نظريات عقلية وفلكية. تثبت هذه النظريات العقلية أن الأرض تدور حول نفسها بمعدل دوران.. اما اليوم فالحديث حول الارض هل هي ثابتة أو متحركة (يوجد دلائل قرآنية تشير إلى ذلك) سؤال هنا هل هذا النصوص تحتاج إلى تفسير أو تأويل؟ وهنا أود طرح تسأؤل أن بيت الله الحرام، المسجد الحرام الكعبة المشرفة الصلاة بإتجاه واحد ام متعددة الإتجاهات؟ ولو أن الأرض مسطّحة إذ كيف يكون جريان مياه المحيطات والبحار؟، هذه النظرية أشبه بنظرية شاب الأمرد جعد القطط صاحب الأرض الخضرة الذي يصل طوله 30 ذراع. ثم سؤال آخر إذا كانت الأرض مسطّحة وقد نسلّم معكم بذلك إذا يكون لها نهاية وبداية من أين البداية وأين النهاية؟، ولو قلنا أيضا لها بداية ونهاية إذا ماذا يكون لها بالإتجاه المعاكس اي الأسفل اي الجانب الآخر منها ماذا يكون أيضا أرض ام ماذا؟ لاحظ عزيزي القارىء اللبيب أن النظريات التي يعتمد عليها أولئك الدواعش التيمية هي في الحقيقه مخالطة لا حقيقه لها لماذا؟، لأنهم لم يحترموا عقولهم إذا كانت هناك عقول اساسا فمن أكذوبة إلى أخرى يتخبطون بفكرهم السقيم الوهمي الذي لا أساس له الدواعش التيمية المارقة. دينهم شُيّد على أساس النظرية الفارغة الخالية امثال الشاب الامرد والارض ثابتة غير متحركة. اذا كانت ثابتة فهناك نصوص قرآنية ترد على هذه النظرية وتفنّدها قال تعالى (وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ) التكوير 3، وايضا قال تعالى (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164البقرة). لاحظ ان القرآن فيه بيان وتبيان لك شي ايها التيمية فهذه النصوص لا تحتاج الى تفسير وتأويل. بسبب هذه النظريات والفكر المعاند الذي يعتمد على هكذا افكار إنبرا صوت المرجع الصرخي لمناقشة الفكر الداعشي التيمي ويبطل كل أفكاره الشريرة ونظرياتهم التي لا صلة لها بالعلم والإسلام ونظرياته العلمية، فهي عبارة عن كلمات وأقاويل سجّلوها لهم بعض رجالهم ومنظّريهم فلا يملكون القدرة على التحرر والتفكر ومَن يفعل ذلك منهم عقابه إباحة دمه وماله وعرضه حسب مبنى وفتاوى شيخ الدعشنة التيمية ومَن سار على فكره ومنهجه. الأمر الذي جعل المرجع الصرخي يتصدى لهذه الزمرة التي تريد من أفكارها التصدر قال تعالى (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32 التوبة) بين خلال محاضرته السادسة عشرة من بحث: وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ضمن بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للسيد الصرخي الحسني بتاريخ12 جمادى الاولى 1438 هــ - 10 –فبراير - 2017 مــ شيخ الخوارج تيمية يدعو إلى عبادة مليارات الأوثان!!!... وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (32): أبطل باطل مِن أجهل جاهل.. قال: تَدْحَضُ فِي بَوْلِكَ!!!: لا نذهب بعيدًا لكشف التدليس والتغرير بالجاهلين والأغبياء، فكان تدليس ابن تيمية في رؤية العين وتأكيده وإصراره عليه في {أبلَغ ما يقال...