اخر الاخبار

الأحد , 26 مارس , 2017


التاريخ كما يقراءه الصرخي ..لاكما يقراءه ابن تيمية
احمد ياسين الهلالي
تستلهم الشعوب الغربية والغير إسلامية من ثقافاتها القديمة وتأريخها العديد من الدروس والعبر والانتفاع من تلك الحضارات وكيفية تطوير حاضرها وبناء مستقبلها ,وهم سعداء في ذلك التأريخ ويفتخرون به والذي يعتبر قطرة في بحر مقابل تأريخنا وثقافاتنا وتقاليدنا قبل الإسلام وبعده , لكننا للأسف الشديد ركزنا وثقفنا شعوبنا على مايعرقل ويهدم بناء المجتمع الإسلامي رغم وجود أعظم التشريعات التي وضعها الإسلام في بناء المجتمع المثالي الذي يحقق العدالة والمساواة لجميع أبناء البشر بمختلف أشكالهم ودياناتهم ومعتقداتهم , ويكون السبب الرئيسي في ضياع الأمة الإسلامية بعد وفاة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم ) ناتج من ابتعادها عن الإمامة الحقيقية والاجحاف بحق أصحابها واتخاذهم أئمة وقادة ليسوا بأهلها ساروا بهم إلى التيه والضياع في سفك الدماء والسلب والقتل والغدر والخيانة , لذلك فإننا لانستغرب من فعل الدواعش ومايرتكبونه من مجازر وحشية ومن حرق وقطع رؤوس وتمثيل بالجثث بحق الأبرياء من الناس فهذا هو جزء من منهجهم الذي سار عليه إمامهم( ابن تيمية ) والذي اتخذ لهم من الفسقة والقتلة وشاربي الخمور وزناة المحارم قادة وأئمة من دون المؤمنين , وإلى اليوم تجد من يدافع عنهم ويشق الصفوف الإسلامية بسببهم , وأبو بكر بن أيوب الملقب بالملك العادل نموذج من نماذج أئمة التيمية وقدوتهم في الغدر والخيانة والتآمر والقتل والتمرد على الإنسانية والأخلاق فكيف يمكننا أن نعيش بسلام وتأمن البلدان الإسلامية مع وجود تأريخ فاسد يسيرمعنا ومع حاضرنا ومستقبلنا ويراد منا أن نحترم ذلك التأريخ ونفتخر به وهو تأريخ مليء بالتزوير والانتهاكات والمحرمات ,لذلك تجد المرجع الصرخي الحسني يبذل الجهد الكبير في كشف حقائق ذلك التأريخ ويعيد صياغته من جديد ويقف على حقيقة ابن تيمية ومنهجه وأئمته من خلال محاضراته وبحوثه و قد جاء في المحاضرة الثامنة والعشرين من بحث (وقفات مع ....توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) حيث قال : قال ابن اثير :: {{1ـ فِي هَذِهِ السَّنَةِ، فِي السَّابِعِ وَالْعِشْرِينَ مِنْ رَجَبٍ، مَلَكَ الْمَلِكُ الْعَادِلُ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَيُّوبَ مَدِينَةَ دِمَشْقَ مِنِ ابْنِ أَخِيهِ الْأَفْضَلِ عَلِيِّ بْنِ صَلَاحِ الدِّينِ.
2ـ وَكَانَ أَبْلَغُ الْأَسْبَابِ فِي ذَلِكَ وُثُوقَ الْأَفْضَلِ بِالْعَادِلِ، وَأَنَّهُ بَلَغَ مِنْ وُثُوقِهِ بِهِ أَنَّهُ أَدْخَلَهُ بَلَدَهُ وَهُوَ غَائِبٌ عَنْهُ، وعلق المحقق الصرخي قائلا : (( كأنّما ابن الأثير يحمّل الأفضل السبب! فماذا يفعل الأفضل فهذا عمّه وقد وثق به ))
3ـ وَلَقَدْ أَرْسَلَ إِلَيْهِ أَخُوهُ الظَّاهِرُ غَازِي - صَاحِبُ حَلَبَ - يَقُولُ لَهُ: أَخْرِجْ عَمَّنَا مِنْ بَيْنِنَا فَإِنَّهُ لَا يَجِيءُ عَلَيْنَا مِنْهُ خَيْرٌ، وَنَحْنُ نَدْخُلُ لَكَ تَحْتَ كُلِّ مَا تُرِيدُ، وَأَنَا أَعْرَفُ بِهِ مِنْكَ، وَأَقْرَبُ إِلَيْهِ، فَإِنَّهُ عَمِّي مِثْلُ مَا هُوَ عَمُّكَ، وَأَنَا زَوْجُ ابْنَتِهِ، وَلَوْ عَلِمْتُ أَنَّهُ يُرِيدُ لَنَا خَيْرًا لَكُنْتُ أَوْلَى بِهِ مِنْكَ.
وعلق المرجع السيد الصرخي قائلا : (( لاحظ: هذا الملك الظاهر غازي يعرف أنّ عمّه غادر وخائن ويعرف أنّ عمّه العادل ليس بعادل، فهو يعرفه جيدًا فإضافة أنّه عمّه فهو أكثر قربا منه من الأفضل لأنّه زوج ابنته، فحذّر الأفضل من عمّه ولكن الأفضل لم يقبل منه، فيا ابن تيميّة هذه العدالة التي تتحدّث عنها!!! إذا كان عندك يزيد وآل مروان من الأئمّة الاثني عشر فطبعًا سيكون عندك المالك العادل عادلًا ويكون نبيًّا بالنسبة لأولئك))
