المرجع الصرخي : الخطُّ التيمي التكفيري يعتبر الغدر من مميزات الحاكم العادل
الثلاثاء , 9 مايو , 2017
المرجع الصرخي : الخطُّ التيمي التكفيري يعتبر الغدر من مميزات الحاكم العادل احمد ياسين الهلالي لم تكن للعدالة والوثاقة أي وجود عند سلاطين وحكام البلاد الاسلامية في عهد الدولة الصلاحية ان ذاك وما كتبته الاقلام من مدحها لقادة تلك الدولة ووصفهم ببعض الاوصاف واعطائهم بعض المميزات كالملك العادل الذي اطبق على عدالته الرازي الشافعي وابن تيمية الحنبلي وابن الاثير الشافعي وباقي العلماء والمؤرخين واصحاب السير والتراجم , لكن الاحداث والافعال تكشف حقيقة ذلك التدليس وذلك التمجيد وذلك الخداع , وما جرى بين العادل اخو صلاح الدين وابن اخيه الافضل حقيقة واضحة وجلية في الغدر والخيانة من قبل الملك العادل وكذلك رغم وجود العهود والمواثيق فيما بينهم لكن تجد انعدام الثقة وصفة الغدر والخيانة هي الصفة والميزة التي كانوا يتصفون بها , وكما جاء في المحاضرة الثامنة والعشرون من بحث ( وقفات مع ....توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) للمحقق العراقي الصرخي الحسني حيث جاء في المورد الرابع وفي النقطة العاشرة مايشير الى هذا المعنى حيث قال :
10ـ وَأَمَّا الْعَادِلُ وَالْأَفْضَلُ، فَإِنَّهُمَا أَرْسَلَا إِلَى الْقُدْسِ، وَفِيهِ نَائِبُ الْعَزِيزِ، فَسَلَّمَهُ إِلَيْهِمَا، وَسَارَا فِيمَنْ مَعَهُمَا مِنَ الْأَسَدِيَّةِ وَالْأَكْرَادِ إِلَى مِصْرَ، 11ـ فَرَأَى الْعَادِلُ انْضِمَامَ الْعَسَاكِرِ إِلَى الْأَفْضَلِ، وَاجْتِمَاعَهُمْ عَلَيْهِ، (( لاحظ التشكيك والخداع والصراع وعد الثقة فيما بينهما، والتكالب على المناصب والأموال)) فَخَافَ أَنَّهُ يَأْخُذُ مِصْرَ، وَلَا يُسَلِّمُ إِلَيْهِ دِمَشْقَ، فَأَرْسَلَ حِينَئِذٍ سِرًّا إِلَى الْعَزِيزِ يَأْمُرُهُ بِالثَّبَاتِ وَأَنْ يَجْعَلَ بِمَدِينَةِ بِلْبِيسَ مَنْ يَحْفَظُهَا، (( لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم، هذا العادل غدر بصاحب دمشق فتآمر مع صاحب مصر، لاحظ النفوس الضعيفة المريضة، فهذا هو الملك العادل عند ابن تيمية وخط التكفير، فهذه هي العدالة عندهم!!! والحمد لله الذي شرّفنا بأئمّة أهل البيت المنهاج المستقيم سلام الله عليهم، فالحمد لله الذي شرّفنا بمعرفتهم وولايتهم )) وَتَكَفَّلَ بِأَنَّهُ يَمْنَعُ الْأَفْضَلَ وَغَيْرَهُ مِنْ مُقَاتَلَةِ مَنْ بِهَا، 12ـ فَجَعَلَ الْعَزِيزُ النَّاصِرِيَّةَ وَمُقَدَّمَهُمْ فَخْرَ الدِّينِ جَرْكَسَ بِهَا وَمَعَهُمْ غَيْرُهُمْ، (( لا يوجد عرب، ومن يقاتل هو من المماليك، فالدولة والعساكر والمناصب بيد المماليك )) وَوَصَلَ الْعَادِلُ وَالْأَفْضَلُ إِلَى بِلْبِيسَ، فَنَازَلُوا مَنْ بِهَا مِنَ النَّاصِرِيَّةِ، وَأَرَادَ الْأَفْضَلُ مُنَاجَزَتَهُمْ، أَوْ تَرْكَهُمْ بِهَا وَالرَّحِيلَ إِلَى مِصْرَ، 13ـ فَمَنَعَهُ الْعَادِلُ مِنَ الْأَمْرَيْنِ، وَقَالَ: هَذِهِ عَسَاكِرُ الْإِسْلَامِ، فَإِذَا اقْتَتَلُوا فِي