المرجع الصرخي: العقّاد يذكر شكوى الناس للخليفة عثمان مِن أئمة الدواعش المارقة
السبت , 25 فبراير , 2017
المرجع الصرخي: العقّاد يذكر شكوى الناس للخليفة عثمان مِن أئمة الدواعش المارقة
تبوّء العقاد مكانة عالية في النهضة الأدبية الحديثة ندر مَن نافسه فيها فهو يقف بين أعلامها وكلهم هامات سامقة وعلما شامخا وقمة علية في سماء الأدب والثقافة العربية. يبدو لمَن يقترب منه كالبحر العظيم من أي الجهات أتيته راعك إتساعه وعمقه او كقمة الهرم الراسخ لاترقى إليه إلا من قاعدته الواسعة واجتمع له ما لم يجتمع لغيره من المواهب والملكات فهو كاتب كبير وشاعر لامع وناقد بصير ومؤرخ حصيف ولغوي بصير وصحفي نابه ولم ينل منزلته الرفيعة بجاه اوسلطان او بدرجات وشهادات بل نالها بمواهبه المتعدّدة وهمّته العالية. وعاش من قلمه وكتبه وثقافته. ومن ثقافته في التأريخ، ذكر في كتاب تمهيدات الحوادث شكوى الناس للخليفة عثمان من أئمة الدواعش المارقة. هذا ما أشار إليه السيد الصرخي في المحاضرة 20 من بحث "وقفات مع توحيد التيمية الاسطوري" ضمن سلسلة بحوث، تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي في 26 جمادى الاولى 1438 هــ - 24 -2- 2017 مـ ما نصّه: العقّاد يذكر شكوى الناس للخليفة عثمان مِن أئمة الدواعش المارقة!!!.. وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى: المَشرِق عند الرازي..الجهة الثانية: الشرق الشمال ونَجْد العراق.. عند الوهابيّة!!!..الجهة الثالثة: لم يكن عراق.. كانت تبوك ولم يكن شام!!!..الجهة الرابعة: نَجْد في الأدب والتاريخ والأثر: هل نجْد تسمية حديثة كما يدّعي أتباع ابن عبد الوهاب ولم يكن لها وجود في صدر الإسلام عصر صدور الروايات فضلًا عن العصر الجاهلي؟!! الواقع يخالف ادعاءهم، والشواهد كثيرة جدًا، ومنها في الأدب والتاريخ والأثر، ومنها: أوّلًا.. ثانيًا..سادسًا... أسجّل أمرين: الأمر الأوّل..الأمر الثاني: لابدّ مِن إشارة ضروريّة تتناسب مع خطورة الحادثة وعِظَمِها: أ..ب..ي- كان معاوية واليًا على ولاية مِن ولايات الشام، وكان مطيعًا للخليفة عمر أطوع مِن خادمه يَرفأ، وبعد اغتيال الخليفة توسَّعت سلطته، فَشَمِلَت كلَّ الشام، وكدّس الكنوز والأموال وبنيت القصور وزُيِنَت بالذهب والفضة والديباج وصودِرت الأراضي الشاسعات وصارَ ملِكًا مالكًا للبلاد والعباد!!! وكلّ ذلك كان محظورًا زمن الخليفة عمر بن الخطاب: ـ في موسوعة عباس محمود العقاد الإسلاميّة: المجلد الثالث: شخصيات إسلامية: تمهيدات الحوادث (549ـ 552): قال (العقاد): {{وكان الفاروق قد ولّى معاوية ولاية مِن الشام، فضمّ إليه عثمان سائر الشام، وألحق به أقاليمها مِن الجزيرة إلى شواطئ بحر الروم... كان عثمان يسمع الأقاويل عن ولاية الشام، ويتلقى الشِّكايات ممّن يطلبون منه عَزْلَ ولاته وأوّلهم معاوية،فيعتذر لهؤلاء الشاكين بعذره المعهود ويقول لهم إنّه إنما ولّى على الشام مَن ارتضاه قَبْلَه عمرُ بنُ الخطاب، وقال ذلك مرّة لعليّ بن أبي طالب (عليه السلام)، فقال له عليّ (عليه السلام): نعم، ولكن معاوية كان أطوع لعمر مِن