4ـ فَقَالَ لَهُ الْأَفْضَلُ: أَنْتَ سَيِّيءُ الظَّنِّ فِي كُلِّ أَحَدٍ، أَيُّ مَصْلَحَةٍ لِعَمِّنَا فِي أَنْ يُؤْذِيَنَا؟
وعلق المحقق الصرخي الحسني قائلا : (( هذه هي الثقة وهذا هو جزاء الإحسان، فهذا هو الأفضل بن صلاح الدين المسكين الطيب الذي وثق بعمّه فقد غدر به العمّ!!! غدر به العادل!! طبّق به العدالة الخالصة النقيّة فغدر به!!! )) وَنَحْنُ إِذَا اجْتَمَعَتْ كَلِمَتُنَا، وَسَيَّرْنَا مَعَهُ الْعَسَاكِرَ مِنْ عِنْدِنَا كُلِّنَا، مَلَكَ مِنَ الْبِلَادِ أَكْثَرَ مِنْ بِلَادِنَا،
5ـ وَهَذَا كَانَ أَبْلَغَ الْأَسْبَابِ، وَلَا يَعْلَمُهَا كُلُّ وَاحِدٍ،
6ـ وَأَمَّا غَيْرُ هَذَا فَقَدَ ذَكَرْنَا مَسِيرَ الْعَادِلِ وَالْأَفْضَلِ إِلَى مِصْرَ وَحِصَارَهُمْ بِلْبِيسَ، وَصُلْحَهُمْ مَعَ الْمَلِكِ الْعَزِيزِ بْنِ صَلَاحِ الدِّينِ، وَمُقَامَ الْعَادِلِ مَعَهُ بِمِصْرَ،
7ـ فَلَمَّا أَقَامَ عِنْدَهُ اسْتَمَالَهُ، وَقَرَّرَ مَعَهُ أَنَّهُ يَخْرُجُ مَعَهُ إِلَى دِمَشْقَ وَيَأْخُذُهَا مِنْ أَخِيهِ وَيُسَلِّمُهَا إِلَيْهِ،
8ـ فَسَارَ مَعَهُ مِنْ مِصْرَ إِلَى دِمَشْقَ، وَحَصَرُوهَا، وَاسْتَمَالُوا أَمِيرًا مِنْ أُمَرَاءِ الْأَفْضَلِ يُقَالُ لَهُ الْعِزُّ [بْنُ] أَبِي غَالِبٍ الْحِمْصِيُّ، وَكَانَ الْأَفْضَلُ كَثِيرَ الْإِحْسَانِ إِلَيْهِ، وَالِاعْتِمَادِ عَلَيْهِ، وَالْوُثُوقِ بِهِ، فَسَلَّمَ إِلَيْهِ بَابًا مِنْ أَبْوَابِ دِمَشْقَ يُعْرَفُ بِالْبَابِ الشَّرْقِيِّ لِيَحْفَظَهُ،
وعلق المرجع الصرخي مشيرا ً الى ان الغدر ليس فقط عند الشيعة الرافضة كما يقول ابن تيمية بل المماليك يقولون كل العرب يغدرون !! (( لا نعرف هذا الأمير هل هو من العرب وغدر بهم ولذلك المماليك لا يثقون بالعرب لأنّهم يغدرون؟ الله العالم؟ إذن ليس الشيعة والرافضة هم فقط يغدرون كما يقول ابن تيمية فالمماليك تقول كلّ العرب يغدرون فلا يثقون بالعربي وانتهى الأمر سواء كان سنيًّا أو شيعيًّا، إذن تساوينا نحن معكم، ويبقى ابن تيمية فقط "يذب جرش" كما يقال، ولو أنّه هو أصلًا من المماليك وليس من العرب فهو مع أصحابه ومع صنفه. فهل يوجد عن العرب غدر أكثر من غدر العادل، وغدر العزيز، وغدر الأيوبيين بالزنكيين، وغدر الزنكيين أحدهم بالآخر، وغدر الأب بالابن، والعم بابن الأخ...، فهل يوجد غدر أكثر من غدر المماليك))
9ـ فَمَالَ(الأمير الحمصي) إِلَى الْعَزِيزِ وَالْعَادِلِ، وَوَعَدَهُمَا أَنَّهُ يَفْتَحُ لَهُمَا الْبَابَ، وَيَدْخُلُ الْعَسْكَرُ مِنْهُ الْبَلَدَ غِيلَةً،
10ـ فَفَتَحَهُ الْيَوْمَ السَّابِعَ وَالْعِشْرِينَ مِنْ رَجَبٍ، وَقْتَ الْعَصْرِ، وَأَدْخَلَ الْمَلِكَ الْعَادِلَ مِنْهُ وَمَعَهُ جَمَاعَةٌ مِنْ أَصْحَابِهِ،
11ـ فَلَمْ يَشْعُرِ الْأَفْضَلُ إِلَّا وَعَمُّهُ مَعَهُ فِي دِمَشْقَ،
12ـ وَرَكِبَ الْمَلِكُ الْعَزِيزُ، وَوَقَفَ بِالْمَيْدَانِ الْأَخْضَرِ غَرْبِيَّ دِمَشْقَ.
وعلق المحقق الصرخي قائلا ً : ))لاحظ: عندما تتصوّر الموقف؛ فابن أخ يثق بعمّه وأخوه وهو زوج بنت عمّه يحذّره والأفضل وهو الكبير يوبّخ أخاه الأصغر ويقول له أنت تسيء لعمّنا، لكن لاحظ كيف هو جزاء الإحسان؟!! فإذا كان جزاء الإحسان من الملك العادل جدًا جدًا جدًا فكيف سيكون جزاء الإحسان من الملك غير العادل جدًا جدًا جدًا!!!?))
المحاضرة (28) من بحث (وقفات مع ..توحيد التيمية الجسمي الاسطوري )