} كان تحت عنوان في الفهرس {مناقشة الأقوال في الرؤية} يبدأ في 250 وينتهي في 317، أي في أكثر مِن 65 صفحة، وإذا رجعنا خطوة واحدة فقط في الفهرس لوجدنا قبل صفحتين فقط عنوان {أحاديث رأيت ربّي إنّما كانت في المنام}،فتبدأ بصفحة 249 وتنتهي في 250، بمعنى أنّها صفحة واحدة أو لا تتجاوز الصفحتين!!! والآن نرجِع مرّة أخرى خطوة واحدة فقط في الفهرس، فإنّنا نجد عنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، ويبدأ مِن 191 وينتهي في 249، وهذا يعني أنّه في أكثر مِن 58 صفحة، فماذا أخفى التيميّة ضمن هذه الصفحات؟!! ربما نصل معًا إلى إجابة خلال بحث هذه الأسطورة!!! والله المُستعان وهو أرحم الراحمين: في بيان تلبيس الجهمية:7، وما بين الصفحتين (191- 249) المعنونة في الفهرس بـعنوان {رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام}، فإنّنا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين (238- 249)، والكلام في مقاطع: المقطع1.. المقطع2..المقطع6: قال {{فَفِي دَعْوَاكَ ادَّعَيْتَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) أَنَّهُ أَقَرَّ بِالرُّبُوبِيَّةِ لِصُورَةٍ مَخْلُوقَةٍ غَيْرِ اللَّهِ، لِأَنَّ فِي رِوَايَتِكَ أَنَّ الصُّورَةَ، قَالَتْ لَهُ: {هَلْ تَدْرِي يَا مُحَمَّدُ}، فَقَالَ لَهَا: {لا يَا رَبِّ}، وَهَلْ يُمْكِنُ أَنْ تَكُونَ صُورَةٌ مَخْلُوقَةٌ تَضَعُ أَنَامِلَهَا فِي كَتِفِ نَبِيٍّ مثل مُحَمَّدٍ (صلى الله عليه وآله وسلم)، فَيَتَجَلَّى لَهُ بِذَلِكَ فِيمَا بَيْنَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ أُمُورٌ لَمْ يَكُنْ يَعْرِفُهَا قَبْلَ أَنْ تَضَعَ تِلْكَ الصُّورَةُ كَفَّهَا بَيْنَ كَتِفَيْهِ؟ وَيْحَكَ! لَا يُمْكِنُ هَذَا جِبْرِيلُ وَلَا مِيكَائِيلُ وَلَا إِسْرَافِيلُ، وَلَا يُمْكِنُ هَذَا غَيْرُ اللَّهِ، فَكَمْ تَجْلِبُ عَلَى نَفْسِكَ مِنَ الْجَهْلِ وَالْخَطَأ، وَتَتَقَلَّدُ مِنْ تَفَاسِيرِ الْأَحَادِيثِ الصعبة (الضَّعِيفَةِ)، مَا لَمْ يَرْزُقْكَ اللَّهُ مَعْرِفَتَهَا، وَلَا تَأْمَنُ مِنْ أَنْ يَجُرَّكَ ذَلِكَ إِلَى الْكُفْرِ كَالَّذِي تَأَوَّلْتَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) أَنَّ صُورَةً مَخْلُوقَةً كَلَّمَتْهُ فَأَجَابَهَا مُحَمَّدٌ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ): {يَا رَبِّ}، أَمِ اللَّهُ صُورَةٌ لَمْ يَعْرِفْهَا، فَقَالَ: {أَتَانِي رَبِّي}، لِمَا أَنَّ اللَّهَ فِي تِلْكَ الصُّورَةِ مُدَبِّرٌ؟ فَفِي دَعْوَاكَ يَجُوزُ لَكَ كُلَّمَا رَأَيْتَ كَلْبًا أَوْ حِمَارًا أَوْ خِنْزِيرًا، قُلْتَ: {هَذَا رَبِّي}، لِمَا أَنَّ اللَّهَ مُدَبِّرٌ فِي صُوَرِهِمْ فِي دَعْوَاكَ، وَجَازَ لِفِرْعَوْنَ، أَنْ يَقُولَ: {أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى} النازعات: 24، لِمَا أَنَّ اللَّهَ مُدَبِّرٌ فِي صُورَتِهِ بِزَعْمِكَ، وَهَذَا أَبْطَلُ بَاطِلٍ، لَا يَنْجَعُ إِلَّا فِي أَجْهَلِ جَاهِلٍ}}. أقول: أولًا..ثانيًا..ثالثًا: 1..2- إنك تدعو لعبادة الأوثان ومليارات الأوثان جَهارًا صُراحًا صِراحًا مع سَبْق الإصرار، ولا مقارنة أبدًا بين ما قاله وادّعاه المعارض وبين ما ادعيته أنت يا شيخ!!! 3..سابعًا... كلام المرجع بهذا الصدد للطلاع اكثر من خلال الروابط ادناه http://up.1sw1r.com/upfiles2/cws04970.png المحاضرة السابعة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السادسة عشرة من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)