أئمة الدواعش يهادنون الفرنج من أجل مصالح شخصيّة نفعية !!
الخميس , 16 مارس , 2017
أئمة الدواعش يهادنون الفرنج من أجل مصالح شخصيّة نفعية !!
بقلم: ناصر العراقي
الحاكم أو الخليفة الإسلامي يفترض به أن يضع مصالح الإسلام فوق كل شي وهذا ماسار عليه نبي الإسلام وخلفاءه الراشدون ...ولكن عندما نستقرأ التأريخ نجد أن أئمة الدواعش يضعون مصالحهم الشخصية والعائلية فوق مصلحة الإسلام فالتأريخ يحدثنا أن السلطان صلاح الدين الأيوبي قد هادن الفرنج وسير جيشه لقتال قَلَجِ أَرْسَلَانَ بعدما استجار به نور الدين لكف يد قَلَجِ أَرْسَلَانَ عنه بعدما قام نور الدين بالزواج من مغنية أعجبته وترك زوجته بنت قلج أرسلان !!!!!!
وهذا ماتطرق إليه سماحة المرجع الديني والمحقق الكبير الصرخي الحسني في محاضرته(25) من بحثه الموسوم (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) ومما جاء في هذه المحاضرة: وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الثالث: سنطلع هنا على بعض ما يتعلّق بالملك الناصر السلطان الفاتح صلاح الدين الأيوبي، والكلام في موارد: المورد1..المورد2.. المورد15 : الكامل9/447: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَسَبْعِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(576هـ)]: قال (ابن الأثير): {{[ذِكْرُ مَسِيرِ صَلَاحِ الدِّينِ لِحَرْبِ قَلَجِ أَرْسَلَانَ]: فِي هَذِهِ السَّنَةِ سَارَ صَلَاحُ الدِّينِ يُوسُفُ بْنُ أَيُّوبَ مِنَ الشَّامِ إِلَى بِلَادِ قَلَجِ أَرْسَلَانَ، لِيُحَارِبَهُ، وَسَبَبُ ذَلِكَ: أ ـ أَنَّ نُورَ الدِّينِ مُحَمَّدَ صَاحِبَ حِصْنِ كَيْفَا وَغَيْرِهِ مِنْ دِيَارِ بَكْرٍ، كَانَ قَدْ تَزَوَّجَ ابْنَةَ قَلَجِ أَرَسْلَانَ الْمَذْكُورِ، وَبَقِيَتْ عِنْدَهُ مُدَّةً، ب ـ ثُمَّ إِنَّهُ أَحَبَّ مُغَنِّيَةً، فَتَزَوَّجَهَا، وَمَالَ إِلَيْهَا، وَحَكَمَتْ فِي بِلَادِهِ وَخَزَائِنِهِ، وَأَعْرَضَ عَنِ ابْنَةِ قَلَجِ أَرْسَلَانَ، وَتَرَكَهَا نَسْيًا مَنْسِيًّا. جـ ـ فَبَلَغَ أَبَاهَا (قَلَجِ) الْخَبَرُ، فَعَزَمَ عَلَى قَصْدِ نُورِ الدِّينِ وَأَخْذِ بِلَادِهِ، د ـ فَأَرْسَلَ نُورُ الدِّينِ إِلَى صَلَاحِ الدِّينِ يَسْتَجِيرُ بِهِ وَيَسْأَلُهُ كَفَّ يَدِ قَلَجِ أَرْسَلَانَ عَنْهُ، فَأَرْسَلَ صَلَاحُ الدِّينِ إِلَى قَلَجِ أَرْسَلَانَ فِي الْمَعْنَى، هـ ـ فَأَعَادَ الْجَوَابَ: إِنَّنِي كُنْتُ قَدْ سَلَّمْتُ إِلَى نُورِ الدِّينِ عِدَّةَ حُصُونٍ مُجَاوِرَةٍ بِلَادَهُ لَمَّا تَزَوَّجَ ابْنَتِي، فَحَيْثُ آلَ الْأَمْرُ إِلَى مَا تَعْلَمُهُ، فَأَنَا أُرِيدُ أَنْ يُعِيدَ إِلَيَّ مَا أَخَذَهُ مِنِّي. و ـ وَتَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ بَيْنَهُمَا، فَلَمْ يَسْتَقِرَّ حَالٌ فِيهَا، فَهَادَنَ صَلَاحُ الدِّينِ الْفِرِنْجَ، وَسَارَ فِي عَسَاكِرِهِ، وَسَارَ عَلَى تَلِّ بَاشِرَ إِلَى رَعْبَانَ، فَأَتَاهُ بِهَا نُورُ الدِّينِ مُحَمَّدٌ وَأَقَامَ عِنْدَهُ، [[هنا تعليقان: الأوّل: أقل ما يُقال إنّه هادن الفِرِنج من أجل قضية شخصيّة نفعيّة عائليّة مناطقيّة، والثاني: لقد حذفته مِن هنا لأني لم أجد أفضل ممّا قاله الأمير الذي أرسَلَهُ قلَج، وسيأتي كلامه!!!]].ل..المورد20...
المحاضرة الخامسة والعشرون من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة الرابعة والعشرون من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة الثالثة والعشرون من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة الثانية والعشرون من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
----وفي الختام نسجل للمفكر الكبير الصرخي الحسني هذه الوقفة التأريخية وهذه المحاضرات القيمة التي كشفت لنا الكثير من الحقائق التأريخية التي لم يتطرق لها سواه وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على علميته الفريدة وشجاعته الفائقة وعبقريته الفذه فهنيئاً للأمة الإسلامية بهذا المحقق الفذ الذي أعاد للتأريخ الإسلامي هيبته ورونقه .