http://www.al-hasany.com/vb/index.php

بقلم: #_

القراء 362

التعليقات


مقالات ذات صلة

حدثٌ تاريخي يثبت تدليس الدواعش في سبب التأخر عن تحرير بيت المقدس!!!

أيها الدواعش المارقة، أين أنتم من منهج الصحابة والتابعين وأئمة المذاهب؟!!

من سرق العراق هل يخشى أن يسرق ثمار مفكريه العلمية ؟!!!

الشرق الاوسط .. تحت سطوة اسرائيل

التحالف مع المحتلين الغرب شرعه المارقة الدواعش!!!

الشيخ العاجز أبو حراز أحد ضحايا الدواعش المارقة !!!!

مركز المنهج الوسطي للتوعية الفكرية

التيمية الفارغون فكريًّا يستعينون بالتنجيم والشعوذة لمعرفة خفايا التاريخ!!!

يا عقول فارغة .. هل كان النبي يدعو للشرك بالله ؟

محمد رسالة سلام وإعتدال

منهج الرسالة المحمدية المعتدل ..لا نهج ابن تيمية التكفيري بقلم /محمد النائل

أئمةُ التيميّة كاذبون يقاتلون تحت راية الصليب فكيف يحررون القدس

الدواعش المنحرفون اساس الصراع السلطوي على مر العصور !!!

لا مخرج للتيمية المتناقضين من خيانة أئمّتهم المارقة !!!

أئمة المذاهب لا يحتاجون إلى أتباعهم

تقاسيم الفاسدون على نغم السلب والنهب والإرهاب!!

الكرامة المنتهكة والحقوق المفقودة

القاموس التيمي التدليسي يمزقه التحقيق التاريخي الرصين

الدواعش وأئمتهم تاركون للعقل والعقلاء !!!

السنتان مع الإمام الصادق أنقذت أبي حنيفة من الهلاك!!

الخيانة و السرقة وجهان لجرمٍ واحد

القــدس بيـن خـذلان العـرب وجاسـوسية صهـيون!!

نغيظ الأعداء بتوحيد القلوب والأفكار

الأستاذ المحقق الصرخي يا دولة الدعشنة، لولا السنتان لهلك النعمان!!!

أمة الصادق الأمين تتخلى عن نصرته بالتخاذل وتحقيق مراد المغرضين

بالدليل ... كروية الأرض تبطل حديث النزول

أئـمة التيميـة تدليـس وأضـطراب وخفـة عقل وهـلاك

العراقيون وحب النبي

خريطة الشرق الأوسط

الفكر الداعشي وائمته الى زوال ..

الاستاذ المحقق الصرخي الفكر الداعشي وائمته الى زوال ..

وخض الغمرات للحـق حـيث كـان‌

التوحيد بين اثبات الانبياء وتجسيم التيمية الدواعش الادعياء

القدس مباعة منذ قرون

منهج السنة النبوية مختلف عن منهج التيمية

إيران تكسرت أذرعها في المنطقة واحد تلو الآخر !!!

رسالة إلى كل رموز التكفير : إنكم وفكركم إلى زوال

داعـش بيـن التصــدي الفكـري والعسـكري

ابن تيمية بين التاويل والتجسيم !!

النبي عيسى لا يتصدى بوجود المهدي فلِمَ الإنكار أيها الدواعش؟؟!!



خريطة الموقع


2024 - شبكة صوت الحرية Email Web Master: admin@egyvoice.net