غلامه يَرفَأ، (قال العقاد): وصَدَقَ الإمام فيما قال، فقد كان معاوية يصطنع الأبهة في إمارته، ويقتصد فيها جهدَه بعيدًا عن أعين الفاروق، فإذا لامه الفاروق على شيء منها رآه بعينه، اعتذر له بمقامه بين أعداء ألفوا الأبهة واتخذوها آية مِن آيات القوة والمنعة، وكان يؤدّي حساب ولايته لعمر كلّما سأله الحساب، ويقنع منها برزقه مِن بيت المال ألف دينار في العام، وأنفال ممّا كان يجمعه مِن تجارة أهله أو ممّا وراء الحساب... (النقاط كما وضعها العقاد في كتابه)، فلمّا بويع عثمان بالخلافة، تركه في مكانه وضمّ إليه سائر الشام، وطلب منه معاوية أن يرخص له في زرع الأرض التي تركها أصحابها وهاجروا إلى بلاد الروم، فأجابه إلى طلبه، ووضع معاوية يديه على موارد مِن المال تقوم بأعباء دولة، ولم يكن يخشى عليها مِن الحساب ما كان يخشاه على عهد عمر بن الخطاب، وأوشكت الشام أن تقوم وحدها مملكة مستقلة يتولّاها مَلِك مستقل فيما عدا الأوامر التي كانت تأتيه مِن المدينة بتحصين الثغور وإمداد الغزاة وتسيير الجيوش إلى الأطراف بقيادة الأعلام مِن الصحابة}}. http://up.1sw1r.com/upfiles2/j3n63566.jpg بالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)
المحاضرة رقم 18من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة رقم 19من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
السلام على المرجع العربي العراقي الاصيل
حياك الله يا ابن الرافدين الاطياب
السلام على الحسني صاحب الاصلاح الحقيقي
الذي امر بالمعروف ونهى عن المنكر
المهندس_اسماعيل_السيلاوي
وقفات علمية لم نعهد لها مثيل في التاريخ الاسلامي كشف من خلالها المفكر الاسلامي السيد الصرخي الحسني مقدار التافهة والهزلية والانحطاط الفكري الذي يعيشه الخط الاموي التيمي التكفيري ومستوى قادة ومنظري هذا الخط التيمي الداعشي وضحالتهم العلمية وفكرهم التكفيري السقيم الذي نفر شعوب العالم من السلام ونهجه الحق فعلى دعاة الاعتدال والوسطية ومفكري المسلمين ان ينهلوا من معين فكر السيد الصرخي الحسني كي نعيد للاسلام العظيم اسلوبه الراقي في الطرح والمحاورة والنقاش وطرح الدليل على الاخرين
بهاء_الاعرجي
بالعلم تكشف الظلمة وتنزل الرحمة ولهذا تصدى السيد الصرخي الحسني وبما أنعم الله عليه من نور العلم الذي شق به حجب الظلام وكشف الجهل بالدليل والأثر العلمي والذي يتجلى بهذه المحاضرات التاريخية
محمد_علي
موفقين
نصير_علي
موفقين
محمد_الدراجي_
أبناؤنا يُقْتَلون في الجبهات والسفهاء يحتفلون بأعيادٍ فاسدة !!
محمد الدراجي
لاشك ان الفساد الذي تجذر في جميع مؤسسات الدولة العراقية الحكومية والمجتمعية اصبح كالسرطان في الجسد فقد أصبح من ظاهرة منبوذة وجريمة يحرمها الشرع والقانون الى سمه حميدة ومنهج ثابت يمارسه ساسة البلاد وبيدة القرار كعمل مباح ومقنن ، فالسارق يُحترم ويُوقر والنزيه يُحتقر ويُطرد فجعلوا البلاد غنيمة وضيعة لهم يتقاسمون خيراتها على أسس طائفية وعرقية ووفق مبدأ القتل والسجن والتهجير وأقسى انواع التنكيل والاقصاء لكل من يتعرض ويخالف مناهجهم الفاسده .
