المرجع الصرخي: نريد مرضاة الله تعالى ونريد تنوير العقول وتقريب الأفكار والنفوس والقلوب.
السبت , 25 فبراير , 2017
المرجع الصرخي: نريد مرضاة الله تعالى ونريد تنوير العقول وتقريب الأفكار والنفوس والقلوب. احمد ياسين الهلالي من المفترض أن تعطي الخلافات الفكرية والعقدية الناشئة بين أبناء الفرق الإسلامية نتائج إيجابية وليست سلبية كما هو الحال الآن في بلاد المسلمين علماً أن الجميع يدعي أن الهدف الأساسي والغاية الكبرى من ذلك الاختلاف هو مرضاة الله ومرضاة رسوله ,كون أن الجميع يدعي أنه الأقرب والأدق والأصح في تطبيق الشريعة الإسلامية بكل ما تحمله من أحكام وقوانين ونصوص وتفاسير وغيرها من أمور الحياة ,لذا فإن العقل والمنطق والأخلاق يرشدونا إلى حل تلك الخلافات والحفاظ على سلامة أبناء المسلمين هو النقاش العلمي الأخلاقي المرضي لله ولرسوله وبيان أحقية كل طرف من خلال طرح مايملك من أدلة وشواهد وبراهين دالة على أحقية قضيته والاقرار بنتائج النقاش والاذعان لصاحب الحق , وهذا ما طرحه المحقق والمرجع الديني الصرخي الحسني وتأكيده على النقاش العلمي في معرفة حقائق الأمور وذلك في محاضرته الثامنة عشرة من بحث ( وقفات مع ....توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) حيث قال المحقق الصرخي ( نحن عندنا نقاش علمي وليس عندنا عداء مع الأشخاص وليس عندنا تدليس، نريد أن نقرأ الواقع ونتعامل مع الواقع والأحداث كما هي دون أيّ تدليس ونفاق وميل لهذه الجهة أو تلك، نريد مرضاة الله تعالى ونريد تنوير العقول وتقريب الأفكار والنفوس والقلوب، ونريد الاحترام والتقدير والسلوك الحسن والتصرّف الأخلاقي الإسلامي الرسالي بين المسلمين، هذا ما نصبو إلى تحقيقه ) وأشار المحقق الصرخي إلى أنه بالرغم من المهزلة والسخرية في (الأماكن والجهات) التي أوقعوا التيمية الدواعش أنفسهم بها فإنهم باقون ويتمددون في جهلهم وعنادهم !! رابعا: بالرغم من المهزلة والسخرية التي أوقعوا أنفسهم فيها، فإنّهم باقون ويتمددون في جهلهم وعنادهم، ولكنّك لا تجد أيّ مبرر لما يفعلون!! وأنا ادّعي هنا أنّه لا مبرر لذلك إلا الانقياد الأعمى والعبودية للأشخاص والتنزيه والتقديس الباطل لأئمّة الضلال من ذاك الحيّ من قريش الذي أهلك ويُهلِك أمّة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، نعم إنّه تقديس لذاك الحي الأموي المرواني السفياني: أـ من حيث أنّه ورد ذكر الشام والدعاء بالبركة للشام في الرواية التي ذكَرَها إمامهم الألباني المحقّق!!! وكما تبيّن لنا وترجّح عندنا خلال البحث أنّه لم تكن شام الأمويين موجودة أصلًا بل كان الكلام بلحاظ تبوك وما جاوَرها من البلدات التي دخلت تحت سلطان المسلمين وخاتم المرسلين(عليه وعلى آله الصلاة والتسليم)، وترجّح أيضًا أن تدخل تيماء في الشام أيضًا. ب ـ ومن حيث أنّه يوجد عشرات بل مئات الروايات والكثير منها صحيح وتامّ وواضح الدلالة على ما يقع في العراق من فتن وزلازل وإبليس ودجال وشيطان فضلًاً عن قرون شيطان،(( نحن لا ننكر هذا، ونحن عندنا نقاش علمي وليس عندنا عداء مع الأشخاص وليس عندنا تدليس، نريد أن نقرأ الواقع ونتعامل مع الواقع والأحداث كما هي دون أيّ تدليس ونفاق وميل لهذه الجهة أو تلك، نريد مرضاة الله تعالى ونريد تنوير العقول وتقريب الأفكار والنفوس والقلوب، ونريد الاحترام والتقدير والسلوك الحسن والتصرّف الأخلاقي الإسلامي الرسالي بين المسلمين، هذا ما نصبو إلى تحقيقه)) فلماذا لا يذكرها ولا يَستشهدُ بها الخوارج والنواصب المارقة وأتباع تيمية وابن عبد الوهاب؟!! ((لماذا لا يستشهدون بهذه الأحاديث؟! تمسكوا بتلك وفضحوا أنفسهم، فقالوا: نجد هي العراق ولا يوجد نجد في السابق، وهذا عنوان واسم مستحدث، وقالوا: الشرق هو الشمال أو الشمال الشرقي، والشرق هو الغرب، كما في الأرض المسطحة والشمس التي تدور حول الأرض!!! فلماذا لم يتلجؤا إلى ذكر هذه الروايات التي فيها قدح لأهل العراق وتكفيرهم وقتلهم وسفك دمائهم؟؟ والسبب لأنّ السفياني قد ذكر فيها)) والجواب بكلّ وضوح وببساطة شديدة، لأنّ فيها قد ذُكر السفياني الإرهابي القاتل المدمّر الذي يسبي البلاد والعباد، فإكرامًا له وتنزيهًا وتقديسًا لقبحه وفساده وضلاله ولأئمّتهم السفيانيين السابقين، فإنّهم لا يعتمدون عادةً الروايات التي ذُكِر فيها السفياني في البرهان والاحتجاج!!! ((فأيّ إنسان عندما يسمع هذه الروايات ويفهم ألفاظها فيقول: هذا سفياني وهذا سفياني فلماذا هذا المخرّب الإرهابي في آخر الزمان يكون اسمه السفياني؟ فينقدح هنا سؤال وسؤال وألف سؤال ومليون سؤال))
المحاضرة (18) من بحث (وقفات مع ..توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة (19) من بحث (وقفات مع ..توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
ان الفكر التيمي لم يتعدى الى تكفير المسلمين فقط ولكن تعدى الى إستباحة كرامة واعراض ودماء المسلمين ومن كل الطوائف فان القتل والتشريد منهجهم وضالتهم التي يصبون اليها
محمد_المرشدي
لقد شق السيد الصرخي الحسني طريقه الاسلامي ومشروعه المبارك من اجل خلاص الامة الاسلامية ممن يتحكم بعواطف الناس من اجل مكاسب دنيوية .