المرجع الصرخي : الخليفة عمر وعى المؤامرة الداعشية الكبرى
الأحد , 26 فبراير , 2017
المرجع الصرخي : الخليفة عمر وعى المؤامرة الداعشية الكبرى في البدء اراد السيد الصرخي ان يكشف التهمه التي اتهم بيها الخليفة عمر بانه شق عصا المسلمين عنما اجتمع بالصحابة الستة لاختيار احد الصحابة للخلافة كان يدرك الفتنة والمؤامرة الكبرى التي وضعها الدواعش في زمنه وهم الامويين فاضطر لعقد مجلس الشورى لاختيار الخليفة هذا ما اشار اليه السيد الصرخي في المحاضرة {20} من بحث : " وقفات مع.... توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ_الإسلامي للسيد الصرخي الحسني 26 جمادى الاولى 1438 هــ - 24 -2- 2017 م الخليفة عمر وعى المؤامرة الداعشية الكبرى!!! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى: المَشرِق عند الرازي..الجهة الثانية: الشرق الشمال ونَجْد العراق.. عند الوهابيّة!!!..الجهة الثالثة: لم يكن عراق.. كانت تبوك ولم يكن شام!!!..الجهة الرابعة: نَجْد في الأدب والتاريخ والأثر: هل نجْد تسمية حديثة كما يدّعي أتباع ابن عبد الوهاب ولم يكن لها وجود في صدر الإسلام عصر صدور الروايات فضلًا عن العصر الجاهلي؟!! الواقع يخالف ادعاءهم، والشواهد كثيرة جدًا، ومنها في الأدب والتاريخ والأثر، ومنها: أوّلًا.. ثانيًا..سادسًا... أسجّل أمرين: الأمر الأوّل..الأمر الثاني: لابدّ مِن إشارة ضروريّة تتناسب مع خطورة الحادثة وعِظَمِها: أ..ب..ك- حسب فهمي للأحداث وباختصار أقول إنّ القرائن تشير وترجِّح أنّ الخليفة عُمَر قد وَعى المؤامرة الكبرى والتي استحكمتْ بعد تنفيذ عملية اغتياله، وقد استيقن الأطراف الداعمة والمستفيدة التي تقف وراء ما حصل، لكن الاختيارات عنده محدودة، بل محدودة جدًا، فاضطر إلى شورى الستة عسى أن يكون فيها منفذًا لتدارك الأمر والخروج مِن الفتنة وقطع طريق أهل الغدر والمكر الحيّ القرشي الذي حذّر منه الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم)، فكان الخليفة يتوقّع سحب البساط مِن تحت أقدام المتآمرين دون إثارتهم وإثارة مشاكل كبرى، فتوقَّع أنّ نتيجة الشورى إنْ لَم تكن لعليّ (عليه السلام) فإنّها على الأقل سوف لا تكون للخط الأموي الذي جَعَلَ عثمان في الواجهة وتنفيذ المخطَّط تحت عنوانه، ويشير إلى هذا المعنى ما كشَفَه ابنُ عمر (رضي الله عنه) لعمار بن ياسر (رضي الله عنه) في أنّ خروج الخلافة مِن علي (عليه السلام) كان بتهديد وتحت قوة السيف والسلاح، كما جاء في الإمامة والسياسة حيث قال ابن قتيبة: {{اعتزال عبد الله بن عمر وسعد بن أبي وقاص ومحمد بن مسلمة عن مشاهد علي (عليه السلام) وحروبه: قال: وذكروا أنّ عمارَ بنَ ياسر قام إلى علي (عليه السلام)، فقال: يا أمير المؤمنين، ائذن لي آتي عبد الله بن عمر فأكلّمه، لعله يَخِفّ معنا في هذا الأمر، فقال علي (عليه السلام): نعم، فأتاه، فقال له: يا أبا عبد الرحمن، إنّه قد بايع عليًّا المهاجرون والأنصار (رضي الله عنهم وعليهم السلام)، ومَنْ إن فَضَّلْناه عليك لم يُسخِطْكَ، وإن فضّلناك عليه لم يُرضِكَ، وقد أنكرت السيف في أهل الصلاة، وقد علِمتَ أنّ على القاتل القتل، وعلى المحصن الرَّجْم، وهذا يُقتَل بالسيف، وهذا يُقتَل بالحجارة، وأنّ عليًّا (عليه السلام) لم يَقتُل أحدًا مِن أهل الصلاة، فيلزمه حكمُ القاتل!!! فقال ابن عمر: يا أبا اليقظان، إنّ أبي جَمَعَ أهلَ الشورى، الذين قُبِضَ رسولُ الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو عنهم راضٍ، فكان أحقَّهم بها عليٌ (عليه السلام)، غير أنّه جاء أمر فيه السيف ولا أعْرِفُه (لا اُعَرِّفُهُ)، ولكن والله ما أحب أنّ لي الدنيا وما عليها وأني أظهرت أو أضمرت عداوةَ علي (عليه السلام)؟}} الإمامة والسياسة: ابن قتيبة...ل... http://gulf-up.com/do.php?img=272055 بالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)
المحاضرة رقم 18من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة رقم 19من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
لمحاضرة رقم 20من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)