السيد الصرخي أئمة المارقة يعادي بعضهم البعض انقل لكم بعض اقوال العلماء السلف بحق حب السلطة حيث قالوا ]قال الفضيل بن عياض: ما من أحد أحب الرياسة إلا حسد وبغي وتتبع عيوب الناس وكره أن يذكر أحد بخير، وقال ابن الحواري سمعت إسحاق بن خلف يقول: والله الذي لا إله إلا هو لإزالة الجبال الرواسي أيسر من إزالة الرياسة.وقال الثوري: من أحب الرياسة فليعد رأسه للنطاح، وقال بكر بن حماد: تغاير الناس فيما ليس ينفعهم وفرق الناس آراء وأهواء. وقال آخر: حب الرياسة داء لا دواء له وقل ما تجد الراضين بالقسم.وقال الشاطبي رحمه الله: "يعسر خروج حب الرئاسة من القلب إذا انفرد، حتى قالوا: حب الرئاسة آخر ما يخرج من رؤوس الصديقين! . وقال ابن الجوزي: فليسمع هذه النصيحة من يخاف على دينه, ويعرض عن طلب الرئاسة في غير وقتها, فقد قال الحكماء:من تصدر وهو صغير فاته علم كثير. هذا ما اشار اليه السيد الصرخي هذا ما اشار اليه السيد الصرخي المحاضرة {28} من بحث : " وقفات مع.... توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ_الإسلامي للسيد الصرخي الحسني 25 جمادى الآخرة 1438 هــ -24- 3 -2017 م أئمة المارقة يعادي بعضهم البعض!!! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله (تعالى) يكون الكلام في موارد: المورد1: الكامل10/(120): [ثم دخلت سنة تسع وثمانين وخمسمائة (589هـ)]: [ذِكْرُ حَالِ أَهْلِهِ (صلاح الدين) وَأَوْلَادِهِ بَعْدَهُ]: لَمَّا مَاتَ صَلَاحُ الدِّينِ بِدِمَشْقَ كَانَ مَعَهُ بِهَا وَلَدُهُ الْأَكْبَرُ الْأَفْضَلُ نُورُ الدِّينِ عَلِيٌّ، وَكَانَ قَدْ حَلَفَ لَهُ الْعَسَاكِرُ جَمِيعُهَا، غَيْرَ مَرَّةٍ فِي حَيَاتِهِ،1..2.. 9ـ فَلَمَّا حَضَرَ الرَّسُولُ عِنْدَهُ (العادل) وَعَدَهُ بِالْمَجِيءِ، فَلَمَّا رَأَى (الرسول) أَنْ لَيْسَ مَعَهُ (العادل) مِنْهُ غَيْرُ الْوَعْدِ، أَبْلَغَهُ مَا قِيلَ لَهُ فِي مَعْنَى مُوَافَقَةِ الْعَزِيزِ (أي يَسِيرُ الرسول إِلَى الْمَلِكِ الْعَزِيزِ يحَالِفُهُ عَلَى مَا يَخْتَارُ، [[أي يُشير للعادل أن العزيز سيختار غَزْوَ الكَرَك للعداوة بينه وبين عمه العادل المتواجد في الكَرك]]10ـ فَحِينَئِذٍ سَارَ (العادل) إِلَى دِمَشْقَ، وَجَهَّزَ الْأَفْضَلُ مَعَهُ عَسْكَرًا مِنْ عِنْدِهِ، وَأَرْسَلَ إِلَى صَاحِبِ حِمْصَ، وَصَاحِبِ حَمَاةَ، وَإِلَى أَخِيهِ الْمَلِكِ الظَّاهِرِ بِحَلَبَ، يَحُثُّهُمْ عَلَى إِنْفَاذِ الْعَسَاكِرِ مَعَ الْعَادِلِ إِلَى الْبِلَادِ الْجَزَرِيَّةِ لِيَمْنَعَهَا مِنْ صَاحِبِ الْمَوْصِلِ (الزنكي)، وَيُخَوِّفَهُمْ إِنْ هُمْ لَمْ يَفْعَلُوا. 11ـ وَمِمَّا قَالَ لِأَخِيهِ الظَّاهِرِ: قَدْ عَرَفْتَ صُحْبَةَ أَهْلِ الشَّامِ لِبَيْتِ أَتَابِكْ، فَوَاللَّهِ لَئِنْ مَلَكَ عِزُّ الدِّينِ (زنكي) حَرَّانَ لِيَقُومَنَّ أَهْلُ حَلَبَ عَلَيْكَ وَلَتَخْرُجَنَّ مِنْهَا وَأَنْتَ لَا تَعْقِلُ، وَكَذَلِكَ يَفْعَلُ بِي أَهْلُ دِمَشْقَ، فَاتَّفَقَتْ كَلِمَتُهُمْ عَلَى تَسْيِيرِ الْعَسَاكِرِ مَعَهُ، فَجَهَّزُوا عَسَاكِرَهُمْ وَسَيَّرُوهَا إِلَى الْعَادِلِ}}. المورد2..المورد6... http://store6.up-00.com/2017-03/149038382751611.png بالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)
المحاضرة رقم 28من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري
المحاضرة رقم 26من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)
المحاضرة رقم 27من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري
المرجع الصرخي داعياً معتدلاً ممتثلاً لأخلاق آل البيت من خلال نقاشاته العلمية ومحاوراته حتى مع أعداء الإسلام كان يحاورهم دوماً بالدليل والأخلاق ولا ينزل إلى مستواهم