المرجع الصرخي: ابن قتيبة يذكر إنَّ أئمة الدواعش المارقة يصلّون وهم سكارى!!
قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُوا مَا تَقُولُون .... (43 النساء)
قد نهى الله سبحانه وتعالى الناس عن الخمر وبمراحل ومواضع مختلفة لتكون الطاعة لله خالصة نقية من الشوائب والذنوب والموبقات، فقد قال تعالى في آية اخرى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90المائدة) وهنا قد وضح الأمر اكثر للذين آمنوا بالله وبدينه الإسلامي الشريعة السمحاء التي جاء بها محمد (صل الله علية واله وسلم) الحاكم الوالي القائد بعد الرسول هو مَن يمثل خطّ الإسلام اذا كان هذا القائد او السياسي يأتي للصلاة وهو سكران فأي اسلام هذا؟ وأي نبي وأي قرآن واي شريعة يتبع؟ الجواب أنه يتبع دين الدواعش المارقة النواصب التيمية الخوارج أولئك أصحاب المصالح والبدع جعلوا من ربّهم شاب أمرد جميل له مواصفات شاب تتغزّل به النساء أيها التيمية مَن هو الأجمل شابّكم الأمرد أم نبي الله يوسف (علية سلام)؟. المرجع الصرخي ومن خلال محاضرته العشرون من بحث (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) فقد بيّن ان الولات المنصّبين من قبل البعض لايمتّون للإسلام بصلة وقرابة فهم يخالفون نصّ قول الله تعالى ونص الأوامر الصادرة من الرسول، فأي إسلام وأي دين شرّع لهم؟، وقد تطرّق لهذا قائلا :ً (2) تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى: المَشرِق عند الرازي..الجهة الثانية: الشرق الشمال ونَجْد العراق.. عند الوهابيّة!!!..الجهة الثالثة: لم يكن عراق.. كانت تبوك ولم يكن شام!!!..الجهة الرابعة: نَجْد في الأدب والتاريخ والأثر: هل نجْد تسمية حديثة كما يدّعي أتباع ابن عبد الوهاب ولم يكن لها وجود في صدر الإسلام عصر صدور الروايات فضلًا عن العصر الجاهلي؟!! الواقع يخالف ادعاءهم، والشواهد كثيرة جدًا، ومنها في الأدب والتاريخ والأثر، ومنها: أوّلًا.. ثانيًا..سادسًا... أسجّل أمرين: الأمر الأوّل..الأمر الثاني: لابدّ مِن إشارة ضروريّة تتناسب مع خطورة الحادثة وعِظَمِها: أ..ب..ي- كان معاوية واليًا على ولاية مِن ولايات الشام، وكان مطيعًا للخليفة عمر أطوع مِن خادمه يَرفأ، وبعد اغتيال الخليفة توسَّعت سلطته، فَشَمِلَت كلَّ الشام، وكدّس الكنوز والأموال وبنيت القصور وزُيِنَت بالذهب والفضة والديباج وصودِرت الأراضي الشاسعات وصارَ ملِكًا مالكًا للبلاد والعباد!!! وكلّ ذلك كان محظورًا زمن الخليفة عمر بن الخطاب:- في الإمامة والسياسة: ابن قتيبة: [ذِكْر الانكار على عثمان (رضي الله عنه)]: {{... وذكروا أنّه اجتمع ناس مِن أصحاب النبي (عليه وعلى آله الصلاة والسلام)، فكتبوا كتابًا ذكروا فيه ما خالف فيه عثمان مِن سنة رسول الله وسنة صاحبيه، وما كان مِن هبته خمس إفريقية لمروان وفيه حقّ الله ورسوله، ومنهم ذوو القربى واليتامى والمساكين، وما كان مِن تطاوله في البنيان، حتى عَدّوا سبع دور بناها بالمدينة، وبنيان مروان القصور بذي خُشُب، وعمارة الأموال بها مِن الخمس الواجب لله ولرسوله، وما كان مِن إفشائه العمل والولايات في أهله وبني عمه مِن بني أمية أحداث وغلمة لا صحبة لهم مِن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا تجربة لهم بالأمور، وما كان مِن الوليد بن عقبة بالكوفة إذ صلّى بهم الصبح وهو أمير عليها سكران أربع ركعات ثم قال لهم: إنْ شئتم أزيدكم صلاة زدتُكم، وتعطيله إقامة الحدّ عليه، وتأخيره ذلك عنه، وتركه المهاجرين والأنصار لا يستعملهم على شيء ولا يستشيرهم، واستغنى برأيه عن رأيهم، وما كان مِن الحمى الذي حمى حول المدينة، وما كان مِن إدراره القطائع والأرزاق والأعطيات على أقوام بالمدينة ليست لهم صحبة مِن النبي (عليه وعلى آله الصلاة والسلام)، ثم لا يغزون ولا يذبّون، وما كان مِن مجاوزته الخيزران إلى السوط، وأنّه أوّل مَن ضرب بالسياط ظهور الناس، وإنّما كان ضرب الخليفتين قبله بالدرة والخيزران}}. (نفس المضمون جاء في: الطبري5// وابن الأثير3// العقد الفريد4// مروج الذهب2)
المحاضرة السابعة عشرة من بحث (الدولة المارقة .. في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم )
http://cutt.us/RZHCt المحاضرة الثامنة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
http://cutt.us/YkOu5 المحاضرة التاسعة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
http://cutt.us/mAdi6 بقلم ابراهيم محمود