مواقف أئمة التيمية الدواعش تسببت بالضرر الكبير للمسلمين وبلاد الإسلام !! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي..
لا اعرف بالضبط بأي عقلية يفكر التيمي الداعشي ؟! فعلى الرغم من انه يدعي الاسلام والاصلاح وقيادة الامة الاسلامية نحو الخير الا انه يسلك سلوكا مشينا خلال فترة تسلطه على البلاد الاسلامية . والشواهد التاريخية كثيرة وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر مثالا واحدا ونختار صلاح الدين الايوبي الذي نصبه الملك الفاطمي الاسماعيلي فهذا الرجل قتل من المسلمين في مدينة المنصورة اكثر من 300 الف مسلم , وخرب وحرق البيوت والمزروعات وروع الاطفال والنساء , وهذا القائد بالتاكيد يوجد من حركه ودار عقله وجعله يسلك هذا السلوك المنحرف عن خط الاسلام المحمدي الاصيل , والا كيف نتصور ان قائدا مسلما هدفه الاصلاح يقتل الناس اشنع قتلة ؟ فهذا القائد وغيره حركته القوى الظلامية التيمية الداعشية التي غزت بافكارها الهدامة عقلية المسلمين واخرجتهم عن جادة الصواب . وقد اشار سماحة المرجع الصرخي الحسني الى ذلك وغيره في المحاضرة {26} من
#بحث :
" وقفات مع....
#توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في
#العقائد و
#التاريخ_الإسلامي فقال سماحته مانصه: ((
أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الثالث: سنطَّلع هنا على بعض ما يتعلّق بالملك الناصر السلطان الفاتح صلاح الدين الأيوبي، والكلام في موارد: المورد1..المورد2.. المورد27 اولا... ثانيا: في الكثير من الموارد انتقد ابن الأثير صلاح الدين على مواقف اتخذها سببت الضرر الكبير على المسلمين وبلاد الإسلام، من مواقفه مع الزنكيين الى مواقف في فترة حكم صلاح الدين، منها ماذكر ابن الأثير في الكامل10/(29): قال: (([ذِكْرُ فَتْحِ تِبْنِينَ وَصَيْدَا وَجُبَيْلٍ وَبَيْرُوتَ]: وَأَمَّا جُبَيْلٌ فَإِنَّ صَاحِبَهَا كَانَ مِنْ جُمْلَةِ الْأَسْرَى الَّذِينَ سُيِّرُوا إِلَى دِمَشْقَ مَعَ مَلِكِهِمْ فَتَحَدَّثَ مَعَ نَائِبِ صَلَاحِ الدِّينِ بِدِمَشْقَ فِي تَسْلِيمِ جُبَيْلٍ عَلَى شَرْطِ إِطْلَاقِهِ، فَعَرَفَ صَلَاحُ الدِّينِ بِذَلِكَ، فَأَحْضَرَهُ مُقَيَّدًا عِنْدَهُ تَحْتَ الِاسْتِظْهَارِ وَالِاحْتِيَاطِ، وَكَانَ الْعَسْكَرُ حِينَئِذٍ عَلَى بَيْرُوتَ، فَسَلَّمَ حِصْنَهُ وَأَطْلَقَ أَسْرَى الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ بِهِ. وَأَطْلَقَهُ صَلَاحُ الدِّينِ كَمَا شَرَطَ لَهُ، وَكَانَ صَاحِبُ جُبَيْلٍ هَذَا مِنْ أَعْيَانِ الْفِرِنْجِ وَأَصْحَابِ الرَّأْيِ وَالْمَكْرِ وَالشَّرِّ، بِهِ يُضْرَبُ الْمَثَلُ بَيْنَهُمْ، وَكَانَ لِلْمُسْلِمِينَ مِنْهُ عَدُوٌّ أَزْرَقُ، وَكَانَ إِطْلَاقُهُ مِنَ الْأَسْبَابِ الْمُوهِنَةِ لِلْمُسْلِمِينَ عَلَى مَا يَأْتِي بَيَانُهُ))، المورد28....
مقتبس من المحاضرة {26} من
#بحث :
" وقفات مع....
#توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في
#العقائد و
#التاريخ_الإسلامي للسيد
#الصرخي الحسني18 جمادى الاخرة 1438 هــ - 17 -3- 2017 م
http://cutt.us/sq1xN http://cutt.us/zkRS.رابط المحاضرة 26 من
#بحث :
" وقفات مع....
#توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"