا، ولكن لا بدّ أن تكون الصورة التي رآه فيها مناسبة ومشابهة لاعتقاده في ربّه، فإن كان إيمانه واعتقاده مطابقًا، أتي مِن الصور وسمع مِن الكلام ما يناسب ذلك، وإلّا كان بالعكس}}. بيان تلبيس الجهمية1: (325- 328)]].المقطع6... http://store6.up-00.com/2017-02/148675809453721.png بالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)
المحاضرة رقم 14 من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة رقم 15 من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)