الخليفة عمر (ر ض ) يحارب المؤامرة الداعشية بقلم : ضياء الحداد الاسلام دين القيم والمبادئ الاخلاقية السامية ، دين العدالة ونبذ الظلم ، دين اشباع الجياع ومنع الاستغلال بكل صوره ، دين محاسبة الظالم بأي عنوان كان ، ونصرة المظلوم ، الاسلام دين المحبة والتعاون واحترام الاخر المختلف ، دين الحرية والكرامة الانسانية ، وقد كان النبي محمد (ص) قد مثل الاسلام تمثيلا حيا وواقعيا ، ومن بعد فقد النبي (ص) سار الاسلام بخطين او منهجين ،الخط النبوي الذي جمع بين مصلحة الدنيا والاخرة ، والخط الاخر الذي كان اكبر همه مصلحة الدنيا فقط ، وبرز هذان الخطان بشكل واضح في خلافة علي (ع) ، اذ لم يكن هناك وضوح لخطين او منهجين ماقبل خلافة علي(ع) لكنه كان موجودا ، وكان معاوية بن ابي سفيان يمثل هذا الخط لكنه لأسباب معينة دفع بالخليفة عثمان بن عفان رض ليكون بالواجهة وممثلا لهذا الخط ، وقد ابتعد معاوية عن جوهر الدين ومقاصده ، ووظفه لخدمة مصالحه الشخصية الدنيوية ،وبذلك تأسس الخط الاموي في فهم الدين القائم على توظيفه لخدمة السلطان ، ويدعو لنصرته واقراره على ظلمه ، رغم استهتاره بالقيم الاسلامية السامية ، وانتج هذا الخط طبقة من الفقهاء الانتهازيين والمحدّثين الكذابين ووعاظ السلاطين ، الذين يقلبون الحقائق لصالح الحاكم الظالم ، ويلبسون افعال السلطان لباس الدين ، ويعطوها صفة القداسة المزيفة ، وبذلك استغلوا الدين اسوأ استغلال ، وهذا الخط أمتد الى يومنا هذا ، فيوما كان يقوده معاوية ويوما أخر تكون القيادة لابن تيمية واليوم يمثل الدواعش هذا الخط المنحرف ... وخلال البحث الذي قدمه السيد الحسني " وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" المحاضرة العشرون ...أثبت أن الخليفة عمر بن الخطاب رض قد كشف المؤامرة الداعشية وعرف من كان يخطط لها وحاول ان يتفاداها أو يخفف من أثارها دون جدوى ... يقول سماحة السيد الحسني الصرخي : لابدّ مِن إشارة ضروريّة تتناسب مع خطورة الحادثة وعِظَمِها: حسب فهمي للأحداث وباختصار أقول إنّ القرائن تشير وترجِّح أنّ الخليفة عُمَر قد وَعى المؤامرة الكبرى والتي استحكمتْ بعد تنفيذ عملية اغتياله، وقد استيقن الأطراف الداعمة والمستفيدة التي تقف وراء ما حصل، لكن الاختيارات عنده محدودة، بل محدودة جدًا، فاضطر إلى شورى الستة عسى أن يكون فيها منفذًا لتدارك الأمر والخروج مِن الفتنة وقطع طريق أهل الغدر والمكر الحيّ القرشي الذي حذّر منه الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم)، فكان الخليفة يتوقّع سحب البساط مِن تحت أقدام المتآمرين دون إثارتهم وإثارة مشاكل كبرى، فتوقَّع أنّ نتيجة الشورى إنْ لَم تكن لعليّ (عليه السلام) فإنّها على الأقل سوف لا تكون للخط الأموي الذي جَعَلَ عثمان في الواجهة وتنفيذ المخطَّط تحت عنوانه، ويشير إلى هذا المعنى ما كشَفَه ابنُ عمر (رضي الله عنه) لعمار بن ياسر (رضي الله عنه) في أنّ خروج الخلافة مِن علي (عليه السلام) كان بتهديد وتحت قوة السيف والسلاح، كما جاء في الإمامة والسياسة حيث قال ابن قتيبة: {{اعتزال عبد الله بن عمر وسعد بن أبي وقاص ومحمد بن مسلمة عن مشاهد علي (عليه السلام) وحروبه: قال: وذكروا أنّ عمارَ بنَ ياسر قام إلى علي (عليه السلام)، فقال: يا أمير المؤمنين، ائذن لي آتي عبد الله بن عمر فأكلّمه، لعله يَخِفّ معنا في هذا الأمر، فقال علي (عليه السلام): نعم، فأتاه، فقال له: يا أبا عبد الرحمن، إنّه قد بايع عليًّا