فشل وخنوع وذلة وخراب للبلدان واقع حكام الدواعش !!!
الثلاثاء , 11 أبريل , 2017
فشل وخنوع وذلة وخراب للبلدان واقع حكام الدواعش !!! سليم الحمداني ماذا نتوقع من الجاهل ؟ وماذا يصدر منه عندما يتولى الحكم وادارة الامور ؟ بالتأكيد وامر بديهي هو الخراب والتدمير والاسراف بالأموال ونرى الازدواجية والميل لجهة عن اخرى والحيازة للنفس والرغبات وتحقيق ما تطلبه النزوات والتصرفات الصبيانية في الحكم والقرارات التي تؤخذ باتجاه الرعية وهذه الصورة جلية وواضحة اليوم مما يصدر من مارقة هذا الزمان خوارج العصر الدواعش اتباع ابن تيمة حيث نرى عندما سنحت لهم الظروف التي احيطت ببلدان المنطقة وحصلت هذه العصابات المتمردة على الدعم بمختلف انواعه من دول الاستكبار العالمي فتمكنوا هؤلاء من الهيمنة والسيطرة على العديد من المدن الكبيرة والمحافظات في العراق وبلاد الشام وليبيا فانهم اول شيء قاموا به هو نشر الفتن والطائفية والفرقة والقتل والسبي ونهب الأموال ثم نرى ونسمع منهم انهم عندما يتمكنون من مدينة فانهم سوف تكون عرضة للهدم والتدمير والخراب لانهم ليس اصحاب حكم وليس لديهم سياسة دولة وبنائها بل هدفهم التخريب والدمار والحصول على المال فهذه المنهجية والسلوك ليس بالجديد وانما هذا هو نهج ودين اجدادهم نهج ائمتهم وخلفائهم وسلاطينهم فانهم بسياستهم العشوائية وطمعهم وتخلفهم فانهم يبنون الحصون والقلاع ويهدمونها ثم يبنونها ثم يهدمونها تصرفات صبيانية عشوائية تدل على فشلهم في أدارة شؤون البلاد والعباد وهذا ما اشار اليه وبينه سماحة المحقق الاسلامي الكبير الصرخي الحسني خلال بحثه الموسوم (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) المحاضرة الثانية والثلاثون بقوله : (الخوارج المارقة يهدمون الحصون ويبنونها ويهدمونها بسبب فشلهم!!! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (11): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد30: الكامل10/(305): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعَ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (614هـ)]: [ذِكْرُ حَصْرِ الْفِرِنْجِ قَلْعَةَ الطُّورِ وَتَخْرِيبِهَا]: قال: {{1ـ لَمَّا نَزَلَ الْفِرِنْجُ بِمَرْجِ عَكَّا تَجَهَّزُوا، وَأَخَذُوا مَعَهُمْ آلَةَ الْحِصَارِ مِنْ مَجَانِيقَ وَغَيْرِهَا، وَقَصَدُوا قَلْعَةَ الطُّورِ. 2ـ وَهِيَ قَلْعَةٌ مَنِيعَةٌ عَلَى رَأْسِ جَبَلٍ بِالْقُرْبِ مِنْ عَكَّا كَانَ الْعَادِلُ قَدْ بَنَاهَا عَنْ قَرِيبٍ. 3ـ فَتَقَدَّمُوا إِلَيْهَا وَحَصَرُوهَا وَزَحَفُوا إِلَيْهَا، وَصَعِدُوا فِي جَبَلِهَا حَتَّى وَصَلُوا إِلَى سُورِهَا وَكَادُوا يَمْلِكُونَهُ. 4ـ فَاتَّفَقَ أَنَّ بَعْضَ الْمُسْلِمِينَ مِمَّنْ فِيهَا قَتَلَ بَعْضَ مُلُوكِهِمْ، فَعَادُوا عَنِ الْقَلْعَةِ فَتَرَكُوهَا، وَقَصَدُوا عَكَّا، وَكَانَتْ مُدَّةُ مُقَامِهِمْ عَلَى الطُّورِ سَبْعَةَ عَشَرَ يَوْمًا. 5ـ وَلَمَّا فَارَقُوا الطُّورَ أَقَامُوا قَرِيبًا، ثُمَّ سَارُوا فِي الْبَحْرِ إِلَى دِيَارِ مِصْرَ، عَلَى مَا نَذْكُرُهُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى. 6ـ فَتَوَجَّهَ الْمَلِكُ الْمُعَظَّمُ (صاحب دمشق ابن العادل) إِلَى قَلْعَةِ الطُّورِ، فَخَرَّبَهَا إِلَى أَنْ أَلْحَقَهَا بِالْأَرْضِ; لِأَنَّهَا بِالْقُرْبِ مِنْ عَكَّا وَيَتَعَذَّرُ حِفْظُهَا}}، [[أقول: هل تذكرون قلعة الطور التي مرَّتْ علينا والتي بناها العادل وشحنها بالرجال والذخائر والسلاح بعد أن هدم حصن كوكب ومحى أثره، وسجَّلنا تعليقًا هناك عن سبب تهديمه حصن كوكب وبناء حصن جديد بدله وهو حصن الطور (قلعة الطور)؟!! حيث قلنا: المورد27: الكامل10/(284): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ تِسْعٍ وَسِتِّمِائَة (609هـ)]: قال (ابن الأثير):... [ذِكْرُ عِدَّةِ حَوَادِثَ]: {فِي هَذِهِ السَّنَةِ قَبَضَ الْمَلِكُ الْعَادِلُ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَيُّوبَ صَاحِبُ مِصْرَ وَالشَّامِ، عَلَى أَمِيرٍ اسْمُهُ أُسَامَةُ، كَانَ لَهُ إِقْطَاعٌ كَثِيرٌ مِنْ جُمْلَتِهِ حِصْنُ كَوْكَبَ مِنْ أَعْمَالِ الْأُرْدُنِّ بِالشَّامِ، وَأَخَذَ مِنْهُ حِصْنَ كَوْكَبَ وَخَرَّبَهُ، وَعَفَّى أَثَرَهُ، وَمِنْ بَعْدِهِ بَنَى حِصْنًا بِالْقُرْبِ مِنْ عَكَّا عَلَى جَبَلٍ يُسَمَّى الطُّورَ، وَهُوَ مَعْرُوفٌ هُنَاكَ، وَشَحْنَهُ بِالرِّجَالِ وَالذَّخَائِرِ وَالسِّلَاحِ [[ }}) المحاضرة الثانية الثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الحادية الثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة الثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)
المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)