المرجع الصرخي..منهجية آل البيت وتربيتهم توجب مواساة الجميع
الأحد , 9 أبريل , 2017
المرجع الصرخي..منهجية آل البيت وتربيتهم توجب مواساة الجميع
ضياء الراضي من كلام للحبيب المصطفى(عليه وعلى آله وصحبه المنتجين أفضل الصلاة وأشرف التسليم)(( ما بعثت إلا لأتمم مكارم الأخلاق)) وقال العلي الأعلى في حقه ((وإنك لعلى خلق عظيم )) نعم هذه هي الرسالة المحمدية وهذا هو صاحبهم لقد خط المصطفى الأمجد سيرة حسنة و التي جسدها للواقع آل بيته الأطهار وعكسوا صورتها للواقع من حيث الإيثار والتضحية وحب الناس ومشاركتهم كل همومهم وتقديم النصح لهم والعفو وكظم الغيض ومواساتهم بصغائر الأمور وكبائرها بعيداً عن أخلاق المارقة أخلاق الخوارج والأمويين ومن سار على نهجهم من تيمية وحكومات وممالك اتخذوا نهج الأمويين سلوكاً وديناً نهج الفواحش والقبائح ونهج الكذب والتدليس وسرقة أموال الناس والتآمر على المسلمين وبلدان المسلمين والتضحية بهم من أجل عروشهم وكراسيهم من أجل نزواتهم فنرى أن هؤلاء قد تحالفوا مع الفرنج والصليبيين ومع أعداء الإسلام وسلموا قلاع المسلمين ومقدسات المسلمين لهم وراحت الآلاف من المسلمين ضحية هذه التآمرات واستخدم أبناء المسلمين ونسائهم كعبيد لدى الفرنج ونرى أن هؤلاء المارقة هؤلاء المجسمة التيمية يتفرجون غير مبالين بما يحصل إلا أن الأخلاق الرسالية أخلاق آل البيت وجدهم المصطفى توجب علينا أن نقف معهم أن نواسيهم أن نعزيهم أن نقف معهم لأنهم أبناء الإسلام أبناء الامة وهذه هي أخلاق آل البيت بيت آل محمد وأخلاق شيعتهم أخلاق متبعيهم لأنهم تربوا على هذه الأخلاق على هذه الطبائع والسلوكيات وهذه الصفات الحميدة وهذا ما بينه وأشار إليه سماحة المحقق الإسلامي الكبير الصرخي الحسني خلال بحثه الموسوم (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) المحاضرة الثانية و الثلاثون بقوله: (تربية أهل البيت تُوجِب علينا مواساة جميع المسلمين !! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (11): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد29: الكامل10/(302): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعَ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (614هـ)]: [ذِكْرُ مَدِينَةِ دِمْيَاطَ وَعَوْدِهَا إِلَى الْمُسْلِمِينَ]: قال (ابن الأثير): كَانَ مِنْ أَوَّلِ هَذِهِ الْحَادِثَةِ إِلَى آخِرِهَا أَرْبَعُ سِنِينَ غَيْرَ شَهْرٍ، وَإِنَّمَا ذَكَرْنَاهَا هَاهُنَا؛ لِأَنَّ ظُهُورَهُمْ كَانَ فِيهَا وَسُقْنَاهَا سِيَاقَةً مُتَتَابِعَةً لِيَتْلُوَ بَعْضُهَا بَعْضًا، فَنَقُولُ: 1..2..10- ثُمَّ جَاءُوا إِلَى صُور، وَقَصَدُوا بَلَدَ الشَّقِيفِ، وَنَزَلُوا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ بَانِيَاسَ مِقْدَارَ فَرْسَخَيْنِ، فَنَهَبُوا الْبِلَادَ: صَيْدَا وَالشَّقِيفَ، وَعَادُوا إِلَى عَكَّا، وَكَانَ هَذَا مِنْ نِصْفِ رَمَضَانَ إِلَى الْعِيدِ، وَالَّذِي سَلِمَ مِنْ تِلْكَ الْبِلَادِ كَانَ مُخِفًّا حَتَّى قَدَرَ عَلَى النَّجَاةِ، [[تنبيه: هل نبارك للتيمية ما وقع مِن إبادات على المسلمين السنة بسبب ملكهم العادل وعدالته فوق العادة؟!! ونحن نعزي أنفسنا والمسلمين في كلّ زمان ومكان على ما وقع على إخواننا وأعزائنا مِن السنة على يد الفرنج، وهذا واجبنا وتربية أئمتنا أهل بيت النبي المصطفى (عليهم الصلاة والسلام)، وأمّا العادل، فيكفي أن نطَّلع على ما قاله له الرجل الشيخ الهارب الناجي مِن إبادة الفرنج، وكما ذكر ابن الأثير]]..}} ) المحاضرة الثانية الثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الحادية الثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)