أيها الدواعش ابن الأثير لم يتردّد في نقل قبائح أئمتكم !!!.....
الجمعة , 17 مارس , 2017
أيها الدواعش ابن الأثير لم يتردّد في نقل قبائح أئمتكم !!!.....
بقلم :ناصر العراقي
"الملك عقيم "...هذا القول المأثور والمتداول والمطبق لدى الملوك والسلاطين ..وبالتالي فهم لا يترددون في سبيل الحفاظ عليه حتى قتل الاخوان والأبناء وكان ديدنهم في تصفية خصومهم هو دس السم في العسل وغيره...وهذا أيضا كان ديدن الدواعش المارقة وهو ما نقله لنا التاريخ على لسان من عاصرهم وكما نقل لنا ابن الاثير ماقام به السلطان صلاح الدين الذي أرسل إلى الناصح بن العميد من ينادمه يسقيه السم ...؟؟؟!!!!
وهكذا فان ابن الأثير لم يتردد في نقل قبائح أئمة الدواعش ولم يستنكره، ولم يستبعده، ولم يجد فيه أي غرابة، فذكره كباقي الكلام!!!
وهو ما تطرق اليه المحقق الكبير الصرخي الحسني في محاضرته(25) من بحثه الموسوم (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) ومما جاء فيها: وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الثالث: سنطَّلع هنا على بعض ما يتعلّق بالملك الناصر السلطان الفاتح صلاح الدين الأيوبي، والكلام في موارد: المورد1..المورد2.. المورد20: حصار للموصل جديد، وشيركوه الحفيد: في الكامل10/(9ـ 11): قال ابن الأثير: {{[ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ إِحْدَى وَثَمَانِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(581)]: [ذِكْرُ عَوْدِ صَلَاحِ الدِّينِ إِلَى بَلَدِ الْمَوْصِلِ وَالصُّلْحِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَتَابِكْ عِزِّ الدِّينِ]. 1..2.. 10ـ فَذَكَرُوا، وَالْعُهْدَةُ عَلَيْهِمْ، أَنَّ صَلَاحَ الدِّينِ وَضَعَ عَلَيْهِ إِنْسَانًا يُقَالُ لَهُ النَّاصِحُ بْنُ الْعَمِيدِ، وَهُوَ مِنْ دِمَشْقَ، فَحَضَرَ عِنْدَهُ، وَنَادَمَهُ وَسَقَاهُ سُمًّا، فَلَمَّا أَصْبَحُوا مِنَ الْغَدِ لَمْ يَرَوُا النَّاصِحَ، فَسَأَلُوا عَنْهُ، فَقِيلَ: إِنَّهُ سَارَ مِنْ لَيْلَتِهِ إِلَى صَلَاحِ الدِّينِ، فَكَانَ هَذَا مِمَّا قَوَّى الظَّنَّ. [[هنا استفهام، خمرٌ وسمّ هل يلتقيان؟!! مع ملاحظة أنّ ابن الأثير بالرغم مِن أنّه قال {والعهدة عليهم}، لكنه ذَكر الخبر، ولم يتردَّد في نقله، ولم يستنكره، ولم يستبعده، ولم يجد فيه أي غرابة، فذكره كباقي الكلام!!! فلو لم يكن هذا الفعل متوَقّعًا عنده، لما ذكره أصلًا أو على الأقلّ يذكره ويستنكره، بل إنّ ابن الأثير أشار إلى قوة الظن فيما نقله عنهم مِن أنّ صلاح الدين أرسل إليه مَن ينادمه ويسقيه سُمًّا فقال {فَكَانَ هَذَا مِمَّا قَوَّى الظَّنَّ}!!]]..12...
المحاضرة الخامسة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الرابعة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثالثة والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثانية والعشرون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)
وختاما فإننا نسجل للمرجع والمحقق الكبير الصرخي الحسني هذه الالتفاتة و الوقفة الرائعة التي أماط فيها اللثام عن الكثير من قبائح أئمة الدواعش وهو مالم يلتفت اليه او يتعرض له غيره من المحققين ....فبورك للأمة الإسلامية بهكذا محقق بارع جمع الشجاعة والصدق والدقة في التحليل والنقد فكان بحق سيد المحققين.