ولأجل تكريس الفساد لابد ان يخلق هولاء أجواء وظروف مناسبة تساعدهم على السرقة بلا رقيب ولا خوف من قانون او مجتمع لذلك حرصوا على جعل الوضع الامني غير مستقر وزرعوا بذور الفتنة الطائفية والفئوية من البداية لانها الحصانة والحماية الدائمة لهم والمبرر والوسيلة الفعالة لكي يبقوا في المناصب فترة أطول فكان نتاج هذا الفساد والفشل هو تدخل دول الشرق والغرب ودخول التنظيمات الارهابية وأحتلالها لأرض العراق ليعم القتل والتهجير والارهاب وتُفتح ابواب الفساد والافساد على مصاريعها لتكون وصمة عار في جبين هؤلاء القادة ومن جاء بهم على مر التأريخ .
وكل عاقل منصف يعلم ان الذي اوجد داعش هو الفساد والافساد والظلم والاجرام وسوء التخطيط وسقم العلاج وهذه الاوصاف من ابرز ما أتصف به هولاء الساسة والقادة فكانت سماتهم الكذب والنفاق والخداع والتلاعب بعواطف الجماهير والرقص على جراح الفقراء والمهجرين والنازحين والشهداء والجرحى من أبناء القوات الامنية والحشد الشعبي الابطال الذين سطروا أروع الملاحم ضد تنظيم داعش الارهابي فعوائل هولاء الابطال لم تجد من يُعينها وجرحاهم لازالوا يعانون الالم والاهمال والضياع لأبسط حقوقهم وهذا ما أشار إليه المرجع العراقي الصرخي في المحاضرة 20 من بحث "وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري" وهو ضمن سلسلة بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي بتأريخ 26 / جمادى الاولى 1438 هــ 24 -2- 2017 مـ حيث قال :
أبناؤنا يُقْتَلون في الجبهات والسفهاء يحتفلون بأعيادٍ فاسدة !!
(( الناس البسطاء الأبناء الأعزاء المخلصون المؤمنون يذهبون إلى جبهات القتال ويقتلون ويذبحون هناك، وفقدنا الكثير من الأعزاء، ويأتي سفهاء الأحلام وأهل السفاهة والتفاهة والانحطاط والانحراف وسوء الأخلاق والبهيمية يحتفلون بهذه الأعياد الفاسدة الواردة على بلاد الإسلام وعلى بلاد الشرق وعلى بلاد العرب وعلى بلدان الأخلاق، يحتفلون بعناوين ويقيمون المهرجانات التي تبيح المحرمات، التي تنتهك الأخلاق والحرمات، التي تجمع بين الذكور والإناث، فيأتيك سباق هنا، ومؤتمر أو احتفالية ورقص وطرب ولهو وفلنتاين وما يرجع إلى هذا الفسق والفجور والانحراف والانحلال، والأبناء الأعزاء يبذلون الدماء ويفقدون الأرواح، وكأن الأمر لا يهمنا ولا يعنينا، لا يوجد تفاعل مع كل تلك التضحيات، ما هذا الانحلال؟! ما هذا التمرد على الأخلاق وعلى الإنسانية؟! حتى تعجب أنهم يمارسون الرذيلة وسوء الخلق والانحطاط أكثر من تلك الدول التي صدرت إلينا هذه المظاهر الانحلالية الفاسدة )).
هذه حقيقة من بيدة القرار في العراق على أختلاف أنتمائاتهم وطوائفهم وتوجهاتهم لايهمهم شيء سوى المال والمنصب والحفلات والمجون والانحراف فعلينا جميعاً أدراك هذا فقد ضحكوا علينا كثيراً وسرقونا وأدخلونا في حرب أهلية وباعوا دولتنا للدول المجاورة وجعلونا ساحة لتصفية الحسابات وتركونا بين ايدي الارهاب وأحزمته وعبواتة ومفخخاتة وبين الاوبئة والامراض الخبيثة المستعصية وجلسوا في جنتهم في الخضراء يقيمون الحفلات والولائم ويعقدون الندوات والاجتماعات لتقاسم الحصص والمنافع ، والادهى والامر ومما يؤسف له هو ما زال لدينا أناس لم يصلوا إلى هذه الحقيقة البسيطة رغم وضوحها كالشمس في رائعة النهار فلا زالوا يتمسكون ببعض الاشخاص من هذه الطائفة او تلك وبما يطرحون من مشاريع مستورده فاشلة من اجل كسب الوقت او البحث عن رصيد شعبي مؤقت سينتهي بأنتهاء وقت الانتخابات .