الْحَرْبِ فَمَنْ يَرُدُّ الْعَدُوَّ الْكَافِرَ، وَمَا بِهَا حَاجَةٌ إِلَى هَذَا[[ما بِبِلبيس حاجة إلى الحرب والمناجزة، ما بالحرب والمناجزة حاجة إليها]]، فَإِنَّ الْبِلَادَ لَكَ وَبِحُكْمِكَ، وَمَتَى قَصَدْتَ مِصْرَ وَالْقَاهِرَةَ وَأَخَذْتَهُمَا قَهْرًا زَالَتْ هَيْبَةُ الْبِلَادِ، وَطَمِعَ فِيهَا الْأَعْدَاءُ، وَلَيْسَ فِيهَا مَنْ يَمْنَعُكَ عَنْهَا، وَسَلَكَ مَعَهُ أَمْثَالَ هَذَا، فَطَالَتِ الْأَيَّامُ، (( لاحظ: منعه من المناجرة والقتال في بلبيس لأن هؤلاء يردون العدو الكافر، ثم منعه من الذهاب لمصر والقاهرة قائلا له اذا اخذتها فتذهب هيبة البلاد! طبعا هذا عذر غير مقبول لكن كيف قبل الأفضل بهذا؟ طبعا اضطرارًا؛ لأنّه ليس هو بهذا الغباء ولا يفهم، لا يَقبل بأن يهجم هنا ولا يقبل أن يقاتل هناك، إذن من الأساس هو لماذا تحرّك معه؟!! )) 14ـ وَأَرْسَلَ إِلَى الْعَزِيزِ سِرًّا يَأْمُرُهُ بِإِرْسَالِ الْقَاضِي الْفَاضِلِ، وَكَانَ مُطَاعًا عِنْدَ الْبَيْتِ الصَّلَاحِيِّ لِعُلُوِّ مَنْزِلَتِهِ وَكَانَتْ عِنْدَ صَلَاحِ الدِّينِ[أيضًا]، فَحَضَرَ عِنْدَهُمَا، وَأَجْرَى ذِكْرَ الصُّلْحِ، وَزَادَ الْقَوْلَ وَنَقَصَ، وَانْفَسَخَتِ الْعَزَائِمُ، وَاسْتَقَرَّ الْأَمْرُ عَلَى: أ ـ أَنْ يَكُونَ لِلْأَفْضَلِ الْقُدْسُ وَجَمِيعُ الْبِلَادِ بِفِلَسْطِينَ وَطَبَرِيَّةَ وَالْأُرْدُنِّ وَجَمِيعُ مَا بِيَدِهِ، ب ـ وَيَكُونُ لِلْعَادِلِ إِقْطَاعُهُ الَّذِي كَانَ قَدِيمًا، وَيَكُونُ مُقِيمًا بِمِصْرَ عِنْدَ الْعَزِيزِ،(( لاحظ: الخطوة الأولى طلب الاقطاع القديم والخطوة الثانية طلب البقاء في مصر، لاحظ كيف سيسحب الملك من العزيز والخطوات واضحة وهي تسير بهذا الاتّجاه )) وَإِنَّمَا اخْتَارَ ذَلِكَ لِأَنَّ الْأَسَدِيَّةَ وَالْأَكْرَادَ لَا يُرِيدُونَ الْعَزِيزَ، فَهُمْ يَجْتَمِعُونَ مَعَهُ، فَلَا يَقْدِرُ الْعَزِيزُ مَنْعَهُ عَمَّا يُرِيدُ، 15ـ فَلَمَّا اسْتَقَرَّ الْأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ وَتَعَاهَدُوا، عَادَ الْأَفْضَلُ إِلَى دِمَشْقَ وَبَقِيَ الْعَادِلُ بِمِصْرَ عِنْدَ الْعَزِيزِ.
مرجعية السيد الصرخي الحسني تمثل منظومة فكرية عقائدية متكاملة وهي المصداق الحقيقي والتطبيق الواقعي للعلم والفكر والاخلاق ، و أثبتت بالأثر والدليل إنها إمتداد للمنهج والخط الرسالي الواعي للاسلام والرسول وال بيته الاطهار عليهم السلام
محمد_الخالدي
السلام عليك ايه المحقق الكبير صاحب العلوم الغزيره السيد الصرخي الحسني
صالح_الربيعي
السيد الصرخي مرجع عربي سار على نهج جده الرسول واهل بيته الاطهار وهو صاحب الخلق الرفيع والدليل العلمي في كل ما ينطق ويقول وصاحب الرحمة السامية في محاولة انقاذ المغرر بهم ممن تبع نهج ابن تيمية صاحب الحشو والتدليس
جواد_الغزالي
شخصية السيد الحسني حيرت القلوب وابهرت العقول لما تمتلكه من علوم وافكار علميه تطرح لاول مره وتفند وتنهي افكار واراء المقابل باسلوب علمي واخلاقي بعيدتا عن التدليس والتزييف