المرجع الصرخي : خرافات وألغاز أئمة الدواعش التاريخية !!
الإثنين , 27 فبراير , 2017
المرجع الصرخي : خرافات وألغاز أئمة الدواعش التاريخية !! بقلم سليم الحمداني لم يبقَ شيء ولم يبقَ امر الا ودسوا وزوروا فيه فنهجهم وسيرتهم وديدنهم هو الدس وخلق الخرافات و التصيد بالماء العكر فبدا بما قام به هؤلاء بالتشبيه ونعت الاوصاف للذات الالهية وانه له جسم وان العبد قادر على ان يرى ربه في اليقظة او في المنام بالهيئة التي يذكرونها بروايتهم بان النبي رأى ربه على هيئة شاب امرد جعد قطط عليه حلة خضراء في روضة خضراء في اذنيه قرطان من ذهب في قدميه نعلان من ذهب الى اخره من خزعبلات ينسبونها زورا وبهتانا الى النبي ويذكرونا بان النبي هو من ذكر هذا الامر ولم يقفوا عند هذا الحد وهذا الدس والتشبيه فقاموا ومن خلال فتوحاتهم الخرافية بان يغيروا التاريخ ويدسوا فيه ويزوروا حتى في الجغرافية حيث غيروا الاتجاهات ولغوا بعض الامصار وانها غير موجوده مثالا بان نجد هي العراق وتبوك هي الشام رغم ان سماحة المحقق الصرخي الحسني أثبت لهؤلاء المختلين عقليا وجودهما التاريخي والحضاري وان اتى بالشواهد التاريخية والادبي مستشهدا ببعض الشعراء من شعراء العصر الجاهلي مثل زهير ابن ابي سلمى لك يدحض فيه كل اباطيلهم وما اتوى به من خرافات من اجل ان يمروا مشاريعهم وما يردوا بان يأسسوا لمنهجية التجسيم والتشبيه السائد لديهم فنرى الالغاز والخرافات في كل شيء من ائمة الدواعش حتى في التاريخ وكما اشرنا وهذا ما بينه سماحة المحقق الصرخي الحسني خلال المحاضرة الحادية والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) بقوله : (خرافات وألغاز أئمة الدواعش التاريخية !! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (11): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى: المَشرِق عند الرازي..الجهة الثانية: الشرق الشمال ونَجْد العراق.. عند الوهابيّة!!!.. الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!:... الملك العادل أخو الملك الناصر صلاح الدين الأيوبي، فنحتاج إلى تكوين صورة تاريخيّة بأكثر مِن بُعد وفيها شيء مِن الدقة والعُمْق، ويعتمد ذلك على ذِكر بعض الأمور المتعلقة بصلاح الدين وبعمّه أسد الدين شِيرِكُوهْ، فصار واضحًا أنّ شيروكوه عمّ الأخوين الملك العادل وصلاح الدين، فلنطلع أوَّلًا على نبذة موجزة عن أسد الدين شيركُوهْ، والكلام في موردين: المورد1: ابن الأثير: الكامل في التاريخ9: 336، قال: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ (564هـ)]، [ذِكْرُ مُلْكِ نُورِ الدِّينِ قَلْعَةَ جَعْبَرَ]:... [ذِكْرُ مُلْكِ أَسَدِ الدِّينِ مِصْرَ وَقَتْلِ شَاوُرَ]:... أ..ب.. وـ قال: {وَسَمِعَ الْخَلِيفَةُ الْعَاضِدُ صَاحِبُ مِصْرَ الْخَبَرَ، فَأَرْسَلَ إِلَى أَسَدِ الدِّينِ يَطْلُبُ مِنْهُ إِنْفَاذَ رَأْسِ شَاوُرَ، وَتَابَعَ الرُّسُلَ بِذَلِكَ، فَقُتِلَ، وَأُرْسِلَ رَأْسُهُ إِلَى الْعَاضِدِ فِي السَّابِعَ عَشَرَ مِنْ رَبِيعٍ الْآخِرِ. وَدَخَلَ أَسَدُ الدِّينِ الْقَاهِرَةَ، فَرَأَى مِنِ اجْتِمَاعِ الْخَلْقِ مَا خَافَهُمْ عَلَى نَفْسِهِ، فَقَالَ لَهُمْ: أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ، يَعْنِي الْعَاضِدَ، يَأْمُرُكُمْ بِنَهْبِ دَارِ شَاوُرَ، فَتَفَرَّقَ النَّاسُ عَنْهُ إِلَيْهَا، فَنَهَبُوهَا، وَقَصَدَ هُوَ قَصْرَ الْعَاضِدِ، فَخَلَعَ عَلَيْهِ خِلْعَةَ الْوِازَرَةِ، وَلُقِّبَ الْمَلِكُ الْمَنْصُورُ أَمِيرُ الْجُيُوشِ، وَسَارَ بِالْخِلَعِ إِلَى دَارِ الْوِزَارَةِ، وَهِيَ الَّتِي كَانَ فِيهَا شَاوُرُ، فَلَمْ يَرَ فِيهَا مَا يَقْعُدُ عَلَيْهِ، وَاسْتَقَرَّ فِي الْأَمْرِ، وَغَلَبَ عَلَيْهِ، وَلَمْ يَبْقَ لَهُ مَانِعٌ وَلَا مُنَازِعٌ، وَاسْتَعْمَلَ عَلَى الْأَعْمَالِ مَنْ يَثِقُ بِهِ مِنْ أَصْحَابِهِ وَأَقْطَعَ الْبِلَادَ لِعَسَاكِرِهِ}. [[هل في هذا حلٌّ للغز؟!! أي أنّ أسد الدين قتل شاوُر بأمر الخليفة العاضد الفاطمي!!! وإذا كان الخليفة الفاطمي لا يحلّ ولا يربط أمام شاور، بل هو لا يحلّ ولا يربط منذ أكثر مِن 100 سنة قبل شاوُر، فالسلطة العسكريّة والسياسيّة والماليّة والإداريّة والأمنيّة بيد الوزير وليس الخليفة، فكيف نتوقَّع يكون للخليفة أمر ونهي وطاعة على أسد الدين الأقوى والأقوى مِن شاوُر بكثير؟!!}} المحاضرة الحادية والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة العشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)