المهاجرون والأنصار (رضي الله عنهم وعليهم السلام)، ومَنْ إن فَضَّلْناه عليك لم يُسخِطْكَ، وإن فضّلناك عليه لم يُرضِكَ، وقد أنكرت السيف في أهل الصلاة، وقد علِمتَ أنّ على القاتل القتل، وعلى المحصن الرَّجْم، وهذا يُقتَل بالسيف، وهذا يُقتَل بالحجارة، وأنّ عليًّا (عليه السلام) لم يَقتُل أحدًا مِن أهل الصلاة، فيلزمه حكمُ القاتل!!! فقال ابن عمر: يا أبا اليقظان، إنّ أبي جَمَعَ أهلَ الشورى، الذين قُبِضَ رسولُ الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو عنهم راضٍ، فكان أحقَّهم بها عليٌ (عليه السلام)، غير أنّه جاء أمر فيه السيف ولا أعْرِفُه (لا اُعَرِّفُهُ)، ولكن والله ما أحب أنّ لي الدنيا وما عليها وأني أظهرت أو أضمرت عداوةَ علي (عليه السلام)؟}} الإمامة والسياسة: ابن قتيبة...ل... مقتبس من المحاضرة {20} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 26 جمادى الاولى 1438 هــ - 24 -2- 2017 م ولمتابعة محاضرات السيد الصرخي التي تبث مباشرة عبر مواقعنا التالية :
الدواعش هم الذين استباحوا دماء المسلمين وأموالهم ومقدساتهم في حين أن النبي يقول من قال لا إله إلا الله حقن دمه وماله وعرضه
كامل_حسين
#الصرخي_أنموذج_للإسلام_الحقيقي
كل شيء حرام الا ما يسمح به أئمة المارقة الدواعش
https://www.youtube.com/watch?v=GfrdChZ2nmo...
احمد_الكندي
ان محاضرات السيد الصرخي وابحاثه طالما تحمل مفاجئات تاريخية تتفرد بها ابحاثه لما تحمل من التفاتات وادلة واشارات علمية وعقلية وشرعية ضمن تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي ليحصن الفرد والمجتمع بالطريقة المناسبة في اي حوار ونقاش بشكل متزن دون الحاجة الى التطرف والتكفير والسب والشتم والالفاظ الفاحشة التي يؤسس لها التيمية الدواعش في حواراتهم ومنهجهم في نقاش .
الدكتورالكعبي
الإمام علي يؤكِّد لعثمان بأنَّ معاوية كان مطيعًا لعمر
في موسوعة عبّاس محمود العقاد الإسلاميّة: المجلّد الثالث: شخصيات إسلامية: تمهيدات الحوادث (549ـ 552): قال(العقّاد): {{ وكان الفاروق قد ولّى معاوية ولاية من الشام فضمّ اليه عثمان سائر الشام، وألحق به أقاليمها من الجزيرة إلى شواطيء بحر الروم.. كان عثمان يسمع الأقاويل عن ولاية الشام ويتلقّى الشِّكايات ممّن يطلبون منه عَزْلَ ولاته وأوّلهم معاوية، فيعتذر لهؤلاء الشاكين بعذره المعهود ويقول لهم: إنّه إنّما ولّى على الشام من ارتضاه قَبْلَه عمرُ بنُ الخطاب وقال ذلك مرّة لعليّ بن أبي طالب (عليه السلام) فقال له عليّ (عليه السلام): نعم . ولكنّ معاوية كان أطوع لعمر من غلامه يَرفَأ ... }} .
أقول : واقع حال وقضية حقيقية أو خارجية تعامل معها علي عليه السلام بما هي، فسرها بما هي، صنفها بما هي، وحكم عليها بما هي، إذن بعد كلام الإمام عليه السلام هنا لا يأتي النقد على الخليفة الثاني عمر بلحاظ توليته لمعاوية في الشام؛ لأنّه كان مطيعًا ويظهر العدالة، يظهر الإدارة الصحيحة والزهد والتقشف وعدم الأخذ من بيت المال، إذن كان واليًا مطيعًا وإداريًا ناجحًا،فهذا ظاهر الحال، ويتعامل مع الأشخاص على ظاهر الحال، كما تعامل الإمام أمير المؤمنين مع الولاة في زمنه على ظاهر الحال .
مقتبس من المحاضرة {20} من #بحث :
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"
#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
26 جمادى الاولى 1438 هــ - 24 -2- 2017 م
http://d.top4top.net/p_422qgg9g1.png