المرجع الصرخي .. مغالطةٌ داعشية وافتراءٌ على صلاح الدين الأيوبي
السبت , 11 مارس , 2017
المرجع الصرخي .. مغالطةٌ داعشية وافتراءٌ على صلاح الدين الأيوبي بقلم سليم الحمداني قد عرف الجميع منهم الدواعش وما هي منهجيتهم وخاصة بعد ان كشف حقيقهم وبينها المحقق الاسلامي الكبير الصرخي الحسني خلال بحوثه التحليلية في العقائد التاريخ الاسلامي بحثي (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)و بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول) والتي وضع سماحته خلالها النقاط على الحروف وبين كل دس وتزوير وبين ما يخطط هؤلاء المارقة خوارج هذا الزمان وبين ما قامو به من طرح افكار الحادية ومنها ما قموا به من الاتيان بالروايات المدسوسة روايات التوحيد الجسماني الاسطوري والاتيان بالأوصاف للذات الالهية المقدسة وافترائهم على الرسول بانه قد رأى ربه بالهيئة التي يذكرونها برواياتهم الى اخره من افتراءات وخزعبلات وان هم يا يصبون اليه هو نشر افرقة وتشتيت الامة وزرع الفتن والقلاقل ونشر الطائفية والتي تعتبر الورقة الرابحة عندهم فيريدون باي وسيلة وباي قضية اثارتها فان يقتلوا هنا ويقتلوا هناك لانهم لديهم اهداف لديهم غايات لديهم مصالح يريدوا ان يحققوها فان الجميع لم يسلم من بطشهم لم يسلم من مخفاتهم لم يسلم من حد سيوفهم لكونهم لم يستثنوا احد من الطوائف من الملل وهذا نهجهم قديم ليس جديد وهو سير على نهج ائمتهم على نهج رموزهم نهج قادتهم وهذا ما بينه واشار اليه المحقق الصرخي الحسني خلال المحاضرة الثانية العشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)خلا ما قام به القائد صلاح الدين والذي الكثير يقول بانه قتل الشيعة الفاطميون وانه هم من ابادهم الا ان الحقيقة هي عكس ذلك وهذا ما ذكره ابن الاثير في الكامل حيث انه قام بأبدة 300 الف انسان من ابناء السنة في المنصورة وان ما ذكره بحق الشيعة فانه مغالطات وان هذه المنهجية منهجية القتل هي التي يسير عليه اليوم الدواعش المارقة وادناه كلام المحقق الصرخي بهذا الخصوص (مغالطةٌ داعشية وافتراءٌ على صلاح الدين الأيوبي ابن الأثير: الكامل في التاريخ9: 345 : [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(564هـ)]: ...قال: {{[ذِكْرُ وَقْعَةِ السُّودَانِ بِمِصْرَ] أ ... ب... جـ ...د ... هـ ... وـ فَغَضِبَ السُّودَانُ الَّذِينَ بِمِصْرَ لِقَتْلِ مُؤْتَمَنِ الْخِلَافَةِ حَمِيَّةً؛ وَلِأَنَّهُ كَانَ يَتَعَصَّبُ لَهُمْ، فَحَشَدُوا وَجَمَعُوا، فَزَادَتْ عُدَّتُهُمْ عَلَى خَمْسِينَ أَلْفًا، وَقَصَدُوا حَرْبَ الْأَجْنَادِ الصَّلَاحِيَّةِ، فَاجْتَمَعَ الْعَسْكَرُ أَيْضًا، وَقَاتَلُوهُمْ بَيْنَ الْقَصْرَيْنِ، وَكَثُرَ الْقَتْلُ فِي الْفَرِيقَيْنِ . زـ فَأَرْسَلَ صَلَاحُ الدِّينِ إِلَى مَحَلَّتِهِمُ الْمَعْرُوفَةِ بِالْمَنْصُورَةِ، فَأَحْرَقَهَا عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَأَوْلَادِهِمْ وَحَرَمِهِمْ ، فَلَمَّا أَتَاهُمُ الْخَبَرُ بِذَلِكَ وَلَّوْا مُنْهَزِمِينَ، فَرَكِبَهُمُ السَّيْفُ، وَأُخِذَتْ عَلَيْهِمْ أَفْوَاهُ السِّكَكِ . ح ـ فَطَلَبُوا الْأَمَانَ بَعْدَ أَنْ كَثُرَ فِيهِمُ الْقَتْلُ، فَأُجِيبُوا إِلَى ذَلِكَ، فَأُخْرِجُوا مِنْ مِصْرَ إِلَى الْجِيزَةِ، فَعَبَرَ إِلَيْهِمْ شَمْسُ الدَّوْلَةِ تُورَانْشَاهْ أَخُو صَلَاحِ الدِّينِ الْأَكْبَرُ فِي طَائِفَةٍ مِنَ الْعَسْكَرِ، فَأَبَادَهُمْ بِالسَّيْفِ، وَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ إِلَّا الْقَلِيلُ الشَّرِيدُ، وَكَفَى اللَّهُ تَعَالَى شَرَّهُمْ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ. تعليق1 ... تعليق 2 ... أبادوا (500) ألف إنسان، وقبلهم أبادوا عوائلهم، وعلى أقلّ تقدير فإنّ معدّل كلّ عائلة مرتبطة بمقاتل من السودان تتألف من 5 أفراد من أطفال ونساء وشيوخ، فيكون قد اُبيد (250) ألف إنسان في محلّة المنصورة، ومجموع من تمّت إبادتُهم 300 ألف إنسان وأكثر من ذلك!! وكل أو جل هؤلاء ليسوا من الشيعة، هؤلاء من السنّة، إذن تمت إبادة أكثر من 300 ألف إنسان من السنّة في مصر، وهنا توجد مغالطة تاريخية، وتهمة وافتراء على القائد صلاح الدين بأنّه أباد الشيعة، فهذا افتراء عليه ، لأن صلاح الدين لم يتعرّض للشيعة بمقدار 1% مما تعرّض إلى السنّة، فهذه الإبادة لأهل السنّة، إذن من يتهم صلاح الدين بإبادة الشيعة في مصر فهو جاهل أو مغرض أو غبي، أو طائفي متمذهب غبي، هو قد أباد أهل السنّة، ومع كلّ ذلك وبدم بارد فإنّ ابن الأثير يقول ( وَكَفَى اللَّهُ تَعَالَى شَرَّهُمْ!! ) ويُقال مِن أين للدواعش القتلة فتاوى القتل والإجرام والفتك الجماعي؟!) المحاضرة الرابعة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثالثة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثانية والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الحادية والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة العشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)